دليلكسياحة

السفر إلى الكويت ..تعرف على أهم الخطوات

السفر إلى الكويت وهى دولة فى قلب الخليج العربي كان هدف ومسعى للكثيرين، فهى بلد سياحي حسب الاحصاءات الرسمية وتجذب العديد من السياح وذلك لامتلاكها العديد من المعالم السياحية الهامة والمزارات التاريخية كما انها تمتلك شواطء جميلة وجزر خلابة، أما من تاحية الإقتصاد فهى بلد يعتمد اقتصادها على النفط لذلك كان الإقبال على العمل فى بلد مميز فى قلب الخليج العربي مثل الكويت هو مسعى للكثيرين.

مدينة الكويت

السفر إلى الكويت سواء للسياحة أو العمل له خطوات تعرف على أهمها فى هذا المقال.

فى ظل الظروف العالمية الحالية وبسبب تداعيات فيروس كورونا يرجى مراعاة إذا كنت مسافراً إلى الكويت فيجب عليك إجراء اختبار COVID‑19 PCR


وذلك قبل المغادرة وأيضاً لابد من الخضوع للحجر المنزلى 14 يوماً، ويجب أن تتوافر معك شهادة الفحص باللغة الإنجليزية وبالطبع من معمل موثوق منه ومعتمد من قبل السلطات الكويتية ويرجى إجراء الفحص قبل 72 ساعة من السفر وليس أكثر.

وبالنسبة للمسافرين الذين خضعوا لهذا الإختبار وكانوا يريدون العودة يجب أن تكون العودة فى غضون 72 ساعة من تاريخ الاختباركما يجب خضوع جميع الركاب للحجر الصحي لمدة 14 يوماً عند الوصول.

والسفر إلى الكويت فى ظل الظروف الحالية يحتم عليك أن تعرف من أي البلدان التي تصنف ضمن القوائم الأكثر خطورة أم لا حيث تحظر الكويت وذلك إذا تواجدت بها خلال 14 يوم قبل مغادرتك لها،وهذه القوائم يتم تحديثها وعليك معرفتها قبل أن تخطط إلى السفر إلى الكويت.

إقرأ أيضاً: السياحة فى الكويت .. إليك 9 معالم لا يفوتك زيارتها

خطوات السفر إلى الكويت

معلومات عن التأشيرة الكويتية الإلكترونية

بالنسبة إلى خطوات السفر إلى الكويت فينغي أن تعرف أنه فى عام 2016 تم استحداث استخراج فيزا الكترونية للكويت على الانترنت وذلك يسهل عملية استخراجها بالطبع، وهذه التأشيرة مخصوصة باجراءات السفر إلى الكويت بغرض السياحة ولتسهيل اجراءاتها بالطبع.

تأشيرة السفر إلى الكويت هى تأشيرة تسمح بدخول واحد وإقامة متتالية قد تصل إلى مدة 90 يوماً وبفترة صلاحية تبلغ 30 يوماً لدخول الكويت وذلك بدءاً من لحظة الموافقة على التأشيرة.

فى البداية يمكن لاى مواطن مؤهل التقدم بطلب التأشيرة الكويتية عبر الانترنت ويقوم بملء الطلب فى الاستمارة الخاصة بذلك وهى تعبئة معلومات وبيانات شخصية وتفاصيل جواز السفر والتقدم بطلب التأشيرة الالكترونية وذلك عبر البريد الالكتروني.

ويستغرق طلب التأشيرة الكويتية عبر الانترنت من يوم إلى ثلاثة أيام ، أما بالنسبة إلى من يرغب فى السفر إلى الكويت بأغراض الدراسة أو العمل فيمكن التقدم للحصول على تأشيرة دخول الكويت من السفارة أو القنصلية الكويتية فى بلدهم.

إقرأ أيضاً: أماكن ترفيهية فى الكويت..شاهد أهم 5 مزارات

متطلبات التأشيرة الالكترونية للكويت

السفر إلى الكويت وطلب التأشيرة الخاصة يتطلب بعض الأوراق والوثائق ومنها:

جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ الوصول المقصد إلى الكويت

صورة من صفحة السيرة الذاتية لجواز السفر

بطاقة ائتمان سارية المفعول لدفع رسوم تأشيرة الكويت السياحية

إن وجد مع المواطن المؤهل للسفر بطاقة الإقامة الخليجية وتزيد مدة الإقامة الخليجية على 6 أشهر

وبالنسبة للدول المؤهلة لدخول دولة الكويت

نذكر منها : الجزائر، جزر القمر، جمهوريك التشيك، مصر، الأردن، لبنان، مدغشقر، ملاوى، المغرب، تونس، المملكة المتحدة. والعديد من الدول الأوروبية الأخرى.

وعند السفر إلى الكويت بالنسبة للمقيمين فى دول مجلس التعاون الخليجي فيوجد شروط لإستخراج الفيزا الكويتية بغرض السياحة:

لا تقل صلاحية الإقامة الخليجية عن 6 أشهر وذلك عند وقت تقديم الطلب

يجب على المتقدم إرسال صورة الإقامة الخليجية للكفيل عند تقديم طلب الزيارة للمرافقين

لابد من وجود المتقدم الرئيسي مع المرافقين

إقرأ أيضاً: مولات الكويت السالمية.. تعرف على أشهر 6 مولات للتسوق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!