ترفيهية

أماكن القفز بالمظلات في القاهرة .. تعرف على أسعار المغامرة

أماكن القفز بالمظلات في القاهرة يبحث عنها هواة التجارب الشيقة والمغامرات المثيرة، حيث أنها أصبحت من أشهر الرياضات التي نالت اهتمامًا كبيراً في الفترة الأخيرة ويقبل عليها المصريون والأجانب. حيث أنها تحقق فوائد كثيرة وتزيد الثقة في النفس وتجعل الشخص في مواجهة حقيقة يتحدى خلالها مخاوفه ليخرج منها أكثر جرأة، كما أنها تزيد من نسبة الأدرينالين الذي يحرق السعرات الحرارية مما يزيد من الرشاقة واللياقة البدنية. فهل تريد خوض هذه التجربة وتستمتع بمشاهدة القاهرة من أعلى وترى اهم معالمها التاريخية والسياحية؟ خبراء ترحالك يقدمون لك هذا التقرير المميز حول القفز المظلي في مصر وبالتحديد أفضل الأماكن لخوض تلك التجربة الترفيهية بالقاهرة.

أماكن القفز بالمظلات في القاهرة
أماكن القفز بالمظلات في القاهرة

أماكن القفز بالمظلات في القاهرة

إذا أردت أن تجرب القفز بالمظلة في القاهرة، فإن الاتحاد المصري يتولى المهمة، حيث أنه يقوم بتنظيم الكثير من الفعاليات التي تعمل على تدعيم وتنشيط السياحة عبر هذه المغامرة الشيقة.

ويتعاون الاتحاد المصري للقفز بالمظلات مع شركة سكاي دايف ايجيب لتنظيم الكثير من فعاليات القفز التي تأتي على مستوى عالمي مميز.

ويخصص الاتحاد تدريبات للقفز مخصصة لمن يريد ذلك، حيث يجب التدريب جيداً قبل القفز الفعلي. وتحتاج الدورات التدريبية إلى فترة زمنية تتراوح بين 4 أيام وحتى 6 أسابيع، ويتم التدريب على القفز من ارتفاع قدره 11 متر.

وفي نهاية الدورة التدريبية يحصل المتدرب على شهادة تثبت أن مؤهلاً للقفز بالمظلة. وبموجب هذه الشهادة يحق له أن يشارك في الفعاليات التي يقدمها الاتحاد.

وبالنسبة لأسعار الدورات التدريبية فهي تبدأ من 2000 جنيه مصري، وسعر القفزة الواحدة يبدأ من 1500 جنيه مصري. مع العلم أن هذه الأسعار تخضع للزيادة والنقصان.

أما بالنسبة لبرنامج رحلة القفز بالمظلة، فإن الطائرة تقلع من المطار وبها مجموعة من القافزين الراغبين في خوض هذه المغامرة، وعندما تصل لارتفاع معين تتوقف.

بعد ذلك يقوم المدرب بمنح المشاركين مجموعة من التعليمات قبل القفز. ويوجد نوعين إما القفز الترادفي بصحبة مدرب لمن لا يمتلك الخبرة أو القفز الفردي لمن يريد ذلك ويتمتع بالخبرة الكافية لخوض التجربة بمفرده.

ويمكن للقافز بعد ذلك القفز من مسافة 800 متر ويتم فتح مظلته بعد 100 متر، ويوجد عدة أماكن يتم فيها التدريب أبرزها فرع الاتحاد في مصر الجديدة وذلك بمجمع النسور بمنطقة شيراتون، وكذلك فرع التجمع الخامس في نادي الزهور.

ولمن يريد التواصل مع الاتحاد:

مع العلم أن مقر الاتحاد هو عمارة 16 مساكن رابعة الاستثماري – شارع النزهة – مدينة النصر- القاهرة، والموقع على خرائط جوجل من هنا. مواعيد العمل طوال أيام الأسبوع من 9 صباحًا وحتى 10 مساءً.

اقرأ أيضًا: قفز بالمظلات

القفز بالمظلات فوق الأهرامات

تعتبر منطقة الأهرامات من أهم أماكن القفز بالمظلات في القاهرة حيث تجذب السياح من كل مكان، وذلك بحثًا عن مغامرة ممتعة لرؤية الأهرامات من أعلى بنظرة عين الطائر.

إن تجربة القفز بالمظلات فوق الأهرامات شقية وغير تقليدية لاكتشاف عظمة الحضارة المصرية القديمة. وتقدم لك شركة سكاي دايف إيجيب برامج متنوعة للقفز فوق الأهرامات بأسعار متنوعة تختلف حسب برنامج كل رحلة كما يلي:

القفز فوق الأهرامات وقت الغروب

توقيت ساحر والتصوير فيه مميز ورائع، حيث تقفز فوق الأهرامات لتراها بشكل مختلف من أعلى عند غروب الشمس. تقدم لك الشركة باقة تتضمن 17 قفزة مقابل 250 دولار، ويتم ذلك من ارتفاع 8000 قدم من طائرة هليكوبتر من طراز MI-17.

 القفز فوق الأهرامات ليلاً

عند الليل تزيد الإثارة، لذا فإن سكاي دايف تقدم لك مغامرة القفز بالمظلات فوق الأهرامات في وقت الليل يجذب عشاق المغامرة والإثارة. كما توفر  لهم الشركة هذه الباقة مقابل  500 دولار أمريكي. وتتضمن القفز ليلة واحدة فقط فوق الأهرامات.

 4 قفزات فوق الأهرامات

فرصة مميزة للقفز 4 قفزات من ارتفاع 150.000 قدم مقابل 260 دولار أمريكي، مع مزايا كثيرة منها خدمة الاستقبال في المطار والإقامة في فندق 5 نجوم لمدة 5 ليالي بغرفة مزدوجة شامل الإفطار والعشاء. مع خدمة النقل الداخلي ووجود مدربين ومنظمين على مستوى عالمي، بالإضافة لهدايا وتدريب.

أماكن القفز بالمظلات في القاهرة
أماكن القفز بالمظلات في القاهرة

6 قفزات فوق الهرم

باقة مميزة ضمن باقات القفز بالمظلات فوق الأهرامات بسعر 2900 دولار أمريكي للقفز 6 قفزات من ارتفاع 150.000 قدم، مع مزايا كثيرة. حيث تتوفر خدمة الاستقبال في المطار والإقامة في فندق 5 نجوم بغرفة مزدوجة لمدة 5 ليالي شامل الإفطار والعشاء، مع وجود مصورين ومدربين على أعلى مستوى.

 القفز الترادفي

هذه الباقة تمنح المبتدئين فرصة القفز برفقة مدربين ذكور أو إناث مقابل 800 دولار أمريكي، وذلك من ارتفاع قدره 15.000 قدم، مع توفر خدمة تصوير الفيديو والتصوير الفوتوغرافي.

يهمك أيضًا: هُنا يُمكنك القفز بالمظلة داخل مصر وخارجها

القفز الفردي فوق الأهرامات

من يمتلك الخبرة ويحب المغامرة يمكنه القفز بشكل منفرد دون مدرب، وذلك مقابل 650 دولار أمريكي، مع توفر خدمة الاستقبال في المطار عند الوصول، وخدمات الانتقال الداخلي. هذا مع الإقامة لمدة 5 ليالي في غرفة مزدوجة بفندق 5 نجوم شامل الإفطار والعشاء.

حجز سكاي دايف في مصر

أماكن القفز بالمظلات في القاهرة يمكن التعرف عليها وتجربة القفز والتدريب وذلك عند التواصل مع شركة سكاي دايف واختيار حجز سكاي دايف في مصر المناسب لك من بين الباقات المميزة التي توفرها الشركة. وفيما يلي طرق حجز سكاي دايف في مصر ومعرفة أماكن القفز بالمظلات في القاهرة المتاحة:

  • عبر الهاتف 201225522957+، 201225522957+
  • أو عبر الموقع الإلكتروني من هنا، وعلى فيسبوك من هنا، وانستجرام من هنا.

اقرأ أيضًا: “اقفز كما الفرعون”.. مهرجان القفز بالمظلات في مصر

 سعر القفز بالمظلات في شرم الشيخ

شرم الشيخ أيضًا تتضمن الكثير من الأماكن التي يمكن ممارسة رياضة القفز بالمظلات فيها، لكن بشكل مختلف عن القاهرة.

حيث يتم الاستفادة من البحر ليكون الطيران هذه المرة عبر باراشوت مرتبط بقارب يتحرك في الماء ليجعل المتعة أكبر، مع إجراء صعود وهبوط أكثر من مرة لتلامس الأقدام الماء ليعود ويعلو مجدداً.

سعر التحليق بالمظلات في شرم الشيخ يختلف من شركة لأخرة، حيث تتراوح تبدأ الأسعار من 350 جنيه مصري للفردي وحوالي 300 جنيه مصري للزوجي، والسعر للأجانب حوالي 15 يورو للزوجي، و20 يورو للفردي.

لتحصل في كل الأحوال على رحلة مليئة بالإثارة والمتعة ترى من خلالها البحر والجبال ومناظر طبيعية رائعة، لكن هذه المرة الرؤية مختلفة لأنك ترى كل شيء من أعلى.

أماكن تدريب القفز بالمظلات في مصر

بعد أن عرضنا لك أبرز أماكن خوض تجربةا لقفز المظلي في مصر بمحافظة القاهرة، سننتقل الآن لتوضيح بعض أماكن تدريب القفز بالمظلات في مصر والتي تتيح للراغبين إمكانية تلقي تدريبات القفز بالمظلات في مصر:

  • سكاي دايف مصر.
  • أكاديمية عالية لتعليم القفز المظلي.
  • سكاي سبورتس.
  • الاتحاد المصري للقفز بالمظلات.
  • نادي الجلاء

تم التعرف على أماكن القفز بالمظلات في القاهرة وأسعار هذه الرحلة المميزة وطرق الحصول عليها، وذلك حتى تحصل على فوائد كثيرة من هذه المغامرة الممتعة والشيقة والتي تترك بداخلك الكثير من المشاعر أهمها الثقة والمصابرة والرغبة في التحدي والشجاعة، لا تتردد وجرب القفز واختر النوع المناسب لك.

ما هي مخاطر القفز بالمظلات؟

هناك الكثير من المخاطر الجسيمة التي تنتوي على القفز بالمظلات أو القفز الحر، ولكن أغلبها تكون نتيجة السرعة الهائلة التي يتم القفز بها أو من خلال الإصابات عند الهبوط الناتجة عن بعض الممارسات الخاطئة من القافزين أثناء هبوطهم.

من يمكنه القفز بالمظلة؟

يستطيع الراغبون في تجربة تلك المغامرة أن يقوموا بخوضها ولكن في إطار الالتزام بتعليمات وشروط القفز بالمظلات ومنها أن يكون الشخص يبلغ من العمر 19 عاماً فأكثر وكذلك يتناسب طوله ووزنه مع تجربة القفز. كما أنه ممنوع أن تقوم المرأة الحامل من تجربة القفز الحر أو المظلي وكذلك الأشخاص المصابين بأمراض القلب أو مشكلات في التنفس.

كم مسافة القفز المظلي؟

تختلف مسافة القفز المظلي باختلاف المكان الذي ستقفز فيه وكذلك الشركة التي ستتعامل معها ولكن في المتوسط تكون المسافة تتراوح بين 1000 إلى 4000 متراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى