نصائح

أمتعة الرحلة جنوب إفريقيا

أهم 11 سؤال عن أمتعة الرحلة المتجهة إلى جنوب إفريقيا

أمتعة الرحلة جنوب إفريقيا. تأتي أمتعة الرحلة على رأس قائمة الأولويات التي يجب تجهيزها أثناء الاعداد لأية وجهة سياحية. خاصة بعد معرفة كم تزن الحمولة المناسبة لكل رحلة؟ وهل تختلف باختلاف درجة الرحلة؟ وما هو المتاح والممنوع تواجده بهذه الأمتعة؟ وفي مقالنا التالي سنتعرف على أهم ما يتعلق بأمتعة الرحلة لجنوب إفريقيا.

أمتعة الرحلة جنوب إفريقيا

هل تختلف أمتعة الرحلة إلى جنوب إفريقيا باختلاف الدرجة السياحية؟ بلى، تختلف أمتعة الرحلة إلى جنوب إفريقيا باختلاف الدرجة السياحية للمسافر، فعلى درجة رجال الأعمال يجب ألا تتعدى حمولة الحقائب المشحونة ال32 كيلوغراما ممثلة في قطعتين، بالإضافة إلى قطعة معدات رياضية تزن 23 كيلوغراماً ليس أكثر. أما بالنسبة للحقائب اليدوية لدرجة رجال الأعمال المسافرين إلى جنوب إفريقيا فيجب ألا تتجاوز الثمانية كيلوغرامات، وأن تمثل هذه الكيلوغرامات الثمانية أبعاد تقدر ب (طول)56×(عرض) 36 ×(ارتفاع)23 سنتميترا.
أما بالنسبة للمسافرين بالدرجة السياحية فبالنسبة للحقائب المشحونة لرحلة جنوب إفريقيا فهي تتمثل بحقيبة واحدة لا يتعدى وزنها ال32 كيلوغراماً، بالإضافة إلى حقيبة رياضية لا تتعدى الـ23 كيلوغراماً. بينما تتمتع الدرجة السياحية في الحقائب المحمولة بحمولة تزن الثمانية كيلوغرامات فقط، وبأبعاد محددة في (طول)56×(عرض)36×(ارتفاع)23 سنتيمتراً.

أمتعة الرحلة جنوب إفريقيا
أمتعة الرحلة جنوب إفريقيا

أمتعة الرحلة جنوب إفريقيا

أما بالنسبة لما هو مسموح بحمله من أمتعة الرحلة للمسافرين من الدرجة الأولى فهو يصل إلى 40 كيلوغراماً وليس أكثر.
هذا ويجب أن توضع جميع الأمتعة المحمولة في الصندوق العلوي، أو أسفل المقعد الذي أمامك، بالإضافة إلى الأغراض الشخصية؛ كالمعطف، أو الكمبيوتر، حقيبة اليد، الهاتف المحمول) وكتذ كير هام فمقاعد الحجز لا تحتوي على مساحة تخزين منخفضة أثناء الإقلاع والهبوط.
وتمثل المعلومات السابقة المتاح بالنسبة للمسافرين في معظم وجهات العالم الأخرى، أما بالنسبة لوجهات أخرى بعينها، فالمسافرين من وإلى كندا والولايات المتحدة الأمريكية فالوزن الأقصى والمسموح به للأمتعة هو قطعتان، والمسموح بالنسبة لركاب الدرجة السياحية بحمله هو خمسين رطلاً ، بما يعادل ثلاثة وعشرين كيلو غراماً، أما بالنسبة لمسافري الدرجة الأولى، ودرجة رجال الأعمال فيسمح لهم بوزن حمولة يصل إلى 70 رطلاً أو بما يعادل الإثنين وثلاثين كيلوغراماً.

قد يهمك هذا الموضوع: أمتعة يجب عليك تجهيزها لقضاء 14 يوم في أوروبا

ما هي سياسة الأمتعة الزائدة لرحلات جنوب إفريقيا؟

يتم فرض رسوم إضافية في حالة تجاوز الأمتعة الكيلوات المذكورة، وذلك وفقاً لسياسة خطوط جنوب إفريقيا الجوية، وهذا ما يتم الحصول عليه من خلال التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالشركة.

ما هي قائمة الممنوعات بالنسبة لأمتعة رحلة جنوب إفريقيا؟

هناك قائمة إرشادية تحتوي على كل ما هو ممنوع من الحمل في أمتعة رحلتكم إلى جنوب إفريقيا، وهذه القائمة تتعرض للتعرض وفقاً لوجهتكم السياحية على خطوط جنوب إفريقيا، وأهم ما ورد ذكره في هذه القائمة ، هو ما يلي:
السوائل القائبلة للاشتعال والمواد الصلبة.
المواد المتفجرة، والحارقة.
الغازات، وحاويات الضغط.
الموادالقابلة للاشتعال.
المواد المسببة للتآكل.
المواد المغناطيسية.
المواد المؤكسدة.
المواد العضوية.
المواد المعدية.
المواد المشعة.
أعواد الكبريت.
السموم.
قد يضاف إلى القائمة السابقة العديد من الأشياء القيمة أيضاً والتي يجب وضعها في حقيبة اليد عند وجود ضرورة لوجودها، مثل :
الأمتعة المسجلة.
الأشياء الهشة أو القابلة للتلف.
الأشياء الثمينة مثل الأعمال الفنية، والمال، والمجوهرات، والمعادن.
أجهزة الكمبيوتر، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، الهواتف الخلوية، الكاميرات، ومعدات الكاميرات، أجهزة الصوت والفيديو.
الأوراق القابلة للتداول، الأوراق المالية، والوثائق التجارية.
جوازات السفر، وثائق الهوية.

ما هي سياسة الخطوط الجوية جنوب الإفريقية بالنسبة لحمل الحيوانات الأليفة؟

يتم شحن الحيوانات الأليفة خاصتكم كبضائع في منطقة مضغوطة ومراقبة لدرجة الحرارة، كما ويتم فحصها من أجل التحكم بدرجة حرارتها أثناء شحنها بالطائرة.
ويُسمح بسفر الحيوانات الأليفة عبر الخطوط الجوية جنوب الإفريقية إذا كنت مسافراً إلى بلد يسمح بدخول هذه الحيوانات، هذا بالإضافة إلى قيامك بتوفية جميع المستندات الصحية اللازمة والخاصة بحيوانك الأليف التي تطلبها البلد التي تتوجه إليها.
هذا، وتتبع رسوم نقل الحيوانات الأليفة معكم تطبيق رسوم الحمولة الزائدة، ويمكنكم التعرف عليه من خلال الاتصال بخطوط طيران جنوب إفريقيا.

هل هناك متطلبات لاحتواء الكلاب من الخطوط الجوية جنوب الإفريقية؟

يشترط أن يكون ما يحتوي كلبك الأليف مانعاً للتسرب والهروب، وجيد التهوية، ولا يسمح أي جزء من أجزاءه بإظهار أي جزء من من الحيوان . يُضاف كذلك أن يكون مايحتويه كلبك مناسباً لحركتي الوقوف أو الاستدارة، وأن تحتوي على مود ماصة، وأن يكون مصنوعاً من المعدن أو الخشب أو البلاستيك الصلب، وأن يكون مغلقاً بإحكام وليس مغلفاً.
أمر ضروري أيضاً أن يتم لصق علامات تحتوي كلمة للإشارة بما يوجد بالداخل مثل ” حيوان حي” بأحرف لا يقل ارتفاعها عن بوصة واحدة أعلى الصندوق وعلى جانب واحد على الأقل.

اقرأ أيضاً: جنوب إفريقيا السياحية ..21 وجهة تلبي احتياجاتك..الجزء الأول

هل هناك سياسة استثناء لحمل بعض الأمتعة بشكل مجاني؟

قد تختلف سياسة الأمتعة المجانية القياسية الخاصة بالشركة باختلاف المسار ودرجة السفر، ويطبق استثناء الأمتعة المجاني داخل إفريقيا فقط بالنسبة للدرجة السياحية الاقتصادية على حقيبة واحدة ، بينما لدرجة رجال الأعمال على حقيبتين لا تتجاوز الواحدة منهما وزن ال32 كيلو غراماً
على رحلات الرمز المشترك بين سيشل وجنوب إفريقيا هو بدل الأمتعة المطبق للناقل .وتعتمد سياسة الأمتعة القياسية على قطعتان لا تتجاوز الواحدة منهما ال23كيلوغراماً بالنسبة للدرجة السياحية ، وحقيبة واحدة بالنسبة لدرجة رجال الأعمال
و بين جنوب إفريقيا ونيجيريا فدرجة رجال الأعمال تتضمن ثلاث قطع لا تزيد القطعة الواحدة عن 32 كيلوغراماً، ونفس الحولة بالنسبة للدرجة السياحية الاقتصادية.
وبين انجلترا وإفريقيا، تُطبق سياسة الأمتعة القياسية، أما بالنسبة للسفر بين أوروبا وإفريقيا فبكلا الدرجتين السياحية ودرجة رجال الأعمال يجب أن تكون حقيبتين لا تتجاوز الواحدة منهما وزن ال32 كيلوغراماً.
وعلى الخطوط الجوية جنوب إفريقية فإن الانتقال من جميع أنحاء العالم وإلى الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا يتضمن حقيبتان لاتتجاوزان ال23 كيلوغراماً للحقيبة الواحدة بالمسبة للدرجة السياحية ، وتطبق سياسة الأمتعة القياسية لدرجة رجال الأعمال.
ومن جمهورية الكونغو ملاوي، زامبيا ، زيمبابوي إلى أوروبا أو المملكة المتحدة تطبق سياسة الأمتعة القياسية على درجة رجال الأعمال، بينما يتاح للدرجةالسياحية حقيبتان لا تتجاوزان الاثنين وثلاثين كيلو غراماً.

أمتعة الرحلة جنوب إفريقيا
أمتعة الرحلة جنوب إفريقيا

من المملكة المتحدة إلى ملاوي أو زامبيا أو زمبابوي تطبق سياسة الأمتعة القياسية على درجة رجال الأعمال، بينما لا يجب أن تتجاوز الحمولة حقيبتان تزن كل منهما 23كيلو غراما لا أكثر.
وبين إفريقيا إلى آسيا أو اليابان هما قطعتان يصل وزن الواحدة منهما إلى32 كيلوغراماً لدرجة رجال الأعمال، ويصل وزن الواحدة منهما إلى 23 كيلوغراماً في الدرجة السياحية.
أما بالنسبة للرحلات من وإلى إفريقيا ونيوزلندا فتطبق سياسة الأمتعة القياسية بالنسبة لكلا الدرجتين، أما بين إفريقيا والشرق الأوسط ففي درجة رجال الأعمال وكذا الدرجة السياحية سيتم تطبيق حد الأمتعة المسموح به للناقل المشغل .
وهناك استثناء على رحلات الرمز المشترك بين أديس أبابا ومسقط وهو بدل الأمتعة المطبق للناقل المشغول بكلا الدرجتين، ومن إفريقيا إلى أستراليا تطبق سياسة الأمتعة القياسية على الدرجة الخاصة برجال الأعمال، بينما تتاح لحقيبتين لا تتجاوز إحداهما الثلاثة وعشرين كيلو غراماً بالنسبة للدرجة السياحية .
وبين جنوب أمريكا(فيما عدا البرازيل والأرجنتين) إلى آسيا أو اليابان أو إفريقيا ، وبين أمريكا الجنوبية وأستراليا إلى نيوزلندا ماعدا البرازيل، ومن الأرجنتين إلى إفريقيا، ومن البرازيل إلى إفريقيا، آسيا، واليابان، وأستراليا، وأوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية، ومن أستراليا إلى الشرق الأوسط جميعها وجهات تدعم سياسة الأمتعة القياسية لدرجة رجال الأعمال، بينما تدعم كل منهم حقيبتان لا تتجاوز أي منهما وزن الثلاثة وعشرين كيلو غراماً.

ما هو الوزن السموح به لأمتعة الصغار؟

يحق للأطفال، والرضع الذين يدفعون أكثر من 50% على الأقل من أجرة البالغين، الحصولعلى نفس بدل الأمتعة للبالغين.، كما ويسمح للرضع والذين لا يحصلون على مقاعد خاصة بهم بحقيبة واحدة يصل وزنها إلى 23 كيلوغراماً وعربة أطفال ، أو عربة أطفال قابلة للطي، ومقعد سيارة مجاناً.

ما هي الأمتعة المسموح بها كمحتوي إضافي مع محطات التوقف ؟

لا يتم التعامل مع رحلات نفس اليوم على أنها محطات توقف، لذلك يتم تطبيق بدل أمتعة موحد في جميع الرحلات . ومع ذلك، بعد التوقف قد تخضع الرحلة التالية إلى وزن أمتعة مختلف.

كيف يمكن فحص أمتعة رحلة جنوب إفريقيا؟

عن طريق الموقع الرسمي لخطوط جنوب إفريقيا الجوية يمكنكم فحص الأمتعة بكل سهولة ، كما ويمكنك اتمام جميع الاجراءات الأخرى مثل اختيارات مقعدك، ووجباتك، وحجز وطباعة تذاكر السفر، وغيرها.

ما الذي يحدث في حالة تعرض الأمتعة للتأخر أو التلف؟

تتعرض الأمتعة المسجلة أحياناً للتلف أو التأخر في الوصول، ولهذا يحرص العاملون بالخطوط الجوية جنوب إفريقية بتتبعها ، وتسليمها لأصحابها في أقرب وقت، وفي حالة تعرضك لأي من العرضين، إليك بعض المعلومات العامة:
مبدأيا يجب أن تحرص على القيام بـ(إجراءات المطالبة) فقم بالإلبلاغ عن الحادث على الفور، أو في خلال سبعة أيام، لمكتب الممتلكات المفقودة، حيث ستتلقى رقما خاصاً للإبلاغ.
بعد ذلك، لابد من إكمالك استمارة المطالبة ، وأخذها إلى مكتب مطالبات الركاب، والذي سيستغرق مايصل إلى 21 يوم عمل، ولكن لابد عليك أيضاً أن تعلم بأنه لاتتحمل إدارة الخطوط الجوية جنوب إفريقية مسؤولية فقدان العناصر الثمينة في الأمتعة المسجلة بما في ذلك الأموال وجوازات السفرأو التأشيرات وأجهزة الكمبيوتر و الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة والعناصر القابلة للكسر ووثائق العمل والمجوهرات.
ويتم تعقب الأمتعة المفقودةعبر نظام تتبع آلي ، ويتم إطلاع الشاكي على حالة الأمتعة. وفي حالة طلب المساعدة يرجى الاتصال بمكتب المطار المحلي أو التحقق من حالة البحث .
أما بالنسبة لتسديد التكاليف فتساهم الإدارة الخاصة بالخطوط الجوية في دفع المشتريات البديلة للعناصر الأساسية إذا وصلت الأمتعة متأخرة لأكثر من أربعة وعشرين عاماً . كما ويتم تسديد مصاريف أدوات النظافة وتغيير الملابس إذا لزم الأمر. لذا يجب تقديم جميع الإيصالات المتعلقة بهذه المشتريات.
وتصل درجة رجال الأعمال إلى مئة دولار أمريكي في اليوم لمدة أقصاها خمسة أيام، ولـ75 دولاراً أمريكيا بالنسبة للدرجة السياحية في اليوم لمدة أقصاها خمسة أيام.

ما هي أهم مميزات السفر مع طيران جنوب إفريقيا؟

يوفر طيران جنوب إفريقيا السفر إلى 42 وجهة عبر 26 بلداً في إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وآسيا وأستراليا، ويحصل المسافرون على مجلة في الطيران، ومرافق ممتازة، ووجبات ساخنة وطازجة، وهناك إمكانيات لتفقد المقعد المناسب لك عبر الانترنت وكذا حجز وطباعة تذاكر الرحلة الخاصة بك.
كما أن هناك أيضاً إمكانية للسفر مع الحيوانات، بالإضافة إلى وجود العديد من الجوانب الترفيهية بالرحلة، وممارسة للتمارين على متن الطائرة بالإضافة إلى إمكانية التسوق من الأسواق الحرة.
تدعم الخطوط الجوية لطيران جنوب إفريقيا خدمة العملاء بلغات متعددة مثل الإنجليزية والعربية، كما أن هناك خيارات متعددة ، وبوابة حجز آمنة ومأمونة، وتأكيد فوري برسالة نصية.
يوفر السفر عن طريق خطوط الطيران جنوب إفريقية أفضل العروض، والخصومات الخاصة على جميع الرحلات، هذا بالإضافة إلى حرصه على تقديم أنواع كثيرة من الطعام والشراب على متن الطائرة فقط يجب على المسافرين تحديد ما يرغبون به من وجبات قبل القيام برحلتهم بيومين على الأكثر.
يوفر طيران جنوب إفريقيا نظام قوي يدعم أمتعة الرحلة من وإلى أي وجهة بجنوب إفريقيا، هذا بالإضافة إلى دعم هذا النظام حالات الفقدان أو الخسائر على اختلاف أهميتها، ويغطي هذا النظام كافة ما يمكن انتقاله عن طريق عرضه لأهم المعلومات الخاصة بالمحتوى المنقول، وحجمه، والبيئة التي يتم نقله بها، لضمان وصول آمن للمسافرين وجميع أمتعتهم.

أمتعة الرحلة جنوب إفريقيا
أمتعة الرحلة جنوب إفريقيا


توفر السياحة بجنوب إفريقيا بيئات متعددة تلبي جميع الأغراض السياحية التي يبحث عنها الجميع؛ فبها ما يبحث عنه الطامحون في المغامرة، والراغبون في الاسترخاء، وأولئك الباحثون عن كل ما هو جديد ومختلف، فلطالما أبهرت جنوب إفريقيا المسافرون إليها بكل ما تحرص على تطويره وتقديمه بها رغم كل ما مرت به من ظروف وأحداث على مدار تاريخها.
ومن ينظر إلى هذه الوجهة السياحية يدرك أن الأمر غدا مبهراً في الآونة الأخيرة، وأنها تلبي على مدار العام رغبات المسافرين إليها ؛ فمن قضاء إجازة شهر العسل، إلى السفر من أجل الاستجمام والاسترخاء، أو تلقي السياحة العلاجية، أو السياحة التثقيفية أو الاكتشافية، بالإضافة إلى إمكانية ترتيب القاعات بأرقى الأماكن لعقد المؤتمرات والأحداث.
ومن خلال هذه المساحة التي أطلقتها جنوب إفريقيا وطورتها ، انتشرت ثقافة المجتمع الجنوب إفريقي في العالم كله، وذلك من خلال ما يقام من احتفالات ، ومهرجانات ذات تقاليد تراثية متعارف عليها، وكذا سادت قطع الملابس الخاصة بأزياء “الأفريكانو” معارض الأزياء، والكثير من مواسم الصيف بالتحديد نظراً لألوانها المبهجة ، وحرص الكثير من المسافرين من شراء هذه القطع كهدايا قيمة ، أو كملبس يذكرهم بهذه الأيام التي قضوها بجنوب إفريقيا.
لهذا كله، يشيد كثير من خبراء السياحة، وكذا شركات الطيران بالمجهود الذي تسعة من خلاله جنوب إفريقيا إلى تقلد مكانة هامة بين جميع البقاع السياحية بالمنطقة، وإيصال رسالة محبة وسلام من خلال طيرانها إلى العالم كله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى