سياحةالسفاري والتخييمدليلكنرشح لك

أماكن التخييم في مصر.. إليك 6 وجهات للتخييم

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

يوجد في مصر العديد من الأماكن الصالحة للتخييم، فيوجد أماكن تخييم في الصحاري وأماكن أخرى على شاطئ البحر، فإذا كنت من محبي التخييم، فهذا المقال سيعرض لك الكثير من الأماكن للتخييم، وإذا كنت لم تحظ بهذه التجربة فعليك القيام بها؛ لأنها من أروع التجارب عند تخييمك وسط الصحراء بعيدًا عن البشر والحياة العمرانية.

تحت السماء المغطاة بالنجوم مع ضوء القمر الخافت، فهي تجربة فريدة من نوعها تخلصك من الطاقة السلبية وتساعدك فالتفرغ لإعادة حساباتك في الحياة وتلهمك الأفكار الإبداعية وتساعدك على تصفية ذهنك.

قد يهمك أيضًا: 30 مكان يُمكنك التخييم بمصر وخارجها

أماكن التخييم في مصر
أماكن التخييم في مصر

 فماذا تنتظر لخوض هذه التجربة؟!

هيا بنا لنستعرض في هذا المقال 6 وجهات للتخييم:

أماكن التخييم في مصر

قلعان في مرسى علم

واحدة من أهم أماكن التخييم في مصر، هي قرية فريدة من نوعها بعيدة عن الحياة العمرانية تبعد عن مدينة الغردقة 350 كيلو متر من ناحية الجنوب، قائمة على الطاقة الشمسية وتعتبر أول قرية على نظام التنمية المستدامة بمصر، يوجد بها بيوت من خشب للحفاظ على البيئة، وهي قرية مليئة بأشجار المنجروف رائعة المنظر التي تعطي للقرية شكلاً مميزًا.

كما يوجد في هذه القرية شاطئ القلعان المميز بالمياه الصافية والرمال ذات الملمس الناعم والهدوء التي يساعدك على الاسترخاء في رحلتك، ويوفر هذا الشاطئ العديد من الخدمات المتوافقة مع طبيعة المكان، فيوجد به أنشطة ترفيهية مثل السنوركلينج والغطس.

قد يهمك أيضًا: محمية وادي دجلة.. إليك أهم 10 معلومات لا تعرفها

ويمكنك التخييم على شاطئ القلعان والاستمتاع بنسيم الهواء والاسترخاء، فيتوفر برامج سياحية للتخييم فيوجد رحلات برية وبحرية يستمتع بها الزائرين للقرية، والقيام بزيارة أهم معالم القرية والتمتع بالشعاب المرجانية في رحلة الغطس، كما يوجد رحلات سفاري عبر الصحراء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الصافية.

قلعان في مرسي علم

واحة سيوة

واحة سيوة تقع بمحافظة مطروح، وتتمتع بالهدوء والطابع البدوي الجذاب الذي يساعدك على إقامة مخيم هناك، فتعتبر واحة سيوة مقصد للسياحة الترفيهية والعلاجية والثقافية معًا، فبعد تشيدك للمخيم هناك عليك التنزه مع فرد من أفراد الواحة لمشاهدة معالمها.

فعليك زيارة قلعة شالي والتمتع بالمناظر العتيقة هناك، وزيارة حمام كيلوباترا فهو يشبه البئر ومصنوع من الحجارة ويتم ملئه من خلال ينابيع المياه الساخنة هناك، وزيارة جزيرة فطناس المعروفة بجزيرة الخيال هناك.

وعند عودتك للمخيم مرة أخرى يمكنك إشعال النيران لتدفئة الجو وعمل شاي على الطريقة البدوية ثم الاستلقاء على الأرض تحت السماء والشعور بأجمل إحساس على الإطلاق.

قد يهمك أيضًا: رحلات التخييم.. إليك أشهر 5 وجهات للتخييم في مصر

واحة سيوة

محمية وادي الحيتان

محمية وادي الحيتان من أجمل الأماكن الصحراوية في محافظة الفيوم، فيمكنك زيارة المحمية وقضاء رحلة تخييم في أنٍ واحد، فهي بعيدة عن الحياة السكنية بمقدار 38 كيلو متر في قلب الصحراء، وأكثر ما يميز هذه المحمية عدم وجود شبكة اتصال بها وهذا هو أساس التخييم الانفصال عن العالم الخارجي.

مع تمتعك بالاستلقاء تحت السماء ستشاهد ذراع مجرة درب التبانة أمامك بدون استخدام أي تلسكوب، فلا يوجد أي ضوء في هذه المنطقة إلا ضوء الطبيعة وهذه الظروف التي تظهر فيها ذراع المجرة، وهي رؤية خيالية لن تنساها أبدًاً.

قد يهمك أيضًا: التخييم في سيوة.. إليك أهم 5 أماكن

محمية وادي الحيتان

ولكن يوجد شروط للتخييم بشكل عام، وشروط للتخييم في المحميات بشكل خاص لذلك:

شروط التخييم في مصر.

محمية وادي الريان

يمكنك التخييم بمحمية وادي الريان ولكن في هذه المرة التخييم سيكون من أجل الاستمتاع بالأنشطة هناك وليس للتأمل فقط، فلا يفوتك التزحلق على الكثبان الرملية، وركوب الفلوكة في البحيرة لقضاء وقت ممتع وسط الطبيعة، فيوجد هناك بحيرتين يربط بينهم شلالات منظرها جذاب .

وستستمتع أيضًا هناك بجبل الريان والعيون التي تحيطه، فهذه البيئة الصحراوية ستكون تجربة جديدة لك، حيث يوجد حيوانات برية مثل الغزلان والثعالب والذئاب، والطيور مثل الصقور، كما أنه يوجد حفريات بحرية هناك مر عليها ملايين السنين.

قد يهمك أيضًا: أدوات التخييم.. تعرف على أهم 5 أدوات ضرورية لرحلتك

محمية وادي الريان

محمية وادي دجلة

إن كنت من سكان القاهرة فإليك كنز بجانبك، محمية وادي دجلة تبعد عن القاهرة 10 كيلو متر فقط وموجودة بصحراء المعادي مساحتها 60 كيلو متر فهناك باب فقط يستطيع نقلك من صخب المدينة لهدوء محمية وادي دجلة، يلزمك فقط معدات التخييم لقضاء وقت مميز.

ويمكنك هناك القيام بتسلق الجبال، واستكشاف الكهوف ولكن يجب أن تحذر الخفافيش، والقيام بحفلة سمر وشرب الشاي والقيام بالشوي والاستفادة بكل أنشطة التخييم هناك، حيث يوجد أماكن مخصصة للتخييم وهي أماكن آمنة فإذا كنت مصطحب الأطفال فليس هناك أي قلق عليهم.

قد يهمك أيضًا: التخييم في محمية وادي الحيتان.. تعرف على أهم 5 فوائد

محمية وادي دجلة

محمية رأس محمد

تقع محمية رأس محمد في محافظة جنوب سيناء عند نقطة التقاء خليج العقبة مع خليج السويس فهي في موقع جغرافي متميز، وتسبب هذا الموقع في وجود أشياء هناك نادر وجودها في أماكن أخرى.

تعتبر محمية رأس محمد من أهم المحميات على مستوى العالم ويتم تأمينها وحمايتها بشكل شديد حتى لا يتم إتلافها، ويمكنك القيام بالتخييم في هذه المنطقة تبعًا لشروط الدولة، ويذهب للمحمية العديد من الزوار لمشاهدة مناظرها الخلابة والقيام بالغطس فيها والسنوركلينج لمشاهدة العديد من الأنواع للشعاب المرجانية والأسماك الملونة.

ويوجد بهذه المحمية تنوع بيولوجي، فهي استراحة للطيور المهاجرة أيضًا، ويوجد حيوانات برية فهناك الثعلب الأحمر ونوع من الغزال يسمى الغزال العفري يمكنك أيضًا القيام بهواية الصيد هناك.

قد يهمك أيضًا: خيام سفاري في چوميا.. إليك أفضل 3 أنواع

محمية رأس محمد

نأمل أن تذهبوا لتجربة هذه الأماكن والقيام بالتخييم لقضاء وقت مميز تستحقونه بدلاً من مشقات الحياة، وبعد زيارة هذه الأماكن ننتظر تعليقاتكم.

قد يهمك أيضًا: أماكن بيع أدوات التخييم في مصر 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!