ترفيهية

اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال؛ 5 أماكن ترفيهية مميزة

إذا كنت تسافر إسطنبول بصحبة أطفالك فلابد أنك تبحث عن اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال، والحقيقة تحتوي هذه المدينة الساحرة على العديد من الأماكن المميزة الملائمة للأطفال وللكبار أيضاً، وسوف نعرض لكم في هذا المقال أفضل هذه الأماكن، كما نعرض لكم بعض التفاصيل حول هذه الأماكن مثل الأسعار وأوقات الزيارة وكافة المعلومات التي يمكن أن تحتاجها قبل الذهاب، ونرجو الآن أن تكون بجانب أطفالك وتعرض لهم الأماكن التالية ليختاروا منها.

قد يهمك أيضاً: أماكن غريبة في اسطنبول.. مغارة وقرية عجيبة أيهما تختار في رحلتك القادمة؟

اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال

تحتوي مدينة إسطنبول على العديد من الأماكن والوجهات السياحية التي يقصدها الكثيرون، ولكن في بعض الأوقات يمكن أن تحتاج إلى زيارة مكان سياحي يستطيع الأطفال الاستمتاع فيه، ولهذا سوف نعرض لكم في السطور القادمة بعض هذه الأماكن.

متحف الثلج في اسطنبول

يحب أغلب الأطفال التزلج على الجليد ولهذا تُعد ملاهي الثلج من أفضل اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال، حيث يمكنهم التزلج من خلال استخدام الألواح الخشبية، والتقاط صور فوتوغرافية رائعة بجانب الحديقة الثلجية.

كما يمكن للأطفال تعلم رياضة التزلج من خلال دروس التزلج التي تقدمها الملاهي، بالإضافة إلى اللعب والمشي على الجسور المعلقة، ومن أهم مميزات هذه الملاهي إنها ملائمة للكبار والصغار، حيث يمكنك أيضاً التمتع مع أطفالك ومشاركتهم في اللعب.

تقع هذه الملاهي في مول توريوم في إسطنبول، حيث يمكنك إدخال أطفالك إلى الملاهي والتسوق بحرية في المحلات التجارية الموجودة في المول، أو الجلوس في المقهى الموجود داخل الملاهي لتكون مطمئن أكثر على أطفالك وهي من أجمل اماكن ترفيهية في اسطنبول.

  • أسعار دخول ملاهي الثلج: سعر التذكرة 140 ليرة، السعر موحد للكبار والصغار.
  • ساعات العمل في الملاهي: يبدأ العمل في ملاهي الثلج يومياً من الساعة 12:00 – 20:00.

يهمك أيضًا: جزر في تركيا قريبة من اسطنبول .. أشهر 14 وجهة سياحية في تركيا لشهر العسل

اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال

متحف الشوكولاتة

من منا لا يحب تناول الشوكولاتة وخصوصاً الأطفال، إذا كنت تريد أن يذهب أطفالك إلى رحلة ممتعة لا ينسوها أبداً عليك أن تأخذهم لزيارة متحف الشوكولاتة الذي يُعد واحد من أهم اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال.

متحف الشوكولاتة يُشعرك أنك دخلت في عالم من الشكولاتة وذلك لأنها تحيط بك من كل ناحية، وسوف تجد تصاميم رائعة مكونة من الشوكولاتة، مثل مسجد السلطان أحمد وجسر البوسفور، كما يمكنك تذوقها فهي في غاية الجمال ومصنوعة من أفضل أنواع الكاكاو في العالم.

سوف يتعرف أطفالك في هذا المتحف على طريقة ومراحل صنع الشوكولاتة بالكامل، مما يساعد في تنمية مهاراتهم المعرفية بالأشياء وهي من أكثر اماكن ترفيهية في اسطنبول متعة للأطفال والعائلات أيضاً.

  • أسعار الدخول: سعر الدخول 150 ليرة.
  • ساعات العمل: يبدأ العمل في الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً.

اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال

متحف الألعاب

إذا كان أطفالك يهتمون بالألعاب وأشكالها المختلفة، يمكنك أن تصطحبهم إلى متحف الألعاب، حيث يحتوي هذا المتحف على مجموعة كبيرة جداً من الألعاب القديمة، وتم تأسيسه في عام 2005 من قِبل الكاتب التركي “اكين” الذي قام بجمع الألعاب من جميع بلاد العالم.

المتحف مكون من أربعة طوابق، كل طابق يحتوي على مجموعة مختلفة من الألعاب، قم بالتجول أنت وأطفالك في جميع الطوابق والتمتع بمشاهدة واستكشاف الألعاب، ولا تنسوا التقاط صور عديدة داخل المتحف لذا فهو من أجمل اماكن سياحية للأطفال في اسطنبول.

المتحف يعتبر من أفضل اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال، فهو يُعد عالم كبير يحتوي على آلاف الألعاب المختلفة، ويمكن للأطفال أن يختاروا ألعاب من متجر بيع الألعاب الموجود في الطابق الأول من المتحف.

  • أسعار الدخول: سعر الدخول للبالغين 40 ليرة، وسعر الدخول للأطفال 25 ليرة.
  • ساعات العمل: يبدأ العمل في المتحف الساعة 10 صباحاً، وحتى الساعة 8 مساءً، ويتم إغلاقه يوم الإثنين.

قد يهمك أيضاً: شلالات اسطنبول وأشهر 6 شلالات ساحرة لا يفوتك زيارتها

متحف الألعاب أفضل اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال

أكواريوم إسطنبول

أكواريوم إسطنبول هو أحد الأماكن التي نرشحها لك إذا كنت تملك أطفالاً، في هذا المكان يمكن لأطفالك مشاهدة العديد من المخلوقات البحرية المتنوعة، ويستطيع الأطفال تعلم مزيد من المعلومات عن الحياة البحرية.

في البداية قم بالتجول مع أطفالك بين أحواض السمك التي تحتوي على أنواع مختلفة من الأسماك، حيث تم تجميعها من بحار متنوعة مثل البحر الأسود والمحيط الهادي والمحيط الأطلسي وغيرهم.

كما يمكن لأطفالك مشاهدة أسماك القرش عن قرب، وبالنسبة لك يمكنك الغوص بجانب أسماك القرش حيث يوفر الأكواريوم تجربة الغوص مع أسماك القرش لذا فهو من أجمل اماكن سياحية في تركيا للعائلات وأطفالهم.

  • أسعار الدخول: سعر التذكرة للبالغين 248 ليرة، سعر التذكرة للأطفال 216 ليرة.
  • ساعات العمل: يبدأ العمل الساعة 10 صباحاُ، وينتهي الساعة 7 مساءً في جميع أيام الأسبوع، ما عدا يومي السبت والأحد ينتهي العمل الساعة 8 مساءً.

أكواريوم اسطنبول

حديقة مينيا تورك

حديقة مينيا تورك هي واحدة من أحسن اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال وللعائلات، تم تأسيس هذه الحديقة عام 2003 على مساحة تبلغ 40 كيلو متر، ولهذا سوف يستطيع الأطفال الجري واللعب في هذه المساحة الواسعة بكل حرية.

أثناء الجلوس في الحديقة يمكنك أن تلاحظ وجود منحوتات ذات الطراز الفريد، مساحات واسعة من الأراضي الخضراء وأنواع متنوعة من الزهور والنباتات، كما يمكنك الذهاب في رحلة بحرية سريعة مع الأطفال من خلال القوارب المتوفرة في الحديقة.

  • أسعار الدخول: سعر الدخول للبالغين 20 ليرة، الدخول يكون مجاناً للأطفال الأقل من 5 سنوات.
  • ساعات العمل: يبدأ العمل الساعة 9 صباحاُ وحتى الساعة 7 مساءً.

قد يهمك أيضاً: جولة سياحية داخل متحف بريد اسطنبول وأهم 3 مرافق بداخله

وهذا الفيديو يوضح لكم بعض الأماكن الترفيهية للأطفال في مدينة إسطنبول:

أسئلة شائعة حول اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال

هل تصلح اسطنبول للاطفال؟

نعم تصلح إسطنبول للأطفال، حيث تحتوي هذه المدينة على العديد من الأماكن الترفيهية والسياحية التي يمكن زيارتها من كافة الأعمار.

هل يوجد ديزني في تركيا؟

يوجد فيالاند اسطنبول، وهي مدينة ملاهي كبيرة تم تصميمها على شكل الملاهي العالمية ديزني لاند، وذلك من قِبل مجموعة من الخبراء، وسعر التذكرة في هذه الملاهي 199 ليرة.

ما هي اجمل منطقه في اسطنبول؟

تعتبر منطقة السلطان أحمد من اهم المناطق المفصلة للسياح في اسطنبول، فهي منطقة رائعة الجمال.

كيف تقضي يومك في اسطنبول؟

توجد أماكن كثيرة في مدينة اسطنبول تستحق الزيارة، أهمها: متحف الشوكولاتة، حديقة جولهانة، حديقة يلدز، حديقة أميرجان وحديقة أتاتورك اسطنبول. كما يمكن زيارة جواهر مول، فينيسيا مول، أكواريوم إسطنبول، وكذلك زيارة الأماكن التاريخية، وتناول الطعام في المطاعم العربية.

كم يوم يكفي في اسطنبول؟

حتى تتمكن من الاستمتاع بزيارة المدينة فأنت تحتاج لفترة تتراوح بين 3 – 5 أيام على الأقل.

كم عدد ساعات السفر من مصر الى اسطنبول؟

رحلة الطيران المباشرة من القاهرة إلى اسطنبول بدون توقف تستغرق حوالي 2 - 3 ساعات حيث أن المسافة حوالي 1214 كيلو متر.

كم سعر التذكره من القاهره الى اسطنبول؟

تختلف الأسعار حسب شركات الطيران وتوقيت السفر وغيرها من العوامل، إلا أن سعر تذكرة الطيران من القاهرة إلى اسطنبول يبدأ من 3.834 جنيه مصري.

ما هو افضل وقت لزيارة اسطنبول؟

يفضل الكثير من الناس السفر إلى اسطنبول في سهر ماري وإبريل ومايو.

عرضنا لكم باقة من أفضل اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال، يمكنك أختيار المناسب لك ولأطفالك لنزهة ترفيهية مميزة معهم، ولكي تتعرف على مزيد من الأماكن السياحية في إسطنبول تابع  ترحالك وسوف تجد دائمًا كل ما هو جديد ومميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى