ثقافة وفلكلورأكلات

أشهر مأكولات بحرية في الإسكندرية

تراث:

اشتهرت مدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط بالمأكولات بحرية لأنها مدينة ساحلية ولها جو ساحر وبحر يجذبك لتناول المأكولات البحرية وانت جالس أمامه.
تتميز الإسكندرية بمأكولاتها البحرية التى لها مذاق مختلف يجذب الناس من جميع أنحاء البلاد حيث أن هذه المأكولات لها العديد من الفوائد فهى غنية بالبروتينات و الفيتامينات مثل فيتامين د و تقلل خطر الإصابة بالزهايمر و الاكتئاب وأيضًا تحتوى على جميع العناصر اللازمة للنمو.

أشهر ٥ أكلات بحرية في الإسكندرية :

أشهر ٥ أكلات بحرية في الإسكندرية
أشهر ٥ أكلات بحرية في الإسكندرية

الجمبرى

هو من القشريات وأصله إيطالي ولكن مع الوقت بدأت كل بلد من البلاد أن تقدمه بشكل مختلف وبطريقة تميزها؛ الجمبرى يقدم فى الإسكندرية بعدة طريقة مثل شوربة الجمبرى سهلة التحضير فيتم سلق الجمبرى مع الفلفل الحار وشرائح البصل والملح والفلفل والثوم وتقدم بجانب الأرز الأصفر.
يقدم أصلا بشكل آخر مثل الملوخية بالجمبرى هي من التراث السكندري وتكون عبارة عن ملوخية يضاف إليها الجمبرى المقشر والثوم.
يرفع الجمبرى من الحالة المزاجية للإنسان حيث أنه يحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من البروتينات والفوسفور.

الاستاكوزا

كانت الاستاكوزا تقدم للمساجين في الثمانينيات فكانت لا تقدر بثمن ثم كانت تصدر إلى نيويورك وواشنطن وبدأ يرتفع سعرها حتى أصبحت من أغلى المأكولات البحرية في العالم ولها الكثير من الفوائد وتحتوي على الفوسفور.

الجندوفلى

يعتبر من أشهر الأكلات فى الإسكندرية ويحتوي على قيمة غذائية عالية؛ حيث أنه سهل التحضير عن طريق سلقه مع الفلفل الحار والبصل.

السمك البورى

السمك البورى يعتبر من أفضل الأكلات لمعظم الأسر السكندرية ويمكن تحضيره بعدة طرق منها مشوي وسنجارى الذي يحتوى على خلطة مميزة بداخلها الليمون والبصل والكرفس والطماطم ويقدم بجانبه الأرز الصيادية والخبز والطحينة والسلطة.

الكابوريا

يمكن أكلها بعدة طرق فتقدم مشوية ومقلية وأكثر ما يميزها شوربة السى فوود التى يتم صعنها منها وغير أنها تتميز بمذاق مختلف إلا أنها تحتوي على عناصر غذائية عالية مثل الفيتامينات والبروتينات والمعادن التي يحتاجها جسم الإنسان.

أشهر مطاعم تقدم مأكولات بحرية فى الإسكندرية.

أشهر مطاعم تقدم مأكولات بحرية فى الإسكندرية
أشهر مطاعم تقدم مأكولات بحرية فى الإسكندرية

مطعم أسماك اللول

مطعم أسماك اللول بالماكس بجانب الفنار ؛ الدخيلة بالإسكندرية.
هو من أشهر المعالم بالإسكندرية حيث يرجع بناءه إلى أكثر من ١٥٠ عامًا.
مطعم أسماك اللول يتميز بديكور مختلف سيجعلك تشعر أنك تأكل المأكولات البحرية من البحر مباشرة خاصة وقت الغروب ؛فهو مطعم بداخل سفينة عملاقة مطلية باللون الأزرق راسية على شاطئ الماكس.
يقدم مطعم أسماك اللول جميع أنواع المأكولات البحرية الطازجة ويتميز بالسمك البوري والجمبري المشوي والسمك السنجاري فيتميز المطعم بالمذاق البيتي السكندري ويأتي إليه الزائرين من جميع أنحاء البلاد.

توك شو

يأتي الفنانين أيضًا لتناول الأسماك في مطعم أسماك اللول ذات المذاق المختلف مثل الفنانة “عبلة كامل”؛ “نبيلة عبيد”؛ والفنان “يحيى الفخرانى” والكاتب “أسامة أنور”؛ كما أنه تم استخدام الطابق العلوي من المطعم في تصوير بعض المشاهد من الأفلام مثل فيلم ” المرأة و الساطور” ؛ “ليلة القبض على فاطمة”.

ريفيو:

ويوجد العديد من الريفيوهات لبعض الزائرين ومنها:
المكان مريح جدًا و الأكل جميل “علا مصطفى”
أحلى سمك في الإسكندرية “سامح محمد”
الخدمة محترمة والأكل مختلف ولذيذ “جمال ادم”
و للإطلاع على المزيد من الريفيوهات يمكنك تصفح صفحتهم الرئيسية عبر الفيسبوك :

https://www.facebook.com/asmak.qal3t.eloul/

رقم التليفون: 01277014408

مطعم قدورة

مطعم قدورة
مطعم قدورة

مطعم قدورة من أشهر المطاعم التي تقدم مأكولات بحرية بالإسكندرية وله عدة أفرع فيوجد فرع في المنتزه وفرع في المنشية وأخر في بحري و أشهر فرع هو فرع المطعم في منطقة بحرى.
يتميز قدورة بالمذاق المختلف والبهارات اللذيذة والتقديم الجيد حيث يرجع تراث المطعم إلى ٥٧ عامًا ويأتي إليه الزائرين من جميع أنحاء البلاد والجنسيات المختلفة ويشتهر بتقديم جميع أنواع المأكولات البحرية وأشهرهم السمك البورى؛ المقلى؛ السنجاري والسبيط والجمبرى حيث يشتهر أيضاً بالسلطات المميزة وشوربة السي فوود اللذيذة.

توك شو

يحتوى المطعم على طاولات و مقاعد حملت أسماء كبار الفنانين مثل أم كلثوم، فريد شوقى، تحية كاريوكا، محمود المليجي، فاروق الفيشاوي، فيفي عبده، محمد ياسين، شريفة فاضل، محمود الجندي، والشيخ شعراوي والكثير من الكتاب والصحفيين.

ريڤيو:

أحسن وأشهر مطعم مأكولات بحرية في الوطن العربي”حسن متراش”
خدمة متميزة و طعام أكثر من رائع “وليد اباظة”
أصل طعم السمك في جميع فروع مصر”السيد على”
المكان راقي والمأكولات البحرية طازجة وممتازة وخدمة ممتازة” جابر عبد السلام”.

صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/mhvoz/

رقم التليفون: 035536752

مطعم حودة جندل

يتميز المطعم بالجودة العالية وأرخص الأسعار فيعتبر أرخص مطعم سمك بالإسكندرية مقارنةً بباقي المطاعم التي تقدم مأكولات بحرية وبالرغم من صغر حجم المطعم إلا أنه يضم الكثير من الطاولات و لديه جميع أنواع المأكولات البحرية.
ويعد من أشهر المطاعم في الإسكندرية رغم عدم وجوده فى شارع رئيسي بالأزاريطة، فيأتي إليه الزوار من مختلف الأماكن.

ريفيو:

محل مكتمل بخدماته ومأكولاته الطازجة ورخص الثمن “سعيد أبو العباس”
الأكل جميل وكمياته كبيرة “كريمة سليم”
أكل روعة وأسعار في متناول اليد “ناصر راضى”
مطعم جميل والخدمات ممتازة وأسعار مناسبة”محمد لبيب”

صفحة الفيسبوك:

https://www.facebook.com/%D9%85%D8%B7%D8%B9%D9%85-%D8%AD%D9%88%D8%AF%D9%87-%D8%AC%D9%88%D9%86%D8%AF%D9%84-%D8%A8%D8%AA%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%85%D9%83-251829854843993/

رقم التليفون: 01222834511

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!