تسوق

أسواق الدمام.. تعرف على أشهر 5 مراكز للتسوق

تتعدد مراكز التسوق والأسواق في المملكة العربية السعودية، ولعل مدينة أسواق الدمام واحدة من أبرز الأسواق الموجودة في المملكة، التي يوجد بها مجموعة ضخمة من الأسواق المميزة، فالمدينة غنية بفرص التسوق، ويمكنك العثور على هدايا تذكارية مختلفة في مراكز التسوق في المدينة، كما أنه يوجد عدد من البازارات العربية التي يمكنك زيارتها للحصول على أفضل التحف، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم أبرز أسواق الدمام.

قد يهمك أيضاً: السياحة في الدمام.. تعرف على أجمل 5 أماكن لزيارتها

التسوق في الدمام

سوف يبتهج محبي التسوق في الدمام كثيراً، وذلك لأنها تضم مزيج مثالي من الأسواق القديمة ومراكز التسوق الحديثة، لا يوجد شيء لا يمكن للزائر أن يجده في أسواق الدمام.

فجميع المنتجات والبضائع متاحة، بداية من السلع الفاخرة ومتاجر العلامات التجارية إلى الحرف اليدوية والملابس التقليدية والهدايا التذكارية، مما يجعل الدمام واحدة من مراكز البيع بالتجزئة الرئيسية في البلاد.

خاصة وأن مدينة الدمام على وجه الخصوص يأتي إليها عدد كبير من السائحين من مختلف البلدان للتمتع بما يتواجد فيها من محلات تجارية وأسواق متنوعة، إلى جانب المزارات السياحية ومجموعة من أفضل المنتجعات والمناطق الترفيهية

قد يهمك أيضاً: أماكن سياحية في الجبيل.. تعرف على أشهر 4 معالم

أفضل أسواق الدمام

في الحقيقة تُعَد الدمام واحدة من المدن الهامة لاقتصاد المملكة، وذلك لأنها تمتلك حركة نشطة في عمليات البيع والشراء، سواء من السكان المحليين أو الزوار الأجانب، وتتعدد الأسواق في مدينة الدمام، وقد أعدَّ لك موقع ترحالك قائمة تتضمن أشهر أسواق الدمام:

سوق الدمام الشعبي

أسواق الدمام
سوق الدمام الشعبي

يُعَد سوق الدمام الشعبي أحد أبرز أسواق الدمام، والذي يذهب إليه مئات من الأفراد بشكل يومي، خاصة وأنه يقدم مختلف السلع والبضائع بأسعار بسيطة جداً، كما أن به محلات للمشغولات اليدوية، إلى جانب محلات الملابس والعطور والتوابل أيضاً، فهو أحد الأسواق الشاملة لمختلف الاحتياجات والمتطلبات.

عنوان السوق

يقع سوق الدمام الشعبي في 2 شارع القزاز / الدمام – المملكة العربية السعودية

قد يهمك أيضاً: منتجعات البحرين.. فخامة الإقامة وسحر الإطلالة

سوق الحراج

أسواق الدمام
سوق الحراج

أحد أفضل أسواق الدمام هو سوق الحراج، والسوق يضم مساحة واسعة بها عدد ضخم من المحلات التجارة وأكشاك العطور والتوابل المتميزة، وأبرز ما يميز ذلك السوق هو سماح البائعين فيه للفصال في الأسعار، فتحدث صفقات هائلة وموفرة بشكل كبير للمتسوقين فيه.

والمحلات المتواجدة في ذلك السوق تقدم الملابس والأقمشة، السجاد والكليم، الأدوات المنزلية والمنظفات، كما أنه توجد ساحة واسعة لألعاب الأطفال ومختلف المستلزمات الأخرى.

عنوان السوق

يقع سوق الحراج في طريق الأمير نايف بن عبد العزيز / الأثير بالدمام – المملكة العربية السعودية

سوق الهرم بلازا

أسواق الدمام
سوق الهرم بلازا

واحد من أفضل أسواق الدمام للسلع الاستهلاكية، والذي يقدم مختلف أنواع السلع والبضائع كثيرة الاستخدام بأسعار منخفضة وبجودة مناسبة وصالحة للاستخدام، كما أن المتاجر الموجودة في سوق الهرم بلازا تقدم المنتجات الشرقية، ويضم سوق الهرم بلازا مجموعة من محلات الذهب والفضة، إلى جانب محلات الملابس ومستلزمات الأطفال الرضع.

عنوان السوق

يقع سوق سوق الهرم بلازا في الصالحية / تبوك بالدمام – المملكة العربية السعودية

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على 5 من أبرز معالم السعودية الخلابة

سوق الجملة في الدمام

أسواق الدمام
سوق الجملة في الدمام

هو سوق متخصص في تقديم البضائع والمنتجات بأسعار الجملة، ويوجد به كافة مستلزمات الناسء من الملابس ومستحضرات التجميل، إلى جانب محلات تجارية لبيع أداوت ومواد التنظيف، وهناك أيضاً محلات خاصة بالأثاث المنزلي والديكور، وهناك أقسام مخصصة لبيع مستلزمات الأطفال.

عنوان السوق

يقع سوق الجملة في الدواسر / الدمام – المملكة العربية السعودية

سوق الحب في الدمام

أسواق الدمام
سوق الحب في الدمام

لا يمكننا الحديث عن أسواق الدمام الشهيرة ولا نذكر سوق الحب بالحديث، فهو واحد من الأسواق العتيقة بالدمام والذي يعود تاريخ إنشاؤه إلى ما يزيد عن 65 عاماً، كما أن السوق يجاوره شارع مخصص للعاشقين ويُقال أن اسم السوق مُشتق من ذلك الشارع.

ولعل أبرز ما يميز سوق الحب عن باقي أسواق الدمام هو توفيره كافة البضائع والمستلزمات بأسعار زهيدة، كما أن البائعين هناك ودودون للغاية ويسمحون بالتفاوض في الأسعار، وأشهر المنتجات التي يتم بيعها في ذلك السوق هي الأقمشة والعطور.

عنوان السوق

يقع سوق الحب في شارع الملك فهد / الدمام – المملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضاً: فعاليات الرياض.. أهم 10 أحداث داخل العاصمة السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!