خدمات

هل علي بابا له فرع في مصر؟ وكيف يمكن تجنب طرق النصب والاحتيال؟

هل علي بابا له فرع في مصر؟ السؤال الذي يهم المستورد المصري وكل من يرغب في الشراء من موقع علي بابا الإلكتروني ويحصل على كل ما يحتاجه من منتجات دون أن يضطر للسفر إلي الصين ليوفر الوقت والأموال والمجهود، حيث يضع المتجر أمامك آلاف المنتجات من ماركات كثيرة تختار من ضمنها ما تريد، وعبر التقرير التالي ستتعرف أكثر على كيفية الشراء من المتجر وطرق النصب وكيفية مواجهتها مع خبراء ترحالك.

هل علي بابا له فرع في مصر؟

هل علي بابا له فرع في مصر؟

يوجد لموقع علي بابا 13 مكتب تابع له على مستوى العالم، لكن يجب العلم أنه لا يمتلك أي وكيل له سواء في مصر أو بمنطقة الشرق الأوسط عمومًا، لكن هذا لا يمنعك من الاستيراد منه أون لاين.

 حيث يمكنك اختيار ما تريد من  منتجات مع تحديد الكمية المطلوبة ، مع إمكانية التواصل مع الموردين لمتابعة عملية الشحن والتغليف واختيار طريقة الدفع والشحن حسب الرغبة.

الشراء من علي بابا للافراد

يمكن شراء عدد القطع التي تريدها حسب رغبتك إذا كنت لا تريد شراء المنتجات بالجملة مع علي بابا، وذلك عبر متجر AliExpress المخصص للشراء الشخصي.

 حيث يوفر هذا المتجر التابع لمجموعة علي بابا إمكانية شراء المنتجات بداية من قطعة واحدة، لأنه يضم تجار التجزئة الذين يمكنك التفاوض معهم حول الكمية التي تريدها والسعر وطريقة الشحن المفضلة.

 كل ما عليك هو الذهاب للمتجر من هنا وعمل حساب خاص بك على الموقع، وبد تفعيل الحساب يمكنك التسوق واختيار ما تريد من منتجات وإضافتها إلى عربة التسوق.

 بعد ذلك يمكنك اختيار طريقة الدفع التي تناسبك، والاستمتاع بالشراء الآمن والسريع عبر الموقع الذي يتمتع بدرجة حماية عالية وإمكانية التأكد من جودة المنتجات المطلوبة.

اقرأ أيضًا: هل يمكن الشراء من على بابا في مصر؟ تعرف على الطريقة وكيفية الشحن

 

طرق النصب في موقع علي بابا

 بعد الإجابة على سؤال هل علي بابا له فرع في مصر؟ يأتي سؤال آخر يهم كل المتعاملين مع المتجر ويتعلق بطرق النصب التي يتعرض له المتعاملون وكيفية مواجهتها.

يطلب المورد الحصول على أموال بعيداً عن متجر علي بابا

إذا طلب المورد منك تحويل أموال بعيداً عن المتجر مثل التحويل لحسابه البنكي أو عبر ويسترين يونيون وغيرها من الطرق.

 أو يطلب منك المورد تحويل أموال بعيداً عن حسابه في الموقع معللاً ذلك بتعرض أمواله لتجمد مثلاً أو توفيراً للرسوم التي يحصل عليها المتجر، او رفضه التعامل معك إذا لم توافق على طلبه.  

 كل هذه طرق للنصب والاحتيال تخرجك من دائرة الأمان، لذا عليك رفض الدفع بعيداً عن منصة علي بابا وعدم قبول أي تعامل مالي شخصي بينك وبين المورد.

 الاختفاء بعد دفع الأموال

قد يطلب منك المورد تحويل الأموال له عبر حسابه البنكي بعيداً عن موقع علي بابا ويقنعك بتخفيض السعر.

لكن عليك الحذر، لأن هناك حالات كثيرة حدث فيها ذلك ليقوم بعدها المورد بالاختفاء تمامًا بعد أن يحصل على النقود ويرفض الرد عليك ولم يسلمك السلع المتفق عليها.

لذا عليك عدم قبول أي وسيلة للتعامل بعيداً عن دائرة الأمان التي يوفرها لك المتجر.

شاهد أيضًا: ما هي العملة التي يتعامل بها موقع علي بابا؟

 طلب أموال إضافية مقابل الرسوم الجمركية

بعد إتمام الاتفاق مع المورد وتحديد السعر المطلوب، قد يطلب منك المورد القيام بسداد مبلغ إضافي نظير الرسوم الجمركية مع محاولات لإقناعك بذلك حتى يتمكن من إرسال البضائع إليك.

 وقد يرسل إليك أرقام غير حقيقية لتتبع الشحنة ليقنعك أكثر، لكن لا تقع في هذا الفخ وارفض دفع أي أموال نظير الرسوم الجمركية، لأنه في الواقع لا توجد رسوم من هذا القبيل.

 فإذا طلب منك المورد إرسال أموال إضافية لسداد رسوم الجمارك من حقك الرفض.

 رفض إرسال عينات من السلع

عند الشراء من حقك أن تطلب من المورد إرسال عينات من المنتجات لتحكم على جودتها، لكن في حالة رفضه القيام بذلك فهذا مؤشر على أنه يحتال عليه ويخدعك.

فقد يرفض لأسباب كثيرة مثل أن يعلل رفضه بأنه لا يرسل عينات إلا للطلبات الكبيرة فقط على سبيل المثال.

 لكن عليك أن تعلم أنه ليس من حقه الرفض ولا تتنازل عن الحصول على عينات من البضائع وفحصها للاطمئنان وإلا عليك التعامل مع مورد آخر.

إرسال شحنات فارغة

طريقة أخرى للنصب في موقع علي بابا، حيث يرسل المورد حاويات فارغة لا تحتوي على البضائع التي تم الاتفاق عليها، وقد تكون ممتلئة بالحجارة أو الأخشاب والورق.

لذا يجب  عليك الحذر والاستعانة بشركة متخصصة في فحص الجودة لتقوم بمعاينة الشحنة ومتابعتها وضمان وصول الشحنة والبضائع المطلوبة إليك سليمة وبدون أي مشكلة.

اقرأ أيضًا: كيفية الشراء من موقع وسيط علي بابا وهل علي بابا نصاب أم لا؟

 المماطلة في إرسال الشحنة

هل علي بابا له فرع في مصر؟ وهل يمكن ان تتعرض للنصب بعد الدفع؟

توجد طريقة أخرى للنصب تتضمن مماطلة المورد في إرسال المنتجات المطلوبة على الرغم من استلامه للنقود، وعدم التزامه بمواعيد الشحن والتسليم.

وقد تتغير طريقة معاملته لك وتصبح سيئة، وتحاول كثيراً التواصل معه والإلحاح للحصول على شحنتك دون جدوى انتظاراً منه أن تيأس وتكف عن طلبك وتضيع أموالك.

 لذا عليك اختيار موردين موثوقين من البداية للتعامل معهم للحماية من الوقوع فريسة لحالات النصب والاحتيال.

يهمك أيضًا: مجموعة علي بابا

هل علي بابا له فرع في مصر؟
هل علي بابا له فرع في مصر؟

إرسال جزء من الشحنة فقط

يمكن أن يقوم المورد بأرسال جزء صغير من الشحنة، ثم يؤجل الجزء الأكبر ويماطل في تسليمه ويتهرب من الرد عليك رغم حصوله على الأموال المطلوبة بالكامل.

 ويذكر لك أسباب واهية وغير منطقية للتأخر عن إرسال الجزء المتبقي وقد يعلل ذلك بأنه يقوم بتصنيع باقي الشحنة أو أن ليس لديه منتجات كافية.

لهذا نعود ونكرر ونؤكد على ضرورة اختيار الموردين الموثوقين فقط للتعامل معه للحصول على البضائع التي تريدها بأمان.

اقرأ أيضًا: هل يمكن شراء قطعة واحدة من علي بابا؟ تعرف على الخطوات بالتفصيل مع ترحالك

 تم التعرف مع خبراء ترحالك على إجابة سؤال هل علي بابا له فرع في مصر؟ ومعرفة كيفية الشراء أون لاين من المتجر للأفراد، والإشارة لطرق النصب على موقع علي بابا وطرق تلافيها والحماية منها.

هل موقع علي بابا يعمل في مصر؟

لا يوجد مكتب خاص بموقع علي بابا في مصر، لكن يمكنك الشراء أون لاين وانت في مكانك عبر المتجر بسهولة.

كيف اشتري من على بابا والدفع عند الاستلام؟

يمكنك التفاوض مع المورد حول طرق الدفع المتاحة وكيفية التسليم، كما يمكن الدفع عبر علي بابا ليكون وسيط بين البائع والمشتري وتدفع الأموال لعلي بابا بعد استلامك للبضائع.

ما هي العملة التي يتعامل بها موقع علي بابا؟

الدولار هو العملة التي يتم التعامل بها على الموقع، لكن يمكن التفاوض مع المورد للاتفاق على أن يكون التعاملات بالعملة المحلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى