سياحةخدماتدليلكدينية

كل ما تريد معرفته عن تأشيرة العمرة الإلكترونية 2022

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

وفرت المملكة العربية السعودية إمكانية التقدم على تأشيرة العمرة الإلكترونية، والتي تتيح إمكانية استخراج تأشيرة العمرة بشكل إلكتروني تماماً، وهي أحد الخدمات الإلكترونية المميزة التي توفرها السعودية للأفراد، والتي ستوفر الكثير من الوقت والجهد عليهم، فكل ما سيحتاجونه هو التقدم على طلب التأشيرة عبر شبكة الإنترنت ومتابعة الطلب بشكل إلكتروني أيضًا.

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول تأشيرة العمرة الإلكترونية وكيفة التقدم عليها واستخراجها.

قد يهمك أيضاً: إليك أهم شروط فيزا العمرة

ما هي تأشيرة العمرة الإلكترونية؟

تأشيرة العمرة الإلكترونية
تأشيره العمرة الالكترونيه

هي أحد الأشكال الإلكترونية التي يمكن من خلالها استخراج تأشيرة العمرة لأداء مناسك العمرة، وتمكن خدمة تأشيرة العمرة الإلكترونية جميع الأفراد من الحصول على التأشيرة دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي جهة أو قنصلية سعودية ممثلة في بلدك.

كما أن تأشيرة العمرة الإلكترونية هي من الخدمات المتوفرة للراغبين في العمرة من خارج المملكة والمعتمدة من قبل الممثليات، وهي أحد الخدمات الصادرة رسمياً من وزارة الحج في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضاً: أفضل عروض العمرة

كيفية استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية؟

أما عن كيفية استخراج التأشيرة فهي سهلة وبسيطة للغاية، ويمكن للراغبين في العمرة من خارج المملكة والمعتمدة من قبل الممثليات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية بشكل سريع وسهل من خلال منصة إنجاز لخدمات التأشيرات الإلكترونية.

وتُعَد منصة إنجاز واحدة من البوابات الإلكترونية التي وفرتها المملكة العربية السعودية لتقديم كافة خدمات التأشيرات الإلكترونية، وأحد أهم الخدمات المتوفرة بها هي خدمات استخراج تأشيرة العمرة بشكل إلكتروني للراغبين في العمرة من خارج المملكة والمعتمدة من قبل الممثليات.

قد يهمك أيضاً: إليك مكاتب استخراج تأشيرة السعودية

كيفية تقديم طلب استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية

قبل أن ننتقل لتوضيح خطوات استخراج تأشيرة العمرة بشكل إلكتروني، وحتى تتمكن من تقديم طلب استخراجك التأشيرة ستحتاج للقيام بعدد من الخطوات، وفيما يلي كيفية تقديم طلب استخراج تأشيرة العمرة بشكل إلكتروني:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة إنجاز لخدمات التأشيرات الإلكترونية، ويمكن الإنتقال إليه من هنا مباشرة.
  2. الإنتقال لخدمات المنظمات والقطاعات، ويمكن الإنتقال إليه من هنا مباشرة.
  3. اختيار تبويب “خدمات ومنظمات خارج المملكة”.
  4. النقر على “استمارة طلب تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية”.

خطوات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية

خطوات استخراج تأشيرة عمرة الكترونية

بعد أن تعرَّفنا على كيفية تقديم طلب استخراج تأشيرة العمرة بشكل إلكتروني، سنحتاج الآن لتوضيح الخطوات الخاصة باستخراج تلك التأشيرة، وفيما يلي الخطوات التي يحتاجها الأفراد ليتمكنوا من استكمل طلب استخراج تأشيرة العمرة إلكترونياً بشكل صحيح:

  1. الدخول على “استمارة طلب تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية” المتوفرة في الموقع الإلكتروني لمنصة إنجاز لخدمات التأشيرات الإلكترونية في تبويب خدمات المنظمات والقطاعات، ويمكن الإنتقال لها من هنا مباشرة.
  2. النقر على “تقديم طلب جديد”، ويمكن الإنتقال له من هنا مباشرة.
  3. تحميل صورة شخصية واضحة وحديثة لمقدم الطلب، على أن تكون ممسوحة بواسطة ماسح ضوئي ولا يقل حجمها عن 3 كيلوبايت ولا يزيد عن 18 كيلوبايت.
  4. إدخال البيانات الشخصية الخاصة بمقدم الطلب باللغة العربية والإنجليزية (الاسم الأول – اسم الأب – اسم الجد – اسم العائلة).
  5. إدخال بيانات جواز السفر الخاص بمقدم الطلب (رقم الجواز – نوع الجواز – مكان الاصدار – تاريخ الاصدار – تاريخ الانتهاء – مكان الميلاد – تاريخ الميلاد – الجنسية الحالية – الجنسية السابقة – الجنس – البريد الإلكتروني – الممثلية في – رقم الجوال ورمز الدولة).
  6. كتابة بيانات بطاقة الإقامة الخاصة بمقدم الطلب (رقم بطاقة الإقامة – تاريخ إصدار بطاقة الإقامة – تاريخ إنتهاء بطاقة الإقامة).
  7. كتابة بيانات التأشيرة المطلوبة (نوع المحرم – العلاقة – رقم طلب المحرم – اسم المحرم – اسم المحرم كاملاً باللغة الإنجليزي كما أدخل في الطلب).
  8. كتابة الرمز الموضح في الصورة في نهاية استمارة استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية بشكل صحيح.
  9. النقر على “تسجيل طلب”.

الاستعلام عن طلب استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية

الاستعلام عن طلب استخراج تأشيرة العمرة إلكترونيا

توفر المملكة العربية السعودية بجانب خدمات استخراج تأشيرة العمرة إلكترونياً وغيرها من خدمات التأشيرات الإلكترونية الأخرى، إمكانية الاستعلام عن طلب استخراج تأشيرة العمرة إلكترونياً بشكل سريع من خلال منصة إنجاز.

وهناك عدد من الخطوات البسيطة التي تحتاجها حتى تتمكن من الاستعلام عن طلب استخراج تأشيرة العمرة إلكترونياً، وفيما يلي كيفية الاستعلام عن طلب استخراج تأشيرة العمرة إلكترونياً :

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة إنجاز لخدمات التأشيرات الإلكترونية، ويمكن الإنتقال إليه من هنا مباشرة.
  2. الإنتقال لخدمات المنظمات والقطاعات، ويمكن الإنتقال إليه من هنا مباشرة.
  3. اختيار تبويب “خدمات ومنظمات خارج المملكة”.
  4. النقر على “استمارة طلب تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية” ويمكن الإنتقال لها من هنا مباشرة.
  5. كتابة رقم طلب الاستمارة أو الرقم المرجعي لوزارة الحج الذي حصل عليه مقدم طلب تأشيرة العمرة
  6. كتابة رقم الجواز الخاص بمقدم طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية.
  7. تحديد الجنسية الخاصة بمقدم طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية.
  8. كتابة الرمز الموضح في الصورة في نهاية استمارة طلب الاستعلام عن استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية بشكل صحيح.
  9. انقر على “استمرار”.

سعر تأشيرة العمرة الإلكترونية

سعر تأشيرة العمرة الالكترونية

بعد أن تعرَّفنا على كافة التفاصيل الخاصة بتأشيرة العمرة إلكترونياً، لعلك ترغب في معرفة سعر تأشيرة العمرة الإلكترونية، وبشكل عام تأشيرة العمرة تكون بدون رسوم فهي مجانية، ولكن يدفع الأفراد بعض الرسوم الخاصة بالخدمات التي سيحصلون عليها هناك.

وتتكلف تأشيرة العمرة الإلكترونية 2500 جنيهاً مصرياً يكون المعتمر بدفعهم بشكل إلكتروني بعد تقديم طلب استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية عبر منصة إنجاز لخدمات التأشيرات الإلكترونية.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على سعر فيزا السعودية للمصريين

فنادق مكة والمدينة

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الحجز والإطلاع على فنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة من خلال موقع الحجز الشهير”booking” بمستوياته المختلفة، كل ما عليك فعله هو تحديد موعد الوصول والمغادرة في البداية، لمعرفة تكلفة الإقامة.. ولإطلاع من هنا

أما فنادق المدينة المنورة.. من هنا

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!