وِجهات

شارع العرب في جنيف.. تقرير شامل عن الشارع وأهم 5 أماكن سياحية يُمكنك زيارتها

شارع العرب في جنيف يُعد من أهم الشوارع التي تقع في قلب مدينة جنيف الساحرة، حيث ينسج شارع العرب لوحة فريدة من نوعها تحمل بين طياتها تاريخ غني وتنوع ثقافي فريد، كما إنه يعتبر واحد من أبرز المعالم الحضرية التي تُشكل مركز حيوي في سويسرا. وفي هذا المقال سوف نذهب معاً في رحلة إلى شارع العرب في مدينة جنيف، ونعرض لك تاريخه الغني وأهم التجارب التي يُمكنك أن تخوضها في هذا الشارع، الذي يعتبر وجهه مُفضلة للسياح ولسكان المدينة.

قد يهمك أيضاً: أماكن سياحية في سويسرا في الشتاء؛ نرشح لك 9 أماكن خلابة!

شارع العرب في جنيف

يُعد شارع العرب في جنيف من أهم المواقع السياحية الرائعة التي يجب أن تمر إليها خلال رحلتك في سويسرا، حيث إنه يتجسد فيه التنوع الثقافي والتاريخي، حيث تجد فيه العديد من السياح العرب الذين يحملون جنسيات مختلفة، وأيضاً آلاف السياح من غير العرب.

يقع هذا الشارع في قلب مدينة جنيف، مما يجعله نقطة تلاقي للسياح وللسكان المحليين، كما إنه يقع بالقرب من عدة معالم سياحية وأماكن تجارية مختلفة، ولهذا من السهل المرور عليه وقضاء وقت رائع داخله.

يضم هذا الشارع العديد من متاجر الحرف اليدوية والمطاعم العربية التقليدية، بالإضافة إلى عدة متاجر مختلفة وأماكن فنية، كما يحتضن الشارع العديد من الفعاليات الثقافية والفنية على مدار العام، مما يزيد من حيوية المكان ويجعله محورًا للتفاعل وتبادل الأفكار بين الثقافات المختلفة.

وننصك بشدة لزيارة هذا الشارع والتمتع بروح الحميمة والضيافة الموجودة داخله، حيث يرحب السكان المحليون وأصحاب المحلات بالزوار بابتسامة، مما يخلق جوًا ودودًا يجعلك لا تشعر بالغربة.

وهذا الفيديو سوف يوضح لك مزيد من المعلومات حول شارع العرب في جنيف:

أفضل 5 أماكن سياحية في شارع العرب في جنيف

ذكرنا بعض التفاصيل عن شارع العرب ، والآن سوف نعرض لك قائمة تضم أفضل الأماكن السياحية الأخرى التي ننصحك بزيارتها:

ميدان بور دو فور

شارع العرب في جنيف
شارع العرب في جنيف

ميدان بور دو فور “Place du Bourg-de-Four” واحد من أهم وأقدم الميادين في مدينة جنيف، وهو يقع في وسط المدينة القديمة ويعتبر قلبها التاريخي ومكان تجمع اجتماعي وثقافي هام.

يشتهر هذا الميدان بتنوعه المعماري، حيث يحتضن مباني تاريخية جميلة تعود إلى العصور المختلفة، كما يحيط بالميدان مقاهي ومطاعم ومحلات تجارية، مما يجعله مكانًا رائعًا للاستمتاع بالجو القديم والاستمتاع بتجربة التسوق وتناول الطعام.

كما يتم استخدام هذا الميدان في تنظيم الفاعليات الثقافية لمدينة جنيف، وقد أصبح وجهة هامة للسياح الذين يرغبون في استكشاف تاريخ هذه المدينة الرائعة.

شارع العرب في جنيف – بحيرة جنيف

شارع العرب في جنيف
شارع العرب في جنيف

بحيرة جنيف واحدة من أكبر البحيرات في أوروبا حيث تبلغ مساحتها حوالي 582 كيلومتر مربع ويصل عمقها إلى 310 متر ، وهي تقع بين سويسرا وفرنسا، كما إنها جزء من نهر الرودان وتعتبر من أهم الأماكن الجاذبة للسياح.

يُمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية في هذه البحيرة مثل تجربة رياضة الزوارق والغطس، وأيضاً يُمكنك المشي على شواطئ البحيرة والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

قد يهمك أيضاً: تعرف على 10 متاحف في سويسرا لا مثيل لها في العالم

البلدة القديمة

البلدة القديمة في جنيف
البلدة القديمة في جنيف

من اهم المناطق السياحية التي عليك زيارتها بعد شارع العرب هي البلدة القديمة، حيث إنها من أهم المناطق التاريخية في المدينة ويعود تاريخها إلى العصور الوسطى، حيث تم تأسيسها كمستوطنة رومانية في القرن الثاني عشر قبل الميلاد.

كما تحتوي هذه البلدة على مجموعة من المعالم السياحية والتاريخية، ومن أهمها كاتدرائية سان بيتر التي تعتبر واحدة من أبرز المعالم الدينية، وأيضاً مجموعة من المتاحف والمعارض الفنية والمسارح، بالإضافة إلى الشوارع الضيقة والساحات التي تعكس الهندسة المعمارية القديمة.

وتضم البلدة القديمة العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات السويسرية التقليدية والأطعمة العالمية، والتي يُمكنك زيارتها والاستمتاع بالطعام في جو تاريخي ساحر.

نافورة جنيف

نافورة جنيف
نافورة جنيف

نافورة جنيف أحد المعالم الشهيرة في المدينة، ويُطلق عليها اسم “جت دو لو Jet d’Eau”، وهي تقع في بحيرة جنيف في وسط المدينة، وهي تعتبر واحدة من أعلى النوافير في العالم، حيث يصل ارتفاع الماء فيها إلى 140 مترًا.

تعتمد هذه النافورة أنظمة إضاءة ليلية جميلة تظهر جمال الرذاذ المائي وتخلق منظرًا ساحرًا وخصوصاً في الليل، ولعل هذا ما جعلها من أهم معالم جذب السياح في المدينة.

قد يهمك أيضاً: متحف الشوكولاتة في سويسرا..إليك أهم ٥ أسرار لا تعرفها

الحديقة الإنجليزية – شارع العرب في جنيف

الحديقة الإنجليزية في جنيف
الحديقة الإنجليزية في جنيف

الحديقة الإنجليزية تُعد أيضاً من أهم المعالم السياحية مثل شارع العرب، وهي تقع في الضفة اليمنى لبحيرة جنيف بالقرب من الميناء، وأهم ما يميزها هو وجود ساعة الزهور وهي عبارة عن ساعة ضخمة مصنوعة من النباتات والزهور.

كما يتوفر في الحديقة رصيفًا جميلًا يطل على بحيرة جنيف، ويعد مكانًا رائعًا للمشي والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وهي تعتبر مكان مثالي لك لقضاء وقت الفراغ والتمتع بالهواء الطلق والهدوء.

كما يتم تنظيم فعاليات مختلفة في الحديثة، مثل المعارض الفنية والحفلات الموسيقية الممتعة، وهي تُعد وجهة مميزة لك وخصوصاً إذا كان بصحبتك أطفال.

قد يهمك أيضاً: جزيرة البنانا.. سويسرا الشرق بأقل من 1000 دولار

وفي ختام هذا المقال من ترحالك الذي عرضنا فيه جمال شارع العرب وأبرز الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في هذه المدينة الساحرة، نجد أن جنيف تجمع بين سحر الماضي وحداثة الحاضر، مما يجعلها وجهة مثالية للزوار من مختلف أنحاء العالم.

هل يوجد مطاعم حلال في شارع العرب جنيف؟

نعم هناك الكثير من المطاعم التي تقدم الطعام على الطريقة الحلال ومنها مطعم شاهي، مطعم الديوان اللبناني، مطعم الأمير بيروت، وكذلك مطعم المكتوب المغربي.

ما تشتهر به جنيف؟

تشتهر جنيف بكونها تضم أشهر محلات المجوهرات في العالم وصناعة الشوكولاتة، لذا يجب عليك ألا تفون تجربة الشوكولاته هناك وأخذ جولة في محلات المجوهرات والاطلاع على القطع الثمينة الموجودة.

هل تعتبر جنيف غاليه؟

نعم، حيث أنها مُصنة ضمن أغلى 10 من في العالم وبالتالي السياحة هناك ستكون باهظة لذا ننصحك بإعداد ميزانيتك جيداً لتلك الوجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى