وِجهات

أماكن سياحية في سويسرا في الشتاء؛ نرشح لك 9 أماكن خلابة!

أماكن سياحية في سويسرا في الشتاء هي لوحة من الألوان المبهجة يغمرها الثلج الأبيض والمروج الخضراء والمياة الزرقاء الصافية فى بلد الهدوء والرقي والجمال سويسرا. والتى تزداد جمالاً خاصة في فصل الشتاء بما تحويه من مناظر طبيعية خلابة جنبًا إلى جنب مع عصرية المدن، مما جعلها واجهة مثالية خاصة للرحلات العائلية خلال هذا الوقت من العام. لذا فإن سويسرا في الشتاء تجربة لا مثيل لها، وذلك بسبب الأجواء المثالية التي تكون هناك خلال هذا الفصل من العام. لذا فإن شتاء سويسرا هو أجمل شتاء يمكنك حضوره في دول أوروبا بأكملها، وفي هذه المقالة في ترحالك سنعرض لك أماكن سياحية في سويسرا في الشتاء.

أفضل أماكن سياحية في سويسرا في الشتاء

اماكن سياحية في سويسرا في الشتاء
أماكن سياحية في سويسرا في الشتاء

هناك اهتمام كبير من هيئة السياحة بالزوار العرب و يتوفر فيها كل الخدمات التى يبحث عن السائح العربي بداية من المطاعم الشرقية وشركات الإستشارات السياحية للضيوف العرب. وإليكم أفضل  أماكن سياحية في سويسرا في الشتاء خلال السطور التالية.

والتي من خلالها ستجرب شتاء سويسرا حيث أن السياحة الشتوية في سويسرا لا مثيل لها، والتي ستمنحك تجربة رائعة للاستمتاع بالأجواء الشتوية هناك. وفيما يلي سوف نستعرض معاً طبيعة سويسرا في الشتاء وأجمل المناطق التي يمكنك التوجه إليها إذا كنت تخطط لزيارة تلك الدولة هذا الشتاء:

قد يهمك أيضًا: تفاصيل تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان ..وأجمل 5 وجهات هناك

 جبال الألب السويسرية 

فى البداية يمكنكم زيارة المكان الأشهر من أجمل أماكن سياحية في سويسرا في الشتاء وقضاء يوم في جبال الألب حيث تجذب هذه القمم الجبلية الساحرة هواه التزلج والمغامرة ومحبي التنزه سيرًا على الأقدام أيضًا.

كما نقترح عليك الاستمتاع برحلة للإستجمام والتأمل من خلال قطار جلاسير إكسبريس والذى ينطلق لمدة سبع ساعات تقريبًا عبر جبال الألب السويسرية ويمر في طريقه عبر قرى فائقة الجمال وحوالي 290 جسرًا.

 إنترلاكن Interlaken 

أماكن سياحية في سويسرا في الشتاء

انترلاكن _وتعنى الأرض المضاءة بين البحيرات_ تعد من أشهر اماكن سياحية فى سويسرا في الشتاء حيث يقصدها آلاف السياح سنوياً وتعتبر من الوجهات البارزة للسياحة في أوروبا وهى قلب سويسرا النابض بالحياة.

ويمكن ان تكون نقطة انطلاق مثالية لكل الأماكن والوجهات داخل سويسرا وتضم شلالات تروميل باخ الساحرة  والتى صُنفت ضمن التراث العالمي لليونسكو فهي من أجمل وجهات سويسرا في الشتاء.

وتعد من أروع أماكن سياحية في سويسرا في الشتاء بالإضافة إلى البحيرة الزرقاء والتى تعتبر واجهة رائعة محاطة بالجبال والغابات وتوفر فرص أكثر للاستراحة والتأمل.

كما تضم إنترلاكن بحيرة برينز شمال جبال الألب حيث تحتل مساحة بـ 30 كم مربعاً يمتد خلالها شاطئ سياحي رائع للعائلات للاستمتاع بالشمس والسباحة.

بالاضافة إلى كهف سانت بيتوس في انترلاكن والذى يقع على ارتفاع 300 قدماً حيث يمكنكم الاستمتاع بمنظر شلالات الماء وهى تتدفق من الجبال فكل تلك الأماكن من اجمل مناطق سويسرا في الشتاء.

قد يهمك أيضًا: متحف الشوكولاتة في سويسرا..إليك أهم ٥ أسرار لا تعرفها

 قرية جريندال فال

أماكن سياحية في سويسرا في الشتاء
قرية جريندال فال

تسحرك من أول نظرة فهي واحدة من أجمل قرى الريف السويسري والتى لا يمكن ان نغفل زيارتها والتجول في أسواقها ومعالمها والاستمتاع بالجبال التى تحيط بها.

ومنها يمكنك أن تستقل التلفريك المميز حتى الوصول إلى قمة “فرست” أو قمة المغامرات كما يُطلق عليها كأحد أروع اماكن سياحية فى سويسرا فى الشتاء وطوال العام أيضًا فهي أجمل مدن ريف سويسرا في الشتاء.

قمة فرست

هذا المكان الرائع الخلاب تم استثماره بشكل مثالي فى العديد من الأنشطة والمغامرات والألعاب المتنوعة التى تصلح لكل الأعمار ومن أشهرها الجسر المعلق على إرتفاع أكثر من 2100 متر بمسار دائري يتيح رؤية كل الوديان المحيطة بالقمة.

بالإضافة إلى المنصة الشهيرة على شكل نسر ( فريست فلاير ) والتى تتيح لك التجربة وكانك طائر حر بين جبال الألب وسط المناظر المدهشة لذا فننصحك بعدم تفويت زيارة تلك المنطقة في شتاء سويسرا.

  زيرمات 

أماكن سياحية في سويسرا في الشتاء
زيرمات

لديها الكثير لتقدمه لزائريها وهي المكان المفضل للأثرياء والمشاهير الذين ينجذبون إلى الفخامة والهدوء التي توفره أشهر وأرقى فنادق الدرجة الأولى هناك فهي من أجمل مدن سويسرا في الشتاء.

وبما أنها منطقة خالية من السيارات توفر شعور بالهدوء والانتعاش بفضل هواء جبال الألب النقي والحياة البسيطة للسكان المحليين إلى جانب التزلج في فصل الشتاء كل هذا وأكثر في تلك المدينة الخلابة لتزورها في شتاء سويسرا.

كما ستنبهر من روعة الهندسة المعمارية للشاليهات في زيرمات، والتي تتسم بالفخامة مع فن العمارة السويسرية الريفية، لذا ننصحك بتجربة تلك الوجهة ضمن مخطط السياحة في سويسرا في الشتاء.

قد يهمك أيضًا: تعرف على 10 متاحف في سويسرا لا مثيل لها في العالم

 لوسرن 

لوسيرن
لوسيرن

تقع لوسيرن في وسط سويسرا وتتيح فرص الاستمتاع من التزلج وركوب التلفريك الهوائي إلى ركوب القوارب والرياضات المائية وتضم بحيرة لوسيرن رابع أكبر بحيرة في سويسرا.

كما يعد مركز لوسرن للثقافة والمؤتمرات أحد أهم المتاحف الفنية معمارية، كمل يعد جسر تشابيل بـ لوسيرن من الوجهات الأكثر شهرة كجسر مشاة خشبي يعد الأقدم من نوعه في أوروبا.

ويمتاز بالتصاميم الزخرفية الرائعة، ويمكنك القيام بنزهة على طول الجسر مع الاستمتاع بإطلالة خلابة على نهر رويس، لذا يجب ألا تفوت زيارة هذا المكان أثناء السياحة في سويسرا في الشتاء.

 دافوس 

أماكن سياحية في سويسرا في الشتاء
دافوس

تشتهر مدينة دافوس كأحد أشهر أماكن سياحية في سويسرا في الشتاء وتقع بين الجبال المليئة بأشجار الصنوبر والأرز على ارتفاع 1560 مترا، بالقرب من سلسلة جبال الألب.

ولذلك تشتهر بكونها منتجع تزلج مثالى في فصل الشتاء، يضم مجموعة أنشطة تساعد المغامرين من محبي التزلج من مختلف المستويات سواء المحترفين أو المبتدئين.

كما أن بها  منتجع صحي موجود رائع على ارتفاع عالى ويتوفر بها عدد لا يحصى من الفرص للاستمتاع بالرياضات الشتوية في سويسرا والتعرف على طبيعة سويسرا في الشتاء.

سانت غالين 

سانت غالين

هنا أسواق أعياد الميلاد ، كما أن سانت غالين هى موطن أطول شجرة عيد الميلاد في سويسرا، والتي تضيء بأكثر من 5000 مصباح خلال موسم عيد الميلاد، وتمتاز بمنازلها القديمة التي تعود إلى قرون، والشوارع المغطاة بالثلوج، والأجواء النابضة بالحياة وحماس الإحتفال بالعام الجديد فى هذا الوقت كل عام ، بالإضافة إلى دير سانت غال ومكتبة الدير الشهيرة .

 أروسا 

اروسا

تعد أروسا من أكثر أماكن سياحية في سويسرا في الشتاء روعة وجمال في شهر يناير أو أى شهر فى فصل الشتاء؛ حيث قمم الجبال الرائعة، والمناظر الطبيعية الثلجية التي تجذب عشاق المغامرة لجولات المشي لمسافات طويلة بالإضافة مجموعة رائعة من الرياضات الثلجية والأنشطة لمساعدتك على الانغماس في اللعب بالثلوج.

قد يهمك أيضًا: إليك شروط السفر لسويسرا للسعوديين 

فنادق سويسرا

ويوفر لك موقع ”ترحالك” خدمة الاطلاع على فنادق مدن سويسرا، وذلك من خلال موقع الحجز الشهيرbooking، والذي يمكنك من خلاله الاطلاع على الفندق عقب تحديد موعد الوصول والمغادرة.. وإليك الفنادق

والآن بعد أن عرضنا أجمل وأشهر اماكن سياحية فى سويسرا فى الشتاء ما رأيك من أين سوف تبدأ أو على الأقل نشجعك أن تضعها على رأس أولوياتك فى خطط الرحلات القادمة، لأن مجرد رؤية بعض صور هذه المعالم الخلابة يعجلك فى حلم جميل وأمنية تتمنى تحقيقها.

قد يهمك أيضًا: جولة سياحية بين مدن سويسرا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى