سياحة

أماكن غريبة في اسطنبول.. مغارة وقرية عجيبة أيهما تختار في رحلتك القادمة؟

أماكن غريبة في اسطنبول

أماكن غريبة في اسطنبول لمحبي السياحة الغير تقليدية والمغامرة في أماكن لا يعرفها أحد من قبل، هناك عدد كبير من الأماكن السياحية في اسطنبول ذات متعة خاصة وأجواء غريبة يحل أن يذهب إليها الشباب من شتى بقاع الأرض، إليك أفضل أماكن لا يعرفها السياح في مدينة اسطنبول لتجربة سياحية مميزة.

قد يهمك أيضاً: جزر في تركيا قريبة من اسطنبول .. أشهر 14 وجهة سياحية في تركيا لشهر العسل

 


أماكن غريبة في اسطنبول

مدينة اسطنبول من أكبر المدن التركية وهي المركز الثقافي والاقتصادي لتركيا وأكثر المدن في عدد السكان حيث يزيد سكانها عن 15 مليون نسمة أي أكثر من 19 % من إجمالي سكان الدولة.

تمتد المدينة التركية على مضيق البوسفور وموقعها في القارتين الآسيوية والأوروبية، وتضم 39 مقاطعة.

وتضم المدينة الكثير من المعالم المميزة، ومن ضمنها ما يلي:

  • مسجد آيا صوفيا: كان مصمم ليكون كاتدرائية البطريركية الأرثوذكسية، لكن عند افتتاحه تحول لمسجد ثم أصبح متحفًا من أكبر متاحف تركيا.
  • قصر الباب العالي: كان مقراً لسلاطين الدولة العثمانية لأكثر من 400 سنة وتم البناء بأمر من السلطان محمد الفاتح بعد إجراء غزو القسطنطينية، ويضم القصر الكثير من الآثار الإسلاكية.
  • مسلة تحتموس الثالث: من مسلات معبد الكرنك في مصر، وتم نقلها لتركيا في عهد الإمبراطور قنسطانطيوس الثاني.
  • مسجد السلطان أحمد: يعرف باسم المسجد الأزرق ويضم قبر السلطان وتكية ومدرسة، وهو المسجد الموجود على عملة الـ 500 ليرة.
  • المسجد الجديد: يعرف باسم والدة السلطان وموقعه على مضيق القرن الذهبي، والتي أمرت ببنائه هي السلطانة صفية وهي زوجة السلطان مراد الثالث.
  • جسر البوسفور: جسر مميز يص بين أسيا وأوروبا وطوله 954 قدم، وارتفاعه 344 قدم، وهو من أكبر الجسور المعلقة في العالم.
  • مسجد فتحية: كان في الأساس كنيسة بيزنطية وتحول لمسجد بعد دخول الإسلام في القسطنطينية.
  • متحف تشورا: من الكنائس البيزنطية التي حولها الصدر الأعظم علي باشا لمتحف عام 1948.
  • برج غلطة: برج حجري يرجع تاريخه للعصور الوسطى ويقع شكال مضيق القرن الذهبي ويصل ارتفاعه إلى 66.90 متر.
  • قصر طولمة باغجة: كان مقر للسلاطين العثمانية لفترة طويلة بداية من عان 1856 حتى 1922، وتم البناء بأمر من السلطان عبد الحميد الأول.
  • قلعة روملي حصار: تقع في الجانب الأوربي من البويفور على تلة عالية، أمر بالبناء السلطان محمد الفاتح.
  • مسجد أورطاكوي: معروف باسم المسجد المجيدي نسبة للسلطان عبد المجيد الأول وصممه المهندسان گربات باليان وابنه نيگوغايوس باليان.
  • جسر السلطان محمد الفاتح: معروف باسم جسر البوسفور الثاني، طوله حوالي 1510 متر، وعرضه 39 متر.
  • قصر يلدز: تم بناؤه عان 1880، القصر كان مقر للسلطان عبد الحميد الثاني والحاشية، وهو عبارة عن مجموعة من المنازل الصفيرة ذات الأدوار المتعددة.

قد يهمك أيضًا: 3 تفاصيل تعرفها لأول مرة عن جسر تركيا المعلق

أماكن أثرية في اسطنبول

يأتي إلى تركيا عدد كبير من السياح سنوياً لمشاهدة معالم تركيا الأثرية والتاريخية والمعاصرة أيضاً، لكن هل حدث وسمعت عن أغرب أماكن في تركيا واسطنبول، في السطور التالية:

نهر جوكسو 

احدى أنهار تركيا السياحية ذات أجواء رائعة يوجد في ولاية إسطنبول تحديدًا في حي بيكوز ويتميز ذلك النهر بأن مياه رقراقة شفافية لا تستمتع به إلا باستقلال قارب خاص.

يمكنك أن ترى وانت بداخل النهر عدد من المعالم السياحية التركية مثل حديقة الفاتح، منارة شيلة والبحيرة المخفية، جسر بيتشاكتشي التاريخي.

يمكنك استكمال رحلتك في قضاء بعض الوقت في إحدى كافيهات النهر وتناول بعض الوجبات السريعة في المطاعم المميزة.

أما بالنسبة لمحبين الصيد فالمكان يتيح لكم صيد السمك النهري والتمتع بوقت شواء رائع واكتشاف الأماكن المحيطة بالنهر.

قصر كوتشوك

قصر ترجع حكايته إلى عام 1856 أي القرن 19 ويوجد على ضفة مضيق البوسفور ويشغل مساحة 400 م، أنشأ ذلك القصر ليمون مكان استراحة لمن يقومون برحلات صيد أو سباقات الخيل لذلك سوف تجدونه بمواصفات مميزة.

أما عن الديكور بهذا القصر فهو خيالي للغاية حيث أن الأسقف مزينة بنقوشات وزخارف ابداعية مزهلة، ذلك بالإضافة إلى المخطوطات والرخام الذي يزين القصر في كل مكان.

القصر به نمط غريب من السلالم جعله تحفة فنية مميزة ذلك بالإضافة إلى الأحواض الصغيرة والمفروشات الأوروبية واللوحات التي رسمت خصيصاً وهى لوحات نادرة للغاية.

كل قطعة في ذلك القصر هى فن عظيم كما أن خارج القصر قصة ثانية حيث توجد بحيرة خيالية ونافورة كبيرة.

أماكن غريبة في اسطنبول قصر كوتشوك

حديقة نكاش 

واحدة من عدة اماكن هادئة في إسطنبول وهي حديقة واسعة ومميزة للغاية توجد في منطقة اسكودار وتبلغ مساحة 50 ألف متر2، تلك الحديقة كانت منطقة عسكرية قديمة.

ذلك يجعلك تلاحظ مستر الطائرات القديمة مازال بالإضافة إلي منطقة رماية وأخرى مخصصة للياقة البدنية وملعب تنس ايضاً.

لمحبي المغامرة يوجد بالحديقة أماكن مخصصة كما يمكنك أن تلاحظ وجود بركة مياه غريبة وهى مياة بيولوجية هذا غير الجسر الخشبي والشلال العجيب والمدرج.

الحديقة مجهزة للاستقبال وبها مرافق عامة وأماكن للتخييم لمحبين ذلك وشادر صيفي هذا غير المنظر البديع الذي سوف تجلس به وهو مزيج من المناظر الطبيعية والبحر. 

حديقة معمار سنان 

اجمل حدائق في اسطنبول والأكبر على الإطلاق حيث توجد على مساحة كبيرة تقدر ب3 مليون 400 الف متر مربع.

وتوجد بمنطقة زبيدة هانم في منطقة سلطان غازي في اسطنبول الاوربية، الحديقة تعد من اجمل غابات في إسطنبول تم افتتاحها عام 2012 للزوار وتستغرق وقت كبير لشدة جمالها واتساعها.

أنشطة كثيرة يمكنك ممارستها في تلك الحديقة مثل لعب التنس والكرة الطائرة والسلة، ذلك بالإضافة إلي المشاركة في بعض المسابقات التي تعقد، كما يمكنك ركوب الدراجات الهوائية والسير والتمتع بالمساحات الخضراء والتأمل.

أجمل ما يمكنك مشاهدته البرج الخشبي ذات التصميم المميز الذي يطل على بحيرة رقراقة تلك الإطلالة تمنحك خلفية مختلفة لصورك، لا ننسى أن نذكركم أن هناك مسجد نظيف وهادئ يفتح في مواقيت الصلاة.

“اقرأ المزيد: سوق العمرانية اسطنبول


أغرب المقاهي في اسطنبول 

إذا ذهبت إلى إسطنبول يجب عليك تجربة إحدى المطاعم التي تخفي وراءها الحكايات لتعرف المزيد عن إسطنبول، مثل:

مقهى جوزالجي حصار 

إحدى أجمل الأماكن على مضيق البوسفور وهي مقهى عتيقة يأتي إليها الناس لتناول المشروبات التركية بإطلالة جسر السلطان محمد الفاتح و قلعة روملي حصار.

مقهى جوز الجي ليس مقهى عادي بل هو معلم سياحي مميز يجعلك ترى اسطنبول السياحية بالإضافة إلي إطلالة خضراء ومياه رقراقة جميلة.

أما عن تفاصيل جلستك في تلك المقهى فستكون جلسة مختلفة في عمرك كله، تسطيع هناك أن تتنازل فنجان القهوة التركي مع أطباق مختلفة من الحلويات في مشهد طبيعي لا يقاوم.

المقهى كبير للغاية حيث يستطيع استقبال أكثر من 200 فرد يومياً وذلك من الساعة 9ص إلى الساعة 2 م، إذا كنت تمتلك سيارة خاصة فيوجد بالمقهى موقع خاص لانتظار السيارات.

أغرب المقاهي في اسطنبول

مطعم الحاج عبد الله ـ باي أوغلو 

أحد أشهر المطاعم في إسطنبول يقدم أكلات عثمانية مميزة تم افتتاحه عام 1888 في منطقة باي أوغلو في ميدان تقسيم.

حيث أعطى السلطان عبد الحميد الثاني ترخيص بإنشائه لاستضافة كبار الشخصيات، أكثر ما يقدم ذلك المطعم الطعام العثماني وامتناعه عن المشروبات الكحولية.

“اقرأ المزيد: الطقس في اسطنبول


قرية تشاتالجا

إحدى قرى غرب اسطنبول وتعد أكبر قرى اسطنبول حيث تبلغ مساحة تقدر 1291كم2 كما أنها تبعد عن وسط البلد مسافة تقدر ب 56 كم فقط .

أنها قرية حيوية بها كافة الخدمات وذلك أهم ما يميزها ذلك بالإضافة إلي الساحل الطويل على البحر الأسود من جهة الشمال.

تشتهر قرية تشاتالجا بالزراعة المتعددة والصناعات والمنسوجات القوية حيث تأتي في المرتبة الثانية كما أنها تشتهر بصناعة الدواء.

أما عن امتيازات القرية لتكون إحدى أجمل الاماكن السياحية في اسطنبول فهي تمتلك قرية الفلامينكو الجميلة وقرية أورمانلي والكثير من المعالم السياحية مثل ويالي كوي هذا غير الأجواء الهادئة النابعة من انخفاض الكثافة السكانية بتلك القرية.

قرية تشاتالجا أفضل أماكن غريبة في اسطنبول

مغارة تشاتالجا  

أهم المعالم السياحية في قرية تشاتالجا؛ مغارة تشاتالجا وهي مغارة أثرية ترجع إلى 5000 سنة ق.م يكسوها الصخور الكلسية وتعد مكان سياحي مميز.

تتكون مغارة تشاتالجا من عدة طوابق وسلم لولبي يصل كل طابق بالآخر تمثل تلك المغارة البيوت القديمة الحجرية، تم اكتشاف تلك المغارة عام 1950، إحدى طوابق تلك تمثل كنيسة ترجع للعصر البيزنطي.

عادة ما يذهب السياح إلى تلك المغارة ويصعدون فوقها لمشاهدة نهر كاراسو السحري وهو نهر ذات مياه عذبة رقراقة ساحرة .

بالإضافة إلي الإطلالة الرائعة التي يأخذ عندها الصور التذكارية، تعتبر تلك المغارة بهوائها العليل واحدة من عدة أماكن غريبة في اسطنبول.

مسبح تشيلينجوز الطبيعي في تشاتلجا 

مسبح طبيعي محاك به الصخور من جميع الاتجاهات وينبع ذلك المسبح من البحر الأسود، يتميز بامتلاكه شاطئ صغير محاط بالهضاب يمكن الوصول إليه عن طريق سيارة خاصة وهو قريب من منطقة تقسيم في وسط إسطنبول على بعد ألف كم.

أجمل أماكن غريبة في اسطنبول الشاطئ الماسي بورنو

أغرب الأماكن في اسطنبول ويعد اهدأ شاطئ في تركيا ويسمى الشاطئ الماسي وذلك وصفائه وجماله الساحر، ذلك الشاطئ يجمع بين الماء الرقراقة والخضرة الممثلة في النخيل البديع.

يعد من واحداً من عدة أماكن غريبة في اسطنبول حيث لا يعرفه الكثير من الناس.

يوجد شاطئ بورنو الماسي في محلة ريفا الساحلية بمقاطعة بيكوز في الجزء الآسيوي من اسطنبول حيث يبعد مسافة 45 كم فقط عن إسطنبول ويمكن الوصول إليه بأكثر من طريقة.

أكثر ما يميز ذلك الشاطئ وجوده في منطقة ريفية ذات طابع تقليدي جميل وهادئ كما انك سوف تتعامل مع أصحاب المكان الأصليين ذات الطابع البسيط.

أثناء زيارتك لذلك الشاطئ يمكنك الذهاب إلى منتزه الشاطئ الكبير وممارسة الكثير من الأنشطة المسلية وتناول المأكولات والمشروبات التي يوفرها المنتزه القريب من الشاطئ الرملي.

لمحبين التخييم والسباحة والغوص هذا الشاطئ مناسب للغاية، أما بالنسبة للسيدات الذين يبحثون عن الخصوصية في شاطئ بورنو الماسي اجمل شواطئ إسطنبول السياحية.

حيث يخصص مواعيد للسيدات والأطفال فقط دون الرجال وهذا لا تجده في أي شاطئ آخر، كما يسمح بدخول المأكولات والمشروبات ايضاً.

شاطئ بورنو الماسي

أماكن غريبة في اسطنبول برج سفيرـ ليفنت  

إذا كنت تبحث عن أماكن غريبة في تركيا إليك أطول مبنى في اسطنبول ويوجد في الحي التجاري في وسط المدينة.

يبلغ طول هذا البرج حوالي 361 متراً فوق سطح البحر كما أنه يتكون من 64 طابق أحدهما تحت الأرض بعدد 10 طوابق أما الباقية فهما ناطحات السحاب.

البرج صديق للبيئة حيث أنه يعمل بنظام الطاقة الشمسية وقادر على امتصاص الأشعة فوق البنفسجية، بشكل إلكتروني مميز من خلال حاسوب قادر على تحديد الفصل واليوم.

اقرأ أيضًا: سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في اسطنبول


مدرسة الرهبان في جزيرة هيبلي أدا

يوجد في اسطنبول مدرسة الرهبان العليا للارثوذوكس وتم انشاؤها عام 1844 على إحدى الجزر النائية وهي قان أكبر جزيرة في اسطنبول.

وكان الهدف من إنشاء تلك المدرسة أحياء الجزيرة، حيث تم إنشاؤها على إحدى التلال العالية بالجزيرة لترى منطقة بحر مرمرة الساحر بوضوح.


الأسئلة الشائعة حول أماكن غريبة في اسطنبول

هل هناك بعض المعلومات التي تود تعرفها عن أغرب الأماكن في إسطنبول؟ إليك بعض الأسئلة والإجابات؟

أفضل الأماكن في اسطنبول للعائلات؟

يمكن للعائلة قضاء وقت ممتع مع الأطفال في حديقة قدامى المحاربين إسطنبول، حديقة جولهانة.

اماكن سياحية في اسطنبول المسافرون العرب؟

يمكنك زيارة أجمل الاماكن السياحية في اسطنبول التي يعجب بها السياح العرب وهي: الجامع الازرق، جامع سليمان، برج غلطة.

أين تذهب في اسطنبول مساء؟

يمكنك المكوث في إحدى الأماكن التالية مثل مقاهي السليمانية اسطنبول، مقاهي جسر جالاتا.

 


تحدثنا في السطور السابقة مع ترحالك عن عدد من أماكن غريبة في اسطنبول لها تأثير خاص وحكايات تاريخية عتيقة، تلك الأماكن لم يعرفها الكثير من السياح لذلك سردتها لكم بالتفصيل حتى يكون بين يديك كتالوج كامل ل سياحة المغامرة في اسطنبول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى