كل جديد

«أجمل شتاء في العالم».. الإمارات تطلق أولى مبادراتها لتنشيط السياحة الداخلية

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة أولى مبادراتها السياحية، وهي حملة «أجمل شتاء في العالم»، وذلك على مستوى الدولة في إطار استراتيجية السياحة الداخلية في الإمارات، والتي تنفذها وزارة الاقتصاد بالتعاون مع مختلف الهيئات المحلية السياحية، والمكتب الإعلامي لحكومة الإمارات.

أجمل شتاء في العالم

وتعد الحملة السياحية الأولى والأضخم من نوعها على الصعيد الاتحادي، ضمن رؤية تكاملية شاملة تسعى إلى الترويج السياحي المشترك بالتنسيق بين مختلف الهيئات والجهات المعنية بقطاع السياحة والتراث والثقافة في إمارات الدولة السبع.

حديقة الإمارات للحيوانات
أجمل شتاء في العالم

أهداف الحملة

وتهدف الحملة التي ستستمر 45 يومًا إلىتشجيع السياحة الداخلية بين الإمارات في موسم الشتاء، لما يتيحه هذا الفصل من فرصة للتعرف على المقومات الطبيعية والجغرافية والتراثية الجميلة في شتى أنحاء الإمارات، من شمالها إلى جنوبها، والاحتفاء بالمزايا والمعالم الفريدة التي تمتاز بها كل إمارة من إمارات الدولة.

وتستثمر حملة«أجمل شتاء في العالم» فصل الشتاء لممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية في الدولة، واستغلال كل ما توفره إماراتها السبع من عناصر جذب مختلفة في هذا الفصل، الذي يتسم بطقس ربيعي مثالي، لخوض تجربة سياحية مميزة ومختلفة في كل منطقة من مناطق الدولة التي تتسم بطبيعة جغرافية متنوعة.

قصر الإمارات

السياحة الشتائية

وترسخ الحملة من خلال أيامها ثقافة السياحة الشتائية داخل مجتمع الإمارات للاستمتاع بكل مظاهر الطبيعة والتضاريس الإماراتية من الشواطئ والجبال والصحراء والواحات والمحميات، بالإضافة إلى إقامة الأنشطة والفعاليات والرياضات المثيرة والممتعة التي يمكن ممارستها في الهواء الطلق، بعيداً عن الأماكن المغلقة، كالرياضات المائية والرياضات الهوائية، والتنزه في أحضان الطبيعة التي تكتسي بالخضرة، والركض وركوب الدراجات الهوائية والدراجات الجبلية، والتخييم، وتنظيم رحلات السفاري في الصحراء، وارتياد الشواطئ، وغيرها من الأنشطة والرياضات التي تنطوي على متعة الاستكشاف والمغامرة.

السعودية

وبدورها، أطلقت المملكة العربية السعودية موسم شتاء السعودية تحت شعار “الشتاء حولك” في الفترة من 10 ديسمبر 2020 ‏حتى نهاية مارس2021.

وقد أعلنت هيئة تنشيط السياحة السعودية عن أن الموسم سيوفر ما يزيد عن 300 تجربة وباقة سياحية، بالإضافة إلى العديد من العروض يقدمها أكثر من 200 منشأة في القطاع الخاص، ليستمتع من خلالها العوائل والأفراد والمجموعات من المواطنين والمقيمين، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وتتوزع الوجهات السياحية لشتاء السعودية في جميع أنحاء المملكة، فمن قلب المملكة النابض عند العاصمة الرياض، ثم منطقة الدرعية، إلى الوجهات السياحية في شمالها عند مدن تبوك والجوف وحائل والعلا، ومن شرق المملكة في الدمام والخبر والأحساء، إلى المنطقة الغربية حيث عروس البحر الأحمر جدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية وينبع وأملج، وصولاً إلى جنوب المملكة عن طريق مرتفعات الطائف مروراً بالباحة وعسير وجازان.

الطبيعة السعودية الباحة
الطبيعة السعودية الباحة

أقرأ أيضًا..

»الشتاء حولك».. انطلاق موسم شتاء السعودية حتى نهاية مارس 2021

الاماكن السياحية في دبي.. جولات بين قصور الحكام والمزارات العالمية

السياحة في دبي.. وجهات تراثية وشاطئية وطبيعة ساحرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!