وِجهات

أماكن سياحية في صلالة.. إليك أجمل 5 أماكن

هناك أماكن سياحية في صلالة في غاية الجمال، حيث تعتبر صلالة من أجمل المدن السياحية في سلطنة عمان، لأنها تتميز بمناظرها الخلابة والطبيعة الخضراء والشواطئ الرملية الجميلة، وهي تعد مدينة مطيرة، حيث تشهد هطول الأمطار بغزارة في فصل الخريف، مما يجعلها وجهة سياحية مثالية لقضاء العطلات. وتضم صلالة العديد من المعالم السياحية المميزة، منها شواطئ المغسيل والدريم لاند والخَيران ووادي دَوْقَرَان، كما تضم المدينة متحف صلالة للتراث والثقافة وسوق صلالة التقليدي وغيرها من الأماكن السياحية الرائعة.

قد يهمك ايضاً: السياحة في صلالة المسافرون العرب

أماكن سياحية في صلالة

إذا كنت تخطط لزيارة تلك المدينة الساحرة قريباً فيجب عليك أن تكون على معرفة بأفضل الوجهات المناسبة لزيارتها هناك للاستمتاع بوقتك والتعرف على تلك المدينة جيداً. وإليك ترشيحاتنا لأجمل أماكن سياحية في صلالة يمكنك أن تستمتع كثيراً بتجربة زيارتها:

أماكن سياحية في صلالة وادي دربات

أماكن سياحية في صلالة
وادي دربات

وادي دربات هو واحد من أهم المعالم الطبيعية في سلطنة عمان والفريدة من نوعها في منطقة الخليج العربي ومن أجمل أماكن سياحية في صلالة، حيث يمتد على طول 7 كيلو متر في قلب التلال والهضاب الخضراء في صلالة، ويشق طريقه عبر الهضاب والتلال ويصب في بحر العرب.

ويضم وادي دربات العديد من المعالم السياحية المميزة، منها شلالات دربات وشلالات أفعى وشلالات قرية تندام، كما يضم الوادي بحيرات صغيرة وجبال وكهوف، ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية في وادي دربات، مثل القيام بنزهة في الحديقة الطبيعية، أو الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء والطبيعة الساحرة من حولك حيث الخضرة والمياه والشلالات.

شاطئ المغسيل

أماكن سياحية في صلالة
شاطئ المغسيل

يعد شاطئ المغسيل من أفضل أماكن سياحية في صلالة، كما إنه يُعد من أجمل الشواطئ الموجودة في سلطنة عمان على الإطلاق، كما تم تصنيفه كواحد من أجمل عشر شواطئ في العالم، وذلك لأنه حيث يتميز برماله البيضاء الناعمة ومياهه الزرقاء الصافية، بالإضافة إلى وجود الشلالات المذهلة التي تتدفق من الجبال إلى البحر، كما يحتوي على مساحات خضراء واسعة وأشجار جوز الهند والنخيل، ويتوفر به مرافق للشواء والتنزه والتخييم.

ويتوفر في شاطئ المغسيل العديد من الأنشطة الترفيهية التي تستطيع القيام بها مثل السباحة في المياه الزرقاء الفاتنة، والتنزه على الشاطئ والاستمتاع بالمناظر الخلابة، والتخييم في المساحات الخضراء والتمتع بالأجواء الطبيعية، كما تستطيع الشواء والاستمتاع بوجبات شهية، وركوب الجمال والخيل، وزيارة كهف المرنيف والتمتع بجماله وروعته.

عين رزات

عين رزات
عين رزات

تقع عين رزات في صلالة في سلطنة عمان ومن أجمل أكان سياحية في صلالة، وهي عبارة عن ينابيع مائية طبيعية رائعة، كما إنها محاطة بعدة منظار طبيعية في غاية الجمال، ويحيط بها العديد من الكتل الصخرية الطبيعية. وبالنظر إلى خريطة المواقع السياحية في صلالة ستجد أن تلك الوجهة مثالية لتجربتها.

وتتميز بأنها تحتوي على مساحات خضراء واسعة وأشجار نخيل، كما يوجد بها كهف رزات الذي يعد من أهم المعالم السياحية في المنطقة، ومن الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في هذا المكان التجول والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما يمكنك الاسترخاء والتمتع بالهدوء والسكينة في المنطقة.

مدينة سمهرم الأثرية

مدينة سمهرم الأثرية
مدينة سمهرم الأثرية

مدينة سمهرم الأثرية من أهم أماكن سياحية في صلالة، وهي تقع في الجهة الشرقية من مدينة صلالة في محافظة ظفار، ويطلق على هذه المنطقة اسم بخور روري، وفيها مجرى مائي كبير يصب في بحر العرب، وتعد المدينة من أهم المواقع الأثرية في سلطنة عُمان، حيث يعود تاريخها إلى الألف الأول قبل الميلاد، وتحتوي على بقايا مدينة قديمة كانت تستخدم كميناء لتجارة اللبان والعطور والحجر الصحي.

وتستطيع القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية في مدينة سمهرم الأثرية، حيث يمكنك التجول حول المدينة ومشاهدة النقوش الحجرية والمباني القديمة كالقلعة والمعبد وغيرها، كما يمكنك التمتع بجو المدينة الأثري والتعرف على تاريخها. وهي من ضمن أجمل اماكن سياحية في صلالة ليلا ستستمتع بزيارتها كثيراً.

قد يهمك ايضاً: أماكن سياحية في صلالة ليلا

كهف المرنيف

كهف المرنيف في صلالة
كهف المرنيف

كهف المرنيف هو كهف يقع في ولاية صلالة بسلطنة عُمان، ويبعد عن مدينة صلالة حوالي 40 كم، ويعتبر من أشهر الكهوف في سلطنة عُمان ومن أروع أماكن سياحية في صلالة، حيث يتميز بجمال طبيعته الخلابة وتشكيلاته الصخرية الفريدة، كما يحتوي على بحيرات صغيرة داخل الكهف، ويعد من أفضل الأماكن للاستمتاع بالطبيعة والتخييم.

يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية في كهف المرنيف، مثل التمتع بجمال طبيعته الخلابة وتشكيلاته الصخرية الفريدة، أو القيام بالتجول داخل الكهف والتعرف على تاريخه والنقوش الحجرية الموجودة داخله، أو التجول في المنطقة المحيطة بالكهف والتعرف على تاريخ المنطقة، والتمتع بجو المدينة الأثرية والتعرف على تاريخها.

ولتتعرف على مزيد من أماكن سياحية في صلالة عليك متابعة هذا الفيديو:

أجمل شلالات صلالة

من ضمن أجمل اماكن سياحية في صلالة للاطفال هي زيارة شلالات صلالة، والتي ستوفر لهم تجربة ممتعة أثناء مشاهدة تدفقات المياه وهي تتساقط من قمة الشلالات إلى أسفلها. وفيما يلي بعض أجمل شلالات صلالة التي يمكنك أن تزورها مع أسرتك والأطفال:

شلالات ريسوت

هو من أجمل شلالات صلالة التي يمكنك أن تشاهدها والذي يجمع بي الطبيعة الجبلية الخلابة والاندفاعات المائية الساحرة. حيث تندفع المياه من أعلى القمم الجبلية في مشهد مذهل لتستقر في نهر ريسوت الموجود هناك، ويمكنك أن تستمتع بممارسة السباحة، أو الاسترخاء والتقاط الصور التذكارية وسط تلك الأجواء الطبيعية الهادئة في شلالات ريسوت.

شلالات وادي دربات

تقع في جنوب صلالة تحديداً وهي عبارة عن مساحة خضرائب واسعة بها الكثير من الكهوف العتيقة وجداول المياه. وترتفع تلك الشلالات عن الوادي بحوالي 100 متراً فوق سطح الأرض، وبالتالي يمكنك الاستمتاع كثيراً بسماع غدير المياه وهي تتساقط بجانب رؤية اوحد من أجمل المناظر الطبيعية أثناء مشاهدة الشلالات وهي تنهمر.

شلالات عين اثوم

لا يمكنك أن تتواجد في صلالة دون زيارة شلالات عين أثوم، أحد أجمل شلالات صلالة على الإطلاق. حيث أنها فرصة مثالية لمشاهدة طالبيعة الجبلية والاستمتاع بسماع خرير المياه أثناء تساقط الشلالات من أعلى القمم الجبلية الموجودة هناك.

أسئلة شائعة حول أماكن سياحية في صلالة

ما تشتهر به صلالة؟

تشتهر صلالة بارتفاه سلسلة جبالها وكذلك المنحدرات الطبيعية الخلابة بها، ذلك بجانب وفرة العيون المائية الطبيعية الموجودة هناك وكل تلك الأمور تضفي لمسة جمال طبيعي خلاب بالمدينة.

كم تكلفة السفر الى صلالة؟

في الحقيقة تختلف تكلفة السفر الى صلالة حسب الوجهة التي ستأتي منها إلى هناك، ولكن بشكل عام سوف تتحمل تكلفة استخراج فيزا سلطنة عمان وكذلك تذكرة الطيران بجانب تكاليف الإقامة هناك والانتقالات والمعيشة اليومية طوال فترة بقائك هناك.

هل صلاله لازم جواز؟

نعم، فأنت في حاجة إلى امتلاك جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 شهور على الأقل حتى تتمكن من دخول سلطنة عمان والتوجه إلى مدينة صلالة هناك.

ماذا تزور في صلالة؟

يمكنك زيارة العديد من الأماكن السياحية في صلالة، ومن بينها كهف المرنيف، وادي دربات، حديقة هوانا المائية، قلعة مرباط ووادي سلحنوت.

ما هو افضل وقت لزياره صلاله؟

أفضل وقت لزيارة صلالة هو فترة الربيع، من شهر مارس وحتى شهر مايو، لأن درجة الحرارة في هذه الفترة لا تتعدى 30 درجة مئوية، ويكون الوقت معتدل في أغلب الأوقات، كما يتوفر العديد من الفواكه اللذيذة في هذه الفترة من السنة.

هل صلاله جميله؟

نعم، صلالة مدينة جميلة وتتميز بالعديد من المعالم السياحية الطبيعية والأثرية، ومن المعالم الطبيعية في صلالة شواطئها الجميلة مثل شاطئ المغسيل وشاطئ الدارسات، كما يوجد بها العديد من المنتزهات والحدائق كحديقة المغسيل وحديقة الخيران.

وفي نهاية هذا المقال يتمنى لك فريق ترحالك رحلة سعيدة، وأن تكون استفدت من المحتوى المعروض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى