سياحة

ترتيب اللغات في العالم من حيث الصعوبة .. اعرف أسهل وأصعب 5 لغات

ترتيب اللغات في العالم من حيث الصعوبة يحتاج للتعرف عليها من يريد تعلم لغة جديدة ويبحث عن الأسهل بالنسبة له ولقدراته، حيث قام الخبراء بوضع ترتيب يساعد الدارسين لاختيار ما يناسبهم وفقًا لعدة عوامل تتعلق بظروفهم ورغباتهم وإمكانياتهم. ويوضح تقرير ترحالك التالي مجموعة من المعلومات حول اللغات حول العالم وترتيبها من حيث السهولة والصعوبة، بحيث نعرض لك أسهل لغة في العالم وكذلك اللغة الأصعب مع بعض النصائح المهمة لا تفوتك خاصة أثناء السياحة في الدولة التي تتحدث بأحد تلك اللغات.

ترتيب اللغات في العالم من حيث الصعوبة

اقرأ أيضًا: كم سعر فيزا اميركا من مصر؟ وما هي المستندات المطلوبة وكيف تحدد المقابلة

ترتيب اللغات في العالم من حيث الصعوبة

لماذا تحتاج لمعرفة ترتيب اللغات حول العالم؟ ذلك لأن تعلم لغة جديدة ليس بالأمر السهل واتخاذ قرار دراسة لغة معينة يحتاج لتفكير كبير. عندما تقرر الذهاب لدولة معينة فمن الأفضل أن تتعلم لغتها، لذا فإن الأمر مثير للاهتمام والتفكير.

ما هي اصعب 5 لغات في العالم؟

يتساءل الكثير من الأشخاص المقبلين على دراسة اللغات حول ما هي اصعب 5 لغات في العالم وذلك لتحديد أي من اللغات سيبدأون بها. وبشكل عام، قام العلماء ترتيب اللغات الأكثر صعوبة كما يلي:

لغة الماندرين الصينية

لغة صينية تعتبر من أصعب اللغات في التعلم، حيث تحتاج لأكثر من 2000 ساعة لتعلمها لأول مرة. وصعوبتها ناتجة من طريقة كتابتها المعقدة التي تحتوي على آلاف الحروف، مع وجود نغمات كثيرة مختلفة يمكنها أن تتسبب في تغيير معنى الكلمة.

كما تحتوي هذه اللغة على عدد لا يمكن حصره من المفردات، لكن على الرغم من ذلك، فإن التكرار ومحاولة تعلمها سوف يساعدك كثيراً في إتقانها مع الوقت.

اللغة العربية

هل تعلم ما هي ثاني أصعب لغة في العالم؟ إنها اللغة العربية، حيث تُعَد ثاني أصعب لغة على مستوى العالم، وهذا لأنها تحتاج لحوالي 2200 ساعة لتعلمها، وهي لغة ثرية وذات تاريخ طويل لذا فالإجابة على سؤال هل اللغة العربية أصعب لغة في العالم الشائع هو نعم، فهي من ضمن اللغات الصعبة.

صعوبتها تنبع من أبجديتها الفريدة وكذلك اتجاه كتابتها من جهة اليمين لليسار وهذا عكس اللغة اللاتينية، كما تتضمن اللغة العربية أصواتًا متحركة متنوعة إلى جانب القواعد النحوية واللغوية والبلاغة الصعبة والتي تحتاج وقتًا طويلاً لإتقانها.

إلى جانب اللهجات الدارجة التي تنتشر في البلاد المتحدثة بها، ومع ذلك فإنها تعتبر من اللغات المنتشرة حول العالم ويتحدث بها الملايين حول العالم ويكفي أنها اللغة الرسمية لأكثر من 26 دولة.

ترتيب اللغات في العالم من حيث الصعوبة

اللغة اليابانية

ترتيب اللغات في العالم من حيث الصعوبة يضم اللغة اليابانية في المركز الثالث، وهي صعبة بسبب نظام كتابتها المعقد. حيث تتكون اليابانية من 3 نصوص هي كانجي، هيراغانا، وكاتاكانا، ولها استخدامات متعددة وتضم كانجي عددا ً هائلاً من الحروف يحتاج للحفظ بشكل مكثف. مع العلم أن تعلم اللغة اليابانية يرتبط بشدة بفهم الثقافة اليابانية ليسهل إتقانها.

اللغة المجرية

يطلق عليها اسم اللغة الهنغارية، وهي أيضًا من اللغات الصعبة بسبب قواعدها النحوية المعقدة، حيث تحتوي على قواعد كثيرة متعلقة بترتيب الكلمات. ويختلف نطق اللغة المجرية ومفرداتها كثيراً عن اللغات الأوربية الأخرى، كما أنها تستخدم الكثير من اللواحق في اللغة للتعبير عن المعاني المختلفة. علاوة على أن بنية الأفعال فيها معقدة للغاية، وما يزيد من صعوبتها أيضًا عدم توفر المصادر اللازمة لتعلمها.

اللغة الروسية

تأتي في المرتبة الخامسة ضمن قائمة ترتيب اللغات في العالم من حيث الصعوبة وذلك نتيجة لوجود الأبجدية السيريلية والقواعد المعقدة الخاصة بها. بالإضافة إلى أنها تضم مفردات كثيرة غير مألوفة مع مشكلة ترتيب الكلمات وفقًا للسياق الثقافي وصعوبة نطق الكلمات.

ما ترتيب اللغة الألمانية من حيث الصعوبة؟

في إطار حديثنا حول ترتيب اللغات في العالم من حيث الصعوبة لا يمكننا إغفال الحديث عن اللغة الألمانية، حيث يندرج ترتيب اللغة الألمانية من حيث الصعوبة في المرتبة العاشرة كأصعب لغات العالم. وفي الحقيقة، هي لغة صعبة بشهادة متعلميها وهذا بسبب تعقيدها نوعاً ما خاصة في القواعد النحوية ذات العلاقة بالأزمنة وتركيب الجمل، كما أن بها 3 تصاريف نحوية للجنس والتي تصنفهم إلى:

  • الذكر.
  • الأنثى.
  • المحايد.

أسهل لغة في العالم

بعد التعرف على قائمة أصعب 5 لغات في العالم تجدر الإشارة لقائمة اللغات الأسهل والأسرع في التعلم، وتضم القائمة التالية عدد من اللغات الُمصنفة بكونها أسهل لغة في العالم:

  • اللغة الإنجليزية: تأتي في المقدمة، وهي أكثر اللغات استخدامًا وانتشاراً في العالم، وهي اللغة الرسمية في بلاد كثيرة ويتحدث بها ما يزيد عن 700 مليون شخص.
  • اللغة الإسبانية: ثاني أسهل لغة في العالم، وهي من أكثر اللغات انتشاراً واستخدمًا ويتحدث بها أكثر من 570 مليون إنسان بالعالم، وتبع سهولتها من خلوها من القواعد النحوية المعقدة والمفردات الصعبة.
  • اللغة الإيطالية: لغة لها أصل لاتيني، ويتحدث بها أكثر من 90 مليون شخص في العالم، ويتحدث بها بلاد كثيرة منها إيطاليا، الفاتيكان، موناكو، ألبانيا، وسويسرا، وتتسم بسهولة القواعد والمفردات.
  • اللغة الفرنسية: من أسهل اللغات التي لا تحتوي على قواعد أو مفردات صعبة، لكن قد يواجه البعض صعوبات في نطقها لكن مع الممارسة الأمور تصبح يسيرة.
  • لغة إسبرانتو: من اللغات المستحدثة التي ظهرت في ثمانينات القرن الـ 19، وابتطرها الطبيب البولندي أل. زامنهوف، وتتميز بسهولة القواعد والمفردات, وتستخدم كلغة ثانية لأكثر من 10 مليون شخص في العالم.
ترتيب اللغات في العالم من حيث الصعوبة

اقرأ أيضًا: رسوم استخراج جواز سفر للاطفال ٢٠٢٤ وأهم الأوراق والإجراءات

نصائح لتعلم اللغات الأجنبية

ترتيب اللغات في العالم من حيث الصعوبة يضعك على أول الطريق عند الرغبة في تعلم لغة جديدة، وإليك بعض نصائح الخبراء:

  • قم بتحديد أهدافك بوضوح على أن تكون واقعية وقابلة للتحقق، سواء ما يتعلق بتعلم اللغة أو بالسفر لمكان معين.
  • قم بتحديد السبب وراء رغبتك في تعلم لغة معينة.
  • حدد مستوى الكفاءة التي تتمنى الوصول إليه في تعلم اللغة الجديدة وجاهد لتحقيقه.
  • قم بالبحث عن مصاد تعلم اللغة الجديدة واختر الموثوق منها فقط.
  • ابحث عن دورات لتعليم اللغة إما مباشرة أو أون لاين حسب رغبتك وإمكانياتك.
  • يمكنك استخدام التطبيقات المخصصة لتعلم اللغة خاصة الملفات الصوتية لتعلمك النطق الصحيح.
  • ابحث عن كل مصدر لتعلم اللغة، استمتع للأفلام والأغنيات وبرامج التلفاز التي تتحدث باللغة التي تتعلمها.
  • حاول ممارسة اللغة والتدريب عليها بشكل منظم خاصة مع أصحابها الأصلييم.
  • قم باستخدام اللغة الجديدة في روتين حياتك اليومي، لتصبح جزء أساسي من كلامك لتستمتع إليها وتتحدثها بشكل يومي متكرر.
  • حاول الاشتراك في مجموعات التواصل الاجتماعي على الإنترنت والخاصة بتعلم اللغة والتحدث بها مع الأعضاء ليسهل تحسين مهارات النطق والمحادثة والاستماع.
  • قم بكتابة الشعر والمقالات باللغة الجديدة وصحح أخطائك بشكل مستمر.
  • ارتبط بالثقافة الخاصة باللغة التي تريد أن تتعلمها، وابحث عن الآداب والسلوكيات والعادات والتقاليد الخاصة بها، مما يساعد على التفاهم السريع مع الناطقين بها.
  • تحلى بالصبر والمثابرة لأن تعلم اللغة بشكل صحيح يحتاج لمجهود ووقت كبير، الصبر يجعل لديك الإرادة المستمرة لتصحيح الأخطاء وإتقان اللغة خاصة مع الممارسة والتعلم المستمرين.
  • حاول أن تبحث عن فرص للدراسة والسفر في الخارج، لأن ذلك سيمنحك فرصة ممارسة اللغة على أرض الواقع.
  • ابحث عن اصدقاء عبر الإنترنت يتحدثون اللغة التي ترغب في تعلمها، وقم بممارستها معهم بشكل يومي لتحسين قدراتك اللغوية وتصحيح الأخطاء أولاً بأول.
  • اعتمد على تطبيقات شبكة الإنترنت لتعلم اللغة، لأنها توفر تمرينات تفاعلية لإتقان اللغة، كما تتيح لك مسابقات أون لاين مع غيرك من الدارسين.
  • لا تتنازل أبداً عن حماسك، لأن تعلم اللغة شيء ممتع، لذا حاول أن تتواجد دائمًا في أماكن داعمة لك لتتعلم اللغة مع من يشجعك ويزيد من عزيمتك.
  • قم بشراء الكتب والقصص والروايات باللغة التي تتعلمها لزيادة حصيلتك اللغوية بشكل مستمر.

يهمك أيضًا: هل يمكن الدراسة في ألمانيا بدون لغة؟ أهم 5 جامعات تقبل الدراسة بدون لغة

قدم لكم خبراء ترحالك تقريراً حول ترتيب اللغات في العالم من حيث الصعوبة مع الإشارة لأسهل اللغات، الأمر فقط يحتاج منك إلى تحديد هدفك واختيار اللغة التي تتمنى إتقانها لتبحث عن أدوات دراستها وتعلمها ومع الوقت سوف تشعر بمتعة كبيرة لاكتساب مهارات جديدة.

ما هي أسهل 10 لغات في العالم؟

إذا كنت تخطط لتعلم لغة جديدة وترغب في البدء بلغة سهلة سوف يساعدك تعلم أحد تلك اللغات لأنها من ضمن أسهل 10 لغات في العالم: اللغة الهولندية. اللغة الكريولية الهايتية. اللغة التاغالوغية. اللغة العبرية. اللغة المالطية. اللغة الفارسية.

ما هي أصعب عربية من حيث اللهجة؟

الكثير من الاستبيانات المُجراة أثبتت أن اللهجة العربية الخاصة بدولة الجزائر هي أصعب لغة عربيأو لهجة يمكنك تعلمها أو فهمها.

ما هي اهم ثلاث لغات في العالم؟

يتم تصنيف أهم اللغات في العالم من حيث عدد متحديثها وقد أثبتت الإحصائيات أن اهم ثلاث لغات في العالم هي الصينية ثم الإنجليزية ثم الهندية من حيث عدد ناطقيها في العالم.

ما هي اسهل لغة في العالم للعرب؟

إن اللغة العبرية هي أسهل لغة يمكن للعرب تعلمها بسرعة، وهذا لأنها في الأصل تندرج من اللغة المالطية، اللغة الأساسية للعائلة السامية، والتي ستجدها مشابهة في الكثير من المواضع للغة العربية.

ما هي أجمل لغة في العالم؟

يتم تصنيف أجمل لغة في العالم من حيث أسلوب النطق والحكي بها وليس لأهميتها أو عدد الناطقين بها، وبالنسبة إلى أجمل لغة في العالم فهي اللغة الفرنسية بسبب نطقها المميزة والجميل.

ولاء عبد الرحمن

Recent Posts

أسواق الكويت التراثية .. هنا ينبض قلب المدينة

أسواق الكويت التراثية تتمتع بطابع خاص في المدينة الخليجية المميزة وسكانها، ولأن ما يتبقي دائما…

3 أسابيع ago

المناطق السياحية بالأردن .. هنا ستجد لكل داء دواء من خيرات الطبيعة

حمامات ماعين والبحر الميت والحمة الأردنية.. من أشهر المناطق السياحية بالأردن التي تبهرك بجمالها وبطبيعتها…

3 أسابيع ago

هل علي بابا له فرع في مصر؟ وكيف يمكن تجنب طرق النصب والاحتيال؟

هل علي بابا له فرع في مصر؟ السؤال الذي يهم المستورد المصري وكل من يرغب…

شهر واحد ago

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ وما هي طرق الشحن المتاحة وتكلفتها؟

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ حيث توجد بعض السلبيات التي تواجه المشتريين رغم أنه…

شهر واحد ago

شراء قطعة واحدة من علي بابا .. تعرف على خطوات التسجيل والطلب مع ترحالك

شراء قطعة واحدة من علي بابا هو هدف الكثير من الناس الذين يرغبون في الاستفادة…

شهر واحد ago

رخصة القيادة الدولية وكيفية إصدارها ومكاتب الحصول عليها بالمملكة

يتساءل الكثير من الأشخاص حول كيفية إصدار رخصة القيادة الدولية ؟ لذلك يقدم موقع تريب…

شهرين ago