أعمال

فرص عمل في تركيا للعرب؛ تعرّف على أكثر 3 وظائف برواتب خيالية!

فرص عمل في تركيا للعرب

فرص عمل في تركيا للعرب تتزايد يوماً بعد يوم حتى أصبح بإمكانك العمل في جميع المجالات مهما كان مستواك العلمي والمهني، حيث يمكنك العمل في المهن الحرة أو الأعمال الحرفية البسيطة ذات العائد المادي الوفير. وبشكل عام ، توفر تركيا بيئة مثالية للعمل فيها سواء للعرب أو الأجانب، كما أنه تتعدد المهن التي يمكن للعرب العمل فيها سواء بدوام كلي أو جزئي. وذلك ما سوف نوضحه في السطور التالية مع ترحالك بالتفاصيل، ونرشح لك وظائف في اسطنبول للعرب بجانب بعض فرص عمل بدوام جزئي في اسطنبول للعرب بعد أن نوضح لك كيفية الحصول على عمل في تركيا للعرب.

قد يهمك أيضاً: أماكن غريبة في اسطنبول.. مغارة وقرية عجيبة أيهما تختار في رحلتك القادمة؟

كيفية الحصول على عمل في تركيا للعرب

قبل أن نتحدث حول فرص عمل في تركيا للعرب ستحتاج لمعرفة كيفية الحصول على عمل في تركيا للعرب في الأساس،  فحتى تتمكن من الالتحاق بأحد الوظائف في تركيا فأنت في حاجة إلى إتباع الإجراءات المطلوبة منك للعمل هناك كعربي بشكل قانوني وفيما يلي سنوضح لك الإجراءات التي تحتاجها:

  • امتلاك جواز سفر ساري وصالح لمدة 6 شهور على الأقل.
  • استخراج تصريح إقامة قانوني بالدولة.
  • الحصول على رقم ضريبي.
  • الحصول على إذن عمل والذي يمكن استخراجه من وزارة العمل التركية.

أهم فرص عمل في تركيا للعرب

فرص عمل في تركيا للعرب
فرص عمل للعرب

هل تبحث عن فرص عمل في تركيا ذات عائد مادي يضمن لك حياة آمنة ومستوى معيشي مرتفع؟ سوف نعرض لكم أهم الفرص الوظيفية المتاحة في تركيا لهذا العام:

مهن حرفية في تركيا

ولنبدأ اولاً بالمهن الحرفية والتي تعد الأكثر شيوعاً وانتشاراً وهي متاحة لأصحاب المؤهلات المتوسطة على وجه الخصوص بل والعليا إليك فرص عمل في تركيا للعرب:

  • أعمال البناء: يمكنك العمل في أعمال البناء وهي مهنة مطلوبة بشدة في جميع الدول المتقدمة، وتحتاج تركيا إلى عمال لبناء الوحدات السكنية والمدارس والمستشفيات والمنشأت التجارية والمولات فهو عمل دائم إذا كنت ماهر بتلك الحرفة.
  • الحياكة أو الخياطة: مهنة مطلوبة ايضاً ويضم المجال مصممين الأزياء وليس الخياطين فقط، فتركيا هي بلد الموضة والأزياء ويوجد بها أفضل أنواع الأقمشة، ويوضح العام الماضي القابلية الكبيرة على لذلك المجال؛ حيث أتيحت 2028 وظيفة شاغرة في ذلك المجال، حيث يتطلب الحياكة على آلات الدرزة والحبكة بالإضافة إلى عمال إمبلاج.
  • السواقة: إذا كنت تمتلك رخصة قيادة دولية يمكنك الحصول على فرصة العمل كسائق وهي افضل فرص عمل في تركيا للعرب، وتم توفير أكثر من 1013 فرصة للسائقين في العام الماضي.
  • وظائف الأمن: حارس الأمن وهي وظيفة تطلب بشدة في مختلف الأماكن المدارس والمستشفيات والأراضي وغيرها وتم توفير بأكثر من 1196 مرة في العام السابق.
  • النظافة: مهنة تناسب الأشخاص الغير حاملين للشهادات أو الشهادات تحت المتوسط، حيث أتيحت تلك الوظيفة بمعدل 3467 مرة في العام ما بين العمل في الميادين العامة أو المطاعم والكافيهات.
  • اللحام: العمل في الحدادة واللحام مهنة متوفرة بكثرة في تركيا وتوفر بعدد 1404 في العام الماضي.
  • الجرسون أو النادل: أشهر فرص عمل في تركيا للعرب ويصل راتبه تلك المهنة إلى 3577 ليرة تركية شهرياً ويمكنك أن تجدها بسهولة بشرط الخبرة السابقة.
  • العناية بالملابس: ويكون العمل في الدراي كلين أو المغاسل الكبرى ويقوم العامل بغسل وكي الملابس.

قد يهمك أيضاً: جزر في تركيا قريبة من اسطنبول .. أشهر 14 وجهة سياحية في تركيا لشهر العسل

مجالات العمل الأكثر طلباً في تركيا للعرب

فرص عمل في تركيا للعرب
مجالات العمل الأكثر طلباً

إذا كنت من أصحاب المؤهلات العليا تعرف معنا من خلال موقع ترحالك على المجالات الأكثر طلباً في تركيا لهذا العام، وهي وظائف متاحة لحاملي البكالوريوس و الماجستير والدكتوراه:

  • العمل في التعليم: يمكنك العمل في مجال التربية والتعليم بتركيا تحديداً تدريس اللغة العربية فهي وظيفة مطلوبة بشدة.
  • تحليل البيانات Data analysis.
  • البرمجة وأعمال تطوير الويب والتطبيقات.
  • الطب؛ حيث يتوفر وظائف مختلفة في مجال الطب بجميع فروعه.
  • المحاسبة: يمكنك العمل في الشركات والبنوك وجميع القطاعات التي تحتاج محاسب مالي.
  • الهندسة تحديداً هندسة الطيران ويجب أن تكون ذات مهارة مرتفعة في اللغة الإنجليزية.

متوسط الأجور في تركيا

فرص عمل في تركيا للعرب
متوسط الرواتب

بعدما تعرفنا على أهم فرص عمل في تركيا للعرب يمكنك أن تتعرف على متوسط الأجور التي يمكنك الحصول عليها مقابل عملك في الشهر، والذي عادة ما يكون بمعدل 12 ساعة يومياً وتعد الوظائف في اسطنبول وأنقرة الأعلى اجراً:

تقدر رواتب العمال في تركيا ما بين 200: 250 $ في الشهر وذلك للعمالة الغير مدربة. رواتب العمال في الأعمال اليدوية المتمثلة في الخياطة والنجارة والحدادة وما شابه تصل إلى 350 دولار بالشهر.

الموظفين العاملين في مجال التربية والتعليم وحاصلين على شهادات عليا ولديهم مهارات اللغة التركية تصل رواتبهم إلى 400 دولار بالشهر. الأطباء والمهندسين والمترجمين من الذين لديهم مهارات اللغة التركية تصل رواتبهم إلى 1050$ شهرياً.

الوظائف الأعلى أجراً في تركيا

هناك بعض الوظائف التي تُصنف بكونها الوظائف الأعلى أجراً في تركيا، أي التي يحصل الملتحقين بها على أعلى مستوط رواتب بالدولة وتلك الوظائف حسب الإحصائيات هي كالآتي:

  • المبرمج.
  • الطبيب البيطري.
  • معلم اللغة الإنجليزية.

قد يهمك أيضاً: اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال: تعرف على أفضل 5 أماكن

فرص عمل بدوام جزئي في اسطنبول للعرب

يوجد الكثير من وظائف المهن الحرة التي يمكنك العمل بها وتعني المهن الحرة أي العمل في القطاعات الخاصة مثل شركات السياحة والمتاجر والمصانع باختلاف الرتبة الوظيفية وتعتمد على مدى جهدك في العمل ولم تكن دائماً ذات راتب شهري.

ومن أفضل وظائف في اسطنبول للعرب بدوام جزئي هي المبيعات، حيث أن مجال المبيعات مجال مفتوح في تركيا والبلاد المتقدمة، حيث يمكنك أن تعمل كبائع مباشر أو عن طريق الهاتف ويتطلب منك خبرة سابقة بالمجال.

ذلك بجانب أخصائي المشتريات، والتي تُعَد أحد أكثر وظائف في اسطنبول للعرب مطلوبة بدوام جزئي وبرواتب مغرية للغاية، فضلاً عن موظفين لخدمة المبيعات عن بُعَد.

هل يوجد فرص عمل للمصريين في تركيا؟

نعم يوجد فرص عمل متنوعة للمصريين في تركيا ولكنهم يحتاجون للحصول على تصريح إقامة للعمل هناك.

كم راتب المصري في تركيا؟

بالنسبة للمصريين الراغبين في العمل في تريكا فإن متوسط رواتب المصريين هناك هو حوالي 578.31$ أي 17002 ليرة تركية.

كم عدد ساعات العمل في تركيا؟

تبلغ عدد ساعات العمل الأسبوعية في تركيا هي 45 ساعة، وهو الحد الأدنى من عدد ساعات العمل ليستحق العامل أجراً مقابلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى