سياحة

ماذا تشتري من ألمانيا؟ أجمل 7 هدايا تذكارية تشتريها من هناك

بالطبع تترك الهدية التذكارية أثرًا وشعورًا رائعًا فى نفوس عائلتك وأصدقائك وستذكرهم دومًا برحلتك إلى ألمانيا حيث يوجد العديد من الهدايا الفريدة والمميزة التي يُمكنك شراؤها من ألمانيا، ولمعرفة أشهر الهدايا التذكارية التي تتميز بها ألمانيا تابع الأسطر القادمة. وسنستعرض معاً عبر مقالنا بترحالك مجموعة من أجمل هدايا من المانيا التي يمكنك شرائها أثناء تواجدك هناك، ومهاداة من تحب بها لذكرى لا تُنسى أثناء السياحة هناك.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أجمل 10 هدايا تذكارية من مصر

ماذا اشتري هدايا من ألمانيا؟

الكثير من المسافرين إلى تلك الدولة يواجهون مشكلة في اختيار أفضل مشتريات من ألمانيا، خاصة وأن الأسواق الالمانية متعددة وبها الكثير من العناصر والهدايا المذهلة لشرائها. وفيما يلي أشياء مميزة في ألمانيا يمكنك شرائها كهدايا:

ساعة الوقواق

ألمانيا
ساعة الوقواق

قد يبدو الاسم غريبًا، ولكن هذه الساعة هى إحدى الهدايا المميزة التي يُمكنك شراؤها، فهى من أكثر الهدايا الألمانية شهرة ويوجد منها أحجام وتصميمات عديدة.

وستجد أنها قد تكون باهظة بعض الشئ ولكنها فريدة جدًا من نوعها، كما يجب عليك توخي الحظر أثناء العودة للوطن لأنها قابلة للكسر بسهولة.

الشوكولاتة الألمانية

تعد الشوكولاتة الألمانية والسويسرية والبلجيكية من أجود أنواع الشوكولاتة فى العالم وأكثرها لذة، وتعتبر تلك الدولة ثاني دولة من حيث استهلاك الشيكولاتة.

وبالأخص مدينة كولونيا التي تُعَد عاصمة الشكولاتة الألمانية، حيث توجد بها شركة Stollwerck للشوكولاتة، ومتحف الشوكولاتة الاسطورى.
بعض أنواع الشوكولاتة التى تستحق الشراء هى Ritter sport ,Milka، Kinder, Shogetten، لذلك ستكون الشوكولاتة هي أفضل هدايا من ألمانيا يمكنك شرائها، منا لا يعشق الشوكولاتة!

شاي Eilles Tea

 

قام رجل يدعى جوزيف إيلز بافتتاح متجر للشاى الذى يُقدم مجموعة متنوعة ومتعددة من أجود أنواع الشاى والقهوة مثل الشاى الأسود، وشاى الفواكه.

لذلك إذا أردت شراء هذا الشاي يُمكنك أن تجد المتجر أمام دار الأوبرا البافارية، والذي من خلاله ستتذوق شاياً مختلفاً بمذاق مغاير للطعم المصري والذي قد يكون ضمن أفضل افكار هدايا من المانيا.

قد يهمك أيضاً: تعرّف على شروط المنح الدراسية في ألمانيا وأهم 5 مزايا

التوابل والأعشاب الألمانية

إذا كنت تريد استعادة نكهة ومذاق الآكلات والأطباق الألمانية المميزة وتجربتها عند العودة إلى الوطن عليك بشراء التوابل والأعشاب التى لا يخلو منها المطبخ الألمانى ومنها:

  • أوراق الغار.
  • بذور الكراويه.
  • الشبت.
  • التوابل البافارية.
  • توت العرعر.

سوف تجد تلك التوابل فى السوق المحلى في ألمانيا بسهولة، ويكمكن أن تصتطحب مجموعة منها وتقدمها كأحد أشكال هدايا من المانيا مميزة لمَن تحب.

خبز الزنجبيل lebkuchen

ألمانيا
خبز الزنجبيل

هو نوع من أنواع البسكويت المنتشرة على شكل قلب وتُوجد بكثرة فى المهرجانات الألمانية ويُمكنك العثور عليها في أي مكان على مدار العام.

وهو من أفكار هدايا من ألمانيا غير مُكلفة وتُناسب الكبار والأطفال، كما أنها ستكون مناسبة إذا كنت تفكر في ماذا أشتري من ألمانيا كهدايا للأطفال بشكل خاص.

حلوى الدببة الصمغية

أخترع رجل أعمال ألمانى هذا النوع من الحلوى فى العشرينيات من القرن الماضى عندما أسس شركة Haribo للحلوى، ويوجد منفذ بيع مصنع هاريبو فى مدينة بون.

وسوف تجد جميع النكهات من هذه الحلوى وستكون هدية مناسبة للأطفال، وهي مناسبة إذا كنت تفكر في ماذا أشتري من ألمانيا كهدايا للأطفال بشكل خاص.

سفينة فى قارورة زجاجية

قد يحب البعض تلك الأشياء المميزة، فهى عبارة عن زجاجة صغيرة كلايسيكية الشكل يُوجد بداخلها سفينة تستخدم كديكور فى المنزل ولها شكل مميز.

لذا تعد من أفضل الهدايا التذكارية وتوجد منها أحجام متفاوتة وبأسعار مختلفة ويُمكنك العثورعليها بكثرة فى هامبورج بألمانيا، وهي من ضمن أشياء مميزة في ألمانيا يمكنك شرائها.

قد يهمك أيضاً: السياحة في بون.. إليك أهم 7 وُجهات سياحية ترفيهية وتاريخية

ألمانيا
سفينة فى قارورة زجاجية
سفينة فى قارورة زجاجية

أفضل أماكن التسوق لشراء أشياء مميزة في ألمانيا

بعد أن أوضحنا لك عدد من افكار هدايا من المانيا يمكنك شرائها ومهاداة من تحب بها، فلعلك تجد مشكلة في تحديد الأسواق التي يمكنك من خلالها شراء أشياء مميزة في ألمانيا.

وفيما يلي أعددنا لك قائمة مميزة تتضمن الكثير الأسواق المناسبة لشراء هدايا جميلة، وإذا كنت تتساءل حول بماذا تشتهر أسواق ألمانيا فالإجابة هي الهدايا والحلوى المصنعة والملابس بالطبع. ومن تلك الأسواق:

ميدان أليكسندر

يقع هذا الميدان فى برلين ويُعد من أشهر وأفضل الأماكن للتسوق ويضم عددًا هائلًا من المتاجر وماركات ومنتجات عالمية فاخرة، ومن هناك يمكنك أن تشتري مجموعة من أجمل أشياء مميزة في ألمانيا.

ميدان أليكسندر
ميدان أليكسندر

مول ألكسا Alexa

يوجد هذا المول فى برلين ويضم حوالى 180 متجراً، بالإضافة إلى سلسلة من المطاعم وهذا المول سوف تجد فيه ما يرضي كل الأذواق نظرة لكثرة وتنوع المتاجر به فهو أحد أشهر الأسواق لاقتناء أفضل مشتريات من ألمانيا.

Alexa
Alexa

ميدان بوستدامر

هذا الميدان من أفضل أماكن التسوق فى ألمانيا، وهو يحتوى على 140 متجر ومكون من ثلاثة طوابق ذات تصميم حديث ومميز، بالإضافة إلى المطاعم والكافيهات وصالات السينما.

مركز Europa-Passage

يقع هذا المركز فى مدينة هامبورغ وهو مكون من 5 طوابق ويحتوى على حوالى 120 متجر وهو من أبرز وأشهر مراكز التسوق فى ألمانيا.

شارع Mönckebergstraße

إذا كنت تود تجربة تسوق مريحة وهادئة فهذا الشارع الساحر هو الأنسب الذي يقع فى مدينة هامبورغ : بين محطة القطار الرئيسية وقاعة مدينة هامبورغ التاريخية.

فيوجد به أهم متاجر الماركات العالمية للأزياء مثل H&M , Zara , C&A، وبعض المتاجر الصغيرة التى تبيع الملابس والمجوهرات والهدايا التذكارية والإلكترونيات.

وسيكون هذا الشارع حتمًا اختيار رائع حيث يُمكنك أن تجد كل ما تبحث عنه فى مكان واحد، واقتناء أفضل مشتريات من ألمانيا ومنها الهدايا بالطبع.

قد يهمك أيضاً: افضل فنادق دوسلدورف المسافرون العرب.. إليك أفضل 8 فنادق

سوق بيك أند كلوبينبورغ Peek and Cloppenburg

يعد هذا السوق من أرخص الأسواق التى توجد في فرانكفورت حيث يباع داخل هذا السوق ملابس ذات جودة عالية بأقل الأسعار وتوجد ملابس تناسب النساء والرجال والأطفال.

كما توجد متاجر لبيع الأحذية والإكسسوارات وحتمًا هذا السوق سيكون مكانًا مناسبًا للتسوق في ألمانيا وقضاء وقتاً ممتعاً أثناء التمشية بالسوق.

أبرز الأماكن السياحية في ألمانيا

أقناء تجربة التسوق في ألمانيا والتفكير في ماذا تشتري من ألمانيا، يجب عليك أيضاً أن تفكر في الأماكن السياحية التي يمكنك أن تزورها أثناء تواجدك هناك.

حيث أن المانيا مليئة بالاماكن السياحية والوجهات المميزة التي يمكنك من خلالها أن تقضي وقتاً ممتعاً للغاية، فلا تنشغل بشراء هدايا من ألمانيا وتغفل بأخذ جولة سياحية هناك. وإليك أجمل الأماكن والوجهات السياحية لزيارتها:

بوابة براندنبورغ

تلك البوابة العريقة ليست كأي بوابة عادية ولكنها رمز مدينة برلين، ويراها البعض أنها رمز الوحدة الألمانية فهى تعنى الكثير للشعب الألماني، وتم بناؤها فى عام 1791 .

تمتاز البوابة بتصميم معماري رائع وتتكون من ستة أعمدة أفقية فوقها خيول تجرعربة ويعلوها نسر، وتبدو تلك البوابة في المساء غاية في الجمال حيث تُضاء الأنوار ومصابيحها الكثيرة التي تُزينها.

Brandenburger Tor
Brandenburger Tor

برج فرانكفورت الرئيسى

يعد هذا البرج من أشهر وأبرز الأماكن فى فرانكفورت وهو مكون من من 65 طابق، بالإضافة إلى خمسة طوابق تحت الأرض ويوجد بداخله صالتين للعروض.

ويصنف البرج بأنه الرابع من حيث الطول فى ألمانيا وفرانكفورت ويصل ارتفاعه إلى 200 متر، ومنذ افتتاح هذا البرج فى عام 2000 أضاف الكثير إلى السياحة فى فرانكفورت فأصبح يقصده الكثير من السياح.

برج فرانكفورت الرئيسى
برج فرانكفورت الرئيسى

حديقة النباتات Planten un Blomen

توجد هذه الحديقة فى مدينة هامبورغ، وهى حديقة للنباتات والأزهار والأشجار والزهورالمتنوعة الأشكال، كما تتصل ببحيرة ويُوجد بها ألعاب مائية وملاهي للأطفال وساحات للعائلات. فهى حديقة جميلة صُممت على الطريقة اليابانية وهى مكان رائع للاسترخاء وتمضية وقت جميل مع العائلة.

 حديقة النباتات Planten un Blomen
حديقة النباتات Planten un Blomen

كاتدرائية كولن

تعتبر الكاتدرائية ذات مكانة مميزة في ألمانيا ولها تاريخ عريق، يزورها السياح من جميع أنحاء العالم وقد تعرضت للهدم والترميم عدة مرات.

تتميز بتصميمها المعماري الرائع الذى انتشر إلى باقى الكنائس فيما بعد، وتعد كاتدرائية كولن هى الرمز الدينى فى ألمانيا ومن أجمل المناطق السياحية.

برج الراين

يُمكنك الحصول على عشاء رائع فى هذا البرج على ارتفاع 240 في مشهد خيالى، حيث يُمكنك رؤية معالم مدينة دوسلدورف الساحرة ونهر الراين، ويوجد بداخل البرج العديد من المطاعم والكافيهات، يجب عليك حتمًا زيارة هذا البرج.

 برج الراين
برج الراين

جزيرة روغن The island of Rügen

هذه الجزيرة من أكبر وأجمل الجزر الألمانية وينبع جمالها من تنوع المناظر الطبيعية بها حيث الأراضى الخضراء والشواطئ الرملية الرائعة والتلال والغابات الجميلة.

كما يوجد مركز للزوار الذى يُقدم كافة المعلومات عن تاريخ الجزيرة وجوانبها، هذه الجزيرة ستكون اختيار رائع لمحبي التجول والهواء الطلق.

 جزيرة روغن The island of Rügen

قد يهمك أيضاً: فيزا شنغن: كل ما تحتاج معرفته خطوة بخطوة

بحيرة الملوك king ‘s lake

بحيرة كونجيسى :البحيرة البافارية الجميلة والتي تعد من أجمل الأماكن فى ألمانيا، تعرف هذه المنطقة بالقرب من سالزبورغ أيضًا باسم بحيرة الملك وهى بمثابة جنة على الأرض من روعة جمالها واتساعها.

وهى مكان مناسب للمشي وركوب الدراجات، كما تُحيط بها الجبال حيث يمكنك ممارسة رياضة التسلق. حتمًا سوف تجد متعة كبيرة عند زيارتك لتلك البحيرة.

 بحيرة الملوك king 's lake
بحيرة الملوك king ‘s lake

وفي نهاية مقالنا نتمنى أن نكون أجبنا عن تساؤل ماذا اشتري هدايا من ألمانيا وعرضنا لك مجموعة أفكار لشراء أشياء مميزة من المانيا. وإذا سبق لك وذهبت إلى هناك فشاركنا تجربتك، فماذا اشتريت وما أفضل الأسواق التي استمتعت بتجربة التسوق بها؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى