دليلكسياحة

الاماكن السياحية في دبي.. جولات بين قصور الحكام والمزارات العالمية

الاماكن السياحية في دبي لا يمكنك قضاء أوقات ممتعة وترفيهية بها في يومًا واحد، فهي تحتاج على الأقل نحو ثلاثة أيام للتمتع بزيارة الأماكن السياحية والتراثية، والمولات الشهيرة، وزيارة المتاحف التي تعج بها المدينة السياحية.

الاماكن السياحية في دبي

“ترحالك” سيرشح لك خلال مقالتين مترابطتين عن أهم الاماكن السياحية في دبي التي عليك زيارتها إذا كنت تخطط إلى زيارة إمارة دبي التي أصبحت أهم واجهة سياحية في الوطن العربي.

أقرأ أيضًا..

السياحة في دبي.. وجهات تراثية وشاطئية وطبيعة ساحرة

أفضل 10 اماكن سياحية في دبي

10 أماكن رائعة للاستمتاع بالتخييم الصحراوي في دبي

أفضل 7 ملاهي في مدينة دبي

21 شيئًا مجانيًا يُمكنك القيام بها في دبي

الحديقة الثلجية دبى

السياحة العلاجية في دبي وأهم 7 تخصصات

سفاري دبي.. ومتعة حياة السفاري

برج خليفة ضمن الاماكن السياحية في دبي

يعد برج خليفة من أهم الاماكن السياحية في دبي، إذ يعد أطول ناطحة سحاب في العالم والأشهر في إمارة دبي، وعليك أن تعرف أنه يبلغ طوله 829,8 متر، وأن المتعة تكمن في الصعود إلى منصة المراقبة في الطابق 124، لمشاهدة المدينة بالكامل بأعين وأفق الطائر.

وإذا كنت من عاشقي التصوير بكاميرتك الخاصة، فعليك الصعود إلى البرج ليلاً، لمشاهدة وتصوير أضواء المدينة ليلًا، والتمتع برؤية المحيط من جهة والصحراء من جهة أخرى، بالإضافة إلى التمتع بحدائق المبنى وممراته المتعرجة ومشاهدة نافورة دبي التي تعد أطول نافورة في العالم.

الموقع الرسمي:  www.burjkhalifa.ae

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

دبي مول أشهر الاماكن السياحية في دبي

ولا يمكنك القدوم إلى دبي دون أن يكون التسوق أحد برامجك الأساسية، والتي يمكن أن نعتبره من الاماكن السياحية في دبي، وهناك المركز التجاري الأول في المدينة هو «دبي مول»، ويتميز المول بتوافر جميع احتياجاتك من الملابس ذات العلامات التجارية الشهيرة والأحذية والحقائب ومستحضرات التجميل، كما أنه يوفر الدخول إلى برج خليفة، وكذلك دبي أكواريوم.

كما يضم المول حلبة للتزلج على الجليد، منطقة ألعاب، مجمع سينما إذا كنت تريد أجواء ممتعة، وعليك أن تضيف إلى معلوماتك أن المول يضم عروض أزياء، أهم حدثين يضمه مهرجان دبي للتسوق السنوي في يناير وفبراير، ومهرجان مفاجآت صيف دبي في يوليو وأغسطس.

الموقع: طريق الدوحة ، قبالة شارع الشيخ زايد

مول دبي

متحف دبي

وإذا كنت تريد أخذ هدنة وقتية وفاصل زمني، عليك التوجه إلى متحف دبي أو قلعة الفهيدي، للتعرف على الجانب التاريخي لتلك المدينة السياحية ومعرفة أصولها.

قلعة الفهيدي ضمن الاماكن السياحية في دبي، ويرجع تاريخها إلى عام 1787 ميلادًا، والتي كانت سكن العائلة الحاكمة ومقرًا للحكومة، وقد تم ترميمه مرتين، وهو الآن المتحف الأول في المدينة.

ويحتوي المتحف على معرض رائع للخرائط القديمة للإمارات ودبي في المدخل، ليظهر التوسع الهائل الذي ضرب المنطقة بعد الطفرة النفطية، كما يضم  الفناء العديد من القوارب التقليدية،  منزل من أوراق النخيل مع برج رياح إماراتي.

وتضم القاعة اليمنى  الأسلحة، وتعرض القاعة اليسرى الآلات الموسيقية الإماراتية، أما في الطابق الأرضي توجد قاعات للعرض مع معارض  تغطي جوانب مختلفة من الحياة الإماراتية التقليدية،  بالإضافة إلى القطع الأثرية من 3000- 4000 عام  في موقع القصيص الأثري.

 العنوان: شارع الفهيدي الفهيدي

VLUU P1200 / Samsung P1200

حي الفهيدي من الاماكن السياحية في دبي

الأمر لا يقتصر على زيارة متحف دبي لمعرفة أصول المدينة، أنما هناك حي الفهيدي والذي كان قديمًا في أواخر القرن التاسع عشر موطنًا للتجار الفرس الأثرياء، الذين تجاروا في اللؤلؤ والمنسوجات، ويطُلق على حي باسم حي البستكية، وهو جانب هام من ضمن الاماكن السياحية في دبي.


ويقع حي الفهيدي في الجانب الشرقي من دبي، وقد تم الحفاظ على هيئة الحي من المباني المرجانية والحجر الجيري وتواجد أبراج الرياح التي تنقل الرياح الباردة إلى المنازل، كما يتواجد الممرات الضيقة التي تصطف على جانبيها العمارة العربية المتميزة ، كما يتواجد داخل الحي معارض فنية ومقاهي ومتاجر يتناسق مع واجهة الحي.

حي الفهيدي

متحف آل مكتوم من الاماكن السياحية في دبي

وإذا نقلتك الاماكن السياحية في دبي  إلى عصور زمنية قديمة ، فهناك أيضًا العصر الوسطي، بزيارة متحف آل مكتوم أشهر المتاحف في الإمارة، والذي كان منزل حاكم دبي الشيخ سعيد آل مكتوم حاكماً لدبي من عام1921- 1958.

وقد تم ترميم منزل آل مكتوم كمتحف الذي يعد نموذج رائعًا للعمارة العربية، والمنزل الأصلي قد تم بنائه عام 1896 ميلاديًا من قبل والد الحاكم، وذلك لمراقبة نشاط الشحن، وقد تم هدمه ثم أعيد بنائه بجوار الموقع الأصلي مع الحفاظ على النموذج الأصلي من خلال دمج أبواب خشب الساج المنحوتة،  وشاشات خشبية شبكية عبر النوافذ، وشاشات تهوية جبسية بتصميمات نباتية وهندسية.

 ويعرض المتحف الصور والوثائق التاريخية مع العديد من الصور القديمة الرائعة لدبي في أربعينات وخمسينات القرن الماضي، كما يحتوي المتحف صور لصيد الأسماك واللؤلؤ وبناء القوارب، يوجد في جميع أنحاء المبنى العديد من الحروف والخرائط والعملات المعدنية والطوابع المعروضة التي توضح تطور الإمارة.

 العنوان: شارع الخليج – بر دبي

برج خليفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!