خدمات

هل يمكن الدراسة في ألمانيا بدون لغة؟ أهم 5 جامعات تقبل الدراسة بدون لغة

يتساءل الكثير من الطلاب عن هل يمكن الدراسة في ألمانيا بدون لغة؟ وهل اللغة الألمانية متطلب أساسي للدراسة في جميع الجامعات هناك؟ في الحقيقة لا، حيث أن ألمانيا يوجد بها الكثير من الجامعات المتخصصة التي يمكن الدراسة بها دون الحاجة إلى إتقان اللغة الألمانية. وذلك بشرط استيفاء متطلبات الدراسة هناك التي تفرضها الجامعة الملتحق بها. وفي هذه المقالة سنعرض لكم بالتفصيل هل يمكن الدراسة في ألمانيا بدون لغة؟ ونوضح لكم أيضاً أهم 5 جامعات تقبل الدراسة بدون لغة ألمانية.

قد يهمك أيضاً: إليك أفضل منح الدراسة في ألمانيا لعام 2023

هل يمكن الدراسة في ألمانيا بدون لغة؟

يوجد في ألمانيا أكثر من 350 جامعة تقدم برامج للحصول على درجات علمية في جميع أنواع المواد الدراسية المختلفة. والتي تسمح للطلاب الدوليين باستكمال دراستهم بها، ويبقى التساؤل هل يمكن الدراسة في ألمانيا بدون لغة؟ وهل اللغة الألمانية متطلب أساسي للدراسة هناك؟

في الحقيقة، الإجابة عن هذا السؤال هو نعم. حيث أن هناك الكثير من الجامعات بألمانيا التي تسمح للطلاب الدوليين بالدراسة هناك بدون الحاجة للغة الألمانية.

وتكون تلك الجامعات في الواقع تدرس المنهج باللغة الإنجليزية، وبالتالي يحتاج الطلاب الدوليين الدارسين فيها إلى إتقان اللغة الإنجليزية جيداً.

أهم جامعات في ألمانيا تقبل الدراسة بدون لغة

بعد أن تعرّفنا على تساؤل هل يمكن الدراسة في ألمانيا بدون لغة؟ سننتقل الآن لعرض أهم الجامعات في ألمانيا التي تقبل الدراسة بدون لغة.

فكما أشرنا، هناك العديد من الجامعات في ألمانيا التي تسمح للطلاب الدوليين بالدراسة فيها دون الحاجة للغة الألمانية. فقط يحتاجون لإتقان اللغة التي يدرسون بها هناك بالجامعة الملتحقين بها، وفيما يلي أهم 5 جامعات في ألمانيا تقبل الدراسة بدون لغة:

جامعة لودفيج ماكسيميليان (LMU)

هل يمكن الدراسة في ألمانيا بدون لغة؟
جامعة لودفيج ماكسيميليان ضمن هل يمكن الدراسة في ألمانيا بدون لغة؟

هي واحدة من الجامعات الشهيرة في ألمانيا والتي تقع تحديداً في مدينة ميونخ، وتُعتبَر جامعة لودفيج ماكسيميليان هي ثاني أكبر جامعة في ألمانيا.

وقد تم تأسيس تلك الجامعة منذ عام 1472 لتكون من أقدم 10 جامعات ألمانية، ويوجد بها مختلف التخصصات الدراسية التي قد ترغب بها.

كما أنها تستقبل الطلاب الدوليين للدراسة بها دون الحاجة لإمتلاك اللغة الألمانية، وهذا لأن المنهج الدراسي بها يكون باللغة الإنجليزية.

لذا فهي من ضمن إجابتنا حول هل يمكن الدراسة في ألمانيا بدون لغة؟ والتي يمكن للطلاب الدوليين الغير مهرة في اللغة الألمانية الالتحاق والدراسة بها.

قد يهمك أيضاً: تعرّف على تكلفة الدراسة في ألمانيا 2023

جامعة ميونيخ التقنية (TUM)

 

واحدة من أشهر الجامعات البحثية، والتي تمتلك أكثر من حرم جامعي في عدة مدن ألمانية مختلفة، وهي مُصنفة على أنها أحد أكبر المعاهد الألمانية للتكنولوجيا.

كما أن بها ما يزيد عن 50 برنامجًا للدراسة باللغة الإنجليزية، لذا فهي من ضمن إجابتنا حول هل يمكن الدراسة في ألمانيا بدون لغة؟

فهي تسمح للطلاب الدوليين الغير مهرة في اللغة الألمانية باستكمال دراستهم بها، وذلك بشرط إتقانهم للغة الإنجليزية التي سيتم طرح المقررات بها.

جامعة همبولت (HU)

جامعة همبولت ضمن هل يمكن الدراسة في ألمانيا بدون لغة؟

تأتي جامعة همبولت ضمن أهم جامعات في ألمانيا تقبل الدراسة بدون لغة، كما أنها من أقدم جامعات ألمانيا والتي تقع تحديداً في مدينة برلين.

وقد تم تأسيس جامعة همبولت في سنة 1806، وتخرج منها الكثير من الطلاب المتفوقين والمؤثرين في المجتمع.

كما أنه هناك أكثر من 50 طالب من خريجي جامعة همبولت نبغوا في التخصصات الدراسية الخاصة بهم، ونجحوا في الحصول على جوائز نوبل.

وهي من ضمن إجابتنا حول هل يمكن الدراسة في ألمانيا بدون لغة؟ حيث أنها تسمح للطلاب الدوليين بالدراسة بها دون الحاجة لإتقان اللغة الألمانية. 

جامعة لانكستر لايبزيغ (LU)

هل يمكن الدراسة في ألمانيا بدون لغة؟
جامعة لانكستر لايبزيغ

هي جامعة شهيرة في ألمانيا تقدم مختلف الدرجات العلمية في العديد من التخصصات الدراسية، كما أنها تسمح للطلاب الدوليين بالدراسة بها دون الحاجة لإتقان اللغة الألمانية.

فهي واحدة من أهم جامعات في ألمانيا تقبل الدراسة بدون لغة، حيث أن اللغة المستخدمة في الدراسة بها هي اللغة الإنجليزية.

قد يهمك أيضاً: الدراسة في ألمانيا.. و10 معلومات تُرشدك

جامعة شيلر الدولية 

هل يمكن الدراسة في ألمانيا بدون لغة؟
جامعة شيلر الدولية

وهي جامعة خاصة أمريكية الأصل، ولكن لها 4 فروع حول العالم ومنها فرعها الأساسي في ألمانيا، تحديداً مدينة هايدلبرغ.

وتقدم جامعة شيلر الدولية درجات البكالوريوس والماجستير في العديد من التخصصات الدراسية، وأهمها السياحة والإدارة وكذلك العلاقات الدولية والدبلوماسية.

وهي تسمح للطلاب الدوليين بالدراسة بها دون الحاجة إلى إتقان اللغة الألمانية، وهذا لأن المقررات الدراسية بها يتم تدريسها باللغة الإنجليزية.

ولكن في المقابل يحتاج الطلاب الدوليين الغير مهرة في اللغة الألمانية، والذين يرغبون في الالتحاق بها إلى أن يكونوا مجيدين للغة الإنجليزية بطلاقة.

قد يهمك أيضاً: أجمل 7 هدايا تذكارية من ألمانيا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى