Categories: سياحة

اماكن سياحية في مشهد.. إليك أجمل 6 أماكن

نتحدث اليوم في موقع ترحالك عن افضل اماكن سياحية في مشهد في دولة إيران، والتي شهدت انجذاب شديد للسياح في السنوات الأخيرة، وأصبحت مشهد وجهة سياحية مميزة لملايين السياح حول العالم. ولهذا سوف نذهب في رحلة خيالية معكم في مدينة مشهد الساحرة، و نطلعكم على أفضل اماكن سياحيه في مشهد يمكنكم زيارتها. وبهذا نقدم لكم دليل إرشادي يساعدكم في اختيار الأماكن الملائمة لكم إذا قمت بزيارة هذه المدينة الرائعة، حيث تتنوع السياحة في مشهد بين السياحة الدينية والترفيهية وإليك 6 من افضل اماكن سياحية في مشهد لتزورها.

قد يهمك أيضاً: اماكن سياحية في اسوان.. تعرف على أجمل 5 أماكن

أفضل اماكن سياحية في مشهد

مدينة مشهد في إيران

مدينة مشهد مليئة بالأماكن السياحية التي يقصدها السياح، ولكن سوف نقدم لك أبرز الأماكن التي ننصحك بزيارتها عند أثناء السياحة في مشهد.

وستجد أنه هناك بعض الوجهات المٌصنفة على أنها اماكن سياحية مناسبة في الشتاء والبعض الآخر مُصنفة بكونها أفضل اماكن سياحية في الصيف حيث:

حديقة الزهور

حديقة الزهور في مشهد

من احسن اماكن سياحية في مشهد حديقة الزهور هي الخيار الأمثل لك ولعائلتك إذا كنت تمتلك أطفال، حيث تحتوي هذه الحديقة على عدد كبير من الزهور والنباتات النادرة وتم إنشاؤها على شكل زهرة البنفسج الجميلة.

وذلك على مساحة تتعدى ثلاث هكتارات، مما يعطي شكل مميز جداً للحديقة، وفي في الواقع أحد أفضل اماكن سياحية في مشهد في الصيف لتزورها مع العائلة.

ننصحك بها إذا كنت تحب الأماكن الطبيعية وتحب الهدوء والتمتع بالهواء الطلق ورائحة الورود والنباتات التي تبعث الراحة والطمأنينة في النفس لذا فهي من مناطق سياحية في مشهد شهيرة.

  • عنوان الحديقة: مشهد، جادة معلم، بين معلم 71 و73.

قد يهمك أيضاً: اماكن سياحية في اسطنبول.. وأشهر 10 معالم تستحق الزيارة

مجمع ارمان

مجمع ارمان

يُعد هذا المجمع من أكبر مراكز في مدينة مشهد، ويقصده السياح بكثرة ويُعد من أفضل اماكن سياحية في مشهد، سوف تجد فيه العديد من محلات بيع الملابس.

بالإضافة إلى مجموعة مميزة من المطاعم المتنوعة والتي تقدم أشهر أطعمة مدينة مشهد، والتي لا يجب أن يفوتك تناولها، لأذا فهو من اماكن سياحية في مشهد الشهيرة.

وسوف ترى في المجمع العديد من التماثيل والمنحوتات الحضارية، ويمكنك التصوير بجانبها العديد من الصور التذكارية، كما يمكن شراء الهدايا والأدوات المنزلية بأسعار رمزية لذا فهو من وجهات السياحة في مشهد المسافرون العرب يفضلونها.

  • العنوان: يقع المجمع بالقرب من حرم الإمام الرضا عليه السلام.

حديقة بروفيسور بازيما العلمية

حديقة بروفيسور بازيما العلمية

إذا كنت من عشاق العلوم والخيال العلمي والعلوم الفيزيائية فلابد أن تقوم بزيارة حديقة بروفيسور بازيما العلمية، حيث تجمع هذه الحديقة العديد من الدراسات العلمية التي قام بها البروفيسور بازيما وبعض العلماء.

كما إن هذا المكان من احسن اماكن سياحية في مشهد يمكنك تجربتها، كما أنه مناسب للزيارة خلال فصل الشتاء ليكون أفضل اماكن سياحية في مشهد في الشتاء.

يمكنك أن ترى تفاصيل رحلة البروفيسور إلى كوكب المريخ وماذا رأى هناك، وسوف تتعرف على العديد من المعلومات حول النظام الشمسي وعلم الفلك.

  • عنوان الحديقة: مشهد، شارع الخيام الشمالي، مركز وصال للتسوق.

مجمع الماس

مجمع الماس في مشهد

أما إذا كنت تبحث عن مركز للتسوق والترفيه والتعرف على الثقافة في مدينة مشهد فالخيار الأمثل لك هو مجمع الماس، فهو مكان جامع لكل هذه الأمور.

حيث يضم هذا المجمع مجموعة من مراكز التسوق الشعبية، ويمكنك من خلالها التعرف على ثقافة الشعب في الملبس، لذا فهو من الاماكن السياحيه في مشهد المفضلة لمحبي التسوق.

كما إن تصميم المجمع مميز يجمع بين العمارة التقليدية والعمارة الحديثة، وأهم ما يميزه هو وجود ماسة كبيرة في منتصف المجمع يصل قطرها إلى 50 متر كل هذا يجعله ضمن أفضل اماكن سياحية في مشهد.

قد يهمك أيضاً: أفضل 10 اماكن سياحية في دبي

قرية نيسابور

قرية نيسابور

لا يجب أن يفوتكم زيارة قرية نيسابور فهي من أجمل اماكن سياحية في مشهد، حيث الطبيعة الساحرة كما إنها أقدم مدينة في إيران ومن خلالها يمكنك التعرف على حضارة هذه المدينة العظيمة.

وإذا كنت مهتم بالعلوم الإسلامية تحتوي هذه المدينة على العديد من مراكز الدين الإسلامي، والتي تُعد وجهة لآلاف السياح حول العالم، بالإضافة إلى مراكز للتسوق ومدن ملاهي للأطفال و فنادق عالية المستوى.

جبل النور

جبل النور

يسمي أيضاً جبل الحجر وذلك لوجوده بين جبلين حجريين، وهو من أشهر اماكن سياحية في مشهد، يمكنك رؤية مدينة مشهد من فوقه في منظر رائع، ورؤية حرم رضوى المقدس.

وهذا الفيديو يظهر من خلاله جمال جبل النور الذي لا يمكن وصفه بالكلام بل لابد من رؤيته والتمتع برؤية المناظر الطبيعية فيه ليكون من أفضل وجهات السياحة في مشهد لتزورها:

أسئلة شائعة حول السياحة في مشهد

احد معالم مشهد الدينية

أين أذهب في مشهد؟

توجد الكثير من وجهات السياحة في مشهد مثل الجوامع والمتاحف والحدائق وغيرها الكثير من مناطق سياحية في مشهد جديرة بالزيارة.

هل يوجد تلفريك في مشهد؟

نعم يوجد تلفريك في قرية زشك في مشهد، وهي من اماكن سياحية في مشهد في الشتاء، بالإضافة إلى تسلق الجبال.

كم تبعد شانديز عن الحرم الرضوي؟

تبعد شانديز عن الحرم الرضوي مسافة ساعة واحدة بالسيارة.

قد يهمك أيضاً: وجهات سياحية في تونس.. 10 اماكن تستحق الزيارة الأخير سيُبهرك

عرضنا لكم اماكن سياحية في مشهد يمكنكم زيارتها جميعاً أو زيارة بعضاً منها، وفي النهاية نتمنى لكم رحلة سعيدة اعزائي القراء، وإذا جربتهم السياحة في مشهد فلا تنس أن تشاركونا تجربتكم، وأخبرونا عن الوجهة التي أعجبتكم كثيراً هناك.

آلاء محمد

Recent Posts

أسواق الكويت التراثية .. هنا ينبض قلب المدينة

أسواق الكويت التراثية تتمتع بطابع خاص في المدينة الخليجية المميزة وسكانها، ولأن ما يتبقي دائما…

4 أسابيع ago

المناطق السياحية بالأردن .. هنا ستجد لكل داء دواء من خيرات الطبيعة

حمامات ماعين والبحر الميت والحمة الأردنية.. من أشهر المناطق السياحية بالأردن التي تبهرك بجمالها وبطبيعتها…

4 أسابيع ago

هل علي بابا له فرع في مصر؟ وكيف يمكن تجنب طرق النصب والاحتيال؟

هل علي بابا له فرع في مصر؟ السؤال الذي يهم المستورد المصري وكل من يرغب…

شهر واحد ago

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ وما هي طرق الشحن المتاحة وتكلفتها؟

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ حيث توجد بعض السلبيات التي تواجه المشتريين رغم أنه…

شهرين ago

شراء قطعة واحدة من علي بابا .. تعرف على خطوات التسجيل والطلب مع ترحالك

شراء قطعة واحدة من علي بابا هو هدف الكثير من الناس الذين يرغبون في الاستفادة…

شهرين ago

رخصة القيادة الدولية وكيفية إصدارها ومكاتب الحصول عليها بالمملكة

يتساءل الكثير من الأشخاص حول كيفية إصدار رخصة القيادة الدولية ؟ لذلك يقدم موقع تريب…

شهرين ago