مطاعم وكافيهات

تعرف على أفضل ٣ مطاعم بمنطقة كورنيش الدمام

تعتبر الدمام إحدى أقدم المستوطنات في شبه الجزيرة العربية، وهي من بين المدن المهمة في البلاد بمبانيها التاريخية ومتنزهاتها ومتاحفها، ويُعَد كورنيش الدمام أحد أشهر الأماكن هناك، والتي تحظى بأعداد كبيرة من الزوار طوال العام، لا ينبغي على من يزور الدمام أن يفوتك زيارة كورنيشها الذي يقع على طول الخليج العربي، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كل ما تريد معرفته عن كورنيش الدمام وأفضل 3 مطاعم في المنطقة.

قد يهمك أيضاً: أسواق الدمام.. تعرف على أشهر 5 مراكز للتسوق

كورنيش الدمام

يُعد هذا الكورنيش نقطة جذب مشهورة بشكل كبير في الدمام، والتي تجذب ألوف من الزوار من كل حدب، ويتميز بحدائق ذات مناظر طبيعية خلابة وممرات خلابة، كما أن كورنيش الدمام مكانًا ممتعًا ومريحًا للزيارة مع العائلة، حيث يوفر الكثير من الأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار.

قد يهمك أيضاً: أفضل 5 أماكن سياحية في الدمام للعائلات

عوامل الجذب في كورنيش الدمام

تعرف على أفضل ٣ مطاعم بمنطقة كورنيش الدمام
عوامل الجذب في كورنيش الدمام

الدمام مليئة بالعديد من الأماكن الرائعة والتي يمكن للزوار أن يستمتعوا فيها كثيراً، ولكن يظل لكورنيش الدمام سحر خاص، وفيما يلي أبرز عوامل الجذب في هناك:

  • تشتهر المنطقة بين ممارسي رياضة الركض والمشاة.
  • مكان رائع للعب الأطفال.
  • وجود أماكن مخصصة للصيد هناك.
  • وجود كرنفال ضخم وممتع للصغار والكبار، عرض أسد البحر والدلافين؛ وهو أمر ممتع حقًا للأطفال.
  • ركوب القارب حول جزيرة المرجان؛ والذي يقع في أحد طرفي كورنيش الدمام.
  • وجود مركز للتسوق فيه وعددًا من المطاعم والمقاهي ومنافذ الوجبات السريعة التي تقدم مجموعة من المأكولات.

قد يهمك أيضاً: السياحة في الدمام.. تعرف على أجمل 5 أماكن لزيارتها

أفضل المطاعم في كورنيش الدمام

يشتهر الكورنيش بوجود عدد من المطاعم المميزة التي يجب عليك ألا تفوت تجربة الطعام في أحدهم، وفيما يلي أفضل المطاعم في كورنيش الدمام:

مطعم بلاميدا

تعرف على أفضل ٣ مطاعم بمنطقة كورنيش الدمام
مطعم بلاميدا في الكورنيش

يأتي مطعم بلاميدا على رأس قائمة أفضل المطاعم في كورنيش الدمام، فهو مطعك شاسع المساحة كما أنه مُصمَم بديكورات جذابة، كما أن المطعم يوفر عدد من الساحات الداخلية المطلة على الشاطئ.

أما عن أطباق الطعام هناك، فالمطعم يقدم مختلف الأطباق، بداية من الطعام الشرقي، وحتى الوجبات الهندية أيضاً، ولكن أفضل ما يمكنك تجربته هناك هي المأكولات البحرية.

ويتميز مطعم بلاميدا بوجود طاقم عمل متميز، ولا تنس أن تجرب أطباق الحلويات والمشروبات الباردة والدافئة هناك، كما أن المكان يوفر وجبات إفطار في كل صباح.

مواعيد العمل

مطعم بلاميدا يعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الثانية عشر ونصف بعد منتصف الليل.

مطعم لحن الشام

تعرف على أفضل ٣ مطاعم بمنطقة كورنيش الدمام
مطعم لحن الشام في الكرنيش

إذا كنت تبحث عن أفخم مطاعم الكورنيش فمطعم لحن الشام هو المركز الأول، خاصة وأنه يطل على البحر بطول يزيد عن 300 متراً، إلى جانب وجود عدد من القاعات الداخلية البعدية عن البحر لمحبي الخصوصية.

المطعم يقدم مختلف المأكولات والأطباق الأوروبية والشرقية أيضاً، ويتيح لك المطعم إمكانية تناول الطعام في في منظر رائع وأجواء هادئة.

مواعيد العمل

مطعم لحن الشام يعمل يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الواحدة والنصف بعد منتصف الليل.

مطعم ليالينا

ثالث أشهر مطاعم كورنيش الدمام هو مطعم ليالينا، وفي حقيقة الأمر المكان رائع للغاية، وذلك لأنه يحتفظ بالخصوصية بشكل متميز، كما أنه مشهور بتقديمه كافة الأطباق الشرقية والعالمية.

ويتم تقديم المقبلات والسلطات مع الطعام، كما يمكنك طلب أحد العصائر الطازجة التي يقدمها المكان، كما أنه لديه كل أنواع المشروبات الدافئة، المكان مناسب لأولئك الذين يحبون الرومانسية والهدوء.

مواعيد العمل

مطعم ليالينا يعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة الثانية عشر ظهراً، وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

أفضل وقت لزيارة كورنيش الدمام

إن مدينة الدمام بشكل عام يكون الصيف فيها طويلاً، حاراً، رطباً، وجافاً، والشتاء هناك بارد وجاف وعاصف، ولكن يكون الجو صافياً في الغالب على مدار السنة.

أما عن أفضل وقت لزيارة كورنيش الدمام، فنجد أنه هو ما بين شهري أكتوبر ومارس، حيث يجلب فصل الشتاء مناخًا لطيفًا وباردًا لهذه المدينة الصحراوية، وذلك هو الوقت الأنسب للزيارة.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى