سياحة

أرخص بنسيون في القاهرة

أرخص بنسيون في القاهرة حيث ينضم البنسيون إلى فئة النزل الاقتصادية ،وهي من أقدم أشكال النزل والتي كانت ولازالت تتميز بتكلفتها الرمزية، وبكونها لا تشغل حيزاً كبيراً لأنها قد تمثل شقة متعددة الغرف، أو شقتان تم تجهيزهما لكي يمثلا البنسيون.

وكما اعتدنا من خلال مشاهدة الأفلام المصرية كان البنسيون هو نزل الإقامة لصاحبه، وكان صاحبه أما رجلاً أو امرأة أجانب، أو زوجان، وكان هو المسؤول عن كل مايحتويه هذا البنسيون، والذي طالما مثل نزلاً زهيد التكلفة بالنسبة للمسافرين، وغيره. فما هو أرخص بنسيون في القاهرة؟ هذا ما سوف نطلعكم عليه من خلال الأسطر التالية بمقالنا في موقع ترحالك.

أرخص بنسيون في القاهرة

لطالما اشتهر البنسيون بسبب لجوء معظم الفنانين، والشخصيات الهامة التي تنتقل للعاصمة لغرض العمل، والشهرة إلى الإقامة به في بداية مشوار النجومية. ورغم تغير الأحوال في العصر الحالي، إلا أن البنسيون لازال موجوداً، ولا يزال يمثل النزل الأول بالنسبة لكثير من فئات الشعب بسيطة الحال، أو الطلبة المرتحلين من القرى، أو حتى من اعتادوا النزول في بنسيون بعينه. ومنذ ما يقرب من المائة عام تحولت منطقة وسط القاهرة لأكثر بقاع العاصمة احتواءاً لأرخص بنسيون، أو لوكاندة، أو “نزل الغلابة” كما يحب غالبية روادها تسميتها.

جدير بالذكر أن المُسمى العصري للبنسيون هو “الهوستل” وتتمتع العاصمة بكثير من الهوستلز، والتي أصبحت تمثل الوجه الآخر من البنسيونات، لتضم بدورها السياح أيضاً، والطلبة، وكذلك المرتحلين من محافظات إلى أخرى ، وتظل تتمتع بانتشارها إلكترونيا على مستوى كبير، وكذلك بتقديمها الخدمات على مستوى مرتفع.

بنسيون روما أرخص بنسيون في القاهرة

بنسيون روما أرخص بنسيون في القاهرة
بنسيون روما أرخص بنسيون في القاهرة

يوجد البنسيون في 169 شارع محمد فريد، الفوالة، عابدين بالقاهرة. حصل البنسيون على تقييم جيد جداً من جموع النزلاء التي اختارت النزول فيه، لتميزه بعدة أمور أهمها: وجوده بالقرب من وسائل النقل العام، وإطلالته الرائعة، وتوفير بار به. المنطقة حيث يوجد بنسيون روما حيوية، يوجد بها العديد من محلات المأكولات، والوجبات السريعة، وكذلك المقاهي. يفصل البنسيون عن محطة مترو العتبة سبع دقائق سيراً، بينما يفصله عن محطتي أحمد عرابي، وجمال عبد الناصر ربع ساعة. يمكن الوصول من موقع البنسيون إلى مطار القاهرة الدولي بالسيارة خلال النصف ساعة.

ويمكن الوصول كذلك إلى المتحف المصري أو التوجه لخان الخليلي خلال الربع ساعة. يتضح من مدخل البنسيون وطرازه أنه من أقدم البنسيونات الموجودة بالقاهرة، حتى غرفه تتميز رغم مساحتها الواسعة، ووجود أبسط الاحتياجات للاقامة ببساطة الأثاث والمفروشات. بالإضافة إلى وجود بعض الغرف ثرية التجهيز والتأثيث. ردهة البنسيون مريحة، وغالباص ما تكون هادئة لذلك فهي مهيئة لاحتساء القهوة مثلاً أثناء ممارسة عملكم في هدوء.أحب الكثير من السياح، والمصريين النزول في البنسيون.

لوكاندة عباس أرخص بنسيون في القاهرة

تمثل اللوكاندة واحدة من أهم نزل البنسيون في وسط القاهرة، فهي توجد بشارع كلوت بك، وتنقسم لوكاندة عباس إلى ثلاثة طوابق. تتراوح أسعار الحجز بلوكاندة عباس لليلة الواحدة بين 35 جنيه و 40 جنيه بالنسبة لغرف الطابق الثالث ذات السرير الواحد، أما بالنسبة لأسعار حجز غرفة بالدور الثاني ذات الأسرة الثنائية والثلاثية، فسعر الثنائي هو 35 جنيه وسعر الغرفة الثلاثية 25 جنيه للفرد في الليلة الواحدة.

لوكاندة رمسيس الجديدة أرخص بنسيون في القاهرة

توجد لوكاندة رمسيس الجديدة في 59 شارع كلوت بك، بحي الأزبكية في القاهرة. وقد حظت اللوكاندة بتقييم مقبول من جموع النزلاء، والذين أكدوا على رخص مقابلها في الليلة الواحدة، كما أكد البعض الآخر على أنها مناسبة كاستراحة مؤقتة للمسافرين، يغلب على اللوكاندة الأجواء العتيقة، ولكنها أصبحت مكاناً مناسباً للعمال، والفنيين أو القرويين الباحثين عن إقامة بسيطة.

لوكاندة الكورسال أرخص بنسيون في القاهرة

تقع لوكاندة الكورسال أيضاً في 14 شارع كلوت بك بالقاهرة، يضم استقبال اللوكاندة قديم الطراز عدة مقاعد، ومكتب الاستقبال، بالإضافة إلى وجود حمام مفتوح للجميع وكذلك مطبخ. يغلب على المكان الأجواء اليونانية، وتتراوح أسعار قضاء الليلة للفرد من 35 في جنيه و70 جنيه ويرتفع السعر طبعاً كلما ارتفع عدد متطلبات النزيل بالغرفة، من حيث وجود الحمام من عدمه مثلا، أو إطلالتها، أو عدد الأسرة.

لوكاندة الشبيبة المصرية أرخص بنسيون في القاهرة

المسئولة عن هذه اللوكاندة هذه المرة سيدة، ولا تختلف أسعار الشبيبة المصرية عن الكورسال، ومن حيث الضوابط التي تحكم نظام الإقامة في البنسيون فهي تضح في الشبيبة المصرية بشكل جاد منذ ساعة التسكين، فيجب تقديم إثبات الهوية الشخصية، ودفع عدد ليالي الإقامة مقدماً، بالإضافة إلى تأمين البنسيون من خلال قسم شرطة مباحث الأزبكية التي تطلع على النزلاء مرتين يومياً للتأكد من عدم تسببهم بأية مشاكل أو أضرار. إقامة الفتيات ببنسيون الشبيبة المصرية ممنوعة إلا إذا كانت بصحبة أبيها أو أخيها.

لوكاندة عرفة أرخص بنسيون في القاهرة

تقع لوكاندة عرفة بوسط شارع كلوت بك، ويبدأ سعر الحجز للفرد في الليلة الواحدة من 35 جنيهاً، أغلب رواد اللوكاندة من التجار والفنيين، المكان مناسب، وبه أغلب التجهيزات التي يحتاجها الفرد للإقامة، فضلاً عن وقوعه بمنطقة حيوية بها المطاعم والمقاهي، والسوق كذلك.

ويختلف المبلغ المدفوع باختلاف الخدمة المطلوبة. تقدم اللوكاندة أيضاً 20% خصم خاص لسعر الليلة بالنسبة للطلبة المقيمين بها، ولذا فإن هناك غرفاً تبدأ من 30 جنيهاً في الليلة وهي ذات السرير الواحد، أما الغرفة المزدوجة فتتكلف 70 جنيه في الليلة، ودائماً ما يحرص صاحب لوكاندة عرفة بتوفير غرف بالنسبة للطلبة الذين يتوافدون على السكن لديه.

تتميز لوكاندة عرفة بأنها أكثر لوكاندات شارع كلوت بك تطورا؛ إذ أن بعض الغرف تحتوي على الانترنت، وكذا جهاز التكييف.

لوكاندة حارة درب جنيه أرخص بنسيون في القاهرة

توجد بأحد منعطفات حارة جنيه الموجودة بشارع كلوت بك، لوكاندة شهيرة بتسكين جميع الجنسيات؛ وتحديداً السودانيين، والسوريين، والكويتيين، واليمنيين، والسعوديين. حافظت اللوكاندة على طرازها عتيق الطراز على مدار سنوات طويلة، وورث صاحبها الإدارة فيها أباً عن جداً، وحرص بدوره على تزويد اللوكاندة بكل ما يتماشى مع استمرارها في استقبال النزلاء في القرن الحادي والعشرين. عقار لوكاندة حارة جنيه مكون من خمس طوابق، تضم في مجموعها 36 شقة، وتتكلف ليلة الإقامة بها للفرد الواحد 50 جنيهاً فقط! الخمس طوابق مزودين بمصعد كهربائي. أغلب الغرف مزود بجهاز التلفاز، والمروحة، وتحرص إدارة الوكاندة على تنظيف اللوكاندة وهذا سبب آخر بعد رخص السعر في توافد النزلاء عليها.

لوكاندة سوهاج الكبرى أرخص بنسيون في القاهرة

توجد اللوكاندة بـ 72شارع كلوت بك، وتحظى بتقييم مرتفع من جموع النزلاء بها، والذين يشيدون أيضاً بمستوى الخدمة بها، وكذا حرص العاملين بها على مساعدة النزلاء لإقامة أفضل، وكذا إرشادهم للوصول إلى جميع المؤسسات من موقع اللوكاندة.

بنسيون منيرفا أرخص بنسيون في القاهرة

يقع البنسيون في 29 شارع طلعت حرب بوسط القاهرة، ويشغل الطابق السادس. أغلب زوار البنسيون من الطلبة الأجانب، وكذا السياح الألمانيين، والروسيين، والصينيين، واليابانيين. ولا يطيل سكان الفندق في مدة الإقامة؛ حيث أنها لا تتجاوز الأسبوعين. يتكلف إيجار الغرفة في بنسيون منيرفا لليوم الواحد 200ج. وبالإضافة إلى تقديم وجبة إفطار متنوعة، فإن الغرفة مجهزة بالأسرة والخزانات والطاولات وأجهزة التكييف والثلاجات، بالإضافة إلى وجود أهم ملتزمات الاستحمام والتنظيف بحمامات الغرف.

بنسيون كينج توت أرخص بنسيون في القاهرة

يوجد بنسيون كينج توت في 37 شارع طلعت حرب، الطابق الثامن، بالقاهرة. موقع البنسيون مناسب، بالإضافة إلى وقوعه بالقرب من وسائل النقل العام. يوجد بمنطقة حيوية تزخر بالمقاهي، ومطاعم الوجبات السريعة، والمأكولات المختلفة. لا يفصله عن محطة مترو العتبة، وكذا جمال عبد الناصر سوى السير لمدة 8 دقائق. يتطلب الوصول إلى المتحف المصري أو خان الخليلي بالسيارة نحو عشر دقائق، وإلى أهرامات الجيزة نصف ساعة فقط. يتميز البنسيون بطرازه الحديث والذي يجمع الأجواء الشرقية لتصميم الغرف، وجلسات الاستراحة بمكان واحد. الغرف مزودة بأجهزة تكييف وتلفاز وحمام خاص ، فضلاً عن خزانة الملابس، ونافذة تطل على المشهد بالخارج.

هوستل فينوس أرخص بنسيون في القاهرة

يقع الهوستل في 38 شارع رمسيس، وسط القاهرة. يتميز الهوستل بتقديمه مستوى استثنائي من الخدمة، ومستوى مميز من النظافة.يوفر الهوستل حافلة للتوصيل إلى المطار والتي قد تفرص رسوماً إضافية على رسوم الإقامة، كما أن جميع الغرفة مكيفة وتتمتع بأجهزة التكييف، ويساعد الفندق في تقديم خدمة حجز التذاكر. يوفر الهوستل ثماني أنواع مختلفة من الغرف، تختلف وفقاً لعدد الأفراد، ووجود الشرفة من عدمه، يبدأ سعر حجز الغرفة الواحدة من 11 دولار، ويقترب موقع الهوستل من المتحف المصري، ومسجد محمد علي، وحديقة الأزهر.

هوستل نايل بالازا أرخص بنسيون في القاهرة

يوجد الهوستل بـ38 شارع عبد الخالق ثروت، وسط المدينة، القاهرة.ويقترب كنزل من المتحف المصري، وحديقة الأزهر، ومسجد محمد علي. يوفر الهوستل منطقة مخصصة للتدخين، كما يعتمد خدمة التنظيف بشكل يومي، يتوفر الواي فاي بجميع غرف القاهرة، كما أن بالهوستل خدمة تنقلات للمطار، وهناك تقديم لوجبة إفطار مجاني، وتوجد إمكانية للحجز بدون بطاقة ائتمانية، فيمكن الدفع لدى الفندق بشكل فوري. يوفر الفندق سبعة أنواع للغرف الموجودة به، وتتميز غرفه بالبساطة، وبوجود نافذة أو شرفة تطل على قلب القاهرة حيث يوجد الفندق، ويبدأ الحجز لليلة الواحدة بسبعة دولارات ومايعادلها.

هوستل ميشو إن أرخص بنسيون في القاهرة

يوجد هوستل ميشو إن في 43 شارع شريف، الدور الثالث، بوسط القاهرة، ويبدأ الحجز فيه للفرد في الليلة الواحدة من ثماني دولارات، الهوستل قريب جداً من المتحف المصري، كما يسهل الوصول من خلاله إلى حديقة الأزهر، ومعالم مصر الإسلامية. يقدم الهوستل وجبة إفطار مجانية، جميع الغرف به مكيفة ومزودة باتصال الواي فاي، إطلالات الغرف تكشف قلب القاهرة، ويوفر انتقالات مجانية للمطار. يمكنكم الدفع لدى الفندق، ودون الحاجة إلى البطاقة الائتمانية، ويبدأ سعر الحجز للغرفة من ثماني دولارات. تتمتع الغرف بإطلالات حديثة فندقية، ويتوفر بها أجهزة التلفاز، وكذا دش وبانيو في حماماتها الخاصة. يوجد بالمنطقة المحيطة بالهوستل السوق، ومحال القطع الأثرية، والأنتيكات، والمقاهي ، وكذلك المطاعم.

هوستل Color Holidays  أرخص بنسيون في القاهرة

هوستل Color Holidays أرخص بنسيون في القاهرة
هوستل Color Holidays أرخص بنسيون في القاهرة

يوجد في 26 شارع شبين في مصر الجديدة، بالقاهرة. يقترب الهوستل من مول سيتي ستارز، وقلعة القاهرة، وحديقة الأزهر، والكثير من المعالم السياحية الأخرى. هناك أيضاً بعض المساجد والكنائس، والكثير من معارض الأنتيكات، والقنصلية البريطانية. يتميز الهوستل بتصميمه الجميل والمبهج، فضلاً عن توفيره لحديقة تفصل البوابة عن مدخل الاستقبال، غرف الهوستل مكيفة، وبها واي فاي، وتُنظف يومياً، ويوفر خدمة توصيل للمطار. الغرف بفندق كالر هوليدايز تنقسك إلى سبعة أنواع؛ تتدرج في مجموعها من البساطة في المظهر والأثاث إلى الرقي، وتختلف في مجتواها ما بين غرف فردية ومزدوجة وثلاثية، ورباعية. الحمام الخاص موجود ومجهز بجميع ما يلزم للاستحمام والتنظيف. يبدأ سعر الحجز لليلة الواحدة من اثني عشر دولار.

هوستل Gardenia  أرخص بنسيون في القاهرة

هوستل Gardenia أرخص بنسيون في القاهرة
هوستل Gardenia أرخص بنسيون في القاهرة

يوجد الهوستل بـ32 شارع طلعت حرب بوسط القاهرة. ويبدأ سعر الحجز لليلة الواحدة من خمس دولارات ومايعادلها. الهوستل قريب من المتحف المصري، ومن مسجد محمد علي وحديقة الأزهر، وقلعة القاهرة، وقصور أوديون، والمسافر خانة، وكثير من المعارض، والسوق، ودور النشر. تطل غرف الهوستل على قلب القاهرة، كما ويوفر الفندق الإفطار والواي فاي بشكل مجاني، و يمكن الحجز بدون البطاقة الائتمانية. تنقسم أنواع الغرف إلى ثلاثة أنواع، وجميع الغرف مُكيفة، ويتم تنظيفها يومياً. هناك غرف لغير المدخنين، وغرف أخرى مزودة بشرفة أو تراس.

هوستل The Australian  أرخص بنسيون في القاهرة

هوستل The Australian أرخص بنسيون في القاهرة
هوستل The Australian أرخص بنسيون في القاهرة

يوجد الهوستل في شارع عبد الخالق ثروت بوسط العاصمة، وهو بمنطقة تمليء بكثير من معارض الأنتيكات، والقصور، كما يقترب من معالم مصر الإسلامية، والمتحف المصري، وحديقة الأزهر. وجبة الإفطار المقدمة بالفندق مجانية، ويتوفر الواي فاي لجميع الغرف الموجودة بالهوستل. يوجد بالهوستل إمكانية الانتقال للمطار بسعر إضافي، وإمكانية للحجز دون بطاقة ائتمانية.

يتوفر بالهوستل 12 نوع من الغرف، تحظى جميعها بأثاث حديث وديكورات عصرية، كما وتتوفر شرفات أنيقة، وأجهزة تلفاز وتكييف بالغرف. ببعض الغرف يوجد مكتب، وهناك غرف لا تحتوي على شرفات وإنما نوافذ. الحمام مزود بدش وبانيو وجميع ما يلزم من أجل النظافة والاستحمام. يبدأ سعر الحجز لليلة الواحدة من أحد عشر دولاراً.

هوستل Bob Merley House  أرخص بنسيون في القاهرة

يوجد هوستل بوب مارلي في 11 شارع سكة الفضل المتفرع من شارع طلعت حرب، الدور الثالث. الهوستل يوجد بقلب القاهرة، مما يوفر إطلالات مميزة، فضلاً عن توفيره خدمة التوصيل للمطار، وخدمة التنظيف اليومي للغرف. يقع الهوستل بالقرب من معالم مصر الإسلامية، والمتحف المصري، وكذا العديد من القصور التاريخية. أنواع الغرف بهوستل بوب مارلي 5، ويُوفر للنزلاء إفطار مجاني، واتصال مجاني بالواي فاي.

الغرف رغم بساطتها، إلا أن ديكوراتها، وألوانها عصرية، مُكيفة، ويوجد بها شاشة التلفاز، وطاولات ومقاعد، وخزانات للملابس، وشرفات ، وبالحمام دش وبانيو. يبدأ سعر الحجز لليلة الواحدة من تسع دولارات فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!