نصائح

5 أشياء هامة لتعرفها قبل السفر إلى الجبل الأسود من مصر

يفكر الكثير من الأفراد في السفر إلى الجبل الأسود من مصر، خاصة وأن جمهورية الجبل الأسود واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي يمكنك أن تزورها في حياتك. كما أنه مؤخراً أعلنت جمهورية الجبل الأسود عن إمكانية سفر المصريين إلى جمهوريتها والبقاء فيها بدون الحاجة لاستخراج فيزا. وذلك لمدة محدودة وبعدها ينتهي القرار، وهناك عدد من النصائح الأساسية التي يجب أن تضعها في اعتبارك إلى كنت تفكر في السفر إلى الجبل الأسود قريباً. وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لك عدد من المعلومات الهامة، والتي يجب أن تكون على معرفة بها قبل السفر إلى الجبل الأسود من مصر.

قد يهمك أيضاً: 15 مكان سياحي لقضاء عطلة صيفية بتكلفة منخفضة

هل يحتاج المصريون فيزا للسفر إلى الجبل الأسود؟

السفر إلى الجبل الأسود من مصر
جمهورية الجبل الأسود

نعم، يحتاج المصريون الراغبون في السفر إلى الجبل الأسود إلى استخراج فيزا أو تأشيرة لدخول جمهورية الجبل الأسود.

ولكن مؤخراً أعلنت جمهورية الجبل الأسود عن إعفاء المصريين من استخراج فيزا للسفر إلى الجبل الأسود، وذلك فترة محدودة تبدأ من 19 يوليو 2022 وحتى 20 سبتمبر من نفس العام.

أي أنه خلال الفترة من 19 يوليو إلى 20 سبتمبر 2022 مسموح للمصريين دخول الجبل الأسود والبقاء هناك لمدة تصل أقصاها إلى 30 يوماً بدون استخراج فيزا.

ولكن بعد 20 سبتمبر 2022 سيحتاج المصريين إلى استخراج التأشيرة مجدداً قبل السفر وسداد الرسوم الخاصة بها كاملة.

متطلبات فيزا السفر إلى الجبل الأسود من مصر

متطلبات فيزا السفر إلى الجبل الأسود من مصر

سنحتاج لعرض متطلبات فيزا السفر إلى الجبل الأسود من مصر لأخذها في الاعتبار، لأنه كما أشرنا بعد 20 سبتمبر 2022 سينتهي قرار دخول الجبل الأسود بدون تأشيرة للمصريين.

وحينها سيحتاج المصريون الراغبون في السفر إلى الجبل الأسود لاستخراج الفيزا أو التأشيرة وسداد رسومها. وفيما يلي أهم متطلبات فيزا السفر إلى الجبل الأسود من مصر:

  • استمارة طلب فيزا الجبل الأسود للمصريين، ويمكنك الحصول عليها مباشرة من هنا.
  • جواز سفر ساري وصالح لمدة 6 شهور على الأقل.
  • 2 صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء وتم التقاطها خلال آخر 6 أشهر قبل السفر.
  • كشف حساب مصرفي به عمليات سحب أو إيداع خلال آخر 3 أشهر.
  • تذكرة طيران ذهاب وعودة مؤكدة.
  • حجز فندقي مؤكد طوال فترة الإقامة هناك.
  • ملف يوضح مخطط رحلة المسافر والغرض من الزيارة.

رسوم فيزا الجبل الأسود للمصريين

بعد انتهاء قرار دخول المصريين الجبل الأسود بدون فيزا، سيحتاج المسافرون إلى هناك لاستخراج الفيزا وسداد رسومها كاملة. وتبلغ رسوم فيزا الجبل الأسود للمصريين حوالي 80 يورو، وهو ما يعادل 1543 جنيهاً مصرياً.

قد يهمك أيضاً: دليل السياحة في طرابزون.. معالم أثرية وطبيعية لا تفوتك

شروط السفر إلى الجبل الأسود من مصر بدون فيزا

السفر إلى الجبل الأسود من مصر
شروط السفر إلى الجبل الأسود من مصر بدون فيزا

بعدما أعلنت حكومة جمهورية مونتينيغرو عبر موقعها الإلكتروني عن إمكانية دخول المصريين إليها بدون فيزا وأصبح الكثير يفكر في السفر إليها وزيارتها.

ولكن لتنظم حكومة جمهورية مونتينيغرو رحلات السفر إليها، أعلنت عن عدد من الشروط الأساسية الواجب الوفاء بها حتى يتمكن المصريون من السفر إلى الجبل الأسود بدون فيزا.

وفيما يلي أهم شروط السفر إلى الجبل الأسود من مصر بدون فيزا، والتي يجب الالتزام بها من قبل كل مَن يرغب في السفر إلى هناك:

  • أن تكون رحلة المسافر خلال الفترة من 19 يوليو إلى 20 سبتمبر 2022.
  • ألا تتجاوز مدة إقامة المسافر في الجبل الأسود عن 30 يوماً.
  • وجود جواز سفر مصري صالح وساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  • أن تكون الرحلة منظمة من قِبل أحد المجموعات السياحية المنظمة.
  • توافر شهادة دفع الترتيب السياحي.
  • إثبات العودة المضمونة إلى بلد المنشأ.
  • خطاب دعوة من وكالة السفر المنظمة للرحلة في الجبل الأسود.

معلومات هامة قبل عند السفر إلى الجبل الأسود من مصر

إليك عدد من التفاصيل المهمة التي يجب أن تكون على معرفة بها إذا كنت تفكر في السفر إلى الجبل الأسود من مصر:

1. المناظر الطبيعية في الجبل الأسود بديعة

أحد الشواطئ في الجبل الأسود

تتعد المناظر الطبيعية في الجبل الأسود ما بين الجبال والوديان وكذلك الشواطئ ذات الرمال البيضاء الرائعة، كل هذا يوفر الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة الساحرة.

لذا إذا كنت تفكر في السفر إلى الجبل الأسود في مصر وتريد الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة هناك، فننصحك باستجئار سيارة والتنزه بها هناك.

2. سائقو السيارات في الجبل الأسود مندفعون

سائقو السيارات في الجبل الأسود

ستلاحظ أثناء السير في شوار وزوايا الجبل الأسود أن أغلب السائقين هناك مندفعين ويقودون بسرعة متهورة في بعض الأحيان.

خاصة وأن أغلب الأماكن السياحية والتاريخية هناك تكون بين الجبال، لذا تكون القيادة صعبة نوعاً ما وسطها، الأمر الذي يشكل عائقاً للكثيرين.

ولكن ننصحك دوماً بعدم تعدية الطريق إلا في حالة وجود إشارة تسمح لك بالمرور، ولا تجازف بالتعدية بشكل مفاجئ، كما تجنب استقلال السيارات أثناء زيارتك للجبال هناك.

قد يهمك أيضاً: السياحة في جورجيا.. سحر الطبيعة الخلابة يجذبك أينما كنت

3. التدخين مسموح به في كل مكان في الجبل الأسود

السفر إلى الجبل الأسود من مصر
التدخين مسموح به في الجبل الأسود

على عكس باقي الدول السياحية الأوروبية، فإن التدخين مسموح به في كل مكان في الجبل الأسود، حيث تسمح الجمهورية للمواطنين والزائرين بالتدخين وقتما وأينما يشاؤون.

وعلى الرغم من أن ذلك الأمر مزعج للكثير من المسافرين، إلا أن هناك نهج مختلف قليلاً في جمهورية الجبل الأسود، ولا يمكنك أن تعترض أو تطلب من أحد أن يطفئ سجارته أو يكف عن التدخين.

لذا إذا كنت تفكر في السفر إلى الجبل الأسود من مصر ولا تحب التدخين أو لديك مشاكل صحية، ووجدت أحد المدخنين هناك حاول ان تغادر المكان الذي تتواجد فيه.

4. إمكانية التخييم في أي مكان بدون تصريح

التخييم وسط الطبيعة

في الجبل الأسود يمكنك التخييم في أي مكان ترغب فيها دون الحاجة لاستخراج تصريح، كما يمكنك التخييم للمدة التي ترغب بها.

حيث تسمح الجمهورية للمسافرين بالتخييم فوق الجبال وبجوار البحيرات وفي الحقول الريفية، لذا إذا كنت ترغب في تجربة التخييم هناك والاستمتاع بالطبيعة  فاحزم خيمتك في حقيبة سفرك.

قد يهمك أيضاً: السياحة في تنزانيا و8 مناطق ننصحك بزيارتها

5. اللغة الإنجليزية في الجبل الأسود نادرة الاستخدام

اللغة في الجبل الأسود

أحد الصعوبات التي قد يواجهها المسافرون إلى الجبل الأسود أن اللغة الإنجليزية يستخدمها عدد محدود جداً من الأفراد، مما يمثل مشكلة لمَن يرغب في السفر إلى الجبل الأسود من مصر.

كما أن لهجة مواطني الجبل الأسود معقدة وصعبة، ويمكنك في المقابل استخدام اللغة الألمانية إذا كنت لا تجيد اللغة الخاصة بهم.

وبسبب صعوبة لهجة مواطني الجبل الأسود، وكذلك وجود عدد قليل جداً من الأشخاص الذين يتحدثون الإنجليزية فإن التواصل هناك مع المواطنين يُعتبَر تحدياً.

لذا احرص على امتلاك قاموساً للغة الخاصة بالجبل الأسود، أو على الأقل تكون تجيد القليل من اللغة الألمانية لتتمكن من التواصل مع الأفراد هناك.

قد يهمك أيضاً: أرخص 8 دول سياحية حول العالم

أفضل فنادق الجبل الأسود

ويقدم لك”ترحالك” خدمة حجز أفضل فنادق الجبل الأسود من خلال موقع الحجز الشهير Booking الذي يقدم حجز مدن دول الجبل الأسود بجميع مستوياتها.

الذي يقدم لك ميزة اختيار بين عدة فنادق أو بيوت ضيافة أو منتجعات في كل مدينة وفق المستوى والخدمات المطلوبة والموقع والإطلالة.

ويقدم لك Booking ميزة حجز الفنادق أو إلغائها دون دفع رسوم، ويمكنك مشاهدة الفندق من الداخل والغرف، والتعرف بشكل مفصل عن خدمات الفندق والمناطق القريبة حوله.

وكل ما عليك فعله في البداية تحديد موعد الوصول والمغادرة، عدد الأفراد، العملة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق، وإليك أفضل فنادق الجبل الأسود..

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى