وِجهات

السياحة في بون.. إليك أهم 8 وُجهات سياحية ترفيهية وتاريخية

السياحة في بون، زادت السياحة في بون في السنوات الأخيرة بكثره، وأصبحت هذه المدينة الألمانية واحدة من الوجهات السياحية المميزة في أوروبا. وذلك يرجع لتاريخها العريق وجمالها الطبيعي الذي لا مثيل له في كل العالم. ومن أهم مميزات هذه المدينة إنها تمزج بين التراث الثقافي الغني والمعالم السياحية الساحرة. مما جعل مدينة بون وجهة مرغوبة لجميع السياح بمختلف ميولهم، ولقد قررنا أن نعرض لك من خلال خبراء ترحالك في هذا المقال أهم 8 وِجهات سياحية ننصحك ألا تفوت زيارتهم خلال السياحة في هذه المدينة المذهلة.

قد يهمك أيضاً: اماكن للزيارة في دوسلدورف.. 8 وِجهات لا تفوت زيارتها

السياحة في بون

مدينة بون هي مدينة تقع في ألمانيا في ولاية شمال الراين، وتتميز هذه المدينة بإن لديها تاريخ طويل يعود إلى العصور الوسطى، ولقد زادت السياحة في بون لوجود العديد من المباني التاريخية والمعالم الثقافية فيها، مثل القلعة القديمة ومنزل بيتهوفن وغيرها من المعالم.

كما تضم هذه المدينة العديد من المناطق الطبيعية الجميلة على ضفاف نهر الراين، والذي يُمكنك فيها التمتع بالمشي وركوب الدراجات والتمتع بمشاهدة الطبيعة الساحرة، وإذا كنت تحب الصخب والاحتفالات فمن الجدير بالذكر إنه يُقام العديد من المهرجانات والفعاليات في بون على مدار العام.

تضم المدينة أيضاً عدة حدائق جميلة مثل حديقة هوفغارتن، بالإضافة إلى عدة متاحف وأهمهم متحف بيتهوفن الذي يعرض حياة وأعمال الموسيقي الشهير لودفيج فان بيتهوفن، كل هذا إلى جانب العديد من المحلات التجارية والمطاعم التي تقدم المأكولات الألمانية التقليدية والعالمية.

ولا تخف من كيفية التنقل في هذه المدينة، حيث توفر مدينة بون نظام نقل جيد يجعل من السهل التنقل داخل المدينة والوصول إلى المناطق المجاورة.

ومن خلال هذا الفيديو أيضاً يُمكنك معرفة مزيد من المعلومات حول السياحة في بون:

قد يهمك أيضاً: افضل فنادق دوسلدورف المسافرون العرب.. إليك أفضل 8 فنادق

أفضل معالم السياحة في بون

إليك قائمة تضم أفضل 8 أماكن سياحية يُمكنك زيارتها أثناء السياحة في بون:

متحف كونيغ

السياحة في بون
السياحة في بون

متحف كونيغ هو واحد من أقدم المتاحف في بون، ويضم المتحف تشكيلة فنية غنية تمتد عبر فترات زمنية مختلفة، بدءًا من العصور الوسطى حتى الفن الحديث، حيث يحتوي هذا المتحف على لوحات فنية ونحت وقطع فنية أخرى.

كما ينظم هذا المتحف مجموعة من المعارض والفعاليات الثقافية طوال العام، مما يسمح للزوار بالتمتع بتجارب فنية وتعليمية حول الثقافة والتاريخ، كما يتميز المتحف بالهندسة المعمارية الفريدة، حيث يمثل المتحف نفسه من الخارج والداخل تحفة فنية معمارية.

عند ذهابك إلى هذا المتحف سوف تستمتع بمشاهدة اللوحات الفنية، وزيارة المتاجر والمطاعم وورش العمل التي تتوفر داخل المتحف للزوار، كما يُمكنك التجول في المكتبة الموجودة في المتحف والتي يوجد داخلها العديد من الكتب التعليمية والثقافية.

  • مواعيد العمل: يومياً من 10 صباحاً حتى 6 مساءً ما عدا يوم الإثنين مغلق.
  • أسعار الدخول للكبار: 6 يورو.
  • أسعار الدخول للأطفال: 3 يورو.

شارع العرب في بون

إن شارع العرب في بون واحد من أجمل الشوارع التي يمكنك أن تأخذ جولة سياحية بها، والذي يقع في حي بادغودسبيرغ. والسبب في تسميته بشارع العرب هو أنها يُعَد ملتقى للجالة العربية الموجودة هناك. ويضم شارع العرب في بون الكثير من المطاعم والمقاهي العربية، كما أنه يوجد عدد من الأماكن التي ستسمتع بمشاهدتها أثناء التجول في الشارع.

اكواريوم بون

السياحة في بون
السياحة في بون

يُعد اكواريوم بون من أجمل أماكن السياحة في بون، وخصوصاً إذا كنت بصحبة أطفالك الصغار، حيث يضم هذا الاكواريوم مجموعة كبيرة من الكائنات البحرية المختلفة، ويتوفر داخله العديد من الأنشطة الترفيهية والفعاليات الممتعة.

يضم الاكواريوم عدة أحواض سمك كبيرة بها أنواع مختلفة من الأسماك التي تعيش في بحار ومحيطات متنوعة، فيمكنك فيها رؤية أسماك القرش بمختلف احجامها وعدة كائنات بحرية أخرى نادرة.

  • مواعيد العمل: يومياً من 10 صباحاً حتى 5 مساءً ما عدا يوم الإثنين مغلق.
  • أسعار الدخول: 25 يورو.

قد يهمك أيضاً: ماذا تشتري من ألمانيا؟ أجمل 7 هدايا تذكارية تشتريها من هناك

حديقة راينيو بون

حديقة راينيو بون
حديقة راينيو بون

حديقة راينيو بون “Rheinpark Bonn” من أهم الحدائق في هذه المدينة، وهي تقع على ضفاف نهر الراين، وتُعد مكانًا هادئًا وجميلًا للاستراحة والتجول، حيث تضم الحديقة مناطق خضراء ومساحات مفتوحة كما توفر إطلالات رائعة على نهر الراين.

في هذه الحديقة يُمكنك الاستمتاع بالمشي وركوب الدراجات في الممرات المخصصة، كما يُقام فيها العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية يُمكنك حضورها والتمتع بكل الأنشطة التي تتوفر فيها.

ويُمكنك الوصول إلى حديقة راينيو بون بسهولة من وسط مدينة بون، حيث تتوفر العديد من وسائل النقل المختلفة.

  • مواعيد العمل: مفتوح يومياً على مدار اليوم.

متحف بيتهوفن

متحف بيتهوفن افضل اماكن السياحة في بون
متحف بيتهوفن افضل اماكن السياحة في بون

متحف بيتهوفن من أشهر أماكن السياحة في بون ويُعد من المعالم الرئيسية التي تجذب السياح لزيارة هذه المدينة، حيث يضم هذا المتحف عدد كبير من الأعمال الفنية الرائعة التي ترجع إلى الفنان الشهير بيتهوفن وغيره من الفنانين العالميين.

عند زيارتك إلى هذا المتحف قم في البداية بالتجول في جميع قاعاته بشكل سريع حتى لا تفوت فرصه مشاهدة جميع الأعمال الفنية الموجودة داخله، ثم قم بزيارة الأقسام التي تفضلها، كما يُمكنك الاستعانة بأحد الجولات الإرشادية الموجودة داخل المتحف.

ومن الجدير بالذكر أيضاً إن المتحف يقوم باستضافة العديد من المعارض الفنية العالمية والفعاليات الثقافية المتنوعة، والتي يُمكنك حضورها إذا كنت مُحب لهذا النوع من المعارض.

  • مواعيد العمل: يومياً من 10 صباحاً حتى 6 مساءً ما عدا يوم الإثنين مغلق.
  • أسعار الدخول للكبار: 10 يورو.
  • أسعار الدخول للأطفال: 7 يورو.

تانينبوش سنتر

تانينبوش سنتر
تانينبوش سنتر

تانينبوش سنتر “Tannenbusch Center” هو من أشهر مولات التسوق في مدينة بون، حيث يضم عدد كبير من المحلات المتنوعة التي ترضي جميع الأذواق ولهذا أصبح محل جذب لآلاف السياح والسكان المحليين.

يضم المول العديد من محلات الملابس المختلفة ومحلات لبيع الأحذية من أشهر الماركات العالمية، كما يضم محلات لبيع الأدوات المنزلية بأسعار مناسبة، ويُمكنك أيضاً أن تجد داخله عدة محلات لبيع الأجهزة الإلكترونية الحديثة.

وإذا كنت ترغب في التسوق وشراء المنتجات الغذائية لا تقلق فيوجد في المول سوبر ماركت كبير يضم العديد من المنتجات الغذائية المختلفة.

  • مواعيد العمل: يومياً من 7 صباحاً حتى 10 مساءً ما عدا يومي الأحد والإثنين مغلق.

قد يهمك أيضاً: كيف ادرس في ألمانيا مجاناً؟ إليك 7 خطوات لبدء دراستك هناك بالمجان

متحف أريثميوم بون

متحف أريثميوم بون
متحف أريثميوم بون

متحف أريثميوم بون “Arithmeum Bonn” من أحسن أماكن السياحة في بون الألمانية، وهو عبارة عن متحف متخصص في الرياضيات وعلوم الحوسبة، ولهذا هو يُعد مكان مميز لك إذا كنت تهتم بالبحث في هذه العلوم.

تم تأسيس هذا المتحف في عام 2008 وذلك بغرض عرض تطور الرياضيات والحوسبة على مر العصور، وهو يقدم حالياً مجموعة متنوعة من المعروضات والمعلومات التفاعلية التي تسلط الضوء على تاريخ وتطور هذين العلمين.

الحديقة اليابانية

الحديقة اليابانية في بون
الحديقة اليابانية في بون

الحديقة اليابانية واحدة من أهم الحدائق في مدينة بون الألمانية، حيث تم بنائها على نمط الحدائق التقليدية اليابانية كما إنها تشمل عناصر عديدة تعكس الثقافة اليابانية، وتم بنائها في عام 1979.

من أهم مظاهر التصميم الياباني في الحديقة وجود البرك والجسور والمسارات والمعارض المائية، مما يجعل الزوار يشعرون إنهم يقومون بزيارة حديقة يابانية تقليدية.

كما تضم الحديقة مجموعة واسعة من النباتات اليابانية والأشجار مثل السيزالبين والأزاليا والكرز والأفراح اليابانية، وتضم أيضاً بعض المباني والهياكل التقليدية اليابانية مثل المعابد الصغيرة والمساكن الخشبية.

  • مواعيد العمل: يومياً من 7 صباحاً حتى 10 مساءً.

في ختام هذا المقال حول السياحة في بون، نجد أنها تجمع بين الرونق التاريخي والجاذبية الحديثة، مما يجعلها واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في ألمانيا، ونتمنى أخيراً أن تكونوا استفدتم من المحتوى المعروض.

ماذا يوجد في بون الألمانية؟

تضم مدينة بون في ألمانيا الكثير من الوجهات والمعالم السياحية والتاريخية الجديرة بالزيارة، مثل مسرح بون وقلعة التنين وكذلك متحف بيتهوفن.

كم تبعد بون عن مطار فرانكفورت؟

تبعد ميدنة بون عن أقرب مطار ق فرانكفورت بحوالي 132 كم.

أين توجد مدينة بون؟

تقع مدينة بون في ألمانيا وقد كانت العاصمة الألمانية المؤقتة خلال الفترة من 1949 وحتى 1990 وهي أحد أهم المدن الواقعة في شمال نهر الراين ومن أكبر الولايات الألمانية من حيث السكان والمساحة كما أنها كانت موطن الفنان بيتهوفن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى