خدمات

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ وما هي طرق الشحن المتاحة وتكلفتها؟

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ حيث توجد بعض السلبيات التي تواجه المشتريين رغم أنه ينطوي على الكثير من الفوائد والإيجابيات التي يمكن تحقيقها عند الشراء منه، ويمكنك التعرف على المشكلات التي قد تواجهك مع متجر علي بابا عبر تقرير علي بابا التالي، مع الإشارة لمعلومات كثيرة عنه.

ما هي عيوب موقع علي بابا؟
ما هي عيوب موقع علي بابا؟

ما هي عيوب موقع علي بابا؟

هل فكرت أن علي بابا ينطوي على بعض العيوب؟ إليك بعضها:

·      قد تواجه بعض حالات النصب التي تنتج عن وجود موردين غير موثوقين لديه، لذا يجب الحذر عند التعامل واختيار الموردين بدقة.

·      الحصول على المنتجات قد يستغرق الكثير من الوقت، خاصة عند اختيار الشحن البحري الذي يحتاج لشهر على الأقل لوصول الشحنة.

·      قد تحصل على منتجات أقل جودة من التي تريدها، لذا يجب الحذر من الصور المرفقة مع السلع والتي قد تكون محسنة أو غير حقيقية.

·      قد تنكسر بعض المنتجات أثناء عملية الشحن، أو قد تحصل على منتجات معيبة، لذا ينصح باستيراد سلع لا تقبل الكسر.

·      إذا حصلت على منتجات معيبة وغير مطابقة للمواصفات، يصعب أن تحصل على تعويض أو ترجع السلع، لذا عليك التفاوض من البداية مع التاجر والحصول على جميع الضمانات الممكنة.

·      فقدان الأموال والتعرض للنصب إذا تم الدفع خارج نطاق المتجر وتهرب المورد بعد ذلك أو اختفى، لذا لا تتعامل إلا من خلال علي بابا ولا تدفع أي نقود خارج إطاره.

تابع أيضَا: شراء قطعة واحدة من علي بابا 

تكلفة الشحن من موقع علي بابا

 يقوم علي بابا بتجميع الطلبات في مقر واحد وشحنة واحدة، ثم يحدد تكلفة الشحن حسب وسيلة الشحن التي يختارها المشتري ووفقًا لحجم الشحنة.

مع العلم أن شحن المنتجات داخل الصين غير مجاني ويتراوح سعر الشحن الداخلي بين 5 – 15 دولار أمريكي حسب نوع شركة الشحن وسرعتها ومكان الشحن.

 أما عن الشحن خارج الصين فإنه يتم بطريقتين، إما بشكل مباشر من المورد للمشتري، أو من خلال متجر علي بابا الذي يقوم بتجميع البضائع في المقر ليعيد شحنها للمشتري بالوسيلة التي يختارها.

 ويتم الشحن عن طريق شركة أرامكس بشكل سريع والتي تختلف تكلفتها حسب الدولة ووزن الشحن الكلي، كما تتأثر تكلفة الشحن كذلك بالمسافة بين المورد والمشتري.

اقرأ أيضًا: كيف اشتري من على بابا والدفع عند الاستلام؟ وكيف يمكنك التسجيل بسهولة؟

أسعار شحن علي بابا على أرامكس

يبدأ سعر شحن أو نصف كليو لمصر مع أرامكس من 414.06 جنيه مصري، ويتكلف كل نصف كيلو إضافي حوالي 163.13 جنيه مصري.

وبالنسبة لتكلفة شحن السلع التي يكون وزنها أكثر من 21 كيلو جرام وتصل إلى 40 كيلو جرام فإنها تبدأ من 246.77 جنيه مصر لكل كيلو جرام.

 أما المنتجات التي يتراوح وزنها بين 41 كيلو جرام وتصل إلى 61 كيلو جرام فإن سعر الكيلو يبدأ من 188.43 جنيه مصري.

ويبدأ سعر المنتجات الأكبر من 100 كيلو جرام من 167.50 جنيه مصري لكل كيلو.

ويوفر متجر علي بابا حاسبة لسعر الشحن يمكنك الاستعانة بها لمعرفة التكلفة الخاصة بشحنتك، ويمكنك متابعة الشحنة منذ خروجها من المورد حتى تصل إلي عنوانك.

اقرأ أيضًا: هل يمكن الشراء من على بابا في مصر؟ تعرف على الطريقة وكيفية الشحن

تكلفة الشحن بالبريد السنغافوري السريع

بعد الإشارة إلى ما هي عيوب موقع علي بابا؟  فإنه يجب التعرف على تكلفة الشحن عبر الموقع على مع EMS وهو البريد السنغافوري السريع، فقط تأكد أن المورد يتعامل بهذه الطريقة.

 تبدأ تكلفة شحن أول نصف كيلو جرام من 498.32 جنيه مصري، وكل نصف كيلو جرام إضافي يتكلف 205.19 جنيه مصري.

 مع العلم أنه يجب الأخذ في الاعتبار سعر الصرف الخاص بالدولار عند طلب الشحن، لأنه يختلف من وقت لآخر.

ما هي عيوب موقع علي بابا؟

يهمك أيضًا: ما هي العملة التي يتعامل بها موقع علي بابا؟

تكلفة الشحن الجوي من موقع علي بابا

يتم تحديد سعر الشحن للبضائع على موقع علي بابا عن طريق الطيران والذي يعتبر من أسرع الطرق وفقًا لعدة عوامل من ضمنها خطوط الطيران ووزن الشحنة والمسافة.

وتقوم شركات الطيران بوضع سعر للشحن يقدر بحوالي 1/80 من السعر المقدر لنقل المسافرين.

 وعلى الرغم من ارتفاع سعر الشحن الجوي، إلا أنه يحقق مميزات وفوائد كثيرة على رأسها سرعة وصول الشحنات خلال 48 ساعة فقط مقارنة بالشحن البحري الذي يستغرق وقتًا طويلاً.

كما يتميز الشحن الجوي بتوفر الثقة والدقة والأمان، حيث تتأكد شركان الشحن الجوي بنت سلامة البضائع قبل أن تتحرك من مكانه وفور استلامها من المورد وتتابع سلامتها حتى تصل للمشتري.

 مما يعني أن الشحن الجوي ينطوي على مخاطر أقل بكثير من طرق الشحن الأخرى خاصة البحري.

اقرأ أيضًا: هل يمكن شراء قطعة واحدة من علي بابا؟ تعرف على الخطوات بالتفصيل مع ترحالك

 كيفية تسديد رسوم الشحن في موقع علي بابا

بعد معرفة ما هي عيوب موقع علي بابا؟ والإشارة إلى تكلفة الشحن للبضائع سواء البحري او الجوي، فإن السؤال الآن يتعلق بطرق تسديد الأموال الخاصة بتكلفة الشحن.

حيث يوفر علي بابا طرق عديدة للدفع تيسيراً على المتعاملين معه، ومن ضمنها التسديد عبر باي بال أو الدفع باستخدام بطاقات الائتمان المختلفة مثل فيزا. كما يمكن دفع الرسوم عن طريق التحويل البنكي  أو عبر مكاتب ويسترين يونيون.

اقرأ أيضًا: كيفية الشراء من موقع وسيط علي بابا وهل علي بابا نصاب أم لا؟

تم التعرف مع ترحالك عبر تقرير مميز على إجابة سؤال ما هي عيوب موقع علي بابا؟ والإشارة للكثير من المعلومات حول طرق الشحن المتاحة وتكلفتها وكيفية تسديد هذه الرسوم بسهولة مع موقع علي بابا.

هل علي بابا نصاب أم لا؟

لا، علي بابا موقع صيني كبير وشهير للتجارة الإلكترونية ليس مكانًا للنصب والاحتيال، حيث يمكن الشراء منه بأمان مع الحذر من وجود بعض الحسابات المزيفة.

هل الشراء من على بابا مضمون؟

نعم، علي بابا موقع إلكتروني آمن ومضمون وجميع الصفقات عليه آمنة، بشرط ألا تدفع أي أموال خارج إطار المتجر والتعامل فقط مع التجار والموردين الموثوقين.

لماذا اسعار موقع علي بابا رخيصة؟

تتوفر المنتجات لدى علي بابا بأسعار تنافسية أقل من غيره، وذلك لأنه يضم تنوعًا كبيراً للموردين من أكبر الشركات والمصانع التي تطرح منتجاتها بسعر الجملة وهي أقل كثيراً من الأسعار العادية التي يطرحها تجار التجزئة، بمعنى أنك تحصل على المنتجات من المصنع والمنبع بسعر أقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى