وِجهات

السياحة في السويد ستوكهولم.. 7 أماكن سياحية لا تفوت زيارتها

في قلب أوروبا تتألق السياحة في السويد ستوكهولم ، وهي عاصمة المملكة السويدية وتتميز بسحرها الفريد والتنوع الثقافي والحضاري فيها بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة، ولهذا تعتبر ستوكهولم واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم. وفي هذا المقال سوف نعرض لكم جمال السياحة في هذه المدينة الرائعة، ونعرض لكم أبرز الأماكن السياحية والترفيهية الموجودة فيها وأهم الفعاليات التي تُقام بها، وسوف نسلط الضوء أيضاً على العناصر التاريخية والثقافية التي تُميز هذه المدينة الفريدة.

قد يهمك أيضاً: طريقة حجز تذاكر أكواريوم دبي مول و5 أنشطة ممتعة يُمكنك القيام بها

السياحة في السويد ستوكهولم

السياحة في السويد ستوكهولم مميزة وفريده جداً، حيث تحتوي هذه المدينة على العديد من مقومات السياحة التي جعلتها من أكثر مدن أوروبا جذباً للسياح، فهي تمتلك مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الشهيرة مثل القصر الملكي ومتحف الفن الوطني.

تتكون مدينة ستوكهولم من مجموعة من الجزر في وسط المياه، ولهذا هي تعتبر وجهه سياحية أساسية في فصل الصيف، وذلك لأنها تمتلك العديد من الشواطئ وتوفر العديد من المرافق المناسبة للسائحين، حيث تضم مجموعة كبيرة من القرى السياحية المميزة كل هذا يجعلها من اجمل مدن السويد التي يمكنك زيارتها.

من الجدير بالذكر أيضاً إن ستوكهولم تحتضن مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات السويدية التقليدية والعالمية، كما يوجد بها العديد من مراكز التسوق الكبيرة، والملاهي الليلية والأماكن الترفيهية الخاصة بالأطفال.

قد يهمك ايضاً: السياحة في ستوكهولم و5 أماكن يُمكنك زيارتها

السياحة في السويد ستوكهولم أفضل 7 أماكن سياحية في ستوكهولم

إليك قائمة تضم أفضل أماكن السياحة في السويد ستوكهولم، اجمل مدن السويد، والتي يجب أن تدرجها ضمن جدول سياحي في ستوكهولم الخاص بك حتماً:

جزر ستوكهولم

السياحة في السويد ستوكهولم
السياحة في السويد ستوكهولم

إذا كنت تود التمتع بـ السياحة في السويد ستوكهولم لابد وأن تبدأ بزيارة جزر ستوكهولم، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر تشكل مدينة ستوكهولم عاصمة السويد، حيث يُمكنك البقاء على جزيرة واحدة من هذه الجزر أو الانتقال إلى اكثر من جزيرة للاستمتاع بمشاهدة مزيد من الأماكن السياحية.

ومن أجمل جزر ستوكهولم جزيرة دوتنينغهولم، وفيها يُمكنك الذهاب إلى قصر دوتنينغهولم الذي يتم فيه تتويج ملك السويد، وجزيرة جاملا ستان وهي معروفة بجزيرة المتنزهات، حيث تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة وعدة شواطئ رملية رائعة.

وننصحك أيضاً بالمرور على جزيرة سودرمالم لأنها تعتبر مكانًا رائعًا للاستراحة والتسوق، حيث يوجد بها محلات تجارية ومقاهي جذابة، وأماكن ترفيهية للأطفال الصغار.

السياحة في السويد ستوكهولم .. قصر ستوكهولم الملكي

السياحة في السويد ستوكهولم
السياحة في السويد ستوكهولم

قصر ستوكهولم الملكي هو أحد أبرز المعالم التاريخية والثقافية في العاصمة السويدية ستوكهولم، حيث تم بنائه في القرن الثامن عشر، وتم تصميمه بأسلوب الروكوكو، وهو أسلوب فني أوروبي يتميز بواجهاته الجميلة والزخارف الفنية الدقيقة.

ويتم استخدام هذا القصر حالياً كمقر للعائلة الملكية، ويتم فيه جميع الاحتفالات الرسمية للمملكة، وعند ذهابك إلى هذا القصر يُمكنك زيارة المتاحف والمعارض المُلحقة بالقصر، وفيها يتم عرض تاريخ وثقافة مملكة السويد.

ومن أجمل المتاحف في هذا القصر متحف السفن الفايكنج، وهو يعرض سفنًا فايكنجية تاريخية، ومن الجدير بالذكر إن هذا المكان سوف يكون مناسب لك إذا كنت مهتم بتاريخ السويد، أما إذا كنت غير مهتم فيمكنك اختيار مكان آخر.

ومن خلال هذا الفيديو يُمكنك مشاهدة القصر من الداخل ومعرفة مزيد من المعلومات عنه:

متحف فاسا

متحف فاسا في السويد
متحف فاسا في السويد

متحف فاسا “Vasa” من أشهر أماكن السياحة في السويد ستوكهولم، وفاسا هي سفينة كانت جزء من أسطول البحرية السويدية ولكنها غرقت وظلت تحت الماء لسنوات طويلة، ثم تم اكتشافها ووضعها في هذا المتحف.

كما يضم المتحف مجموعة واسعة من المعروضات التي توضح الحياة البحرية والتاريخ البحري للسويد في القرون السابقة، والغرض من زيارة هذا المتحف هو التعرف على هذه السفينة التاريخية وقضاء تجربة تعليمية وترفيهية في ذات الوقت.

قد يهمك ايضاً: السياحة في كيب تاون المسافرون العرب.. إليك أجمل 5 وجهات سياحية يُمكنك زيارتها

ساحة سيرجلز تورغ

ساحة سيرجلز تورغ في ستوكهولم
ساحة سيرجلز تورغ في ستوكهولم

ساحة سيرجلز تورغ “Sergels torg” واحدة من أشهر الساحات في مدينة ستوكهولم، وهي تقع في وسط المدينة، ولهذا يُمكنك الوصول إليها بكل سهولة لتوفر وسائل النقل العامة، كما يُمكنك زيارة بعض الشوارع الرئيسية الرائعة التي توجد بالقرب من الساحة.

تم تصميم هذه الساحة بواسطة المهندس المعماري السويدي دافيد هيلمارك، وهي عبارة عن مزيج من التصميم الحديث والفن الحضاري، ومن أشهر معالم الساحة “كرة الألمونيوم”، وهي عبارة عن عدة ألواح من الألومنيوم يخرج منها إضاءة منخفضة في الليل.

إذا كنت تحب الترفيه والتسوق وحضور الاحتفالات والفاعليات الغنائية تُعد هذه الساحة الوجهة الأمثل لك، حيث يُقام بها العديد من الفعاليات ويوجد بالقرب منها محلات العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي. وتلك الوجهة أحد أكثر أماكن السياحة في ستوكهولم العرب المسافرون يفضلونها.

السياحة في السويد ستوكهولم .. حديقة هاجا

حديقة هاجا أفضل أماكن السياحة في السويد ستوكهولم
حديقة هاجا أفضل أماكن السياحة في السويد ستوكهولم

إذا كنت بصحبة أطفال أثناء السياحة في السويد ستوكهولم، فتعد حديقة هاجا “Hagaparken” التي تقع في منطقة سولنا شمال وسط المدينة المكان الأمثل لك، حيث تمتد مساحة كبيرة وتضم عدة بحيرات وجسور ومناطق مخصصة للنزهات والاستراحة.

ويُمكنك في هذه الحديقة أن تستمتع أنت وأطفالك بركوب الدراجات واللعب والجري أو وحضور الفعاليات الموسيقية والثقافية، كل هذا إلى جانب الاستمتاع بالطبيعة الساحرة والهدوء، وبعد الخروج من الحديقة يُمكنكم المرور على قصر هاجاباري الذي يقع بالقرب منها.

الحديقة تكون مفتوحة على مدار اليوم والدخول فيها مجاني بشكل كامل للكبار والأطفال، ويُمكنك الوصول إليها عبر القطر أو الحافلات العامة.

شارع العرب في ستوكهولم

من أجمل الشوارع التي يمكنك زيارتها في تلك المدينة الخلابة اجمل مدن السويد، وهي الشارع الذي يمثل ملتقى العرب في تلك المدينة. حيث ستجد هناك العرب المسافرين والمغتربين متجمعين هناك أغلب الوقت. ويضم الشارع أماكن مخصصة للاستراحة والجلوس كما أن به الكثير من المطاعم المميزة، والتي يمكنك أن تستمتع بتجربة طبقك المفضل فيها.

متحف سكانسن

متحف سكانسن
متحف سكانسن

متحف سكانسن “Skansen” من أشهر المتاحف الموجودة في السويد، وهو يقع في جزيرة دجورجاردن، وتم بنائه من قِبل الفنان أرتور هازيليوس، وهو عبارة عن متحف في الهواء الطلق يعرض حياة الناس في السويد خلال القرون الماضية.

كما إنه يضم حوالي 150 مبني تاريخي تتنوع بين منازل ومزارع ومحلات تجارية يظهر من خلالها الطريقة التي عاش بها السويديون في مختلف الفترات التاريخية، ويُقام في المتحف العديد من الفعاليات والأنشطة الممتعة مثل تعلم الحرف اليدوية السويدية.

من الممتع أيضاً إن المتحف يحتوي حديقة حيوانات كبيرة تضم العديد من الحيوانات المختلفة، وننصحك بشده للذهاب إلى هذا المتحف المميز لتنوع الأنشطة فيه وملائمته للكبار والصغار لذا فهي من أكثر وجهات السياحة في ستوكهولم العرب المسافرون تفضيلاً خاصية بالنسبة للأسر والعائلات من المسافرين.

  • مواعيد العمل في المتحف: يومياً من 10 صباحاً حتى 9 مساءً.
  • أسعار الدخول للبالغين: 180 كرونا سويدية.
  • أسعار الدخول للأطفال: 60 كرونا سويدية.

السياحة في السويد ستوكهولم .. أشهر مولات ستوكهولم

إن السياحة في اجمل مدن السويد، ستوكهولم، يجب ألا تخلو من تجربة التسوق هناك، خاصة وأن تلك المدينة تضم الكثير من الأسواق ومراكز التسوق الضخمة والمولات المميزة. وفيما يلي سنستعرض قائمة تتضمن أشهر مولات ستوكهولم، والتي يجب ألا تفوت زياتها وتتأكد من إدراجها في جدول سياحي في ستوكهولم الخاص بك:

  • مول ويستفيلد ستوكهولم.
  • مركز تسوق كيستا جاليريا ستوكهولم.
  • مركز تسوق سكارهولمن ستوكهولم.
  • مول فارستا ستوكهولم.
  • مركز تابي للتسوق ستوكهولم.
  • مول ان كي ستوكهولم.

ما أفضل وقت لزيارة ستوكهولم؟

إن أفضل وقت لزيارة ستوكهولم هو خلال فصلي الربيع والخريف، أي خلال أشهر ماري – مايو – سبتمبر – أكتوبر.
وهذا لأنه خلال تلك الفترة من العام تكون المدينة خالية من حشود السياح الضخمة، والتي قد تزعج البعض أثناء السياحة في السيود ستوكهولك.

قد يهمك ايضاً: السياحة في المالديف للعوائل .. 10 منتجعات ساحرة و5 فنادق فاخرة نوصيك بزيارتها

لقد وصلنا إلى ختام هذا المقال من ترحالك، والذي تناولنا فيه السياحة في السويد ستوكهولم وكل ما يميز هذه المدينة الفريدة، وأوضحنا لكم كيفية الاستمتاع بكل ما فيها من أماكن السياحية، ونتمنى في النهاية أن ينال المقال إعجابكم وان تكونوا استفدتم من المحتوى المعروض.

ماذا تعرف عن ستوكهولم؟

إن ستوكهولم هي العاصمة للمملكة السويدية، فهي تمثل أكبر وأهم المدن المتضمنة بالمملكة، والتي تقع على خليج مليء بالجزر الساحرة، كما أنها تطل على بحر البلطيق ومجمع بحيرة مالارين مما يجعلها من أجمل المدن التي يمكنك زيارتها في العالم بأكمله.

ما هي اللغة الرسمية في ستوكهولم؟

إن اللغة الرسمية التي يتحدث بها السكان الأصليون في ستوكهولم هي اللغة السويدية svenska بجانب وجود بعض الأشخاص يتحدثون بالإنجليزية أيضاً هناك.

كم مطار يوجد في ستوكهولم؟

تضم مدينة ستوكهولم حوالي 4 مطارات وهي: مطار ستوكهولم أرلاندا - مطار ستوكهولم سكافستا - مطار ستوكهولم بروما - مطار ستوكهولم فاستيراس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى