تسوق

أشهر 5 أسواق شعبية بالخبر لا تفوتك تجربة التسوق بهم

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

يبحث عدد كبير من الأفراد عن أشهر أسواق شعبية بالخبر، والخبر هي واحدة من ثلاث مدن رئيسية في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، والتي قد تأسست في الأصل كميناء صغير على الخليج العربي، وكان يسكنها بشكل رئيسي الصيادون، ومع اكتشاف النفط، تحولت قرية الصيد الهادئة إلى ميناء صناعي مزدحم، وبمرور الوقت، أصبحت مركزًا تجاريًا رئيسيًا في المنطقة الشرقية، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنستعرض معاً أشهر 5 أسواق شعبية بالخبر لا تفوتك تجربة التسوق بهم.

قد يهمك أيضاً: جدول سياحي في الخبر لمدة 5 أيام

التسوق في الخبر

موقع الخبر الاستراتيجي أدى إلى ظهورها كمركز تجاري وسكني رائد في المملكة، كما أنها تضم مجموعة من الفنادق الفاخرة إلى جانب وجود عدد لا بأس به من المزارات السياحية، كما أن بها مجموعة كبيرة من المولات الضخمة ومراكز التسوق الشهيرة.

وهناك أسواق شعبية بالخبر عديدة، وهي توفر تجربة تسوق ممتعة وموفرة كثيراً، ففيها يتوافر أغلب المنتجات والسلع ومختلف البضائع بأسعار زهيدة وجودات جيدة، مما زاد من شهرة الخبر كثيراً.

قد يهمك أيضاً: السياحة في الخبر المسافرون العرب .. 4 وجهات لا تفوتك

أشهر 5 أسواق شعبية بالخبر

الخبر يلبي احتياجات جميع المسافرين ، من المنتجات اليومية إلى السلع العالمية المتميزة، كما أن بها مجموعة من أكثر الأسواق شعبية بالمملكة عامة والخبر على وجه الخصوص، وقد أعد لك موقع ترحالك قائمة تتضمن أشهر 4 أسواق شعبية بالخبر، وهم:

سوق السويكت في الخبر

أسواق شعبية بالخبر
سوق السويكت في الخبر

يأتي سوق السويكت على رأس أشهر 4 أسواق شعبية بالخبر، وذلك يعود إلى كونه سوق قديم في قلب الخبر، كما أنه ضمن المراكز التجارية السياحية في المملكة، ويضم السوق عدد من المحلات التجارية التي توفر مختلف الاحتياجات من السلع والبضائع المختلفة بأسعار متفاوتة.

ولكن بشكل عام طبيعة الأسعار هناك منخفضة، وذلك لأن السوق أغلب النتسوقين فيه من الطبقات المتوسطة باعتباره سوق شعبي في الخبر، وستجد هناك محلات تقدم مجموعة من أفضل الملابس للنساء والأطفال والرجال، وكذلك مجموعة من أفضل محلات العطور.

سوق الجوهرة في الخبر

أسواق شعبية بالخبر
سوق الجوهرة في الخبر

يُعَد سوق الجوهة في الخبر ليس فقط أحد أشهر أسواق شعبية بالخبر، بل أنه أيضاً أحد مراكز التسوق الأساسية في الخبر، والتي يقبل عليها الأفراد من هنا وهناك، وذلك لأنه يوفر كافة السلع بأسعار زهيدة جداً.

ولعله واحد من الأسواق القليلة التي تبيع الأجهزة الإلكترونية الجديدة والمستعملة أيضاً، فسوق الجوهرة يشتهر بالأساس بمجال الإلكترونيات، كما أنك ستجد ما يزيد عن 90 محلاً يقدمون الملابس والعطور والحقائب والأحذية، إلى جانب عدد من المحلات لتوفير السلع الغذائية.

قد يهمك أيضاً: أفضل فنادق الخبر على البحر 2021

مجمع الخبر بلازا

أسواق شعبية بالخبر
مجمع الخبر بلازا

لا يمكننا الحديث عن أشهر الأسواق الشعبية بالخبر ولا نذكر مجمع الخبر بلازا بالحديث، إنه مجمع ضخم يضم مجموعة كبيرة من الأسواق المتنوعة، والتي تقدم كافة الاحتياجات اليومية، من ملابس وأحذية وحقائب إلى سلع غذائية وخضروات وفواكه أيضاً.

ويضم المجمع عدد من المحلات المتخصصة في بيع الأدوات المنزلية والأثاث المنزلي الفاخر بأسعار منخفضة إلى متوسطة، كما أن هناك عدد من الأكشاك لبيع الحلويات والمشروبات الباردة والدافئة.

سوق الثقبة في الخبر

أسواق شعبية بالخبر
سوق الثقبة في الخبر

أحد أبرز أسواق شعبية بالخبر هو سوق الثقبة، والذي يمتلك تصميماً مذهلاً يجمع بين عبق الماضي وحداثة الحاضر، فهناك عدد من المحلات التي لا تزال ذات طابع قديم، كما أن هناك عدد من المحلات الحديثة.

ويتوافر في ذلك السوق كل ما قد يخطر على بالك من سلع ومنتجات، حتى أن مختلف أنواع العطور والبخور العربي متوافر به، إلى جانب محلات الملابس النسائية والرجالية وملابس الأطفال أيضاً.

قد يهمك أيضاً: أماكن سياحية في الخبر 2021

سوق النساء الشعبي في الخبر

أسواق شعبية بالخبر
سوق النساء الشعبي في الخبر

أفضل ما نختم به قائمتنا اليوم هو سوق النساء الشعبي في الخبر، والذي هو واحد من أقدم الأسواق الموجودة بالمنطقة، والسوق به مجموعة من النساء الحرفيات الماهرين في التطريز والحياكة، فستجد هناك مختلف المنتجات اليديوة البسيطة والمذهلة.

وقد تم تطوير السوق حديثاً لتزويد بمكان للصلاة وعدد من الأكشاك لبيع الطعام والمشروبات، إلى جانب خلق محلات لبيع العطور والمسك، وستجد هناك عدد من السيدات الماهرين في رسم الحنة المميزة، وبشكل عام المنتجات هناك ذات أسعار بسيطة وجودة رائعة.

قد يهمك أيضاً: أفضل مطاعم الخبر فطور لا يفوتك تجربتها

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!