كل جديد

بمناسبة ذكرى افتتاحه..الخميس زيارة قصر محمد علي بالمنيل

وافق الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار على دخول المصريين قصر محمد على بالمنيل مجاناً وذلك يوم الخميس الموافق 24 ديسمبر الجاري بمناسبة الذكرى 177 لافتتاحه.

واحتفالاً بمرور 117 عاماً على افتتاح متحف الفن الإسلامى بالقاهرة يوم الإثنين الموافق 28 ديسمبر الجاري يسمح للمصريين دخول المتحف مجاناً.

يأتي ذلك في اطار حرص وزارة السياحة والآثار على تنشيط حركة السياحة الداخلية وتشجيع المصريين على زيارة المتاحف والمواقع الأثرية ، حيث سيتم تخصيص عدد من الآثاريين للقيام بالشرح مجاناً للزائرين، مع التأكيد على القيام بالاجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي خلال زيارة المتحف والقصر.

كما أنه من المقرر إقامة معرض تراثي لعدد من اللوحات الزيتية في القاعة الرئيسية بسرايا الإقامة، وقد استغرقت نشأة قصر محمد علي أربعين عاماً وتم إنشاء هذا القصر احياءاً للفنون الإسلامية طبقاً لما هو مكتوب على النص التأسيسي للقصر، واشتهر محمد علي بجمع التحف والآثار والمقتنيات الثمينة، وكان واسع الإطلاع اشتهر بأسفاره ورحلاته حول العالم وكان يرى أن العلم ضرورة للأمة وللأفراد وأن العلم لا وطن له، وتوفي الأمير محمد على عام 1955م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!