سياحة

السياحة في كيب تاون المسافرون العرب.. إليك أجمل 5 وجهات سياحية يُمكنك زيارتها

السياحة في كيب تاون المسافرون العرب ازدادت في الفترة الأخيرة، وذلك لأن مدينة كيب تاون تُعد واحدة من أكثر المدن جذبًا للسياح في جنوب إفريقيا، حيث تجمع بين الطبيعة الخلابة والتاريخ الغني والثقافة المتنوعة، وتشتهر المدينة بجمال شواطئها وجبالها وحدائقها، بالإضافة إلى مزاراتها السياحية الشهيرة مثل جبل طاولة ومتحف روبن آيلاند وحديقة كيرستنبوش الوطنية، بالإضافة إلى ذلك تضم المدينة العديد من المطاعم والمقاهي والأسواق التجارية التي تجذب المسافرين العرب والمسافرين من جميع أنحاء العالم وفي مقالنا سنأخذك في جولة سياحية لمعرفة أجمل الوجهات هناك.

السياحة في كيب تاون المسافرون العرب

كيب تاون مدينة ساحرة تضم الكثير من المقومات التي جعلتها مقصداً للسياح من جميع دول العالم، وذلك كما يلي:

المناظر الطبيعية الرائعة

تضم المدينة مناظر طبيعية خلابة ومن ضمنها جيل تيبل الذي يصل ارتفاعه إلى 1100 متر الذي تشاهد الأفق من خلاله برؤية رائعة ومختلفة، وهناك يمكنك أن تجرب ركوب التليفريك الذي ينزلق في مسارات مختلفة.

كما يمكنك رؤية جيل رأس الأسد على الجانب الذي يصل ارتفاعه إلى 670 متر، وهنا يمكنك أن تجرب الهبوط بالمظل من أعلى.

قد يهمك أيضاً: السياحة في كيب تاون ..7 أماكن للزيارة

 مدينة المغامرات

إذا كنت من عشاق المغامرة، فإن كيب تاون تمنحك فرصة رائعة لذلك، حيث توفر أنشطة كثيرة مثل ركوب الأمواج والسير بين الجبال وتسلقها والهبوط بالمظلات. كما يمكنك الغوص مع أسماك القرش البيضاء وخوض تجربة القفز بالحبال وممارسة رياضات التجديف وركوب الدراجات الجبلية.

 أفضل المطاعم

توفر لك المدينة الرائعة مطاعم مميزة تتمتع بإطلالة مميزة على المزارع والبحيرات والسواحل، وكذلك تطل على مناطق زراعة العنب. وتوفر المطاعم أطباق شهية من اللحوم المشوية والمجففة والبيتزا المطهوة على الحطب، ووجبات المحار وأشهى المأكولات البحرية.

 رؤية الحيوانات المفترسة

يمكنك التعرف على حياة حيوانات الغابة عن قرب خاصة الأسد والفيل والفهد ووحيد القرن والجاموس، وذلك عبر سيارة لاند رور مفتوحة لتتجول ومعك الكاميرا والمنظار لتلتقط أجمل الصور، مع تجربة رحلة سفاري مميزة  لاستكشاف البيئة البرية.

الأماكن السياحية في كيب تاون

السياحة في كيب تاون المسافرون العرب تتضمن أماكن كثيرة مميزة، والآن نقدم لك قائمة تضم أفضل وأشهر 5 أماكن سياحية هناك والتي نوصيك بإضافتها إلى جدول سياحي كيب تاون الخاص بك:

واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية

السياحة في كيب تاون المسافرون العرب
واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية

واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية هي منطقة سياحية في مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا، وهي واحدة من أكثر الأماكن شعبية في المدينة وتُعد من أفضل أماكن السياحة في كيب تاون المسافرون العرب، حيث يُمكنك فيها الاستمتاع بالمشي على الشاطئ والتسوق والترفيه والثقافة والمغامرة.

تقع الواجهة على شاطئ المحيط الأطلسي، وتضم مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والأسواق والمتاحف والمسارح والحدائق.

بالإضافة إلى مرسى لليخوت وصالات للعروض الفنية، بالإضافة إلى متحف للأطفال ومسرح للأطفال وسوق ليلي للأغذية، ومن أمتع الأنشطة الترفيهية التي يُمكنك القيام بها ركوب القوارب والسفن للاستمتاع بالمشهد الخلاب.

قد يهمك أيضاً: جنوب إفريقيا السياحية.. 21 وجهة سياحية تُلبي احتياجاتك..الجزء الأول

منتزه جبل الطاولة الوطني

السياحة في كيب تاون المسافرون العرب
منتزه جبل الطاولة الوطني

يقع منتزه جبل الطاولة الوطني في مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا، وهو يحتضن حوالي 2200 نوع من النباتات، و 1470 نوع من الأزهار النادرة.

مما أدى لإدراجه ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي، وفي هذا المنتزه يُمكنك التمتع بالمشي والتسلق والتجول في المناظر الطبيعية الخلابة والتي تشمل جبل الطاولة وجبل ليونز هيد.

كما يُمكنك ركوب التلفريك إلى قمة جبل الطاولة للاستمتاع بإطلالات رائعة على المدينة والمحيط، ويُفضل زيارة هذا المنتزه في شهر سبتمبر.

وذلك للاستمتاع بالطقس الجميل والمشي في الطبيعة في هذا الوقت من العام، ولهذا أصبح من أهم أماكن السياحة في كيب تاون المسافرون العرب.

شاطئ بولدرز

شاطئ بولدرز
شاطئ بولدرز

يقع شاطئ بولدرز Boulders Beach في خليج فولس بالقرب من بلدة سيمون في مدينة كيب تاون، ويعد واحد من أهم مواقع الجذب في المدينة وأكثرها شهرة ومن أهم أماكن السياحة في كيب تاون المسافرون العرب.

ويتميز الشاطئ بصخور الجرانيت التي تحيط به، والتي تشكل جزءًا من جبل تابل، وهو محمي لحماية البطاريق الأفريقية.

يعتبر هذا الشاطئ مكانًا رائعًا للاستمتاع بالمناظر الخلابة والتمتع بالأجواء الهادئة، ويُمكنك فيه رؤية طيور البطريق عن قرب، كما يعتبر الشاطئ من أهم أماكن السياحة في جنوب أفريقيا.

ويُمكنك فيه السباحة والتمتع بالشمس والرمال الذهبية، والتعرف على المستعمرات الكبيرة لطيور البطريق الأفريقية التي تعيش هناك، كما يتمتع الشاطئ بإطلالة رائعة على المحيط الأطلسي، وهو مكان رائع للاسترخاء والتمتع بالجو الجميل في كيب تاون.

  • أسعار الدخول: الدخول مجاني للكبار والأطفال.
  • أوقات العمل: يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً.

قد يهمك أيضاً: السياحة بجنوب أفريقيا : 22 وجهة سياحية ننصحك بزيارتها.. الجزء الثاني

عجلة كيب تاون

عجلة كيب تاون
عجلة كيب تاون

عجلة كيب تاون Cape Wheel هي عجلة دوارة ضخمة تقع في مدينة كيب تاون، وتوفر إطلالة رائعة على المدينة والمحيط الأطلسي.

ويُمكنك الصعود إلى العجلة والاستمتاع بالإطلالات الخلابة، وهي واحدة من أفضل الأماكن للاستمتاع بالمناظر الطبيعية في كيب تاون ومن أجمل أماكن السياحة في كيب تاون المسافرون العرب.

وتضم العجلة 30 كبينة مكيفة الهواء مغلقة تمامًا والتي ستأخذك 40 مترًا فوق المدينة، ويُمكنك من خلالها الاستمتاع بالمشاهدات الخلابة للمدينة المذهلة.

  • أسعار الدخول: للكبار فوق 18 سنة 120 راند، للأطفال ما بين 4 إلى 17 سنة 60 راند، وسعر كابينة كبار الشخصيات الهامة 200 راند، والتذكرة مجانية لمن هم أقل من 4 سنوات.
  • أوقات الزيارة: يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 11 مساءً.

اكواريم المحيطين

اكواريم المحيطين في كيب تاون
اكواريم المحيطين في كيب تاون

أكواريم المحيطين هو حوض أسماك يقع في كيب تاون في جنوب أفريقيا، وهو مكان رائع للزيارة في سبتمبر حيث الجو المعتدل، ويحتوي الحوض على سبعة معارض بنوافذ عرض كبيرة.

ويضم العديد من الأنواع المختلفة من الأسماك والحيوانات البحرية، بما في ذلك القروش والسلاحف والأخطبوطات والأسماك الملونة والمرجان والشعاب المرجانية.

يحتوي الحوض أيضًا على مطعم ومقهى يقدم خيارات أكل وشرب متنوّعة، بالإضافة إلى متجر للهدايا، ويتضمن الحوض أيضًا متحفًا بحريًا يعرض تاريخ البحار والأساطيل القديمة.

كما يوفر مجموعة من الأنشطة الترفيهية للزائرين، مثل ركوب الزوارق والغطس والتجول في نفق تحت الماء، ولهذا أصبح من أجمل أماكن السياحة في كيب تاون المسافرون العرب.

  • أسعار الدخول: أسعار التذاكر للكبار 220 راند، وأسعار التذاكر للاطفال 105 راند.
  • أوقات العمل: يومياً من الساعة 9:30 صباحاً حتى الساعة 6 مساءً.

ولكي تتعرف على مزيد من الأماكن السياحية في كيب تاون قم بمشاهدة هذا الفيديو:

 

قد يهمك أيضاً:

تكلفة السياحة في كيب تاون

تختلف تكلفة السياحة في كيب تاون باختلاف الأيام التي سيقضيها الزائر هناك وكذلك نوعية الإقامة التي يخطط لها هل إقامة فاخرة أم متوسطة.

وفي المتوسط، تبلغ تكلفة السياحة في كيب تاون لفرد واحد لمدة أسبوع حوالي 2327$ وبالتالي يجب عليك تنظيم نفقاتك أثناء إعداد جدول سياحي كيب تاون مناسب لك.

هل كيب تاون غالية

إن الإجابة على تساؤل هل كيب تاون غالية أم لا هو نعم، حيث أن تكلفة المعيشة في كيب تاون مرتفعة بشكل كبير مقارنة بغيرها من الدول الأجرى الموجودة في جنوب أفريقيا، ولكنها بشكل عام تستحق الزيارة حتماً.

أسئلة شائعة حول السياحة في كيب تاون المسافرون العرب

هل كيب تاون تستحق الزيارة؟

نعم، كيب تاون هي واحدة من أجمل المدن في جنوب إفريقيا وتستحق الزيارة، حيث تتميز بطبيعتها الخلابة والمناظر الطبيعية النادرة والأماكن السياحية الرائعة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

ما هي اللغة الرسمية في كيب تاون؟

اللغة الرسمية في كيب تاون هي الإنجليزية.

كم يوم تحتاج كيب تاون؟

يعتمد عدد الأيام التي تحتاجها لزيارة كيب تاون على الأنشطة التي ترغب في القيام بها والأماكن التي ترغب في زيارتها، حيث يمكن أن يستغرق الإقامة في كيب تاون بضعة أيام أو أسابيع، حسب مدى رغبتك في استكشاف المدينة والمناطق المحيطة بها.

إلى هنا وقد وصلنا إلى نهاية المقال في ترحالك، عرضنا لكم تفاصيل عن السياحة في كيب تاون المسافرون العرب، وذكرنا لكم أهم المناطق السياحية الموصى بتجربتها في هذه المدينة الساحرة، وفي النهاية نتمنى لكم رحلة سعيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى