تسوقسياحةنرشح لك

تعرَّف على 6 من أفضل أسواق الرياض وأرخصها

أفضل أسواق الرياض وأرخصها .. الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، والتي أُشتق اسمها من كلمة “روضة” والتي تعني الحدائق، وقد تم تسميتها كذلك نسبة إلى الخصوبة الطبيعية التي يوفرها موقعها عند مفترق وادي حنيفة والبقاع، وتمتلك الرياض مشهداً مذهلاً وأجواءاً رائعة، كما أن المدينة بها عدد ضخم من مراكز التسوق، واليوم قد جمَّع لك موقع ترحالك قائمة تضم أفضل أسواق الرياض وأرخصها

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على مولات الرياض وأشهر 4 مراكز للتسوق

التسوق في الرياض

تعتبر الرياض من المدن السعودية المناسبة للتسوق كثيراً، وذلك لأنها تضم مجموعة من أفضل مراكز التسوق في الممكلة بأكملها، فدوناً عن باقي المدن الأخرى، هناك مجموعة من أفضل أسواق الرياض وأرخصها تقبع هناك، والتي يقبل عليها مختلف السكان المحليين وكذلك الزوَّار الأجانب، وتلك الأسواق تقدم عروضاً متسمرة وخصومات طوال العام، الأمر الذي يفضله المتسوقون دوماً.

أفضل أسواق الرياض وأرخصها

وفيما يلي 6 من أفضل أسواق الرياض وأرخصها، وقد أعدَّ لكم موقع ترحالك تلك القائمة خصيصاً لمحبي التسوق في الرياض:

قد يهمك أيضاً: أفضل كافيهات جلسات خارجية الرياض 2021

سوق المرقب في الرياض

أفضل أسواق الرياض وأرخصها
سوق المرقب في الرياض

على رأس قائمة أفضل أسواق الرياض وأرخصها يأتي سوق المرقب، وهو السوق الضخم والمُفضَّل من قِبل عدد كبير من المتسوقين في الرياض، وذلك لأنه في الواقع سوق شامل، يضم مختلف المنتجات والسلع، إلى جانب أنه يضم ما يزيد عن 250 محلاً.

والمحلات تقدم مختلف أنواع السلع من الملابس والحقائب، الأحذية والاكسسوارات، العطور والمفارش، وكذلك الذهب والفضيات، إلى جانب وجود عدد من المحلات المتخصصة في المشغولات اليدوية.

أسواق المجد في الرياض

أفضل أسواق الرياض وأرخصها
أسواق المجد في الرياض

أحد أرخص أسواق الرياض هو سوق المجد، والذي يضم مجموعة من الأسواق الصغيرة في داخله، كما أن به مجموعة من الوكالات التجارية الضخمة والتي توفر كافة احتياجات الأسر، ويوجد هناك محلات للملابس والعطور، كما يوجد محلات للأدوات المنزلية والأثاث المنزلي والمكتبي أيضاً.

ولعل أبرز ما يميز أسواق المجد هو وجود أماكن لبيع ملابس الأطفال الرضع وألعاب الأطفال في مختلف الأعمار، إلى جانب وجود مكان ضخم مخصص لوقوف السيارات، مما يوفر سهولة للأفراد في الوصول للمكان والتسوق كما يشاؤون.

قد يهمك أيضاً: فنادق شرق الرياض 2021

أسواق الراجحي في الرياض

أفضل أسواق الرياض وأرخصها
أسواق الراجحي في الرياض

أحد 5 أفضل أسواق الرياض وأرخصها هي أسواق الراجحي، وهي ضمن الأسواق الشهيرة في الرياض، وهي بمثابة مجمع تسوقي ضخم في المنطقة، به عدد هائل من الأكشاك والمحال التجارية، وأشهر المنتجات التي يقدمها هي الملابس، خاصة وأن السوق به عدد من المحلات التي تقدم الماركات العالمية بخصومات دورية مميزة.

سوق القرية الشعبية في الرياض

أفضل أسواق الرياض وأرخصها
سوق القرية الشعبية في الرياض

واحد من أضخم أسواق الرياض أيضاً، كما أنه من الأسواق الغير باهظة والتي تقدم مختلف المتطلبات والاحتياجات بأسعار زهيدة للغاية، ويضم سوق القريبة الشعبية ما يزيد عن 100 منفذاً للبيع، وتتنوع منافذ البيع بين الملابس والعطور، إلى جانب الأدوات المنزلية والأحذية والحقائب، وكذلك محلات خاصة بالأثاث المنزلي وتجهيزات العرائس.

قد يهمك أيضاً: فندق الريتز كارلتون الرياض.. كل ما تريد معرفته

سوق طيبة في الرياض

أفضل أسواق الرياض وأرخصها
سوق طيبة في الرياض

لا يمكننا الحديث عن قائمة أفضل أسواق الرياض وأرخصها دون ذكر سوق طيبة، وهو في الواقع ضمن الأسواق الشهيرة والمميزة جداً في الرياض، ليس ذلك فحسب، بل أنه من الأسواق العتيقة في المنطقة، ويضم ما يزيد عن 450 محلاً تجارياً لتقديم مختلف أنواع السلع والبضائع، كما أنه يضم عدد من المحال التجارية التي توفر المنتجات بأسعار الجملة، وهي مناسبة لأصحاب المحلات الذي يريدون الترزق من تلك البضائع.

سوق العويس في الرياض

أفضل أسواق الرياض وأرخصها
سوق العويس في الرياض

خير ختام قائمتنا بشأن أرخص أسواق الرياض هو سوق العويس، وهو يقع على مقربة من سوق طيبة، كما أنه أحد الأسواق القديمة في الرياض أيضاً، ولعل أبرز ما يميز ذلك السوق هو احتوائه أفضل أنواع الأقمشة والسجاد، كما أن به عدد من أفضل محلات تركيب العطور العربية والعالمية، وكل ذلك بأسعار تنافسية وزهيدة للغاية، كما أن هناك محلات للملابس والأثاث والسلع الاستهلاكية أيضاً بأسعار رخيصة جداً.

قد يهمك أيضاً: افخم فنادق الرياض.. واجهتك إلى الاسترخاء وإقامة المؤتمرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!