سياحةدينية

إليك تكلفة تأشيرة العمرة من مصر 2021

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

بدأت المملكة العربية السعودية تستقبل الرحلات المباشرة إليها للمعتمرين بغرض آداء مناسك العمرة، وذلك بعد انقطاع دام لفترة كبيرة بسبب تداعيات كورونا وما فرضته من ظروف اقتضت منع الرحلات الدولية شكل عام، ويرغب عدد كبير من المعتمرين في التعرُّف على تكلفة تأشيرة العمرة من مصر، وبجانب تكلفة تأشيرة العمرة من مصر التي يجب أن يعرفها المعتمر هناك عدد من الأشياء الأخرى التي سيكون في حاجة للتعرف عليها، وهي أهم مستدات استخراج تأشيرة العمرة من مصر وكذلك شروطها.

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنقدم لكم كافة التفاصيل حول تكلفة تأشيرة العمرة من مصر وأهم مستندات وشروط استخراجها.

قد يهمك أيضاً: إليك أهم شروط فيزا العمرة 2021

تأشيرة العمرة من مصر

تكلفة تأشيرة العمرة من مصر
تأشيرة العمرة من مصر

المقصود بالتأشيرة بشكل عام هي التصريح الذي يسمح للمسافر بدخول أراضي الدولة، وتتعدد أنواع التأشيرات حسب الغرض منها، فبعضها يكون لأغراض السياحة، العمل، أو العلاج، ويمكن أن يكون غرضها ديني كالعمرة.

لذلك تُعَد تأشيرة العمرة هي تصريح يسمح لحامليه بالسفر إلى المملكة العربية السعودية بغرض أداء مناسك العمرة، وبدونها لا يمكن للأفراد الذهاب للسعودية وأداء المناسك الدينية هناك.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على سعر فيزا السعودية للمصريين 2021

مدة تأشيرة العمرة من مصر

تكلفة تأشيرة العمرة من مصر
مدة تأشيرة العمرة

لكل تأشيرة صلاحية معينة يجب على المسافر الالتزام بها، وحتى تنتهي صلاحية تلك التأشيرة سيكون إلزاماً على حاملها مغادرة البلاد أو القيام بتجديدها قبل موعد انتهائها تماماً.

وفي حالة عد مغادرة البلاد بعد انتهاء مدة التأشيرة وكذلك عدم إقدام المسافر على تجديدها قبل موعد إنتهائها، فإن المسافر سوف يتعرض لدفع  غرامات مالية مقابل كل يوم تأخير.

وتكون مدة تأشيرة العمرة من مصر هي فقط 15 يوماً من تاريخ إصدارها، وهذا يعني أن يجب على المعتمرين أن يذهبوا للسعودية وإتمام مناسكهم الدينية قبل أن تنتهي تلك مدة تلك التأشيرة.

كما أنه في حالة تأشيرة العمرة من مصر في شهر رمضان يجب على المسافرين أن يعودوا إلى بلادهم قبل عيد الفطر، حيث أنه غير مسموح لهم بالبقاء في المملكة العربية السعودية حتى عيد الفطر.

قد يهمك أيضاً: أفضل عروض العمرة 2021

مستندات استخراج تأشيرة العمرة من مصر

مستندات تأشيرة العمرة من مصر

هناك عدد من المتطلبات والمستندات الواجب استيفائها وتوفيرها حتى يتمكن الراغبين في أداء مناسك العمرة من استخراج تأشيرة العمرة من مصر، وفيما يلي أهم مستندات استخراج تأشيرة العمرة من مصر:

  • تقديم جواز سفر للمعتمر صالح لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  • تقديم 2 صورة شخصية للمعتمر ملونة، والتي يجب أن تكون متوافقة مع المعايير البيومترية الدولية.
  • دفع رسوم التأشيرة والتي يتم تحديدها وفقاً لعدد أيام الرحلة.
  • تقديم شهادة صحية تفيد الحصول على تطعيم ضد التهاب السحايا قبل السعودية لمدة لا تقل عن 10 أيام.

شروط تأشيرة العمرة من مصر

تكلفة تأشيرة العمرة من مصر
شروط تأشيرة العمرة من مصر

بجانب مستندات استخراج تأشيرة العمرة من مصر والتي أكدت عليها المملكة العربية السعودية، هناك مجموعة من الشروط الواجب الالتزام بها حتى يتمكن المصريون من استخراج تأشيرة العمرة من مصر، وفيما يلي أهم شروط تأشيرة العمرة من مصر:

  • يجب على المعتمرين أن يكونوا حاصلين على جرعتين كاملتين من لقاح كورونا، ويُشترط أن يكون من اللقاحات التي تعترف بها المملكة العربية السعودية.
  • المحصنون باللقاحات التي لا تعترف بها المملكة العربية السعودية، سيخضعون إلى الحجر الصحي 3 أيام بجانب إجراء اختبار PCR حتى يُسمح له بدخول المملكة وإتمام مناسك العمرة.
  • تقديم اختبار كورونا PCR سلبي قبل 72 ساعة على الأكثر من السفر إلى المملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضاً: إليك مكاتب استخراج تأشيرة السعودية في مصر 2021

تكلفة تأشيرة العمرة من مصر

بعد أن تعرَّفنا على المستندات المطلوبة لاستخراج تأشيرة العمرة من مصر وكذلك أهم شروط تأشيرة العمرة من مصر سنحتاج الآن للتعرُّف على تكلفة تأشيرة العمرة من مصر.

وبشكل عام تُعتبَر تأشيرة العمرة مجانية بدون رسوم، ولكن يتم فرض بعض الرسوم الخاصة بالخدمات التي سيتم توفيرها للمعتمرين هناك، وتبلغ تكلفة تأشيرة العمرة من مصر حوالي 2500 جينهاً ويمكن استخراجها بشكل إلكتروني.

كما أن تكلفة تأشيرة العمرة من مصر تكون فقط رسوم لاستخراج التأشيرة، أي لا تتضمن وسيلة النقل المستخدمة (طيران، بري، بحري) وكذلك لا تتضمن سعر الفندق الذي ستقيم به هناك.

ويمكن أن تبلغ تكلفة تأشيرة العمرة من مصر بجانب استخدام النقل الجوي مع الحجز في فندق 3 نجوم هناك 25 ألف جنيهاً مصرياً، وسوف يختلف هذا السعر وفقاً للشركة التي ستحجز من خلالها الفندق وتذكرة الطيران.

ويمكن أن تتكلف رحلات العمرة من مصر البرية 7000 جنيهاً مصرياً، أما البحرية فقد تصل إلى 7500 جينهاً مصرياً، ورحلات الطيران تبدأ أسعار التذاكر من 4500 وقد تصل إلى 18 ألف جنيهاً مصرياً وذلك حسب درجة الطيران والشركة التي ستسخدمها.

موقع ivisa

ويمكنك استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية، كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

قد يهمك أيضاً: كيفية الحصول على فيزا شنغن من مصر 2021

فنادق مكة والمدينة

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الحجز والإطلاع على فنادق مكة المكرمة من خلال موقع الحجز الشهير”booking” بمستوياته المختلفة، كل ما عليك فعله هو تحديد موعد الوصول والمغادرة في البداية، لمعرفة تكلفة الإقامة.. ولإطلاع من هنا

أما فنادق المدينة المنورة.من هنا

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!