تسوقسياحة

تعرَّف على مولات الرياض وأشهر 4 مراكز للتسوق

تُعَد الرياض من أشهر الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية، فهناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها ورؤيتها في المدينة والتي تلفت الأنظار بأجوائها التاريخية ومبانيها الحديثة.

كما أن الرياض واحدة من وجهات التسوق الرائدة في المملكة العربية السعودية، حيث أن مولات الرياض واحدة من أفضل المولات في الشرق الأوسط، ويقدم موقع ترحالك اليوم تجميعة لأفضل مولات الرياض وأشهر 4 مراكز تسوق في المنطقة.

قد يهمك أيضاً: أفضل المقاهي في الرياض 2021

مدينة الرياض

مولات الرياض
مدينة الرياض

الرياض هي عاصمة المملكة كما أنه يتواجد بها مقر حكومة الرياض والمملكة، وتُعتبَر الرياض هي أضخم مدن شبه الجزيرة العربية، وهناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في الرياض والاستمتاع بها على أكمل وجه.

تقع الرياض في الأجزاء الوسطى من وشبه الجزيرة العربية، ولقد نمت مدينة الرياض بشكل يثير للدهشة، من مجرد قرية صغيرة إلى مدينة متطورة حديثة تضم أفضل مراكز التسوق.

التسوق في الرياض

ترتفع نسبة التسوق في الرياض بشكل كبير، وذلك بسبب تعدد المولات والمنتجات المتوفرة بداخلها، كما أن السكان المحليين في السعوديين يحبون التسوق كثيراً، ولعل أكثر ما يشجعهم على ذلك هو الأسعار المنخفضة للسلع والخدمات التي يتم تقديمها في مولات الرياض.

قد يهمك أيضاً: أفضل كافيهات جلسات خارجية الرياض 2021

أفضل مولات الرياض

تمتلك الرياض العديد من مراكز التسوق الشهيرة والضخمة، وهناك العديد من مراكز التسوق الضخمة في الرياض، وقد أعد َّ لك موقع ترحالك قائمة تضم أفضل مولات الرياض لإعطائك فكرة عن مكان التسوق في المرة القادمة التي تقرر فيها شراء شيء ما من أحد مولات الرياض، وأشهر 4 مراكز تسوق بالمنطقة هم:

 مول الرياض بارك

مولات الرياض
مول الرياض بارك

أول ما نبدأ به قائمتنا هو مول الرياض بارك وهو مكان ضخم ومميز يضم عدد كبير من المحلات التجارية التي تعرض مختلف الماركات العالمية والمحلية.

ويضم مول الرياض بارك مجموعة من المطاعم التي تقدم مختلف أنواع الأطعمة والأطباق الشهيرة وتوفر أماكن مخصصة لجلوس العائلات.

كما أنه يوجد في المول مكان لركوب الخيل وصالات سينما، ويتوافر في المول موقف سيارات ضخم، مما يوفر تجربة تسوق وتنزه مريحة للزائرين.

مواعيد العمل في مول الرياض بارك

يعمل مول الرياض بارك طوال أيام الأسبوع بدون أية أجازات، ويبدأ العمل من العاشرة صباحاً وحتى الواحدة والنصف بعد منتصف الليل.

قد يهمك أيضا: سوق الذل.. أشهر الأسواق التراثية والسائحية في الرياض

القصر مول في الرياض

مولات الرياض
القصر مول في الرياض

ثاني أفضل المولات في الرياض هو القصر مول، وفي الحقيقة هو ليس مجرد مركز تسوق بل أنه أحد أشهر المعالم السياحية في الرياض، والذي يضم محلات تجارية ضخمة توفر خصومات مستمرة طوال العام.

والقصر مول مكوَّن من 4 طوابق، أول طابقين بهم المحلات التجارية للتسوق، والطابق الثالث به صالة ألعاب مع صالات سينما، فإذا كنت تريد تجربة تسوق ممتعة في أفضل مولات الرياض فلا تفوت زيارة القصر مول.

مواعيد العمل في القصر مول

يعمل القصر مول طوال أيام الأسبوع بدون أية أجازات، ويبدأ العمل من التاسعة والنصف صباحاً وحتى الحادية عشر مساءاً.

قد يهمك أيضاً: فنادق شرق الرياض 2021

جاليري الرياض

مولات الرياض
جاليري الرياض

لا يمكننا الحديث عن أفضل المولات المميزة في الرياض ولا نذكر جاليري الرياض، فهو أحد أوائل المولات التي تقدم أشهر الماركات العالمية في عالم الأزياء والموضة، كما أن المكان يضم عدد من المحلات التجارية التي تقدم منتجات أخرى غير الأزياء.

مواعيد العمل في جاليري الرياض

يعمل جاليري الرياض طوال أيام الأسبوع بدون أية أجازات، ويبدأ العمل من التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشر منتصف الليل، وذلك في أيام السبت حتى الخميس، ولكن في أيام الجمعة يعمل المول من الساعة الثانية مساءاً وحتى الثانية عشر منتصف الليل.

قد يهمك أيضاً: فعاليات الرياض.. أهم 10 أحداث داخل العاصمة السعودية

افينيو مول في الرياض

مولات الرياض
افينيو مول في الرياض

آخر ما نختم به قائمتنا للمولات المميزة في الرياض هو افينيو مول، والذي يوجد به واحد من أكبر مراكز التسوق وهو لولو هايبر ماكرت، والذي ينافس بشدة باندا هايبر وسادهان بالرياض.

ويضم افينيو مول عدد كبير من المحلات التجارية التي تقدم مختلف الماركات العالمية والمحلية، إلى جانب وجود عدد كبير من مجمعات المطاعم، ولكن حتى الآن المول لا يتوافر به مركز ألعاب ولا صالات سينمائية.

مواعيد العمل في افينيو مول

يعمل افينيو مول طوال أيام الأسبوع بدون أية أجازات، ويبدأ العمل من العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشر منتصف الليل، وذلك في أيام السبت والخميس، أما في أيام الإثنين إلى الأبعاء فهو يعمل من العاشرة صباحاً حتى الحادية عشر مساءاً، ولكن في أيام الجمعة يعمل المول من الساعة الثانية مساءاً وحتى الثانية عشر منتصف الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!