سياحةلايت

“اكتشف الآثار المصرية”.. موقع تفاعلي للتسويق السياحي في مصر

أطلقت وزارة السياحة والآثار المصرية موقع تفاعلي جديد للزوار من المصريين والعرب والأجانب باللغتين العربية والإنجليزية بعنوان«اكتشف الآثار المصرية»، وذلك لمشاهدة المواقع الآثرية والمتاحف والآثار الغارقة.

الموقع الجديد

الموقع يتيح لك اختيار المناطق الآثرية أو المتاحف أو المعابد أو الآثار الغارقة التي تريد التعرف عليها، وفي كل اختيار منك يتم التعريف التفصيلي عن كل منطقة آثرية، وعرض صورها، ومواعيد الزيارة، وأسعار التذاكر للزائر المصري والأجنبي، مع وضع فيديو أخر تعريفي عن المنطقة الآثرية.


تقنية ال vr


الموقع يتيح لك الخدمة التفاعلية «VR» والتي تتيح رؤية المواقع الآثرية في أحجامها الطبيعية عن طريق عرضها ثلاثية الأبعاد، والتي تجعلك كأنك تزور بالفعل الموقع الآثري، وللتمتع بتلك التقنية يجب أن يكون لديك جهاز ال«VR».


وإذا كنت لا تحمله يتيح لك الموقع خاصية أخرى وهي التفاعل الافتراضي ثلاثي الأبعاد داخل الموقع، ويمكنك التجول داخل الموقع من خلال علامات توضح لك خطوط السير داخل الموقع الآثري.

عالم الأطفال


لأول مرة يتيح موقع إلكتروني متخصص في الآثار المصرية قسم خاص بالأطفال، يتم عرض لهم نماذج من التماثيل الفرعونية القديمة أو النقوش الإسلامية وكما يريد الطفل في خدمة البحث، ويقوم بتلوين النموذج الذي أمامه، مع وضع أسئلة عن أسرار التاريخ الفرعوني القديم، مع وضع عدة مستويات للتلوين تناسب أعمار كافة الأطفال.


الموقع الإلكتروني

وإذا كنت تريد خوض تجربة اكتشاف الآثار المصرية، عليك الدخول إلى الموقع: https://egymonuments.gov.eg/ar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!