أعمال

تعرف على 16 من أشهر مولات دبى للتسوق

تشتهر دبي بكثرة المولات التجارية داخلها، فهى تعد الوجهة الأولى لملايين من السائحين الذين يرغبون فى قضاء رحلة سياحية مُختلفة، ويبحثون عن أهم أماكن التسوق أثناء رحلتهم. وتتميز مولات دبى بفخامة التصميم وتنوع الخدمات والمنتجات التي تُقدمها، حيث تعرض منتجات أغلب العلامات التجارية العالمية.

ويُمكنك الاستمتاع بالمهرجانات التي تقام فى أوقات معينة من كل عام. وأهمها على الإطلاق “مهرجان دبي للتسوق”، ويُقام في مطلع كل عام، ويُقدم خدمات ترفيهية كثيرة.

سنصطحبك خلال الأسطر التالية في جولة حول أشهر مولات دبى، حتى تختار بين 16 مول، حتى يُمكنك ترتيب أولوياتك للتسوق بشكل أفضل عندما يتسنى لك الفرصة لزيارة دبى.

مول دبي واحد من أشهر مولات دبى

مول دبي أشهر مولات دبى
مول دبي أشهر مولات دبى
  • تعريف بمول دبى واحد من أشهر مولات دبى
    هو واحد من أشهر مولات دبى وعادة ما يستضيف “مهرجان دبى للتسوق” نظرًا لمساحته الكبيرة فهو يعتبر أكبر مولات دبى ومن ضمن أكبر المولات فى العالم. وتبلغ مساحته حوالي 500000 متر مربع. توفر هذه المساحة تجربة مُميزة لمُحبى التسوق، ويضم أكثر من 1200 متجرًا للتسوق بشكل يومى.

في عام 2014، زار متاجره أكثر من 80 مليون شخص، ويعرض في محلاته علامات تجارية عالمية مثل جوتشي وألكسندر ماكوين وشانيل ورالف لورين.

وفي عام 2010، تم التصويت لصالح مول دبى كأفضل تجربة تسوق في العالم.

أماكن ترفيهية:

  • حديقة الحيوانات تحت الماء
    يقدم مول دبى العديد من وسائل الترفيه التى من صعب تواجدها فى أي مول أخر. فمثلًا سوف تجد هناك حديقة الحيوانات تحت الماء والتى تحتوى على أكثر من 300 نوع من الحيوانات البحرية.
  • حلبة التزلج
    تجذب حلبة دبي للتزلج الكثير من السياح سواء العائلات أو الأفراد للاستمتاع بتجربة التزلج على الجليد. ولكن يمكن أن تتحول حلبة التزلج إلى ساحة موسيقية أو أي غرض اخر.

هذا كله بالإضافة إلى خيارات الطعام المتنوعة والمحلات التجارية. كما يُوفر المول أيضًا منطقة ألعاب للأطفال ومجمع سينمات.

مول الإمارات

مول الامارات أشهر مولات دبى
مول الامارات أشهر مولات دبى
  • تعريف بمول الإمارات
    يعتبر من أجمل أشهر مولات دبى سواء وذلك في رأي زائري مدينية دبي، والسكان الأصليين. يًعرف أيضًا بـ”مول التسوق الجديد الرائد في العالم”. ويضم المول العديد من وسائل الترفيه مثل سكي دبي ومتنزه سنو بارك ومنتجع تزلج داخلي. ويشمل أيضًا أكثر من 100 مطعم ومقهى.
  • تجربة التسوق
    يضم مول الإمارات متاجر الماركات العالمية مثل سنتربوينت، وكيت سبيد نيويورك، وفوريفر 21، ودي كي إن واي ومتجر آبل للأجهزة الألكترونية. أما راغبي التميز، فسوف يجدون أعمال مصممي الأزياء العالميين في Fashion Dome و Luxury Wing.
  • الألعاب
    إذا كنت تشعر بالملل في وقت سريع من التسوق، فهناك أشياء أخرى يًمكنك الاستمتاع بها في مول الإمارات. على سبيل المثال، يوجد بعض الألعاب في Magic Planet، أو يمكنك التزلج واللعب مع البطاريق فى Ski Dubai.
  • الفنون
    إذا كنت من محبى الفنون، فلا تفوت فرصة زيارة مسرح دبي المجتمعي ومركز الفنون أو مشاهدة فيلم في سينما فوكس. ويمكنك حتى إنهاء يومك فى أحد الفنادق المُلحقة بالمول.

مول دبي فستيفال سيتي

مول دبي فستيفال سيتي أشهر مولات دبى
مول دبي فستيفال سيتي أشهر مولات دبى
  • العلامات التجارية
    على الرغم من أن هذا المول يحتوى على علامات تجارية شهيرة، إلا أنه لا يزال يتمتع بالهدوء. فهو لديه واحد من أكبر متاجر شركة “ايكيا” في المنطقة، وأكبر متجر ألدو في العالم ومتجر فيراري الحصري ومقهى هارد روك الوحيد في الإمارات.
  • الهدايا التذكارية
    بالاضافة إلى 250 متجر من العلامات التجارية العالمية، يقدم المول أيضًا “معرض” يومي صغير مع الكثير من الألعاب والأكشاك الصغيرة والهدايا التذكارية والطعام والاكسسوارات.

مول اوتليت

  • التعريف بمول اوتليت
    واحد من أشهر مولات دبى تم افتتاح هذا المول عام 2007 بحوالي 240 متجر من ضمنهم أديداس ومانجو وألدو.

على عكس أغلب المولات الأخرى، يقع هذا المركز التجاري خارج المدينة في ضواحي دبي وهذا ما يجعله أقل ازدحامًا بشكل كبير.

  • الخدمات المُقدمة
    يضم أكثر من 200 متجر ومطعم ومنطقة لعب. ويقدم هذا المول العديد من الخصومات طوال العام والتى قد تصل إلى 90٪ على الكثير من ماركات الأزياء الكبرى والعطور.

مول ابن بطوطة

  • التعريف بمول ابن بطوطة
    لكونه يحمل اسم المستكشف العظيم ابن بطوطة، يقدم المول رحلة المستكشف التي تعود للقرن الرابع عشر. وينقسم المول إلى ستة أقسام كلًا منهم يحمل طابع مختلف. ويعد الجزء الريفي الفارسية هو الأكثر شعبية حيث يحتوي على قبة مرسومة باليد وهو واحد من أشهر مولات دبى.
  • وسائل الترفيه
    يضم المول 270 متجرًا و 50 مطعمًا و 21 شاشة سينما. كما أنك ستجد الكثير من العلامات التجارية العالمية مثل Charles وNautica و Keith و Pierre Cardin. ويحتوى أيضًا على حديقة ترامبولين وصالة بولينغ.

ولكن يعتبر هذا المول أكثر من مجرد منطقة للتسوق، فهو يعرض أيضًا أعمالًا من الهندسة المعمارية والحرفية.

ديرة سيتي سنتر

  • التعريف بمول ديرة سيتى سنتر
    يعتبر واحد من أقدم مولات دبى ويحتوى على 370 متجر على مساحة 120،000 متر مربع وهو واحد من أشهر مولات دبى.
  • وسائل الترفيه
    حتى بعد إنشاء العديد من المولات الأخرى، لازال يذهب إليه الكثيرين للتسوق حتى أنه يزدحم للغاية خلال العطلات؛ لأنه يضم الكثير من الماركات العالمية. كما يحتوي على مسرح VOX السينمائى ومدينة البولينج وMagic Planet.

مردف سيتي سنتر

  • التعريف بمردف سيتي سنتر
    هو مول صديق للبيئة، يقع هذا المول في منطقة مردف المتطورة. ورغم كونه جديد نسبيًا، أصبح بالفعل مشهورًا لدى الكثيرين حيث يضم العلامات التجارية الشهيرة بأسعار معقولة. وعندما يعلن عن خصومات، يأتى الكثيرين للتسوق. فهو يحتوي على 450 متجر، ويقع على مساحة 550،000 متر مربع.
  • مناسب للأطفال
    يقدم المول خيارات ترفيهية كثيرة مثل IFly وهو مركز داخلي للقفز بالمظلات وl و Climbing Wall و Little Explorers وهو مخصص للأطفال بشكل أساسي و Soccer Circus Dubai و AquaPlay و Vox Cinemas و Magic Planet.

مول برجمان

  • التعريف بمول برجمان
    بالإضافة إلى الماركات التجارية العالمية، يحتوى المول على منطقة التراث في المدينة. فهو يقع فى مركز دبي ويمكنك الوصول إليه بسهولة عن طريق المترو وسيارات الأجرة وحتى الحافلات، ويعد واحد من أشهر مولات دبى.
  • وسائل الترفيه
    بالإضافة إلى العلامات التجارية العالمية مثل لويس فويتون وبولغاري وإتش آند إم وتشارلز آند كيث وبربري، يتميز المول بخيارات ترفيهية متعددة. أبرزهم هو 14 شاشة سينما Vox.

مول وافي

  • التعريف بمول وافى
    تم افتتاح هذا المول عام 1999، ويضم مركز تسوق كارفور هايبرماركت ضخم يلبي احتياجات السكان المحليين في دبي وحتى ضواحيها. يتميز هذا المول بالطابع المصري. ويضم أكثر من 300 متجر. ولكن السوق العربي الواقع تحت الأرض هو أكثر ما يجذب السياح، ويعتبر من أشهر مولات دبى.
  • الأعمال الفنية
    تعكس الأعمال الفنية والصور المنحوتة العمارة المصرية. مثل الأسقف الزجاجية والمنحدرات المنحوتة على السلالم.

مول سنشري

  • التعريف بمول سنشري
    تم افتتاح هذا مول عام 2003، وهو مول مشهور في منطقة الممزر. يتكون من طابقين فقط ولديه متاجر تبيع الملابس العربية والعطور والالكترونيات والاكسسوارات إلى المقاهي وهايبر ماركت وبعض الصيدليات ومنطقة ألعاب للأطفال.
  • تجربة التسوق
    يضم حوالى 70 متجرًا إلى جانب قاعة طعام على مساحة 300.000 قدم مربع.

ما يميزه هو كونه مول ليس بفاخر مما يجعل الأسعار أقل بكثير من الأماكن الأخري. لكنه لا يزال يتمتع بجاذبية متواضعة ويُلبي جميع أنواع طلبات التسوق، وواحد من أشهر مولات دبى.

مول دراجون

  • التعريف بمول دراجون
    يعد أكبر مركز تجاري للمنتجات الصينية خارج البر الرئيسي للصين منذ عام 2004. ويضم حوالي 4000 متجر مميز في ساحته على مساحة 1.2 كم . ينقسم المول إلى Dragon Mart 1 و Dragon Mart 2، وهو واحد من أفضل الأماكن للتسوق وتناول الطعام في دبي وواحد من أشهر مولات دبى.
  • تقسيم المول
    ينقسم دراجون مول إلى سبع مناطق تقدم كل شيء من الضروريات المنزلية والمفروشات والمعدات الإلكترونية والأدوات المكتبية وحتى الأدوية بالأضافة إلى الاكسسوارات والملابس. ويتميز بأنه يتيح لك المساومة للحصول على المنتجات بأسعار أقل.

مول جراند

  • التعريف بمول جراند

هو ليس مجرد مول تقليدي ولكنه تجربة مُميزة لمحبى التسوق. يضم هذا المول الكثير من من العلامات التجارية العالمية، ولديه أاكثر من 100 مطعم ومتجر. وأيضًا منزل مسكون ونافورة موسيقية هادئة. وتستطيع من خلال المول الوصول إلى برج خليفة و والأكواريوم

  • الترتيب للزيارة
    من الصعب التجول فى هذا المول والاستمتاع بكل ما يُقدمه فى زيارة واحدة فقط. فإذا كنت تُخطط لزيارته كله، عليك تقسيمه على أكثر من يوم. مواعيد العمل بالمول تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً طوال أيام الأسبوع، وتمتد هذه المواعيد حتى الثانية عشر ليلًا خلال عُطلة نهاية الأسبوع، ويعد واحدً من أشهر مولات دبى.

مول دبي مارينا

  • التعريف بمول دبى مارينا
    يقع على الشاطئ، ويُقدم تجربة تسوق عائلية. يضم مجموعة متنوعة من الأزياء الراقية وخدمات التجميل بأسعار معقولة في جو مريح. هناك الكثير من الخيارات لتناول طعام أيضًا، مع أماكن جلوس خارجية في الهواء الطلق على طول حافة المياه.

مول الهيل

  • التعريف بمول الهيل
    يعد أحد أقدم مولات دبى. ويتخصص باحتياجات النساء بشكل كبير حيث يتواجد متجر Abbyas فى ثلاثة طوابق وواحد من أشهر مولات دبى.
  • تجربة التسوق
    يضم أكثر من 200 محل للعبايات فقط بتصاميم متنوعة. هذا بالإضافة إلى متاجر المجوهرات والعطور والساعات. وتوفر المتاجر العروض المختلفة للنساء فهو يعتبر أحد مولات دبي القليلة التى تتخصص في بيع متعلقات وأغراض النساء فقط.

سوق الذهب

  • التعريف بسوق دبى للذهب
    بالرغم من أنه لا يعتبر مول بالشكل التقليدى، إلاا أننا ادرجناه فى هذه القائمة لأهميته كواحد من أفضل أسواق الذهب فى العالم منذ 1940.

وهو عبارة عن مجموعة من المتاجر المختلفة والتى تُقدم أرخص الأسعار للذهب حتى أرخص من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. وبذلك يُمكنك الحصول على أفضل العروض والخصومات أثناء زيارتك لدبى، لذلك يعد واحد من أشهر مولات دبى.

سيتي ووك

  • التعريف بمول سيتي ووك
    يقع سيتي ووك بين وسط المدينة وشاطئ جميرا مع إطلالات مذهلة على برج خليفة، ويُعيد تعريف تجربة التسوق في دبي. الساحات المفتوحة والشوارع ذات الطراز اللندني المليئة بمحلات الأزياء المثيرة، ومفاهيم الطهي الحائزة على نجمة ميشلان ومجموعة من خيارات الترفيه ستجعل سيتي ووك المكان المناسب لهذا العام.

مول ميركاتو

  • التعريف بمول ميركاتو
    تصميمه مستوحى من عصر النهضة الإيطالي. يضم أكثر من 140 متجرًا على مساحة 643.067 قدم مربع. ميركاتو أول مول يلتقط عملًا فنيًا فريدًا من عصر النهضة الأوروبية ويرتاده عشاق الفن وكذلك السياح والسكان المحليين.
  • تجربة التسوق
    وسط هذه الأجواء والسقف الزجاجي الضخم في الأعلى، يمكنك التسوق للحصول على الكتب والإكسسوارات والأحذية والمجوهرات والمنتجات المنزلية والأدوات الإلكترونية.

كما أنه يتميز باحتوائه على مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية للأزياء بالإضافة إلى Vox Cineplex و Virgin Megastore و Fun City وعدد كبير من المقاهي والمطاعم.

مول تايمز سكوير

  • التعريف بمول تايمز سكوير
    بالمقارنة مع أغلب المولات في دبي، يعتبر مول تايمز سكوير ليس بكبير على الأطلاق، ولكن متوسط الحجم. ويضم المول ما يقرب من 40 متجرًا وعدد من المطاعم المختلفة.
  • مميزاته
    يضم بعض العلامات التجارية العالمية مثل إتش آند إم بالإضافة إلى صالة ثلج وسينما 5D، حيث يُمكنك التمتع بوقتك بعيدًا عن التسوق.

وبهذه المعلومات تستطيع الاختيار بين مولات دبى والتخطيط لرحلتك بشكل أفضل حسب مدتها والميزانية المُخصصة للتسوق. كل مول خصائصه الفريدة. دبي مول فخم، واحد من أكبر المولات التجارية في العالم، في حين أن ابن بطوطة مول يحث على بالثقافة.

مع وجود 96 مول في جميع أنحاء دبى، ننصح بزيارة أكثر عدد ممكن من مولات دبى والتمتع بتلك التجربة الفريدة قدر الإمكان. حتى إن كانت ميزانيتك لا تسمح، سوف تجد دائمًا المولات الصغيرة نسبيًا والتى تقدم عروض بشكل شبه دائم لجذب الزائرين.

فى النهاية، تتميز دبي بالتسوق ولا يمكن تفويت مثل هذه الفرصة عندما تتمكن من زيارتها في أي وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!