كل جديد

“الأكبر في إفريقيا”.. تدشين مشروع عين القاهرة الترفيهي

أعلنت شركة هاواي للسياحة والاستثمار إحدى شركات التطوير العقاري والسياحي، عن بدء تدشين مشروع عين القاهرة أو (Cairo Eye) ، وذلك على غرار مثيلاتها في بعض المدن العالمية مثل لندن ودبي.

وقالت الشركة في بيان إعلامي لها إنها ستكون أول عجلة دوارة في العاصمة المصرية القاهرة والأكبر على مستوى إفريقيا، وذلك بهدف إقامة رمز حضاري يسمح بمشاهدة بانورامية للقاهرة، بما يجذب الملايين من الزوار سنويًا.

وقد حددت الشركة الموقع بأن العجلة ستكون على ضفاف النيل، وذلك على مقربة من كافة المزارات والمناطق السياحية المصرية الرئيسية،  مع مراعاة كافة الاعتبارات البيئية والحفاظ على هوية وكيان منطقة الزمالك، والتي كان أهمها المحافظة على كافة الأشجار والنخيل في الحديقة التي سيتم تنفيذ المشروع بها كإحدى أهم ركائز المشروع، مع الأخذ في الاعتبار، اعتماد مخطط التصميم الذى يحقق زيادة في إجمالي المساحات الخضراء بالمشروع بنسبة 15%.

وسيتيح المشروع مشاهدة المدينة لمسافة 50 كيلو متر،  ورؤية كافة المعالم البارزة المحيطة حولها، ويحتوي على 48 كابينة بسعة 8 زائرين لكل كابينة.

وسيكون المشروع بطاقة استيعابية 2 مليون و500 ألف زائر سنويًا، كما ستقام وجهة سياحية ترفيهية متكاملة حول العجلة لتجربة ترفيهية متكاملة في قلب القاهرة.

وتعد عين القاهرة هي الأكبر في أفريقيا، وخامس أكبر عجلة حول العالم بعد لندن، دبي، لاس فيجاس وسنغافورة، ومن المقرر البدء فيها هذا العام.

أقرأ أيضًا..

أفضل أماكن للخروج في القاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!