سياحةوِجهات

السياحة في فرانكفورت في الشتاء.. إليك أجمل 5 أماكن سياحية تستحق زيارتك

السياحة في فرانكفورت في الشتاء ممتعة جداً، وننصح بها جميع عشاق السفر الذين يبحثون عن وِجهات جديدة لزيارتها في فصل الشتاء، حيث تُعد هذه المدينة التي تقع في ألمانيا من أبرز المدن السياحية التي تستحق الزيارة في هذا الفصل الرائع، وذلك لأنها تمتلك جاذبية خاصة، ويمتزج فيها الطابع التاريخي مع المشاهد الشتوية الخلابة. ولهذا قررنا أن نأخذك في جولة ساحرة إلى فرانكفورت لتتعرف على أبرز المعالم السياحية الموجودة فيها، والأنشطة الفريدة التي يُمكنك القيام بها قي هذا الوقت من العام.

مدينة فرانكفورت

مدينة فرانكفورت هي واحدة من أكبر المدن السياحية في دولة ألمانيا، كما إنها تُعد من أهم المراكز الاقتصادية والثقافية في البلاد، ولهذا فهي من أكثر المدن الجاذبة للسياح وخصوصاً في فصل الشتاء، حيث تتمتع هذه المدينة بأجواء شتوية رائعة، وتتراوح فيها درجة الحرارة بين درجتين مئويتين و8 درجات مئوية.

السياحة في فرانكفورت في الشتاء

غالباً ما يذهب السياح إلى هذه المدينة في الشتاء للتكته بمشاهدة الأمطار والثلوج وهي تغطي كافة المباني والشوارع، كما يوجد العديد من الأنشطة السياحية التي يُمكنهم القيام بها من التمشية في الشوارع التاريخية القديمة وزيارة المتاحف والمعارض الفنية مثل متحف ستيدليش ومتحف الفن الحديث.

ونحن ننصحك بـ السياحة في فرانكفورت في الشتاء وخصوصاً في فترة عيد الميلاد في ألمانيا، حيث تُقام في المدينة العديد من الحفلات الرائعة، ويتوفر في المحلات العديد من الهدايا المميزة والحلويات النادرة اللذيذة، وايضاً لتستمتع بركوب قارب سياحي في نهر الماين.

قد يهمك أيضاً: السياحة في كيب تاون المسافرون العرب.. إليك أجمل 5 وجهات سياحية يُمكنك زيارتها

أفضل أماكن السياحة في فرانكفورت في الشتاء

إليك أفضل أماكن سياحية في فرانكفورت تستحق زيارتك والتي ستسمتع بزيارتها حقاً، كما ننصحك بإدراجها في برنامج سياحي في فرانكفورت الخاص بك:

حديقة الحيوان

السياحة في فرانكفورت
السياحة في فرانكفورت في الشتاء

حديقة الحيوانات في مدينة فرانكفورت تُعد واحدة من أقدم حدائق الحيوانات التي تم إنشائها في العال، حيث تأسست هذه الحديقة في عام 1858، وحتى الآن يتم فيها العديد من التطورات والتوسعات لتصبح ملائمة أكثر مع جميع الأجيال.

تضم هذه الحديقة العديد من الحيوانات النادرة، ولعل هذا أكثر ما يميزها عن حدائق الحيوانات الأخرى التي تضم الحيوانات المنتشرة فقط، حيث تتضمن حديقة حيوانات فرانكفورت حيوانات برية وزواحف وطيور نادرة، وننصحك بزيارة هذه الحديقة إذا كنت ترغب في الذهب إلى منطقة تعليمية وترفيهية في نفس الوقت، كما إنها مكان سياحي ملائم للأطفال الصغار وتعتبر من أهم أماكن السياحة في فرانكفورت في الشتاء.

  • مواعيد العمل: يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً.
  • سعر الدخول: 13 يورو.

شارع زيل

السياحة في فرانكفورت في الشتاء
السياحة في فرانكفورت في الشتاء

شارع زيل هو أشهر شوارع مدينة فرانكفورت، ويجب إلا تفوتك زيارة هذا الشارع في نهاية رحلتك في فرانكفورت، وذلك لأنه من أهم الشوارع التجارية ويُمكنك من خلاله شراء جميع احتياجاتك قبل السفر، لأنه وجهة رائعة للتسوق وأيضاً للترفيه والسياحة.

يقع هذا الشارف في وسك مدينة فرانكفورت ويمتد على مسافة تزيد عن كيلومتر، ويضم عدد كبير من المراكز التجارية والمحلات على طول الشارع، ويتميز الشارع بوجود محلات مخصصة لبيع أشهر الماركات والأزياء العالمية، بالإضافة إلى محلات قديمة لبيع الأشياء التقليدية.

كما يضم الشارع عدد كبير من المطاعم المتخصصة في تحضير الأطباق الألمانية اللذيذة، وأيضاً مجموعة من المقاهي التي تنقل لك روح الحياة في فرانكفورت.

قد يهمك أيضاً: تعرّف على شروط المنح الدراسية في ألمانيا وأهم 5 مزايا

متحف شتيدل

متحف شتيدل في فرانكفورت
متحف شتيدل في فرانكفورت

إذا كنت من الأشخاص الذي يحبون زيارة المتاحف والأماكن التاريخية ننصحك بزيارة متحف شتيدل في مدينة فرانكفورت، تم تأسيس هذا المتحف في عام 1815م، وهو يضم عدد كبير من الأعمال الفنية الممتدة عبر العصور، فهو يضم أعمال ترجع إلى القرون الوسطى وأعمال حديثة من الفن المعاصر.

ستجد في المتحف لوحات مرسومة وفنون ديكورية لأشهر الفنانين في العالم مثل هوليين وجوتش وغيرهم الكثير، كما ينظم المتحف عدة معارض خاصة لتسليط الضوء على الفنانين المعاصرين لتشجعيهم على عرض الفنون الجميلة ومن أجل تقدير الفن والفنانين.

  • مواعيد العمل: يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 6 مساءً، ما عدا يوم الثلاثاء مغلق.
  • سعر الدخول: 16 يورو للبالغين.

البرج الرئيسي ماين تاور

السياحة في فرانكفورت في الشتاء
البرج الرئيسي ماين تاور

يوجد في مدينة فرانكفورت العديد من الأبراج، ولكن أهمها برج ماين تاور الذي يقع في وسط المدينة، وهو برج حديث تم إنشائه في عام 2000 ولكنة يتميز بتصميمه الزجاجي الجذاب الذي لا يوجد له مثيل في كل العالم.

ارتفاع هذا البرح يصل إلى 200 مصر ويتكون من 56 طابق، ويحتوي على العددي من المكاتب التجارية، ويوجد بداخله منصة رؤية علوية يتم استخدامها لمشاهدة إطلالات رائعة لمدينة فرانكفورت ومحيطها.

إذا ذهب إلى هذا البرج يجب إل تفوتك زيارة منصة الرئية لتشاهد مناظر بانورامية للمدينة بأكملها وتشاهد أبرز المعالم السياحية الموجودة فيها من خلال نظرة واحدة.

برج إيشنهايمر تورم

برج إيشنهايمر تورم
برج إيشنهايمر تورم

برج إيشناهيمر تورم واحد من أهم الرموز التاريخية في مدينة فرانكفورت التي عليك زيارتها أثناء السياحة في فرانكفورت في الشتاء، حيث تم بناء هذا البرج في القرن الخامس عشر وتم تجديده في القرن التاسع عشر.

يقع هذا البرج التاريخي في وسط المدينة بالقرب من ساحة رومربرغ، وننصك بزيارة هذا البرج إذا كنت ترغب في استكشاف تاريخ هذه المدينة العريقة والتعرف على جوهره الثقافي.

ويمكنك أن تتعرف على مزيد من أماكن السياحة في فرانكفورت في الشتاء من خلال هذا الفيديو:

قد يهمك ايضاً: الدراسة في ألمانيا.. و10 معلومات تُرشدك

كيف تنظم برنامج سياحي في فرانكفورت؟

بعد أن تحدثنا على أجمل الوجهات الشتوية التي يمكنك زيارتها في مدينة فرانكفورت لعلك ترغب في معرفة كيف يمكنك تنظيم برنامج سياحي في فرانكفورت بحيث تتمكن من زيارة الوجهات المميزة هناك بدون تضييع للوقت. وفي الحقيقة، يمكنك الاستعانة بخدمات المكاتب السياحية التي تتولى مهمة تنظيم الرحلات والبرامج السياحية، وتطلب منها أن توفر لك برنامج سياحي في فرانكفورت لتقضي وقتاً ممتعاً هناك.

إلى هنا وقد وصلنا إلى نهاية رحلة السياحة في فرانكفورت في الشتاء، نتمنى أن تكون هذه الرحلة ممتعة لكم، حيث إننا ندرك أن هذه المدينة تحمل في طياتها سحرًا خاصًا وجاذبية فريدة خلال هذا الوقت من السنة، ولهذا ينصحكم فريق ترحالك للذهاب للتمتع بهذه الرحلة الفريدة من نوعها.

هل تستحق فرانكفورت الزياره؟

بالطبع نعم، خاصة وأنها تضم الكثير من الأبراج الضخمة وناطحات السحاب المذهلة والتي ستوفر لك إطلالات مميزة من أعلى المدينة. كما يمكنك أن تستمتع هناك كثيراً بزيارة الحدائق والمنتزهات وغيرها الكثير من الأماكن المميزة التي ستنال إعجابك سواء أكنت بمفردك أو مع عائلتك.

ما اهم ما يميز فرانكفورت؟

إن أكثر شيء تمتاز به تلك المدينة الخلابة هي ناطحات السحاب الموجودة بها، حيث أنه يوجد ما يزيد عن 40 ناطحة سحاب. كما أنها تضم رابع أكبر سوق للأوراق المالية في العالم، الأمر الذي يكسب تلك المدينةأهمية اقتصادية كبرى.

ما اسم شارع العرب في فرانكفورت؟

يوجد في فرانكفورت شارع للعرب يلتقي فيه أغلب المقيمين والمسافرين العرب من جميع الدول العربية أثناء تواجدهم هناك ويُسمى شارع العرب هناك بشارع زيل، وهو من أكثر الشوارع المعروفة في تلك المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى