Categories: سياحة

قرية الصيادين في هولندا.. إليك أفضل 7 معالم سياحية وكيفية الوصول إليها

قرية الصيادين في هولندا Volendam معروفة بسحرها الفريد وجمالها الطبيعي الخلاب، حيث تعتبر هذه القرية واحدة من الوجهات السياحية الساحرة التي تأخذ السياح في رحلة رائعة ليس لها مثيل. وفي هذا المقال سوف نذهب بك رحلة سريعة إلى هذه القرية الرائعة، ونعرفك على سحرها الخاص، وأهم الأماكن السياحية الموجودة بها، وكيف يُمكنك قضاء وقت ممتع فيها أثناء تواجدك في هولندا كل ما عليك الآن أن تنغمس معنا في جمال هذه القرية الرائعة وتشاهد مدى جاذبيتها.

قد يهمك أيضاً: قرية الطواحين في هولندا.. تاريخها وأهم 4 معالم سياحية بها

قرية الصيادين في هولندا Volendam

قرية الصيادين في هولندا “Volendam” تُعد من أهم الوجهات السياحية في هولندا، وهي تقع في شمال هولندا على بُعد 20 كيلو متر من العاصمة أمستردام، وهي قرية ساحلية حيث تقع على الساحل الشمال لبحر الشمال، مما زاد من جاذبيتها بسبب الجو البحري المنعش الذي تتمتع به.

تم تأسيس هذه القرية في القرون الوسطى، وكانت مركز لصيد السمك، ولهذا تم تسميتها بقرية الصيادين لكثرة توافد الصيادين عليها، ويظهر هذا التراث البحري فيها بوضوح من خلال الهندسة المعمارية للمنازل والمباني الموجودة.

تتميز المنازل في قرية الصيادين بواجهاتها الخشبية الجميلة والألوان الزاهية، مما يعكس الطابع التقليدي للمعمار الهولندي، كما تتميز بشوارعها الضيقة والمتعرجة، وتضم القرية العديد من المطاعم المحلية المتخصصة في تقديم المأكولات البحرية الطازجة.

وإذا كنت ترغب في مشاهدة القرية ومعرفة مزيد من التفاصيل يُمكنك مشاهدة هذا الفيديو:

كيفية الوصول إلى قرية الصيادين في هولندا

كيفية الوصول إلى قرية الصيادين في هولندا

يُمكنك الوصول إلى القرية من العاصمة أمستردام من خلال عدة وسائل مواصلات مختلفة:

  • الحافلات: يوجد حافلات في مركز أمستردام تصل إلى محطة “Volendam” وهي قرية الصيادين.
  • القطار: يُمكنك استخدام القطار المتجه إلى القرية.
  • القوارب: يُمكنك استخدام القارب من أمستردام إلى القرية وقضاء رحلة بحرية ممتعة تستغرق حوالي نصف ساعة.
  • السيارة: إذا كنت تمتلك سيارة يُمكنك الوصول إلى القرية في غضون عشرون دقيقة فقط.
  • الدراجة: يتوفر خدمة تأجير دراجات تصل إلى القرية عبر مسارات الدراجات، يُمكنك استئجار دراجة إذا كنت تحب النشاط والمتعة.

قد يهمك أيضاً: أماكن ترفيهية في هولندا.. 8 أماكن ترفيهية ستُبهرك

أفضل 7 معالم سياحية في قرية الصيادين في هولندا

إليك قائمة تضم أفضل المعالم السياحية التي يُمكنك زيارتها أثناء السياحة في قرية الصيادين:

شارع ديكنسميل

يعتبر شارع ديكنسميل “De Dijk” الشارع الرئيسي في قرية الصيادين، وهو يمتد على طول الساحل ويتمتع بسحر فريد حيث يضم مجموعة متنوعة من المحلات التقليدية والعديد من المطاعم والكافيهات على جانبي الشارع، كما يوفر إطلالات رائعة على المياه والميناء.

يُمكنك الاستمتاع بالمشي على الرصيف ومشاهدة سفن الصيد والمراكب التقليدية، كما يوجد أماكن لتأجير الزي التقليدي الهولندي، يُمكنك استخدامها والتقاط صور تذكارية مميزة في الشارع.

كما يتم تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة في الشارع، ويوجد العديد من الموسيقيين الذين يعزفون في الشارع، ولهذا هو يعتبر مركز الحياة والترفيه في القرية.

متحف فولندام

متحف فولندام في هولندا

متحف فولندام “Volendams Museum” هو من أهم الوجهات الثقافية في قرية الصيادين في هولندا، حيث يقدم تاريخ القرية والحياة اليومية لسكانها، وقد تأسس في عام 1974 بهدف الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخ البحري للقرية.

يحتوي المتحف على مجموعات متنوعة من اللوحات والصور التوضيحية والتماثيل والأدوات البحرية والزي التقليدي والحرف اليدوية، كما يركز على تاريخ الصيد في القرية، ويقام في المتحف العديد من الفعاليات التعليمية وورش العمل التي يُمكنك الاشتراك فيها.

متحف الزعانف

متحف الزعانف ” De Oude Zeevang” من أشهر المعالم السياحية في قرية الصيادين، وتم تأسيس هذا المتحف عام 1975 بغرض الحفاظ على التراث البحري وعرض تاريخ صيد الحيتان في هولندا.

يضم هذا المتحف مجموعة من التماثيل والعروض التوضيحية والأدوات المستخدمة في صيد الحيتان، كما يعرض تاريخ صيد الحيتان وأهميته الاقتصادية للبلاد، ويُقدم المتحف أنشطة تعليمية لزيادة الوعي حول قضية الصيد وكيفية الحفاظ على الثروة البحرية.

كنيسة سانت فينشنتيوس

كنيسة سانت فينشنتيوس في قرية الصيادين

كنيسة سانت فينشنتيوس “Sint-Vincentiuskerk” هي كنيسة كاثوليكية قديمة تم تأسيسها في القرن السابع عشر، وتتميز بالهندسة المعمارية الهولندية التقليدية، والتي تظهر من خلال الواجهة البيضاوية والنوافذ الزجاجية الملونة.

تضم الكنيسة مجموعة من اللوحات الدينية والتماثيل التي تعكس الفن الديني والتراث الثقافي في القرية، كما إنها مكان للصلاة ويتم فيها جميع الطقوس الدينية.

قد يهمك أيضاً: السفر إلى هولندا من عمان ..وأجمل 4 مدن هناك

ميناء قرية الصيادين

ميناء قرية الصيادين

يعتبر الميناء في قرية الصيادين في هولندا من أفضل الوجهات السياحية، حيث يتميز بوجود العديد من مراكب الصيد التقليدية، وفيه يُمكنك القيام بالعديد من الأنشطة البحرية الرائعة مثل ركوب القوارب وصيد السمك وغيرها من الأنشطة.

كما يوجد في الميناء العديد من المطاعم والكافيهات التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة والمشروبات، ويضم رصيف للمشاة يُمكنك التجول فيه والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية واستنشاق الهواء النقي.

كما يُمكنك القيام برحلة بحرية واستكشاف المعالم السياحية التي تقع بالقرب من القرية، أو حضور أحد الفعاليات الترفيهية التي تتم في الميناء في فصل الصيف.

متحف الشمع

متحف الشمع في قرية الصيادين في هولندا

متحف الشمع “Volendam Wax Museum” ويطلق عليه أيضاً اسم شمعة فولندام، يُعد هذا المتحف من المعالم الرئيسية لقرية الصيادين، وفي هذا المتحف يوجد تماثيل واقعية تمثل شخصيات مشهورة وأحداث تاريخية تم صناعتها من الشمع.

يحتوي هذا المتحف على تماثيل شمعية لشخصيات مشهورة من مختلف الميادين مثل الفنانين والرياضيين والشخصيات التاريخية المختلفة، كما يوجد به بعض التماثيل التي ترتدي الزي التقليدي الهولندي.

يُمكنك اتخاذ صور تذكارية بجانب الشخصيات المفضلة لديك في هذا المتحف.

جزيرة ماركين

جزيرة ماركين

جزيرة ماركين “Marken” واحدة من معالم الجذب المميزة في هولندا، وهي تقع بالقرب من قرية الصيادين ويتم الوصول إليها من خلال القوارب، وكانت واحده من مراكز الصيد الرئيسية أيضاً.

تحتفظ هذه الجزيرة بالعديد من الأبنية التقليدية والتراث الثقافي، حيث يُمكنك مشاهدة بالمنازل ذات الواجهات الخشبية الجميلة والألوان الزاهية، كما إن سكان الجزيرة ما زالوا يحافظون على التراث ويرتدون الزي التقليدي الهولندي.

ومن أهم المعالم السياحية التي يُمكنك زيارتها في الجزيرة الكنيسة الخشبية وسد أفسلويك، بالإضافة إنك سوف تستمتع بالجمال الطبيعي للجزيرة.

قد يهمك أيضاً: السياحة في بون.. إليك أهم 7 وُجهات سياحية ترفيهية وتاريخية

كشفنا لك في هذا المقال الجمال الساحر لـ قرية الصيادين في هولندا، وعرضنا لك كافة التفاصيل التي يُمكن أن تحتاجها خلال رحلتك في هذه القرية بداية من طريقة الوصول للقرية إلى أهم الأماكن الموصى بزيارتها، وإذا كنت تريد التعرف على مزيد من الأماكن الأخرى فقط قم بالمرور على ترحالك.

بماذا تشتهر دولة هولندا؟

تشتهر تلك الدولة بالكثير من الصناعات، وأهمها المواد الغذائية وتكرير النفط وكذلك المنتجات الزراعية.

ما هي اللغة التي يتكلمون بها في هولندا؟

إن اللغة الرسمية في تلك الدولة هي اللغة الهولندية، ويأتي بعدها اللغة الإنجليزية مباشرة.

ما هو الدين الرسمي في هولندا؟

إن الديانة الرسمية في دولة هولندا هي الكاثوليكية الرومانية، كما أن أكثر من نصف سكان هولندا لا ينتموت لديانة محددة.

آلاء محمد

Recent Posts

أسواق الكويت التراثية .. هنا ينبض قلب المدينة

أسواق الكويت التراثية تتمتع بطابع خاص في المدينة الخليجية المميزة وسكانها، ولأن ما يتبقي دائما…

4 أسابيع ago

المناطق السياحية بالأردن .. هنا ستجد لكل داء دواء من خيرات الطبيعة

حمامات ماعين والبحر الميت والحمة الأردنية.. من أشهر المناطق السياحية بالأردن التي تبهرك بجمالها وبطبيعتها…

4 أسابيع ago

هل علي بابا له فرع في مصر؟ وكيف يمكن تجنب طرق النصب والاحتيال؟

هل علي بابا له فرع في مصر؟ السؤال الذي يهم المستورد المصري وكل من يرغب…

شهر واحد ago

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ وما هي طرق الشحن المتاحة وتكلفتها؟

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ حيث توجد بعض السلبيات التي تواجه المشتريين رغم أنه…

شهرين ago

شراء قطعة واحدة من علي بابا .. تعرف على خطوات التسجيل والطلب مع ترحالك

شراء قطعة واحدة من علي بابا هو هدف الكثير من الناس الذين يرغبون في الاستفادة…

شهرين ago

رخصة القيادة الدولية وكيفية إصدارها ومكاتب الحصول عليها بالمملكة

يتساءل الكثير من الأشخاص حول كيفية إصدار رخصة القيادة الدولية ؟ لذلك يقدم موقع تريب…

شهرين ago