سياحةدينية

تعرَّف على سعر تأشيرة العمرة 2022

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

يبحث الأفراد عن سعر تأشيرة العمرة في العام الجديد، وذلك لرغبتهم في زيارة بيت الله وإتمام مناسبك العمرة، خاصة وأنه مؤخراً بدأت المملكة العربية السعودية تستقبل الرحلات والمسافرين، وذلك بعد انقطاع دام لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا وما فرضته من تداعيات تستدعي منع التجمعات، وفي الوقت الحالي تم فتح الرحلات لأغلب الدول في إطار مجموعة من الشروط والمتطلبات الأساسية.

وفي هذه المقالة سوف نوضح لكم سعر تأشيرة العمرة 2022 وكذلك كافة التفاصيل الأخرى حول المتطلبات الأساسية والشروط.

قد يهمك أيضاً: إليك تكلفة تأشيرة العمرة من مصر

ما هي تأشيرة العمرة؟

سعر تأشيرة العمرة
الكعبة الشريفة

إن تأشيرة العمرة هي ذلك التصريح الذي يسمح لحامله بالسفر إلى المملكة العربية السعودية لمدة شهر بحد أقصى لإتمام مناسك العمرة، وبدون تأشيرة العمرة لن يتمكن أي شخص من السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة.

كما أن تأشيرة العمرة تخضع لعدد من المتطلبات والشروط الأساسية، بجانب أنه حتى يتمكن الأفراد من استخراجها سيحتاجون لدفع سعر تأشيرة العمرة بجانب إلتزامهم بكامل متطلبات وشروط تأشيرة العمرة.

متطلبات تأشيرة العمرة

سعر تأشيرة العمرة
متطلبات تأشيرة العمرة

هناك عدد من المتطلبات الأساسية والمستندات الواجب توفيرها حتى يتمكن المعتمرون من السفر إلى السعودية وإتمام مناسك العمرة، والتي يجب على أي مسافر أن يكون على معرفة بها بجانب سعر تأشيرة العمرة.

وفيما يلي أهم متطلبات تأشيرة العمرة والمستندات الأساسية المطلوبة والواجب الالتزام بها كاملة:

  • إكمال نموذج طلب تأشيرة العمرة الأصلي.
  • إرفاق صورة حديثة ملونة بحجم جواز السفر وذات خلفية بيضاء مع نموذج الطلب.
  • وجود جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 شهور على الأقل من تاريخ تقديم الطلب.
  • وجود تذاكر سفر مؤكدة الحجز وغير قابلة للاسترداد.
  • تقديم أوراق إثبات العلاقة للمحارم (شهادة الزواج للزوجة، شهادة ميلاد للطفل ما يدل على أسماء كلا الوالدين).
  • تقديم شهادة صحية ضد مرض السحايا.

قد يهمك أيضاً: إليك أهم شروط فيزا العمرة

شروط تأشيرة العمرة

سعر تأشيرة العمرة
شروط تأشيرة العمرة

بعد أن تعرَّفنا على المتطلبات الأساسية التي يحتاجها الأفراد حتى يتمكنوا من استخراج تأشيرة العمرة، وقبل أن ننتقل لعرض سعر تأشيرة العمرة، سنحتاج أولاً لمعرفة أهم شروط استخراج تأشيرة العمرة.

خاصة وأنه بدون الالتزام بتلك الشروط سيُمنع مقدم الطلب من الدخول إلى المملكة العربية السعويدة وكذلك عدم إمكانيته من إتمام مناسك العمرة أو السفر إلى هناك، حتى وإن كانت جميع مستنداته كاملة، وفيما يلي أهم الشروط الخاصة بتأشيرة العمرة:

  • حصول المعتمرين على جرعتين كاملتين من لقاح كورونا على أن يكون من اللقاحات المُعترَف بها في السعودية، واللقاحات المُعترَف بها في المملكة هي (فايزر- بيونتيك – أسترازنيكا – ومودرنا – جونسون أند جونسون).
  • خضوع المعتمرين المحصنون باللقاحات الغير مُعترَف بها في السعودية إلى الحجر الصحي لمدة 3 أيام، وبعدها إجراء اختبار PCR حتى يُسمح له بدخول المملكة وإتمام مناسك العمرة.
  • تقديم اختبار كورونا PCR سلبي قبل 72 ساعة على الأكثر من السفر إلى السعودية.
  • الأشخاص الذين يحملون أسماء غير مسلمة، سيحتاجون للحصول على إثبات من أي مسجدأ, مركز إسلامي للإفادة بأن هذا الشخص الذي لا يمتلك اسماً مسلماً هو مسلم وعلى العقيدة الإسلامية.
  • دفع رسوم تأشيرة العمرة والتي سنقوم بتوضيحها في جزء سعر تأشيرة العمرة تالياً.
  • وجود مرافق للمراًة التي يبلغ عمرها أقل من 45 عاماً مع تقديم إثبات للعلاقة.
  • وجود مرافق الأطفال الراغبين في السفر لأداء العمرة مع تقديم إثبات للعلاقة.
  • سفر المحرم السفر إلى ومن السعودية على نفس طائرة زوجته وأولاده نفسها.

مدة صلاحية تأشيرة العمرة

لكل تأشيرة مدة معينة خاصة بها، وبعدها تصبح تلك التأشيرة غير سارية للاستخدام ويحتاج الفرد وقتها إما تجديد تلك التأشيرة أو استخراج واحدة جديدة، وتمتلك تأشيرة العمرة مدة صلاحية تصل إلى 15 يوماً من تاريخ الاستخراج.

مع وجود فرصة للمعتمر أن يقيم في السعودية لمدة تصل إلى شهر بحد أقصى وبعدها يجب عليه التوجه مباشرة للرحيل من المملكة، كما أنه يُمنع بقاء المعتمرين في السعودية حتى وقت العيد.

قد يهمك أيضاً: فنادق مكة المطلة على الحرم

كيفية استخراج تأشيرة العمرة

كيفية استخراج تأشيرة العمرة

بعد أن تحدثنا عن سعر تأشيرة العمرة وكافة التفاصيل الأخرى المتعلقة بتأشيرة العمرة، سننتقل الآن لتوضيح كيفية استخراج تأشيرة العمرة، وهناك طريقتين يمكن من خلالهم استخراج تأشيرة العمرة.

الطريقة الأولى

يمكن للأشخاص الراغبين في إتمام مناسك العمرة والسفر للمملكة العربية السعودية استخراج تأشيرة العمرة بشكل ورقي من خلال أي وكيل عمرة معتمد أو المكاتب السياحية الرسمية التي تقدم خدمات استخراج تأشيرة العمرة.

الطريقة الثانية

بجانب طريقة استخراج تأشيرة العمرة بشكل ورقي من خلال أي وكيل عمرة معتمد أو المكاتب السياحية الرسمية، هناك طريقة أخرى أكثر سهولة وتوفيراً للوقت توفرها المملكة العربية السعودية للأفراد، وهي استخراج تأشيرة العمرة بشكل إلكتروني.

والتي من خلالها يتم تقديم طلب استخراج تأشيرة العمرة بشكل إلكتروني تماماً دون الحاجة لزيارة مكاتب وكلاء العمرة ودون الحاجة لأية مستندات ورقية، وفيما يلي خطوات استخراج تأشيرة العمرة بشكل إلكتروني:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة إنجاز لخدمات التأشيرات الإلكترونية، ويمكن الإنتقال إليه من هنا مباشرة.
  2. الإنتقال لخدمات المنظمات والقطاعات، ويمكن الإنتقال إليه من هنا مباشرة.
  3. اختيار تبويب “خدمات ومنظمات خارج المملكة”.
  4. النقر على “استمارة طلب تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية” ويمكن الإنتقال لها من هنا مباشرة.

سعر تأشيرة العمرة

سعر تأشيرة العمرة

بشكل عام، تأشيرة العمرة ليس لها أية رسوم فهي مجانية تماماً، ولكن يدفع الأفراد سعر تأشيرة العمرة مقابل الخدمات التي سيتم توفيرها لكم هناك، ويبلغ سعر تأشيرة العمرة مقابل تلك الخدمات 2500 جنيهاً مصرياً، وهو ما يعادل 157 دولاراً أمريكياً.

كما أن سعر تأشيرة العمرة الذي أوضحناه لا يتضمن باقي التكاليف الأخرى، وبجانب سعر تأشيرة العمرة، هناك تكاليف أخرى متعلقة بالسفر إلى السعودية (طيران، بري، بحري) أو أسعار الحجز في مكان الإقامة في المملكة، وفيما يلي أهم تلك الرسوم في المتوسط:

  • ويمكن أن تتكلف رحلات العمرة البرية 7000 جنيهاً مصرياً.
  • أما رحلات العمرة البحرية فقد تصل إلى 7500 جينهاً مصرياً.
  • وتبدأ رحلات الطيران من 4500 وقد تصل إلى 18 ألف جنيهاً مصرياً وذلك حسب درجة الطيران والشركة التي ستسخدمها.

لذلك بشكل مجمل يمكن أن تتكلف رحلة العمرة بجانب سعر تأشيرة العمرة مع استخدام طريقة النقل الجوي والحجز في فندق 3 نجوم طوال فترة الإقامة حوالي 25 ألف جنيهاً مصرياً وقد تصل إلى 70 ألأف جنيهاً مصرياً.

وتلك الأسعار تختلف من فترة للأخرى وكذلك حسب الشركة السياحية التي ستحجز من خلالها الفندق وكذلك شركة الطيران التي ستحجز من خلالها تذكرة الطيران وفقاً لدرجة الطيران المستخدمة.

قد يهمك أيضاً: فنادق مكة رخيصة وقريبة من الحرم

فنادق مكة والمدينة المنورة

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الحجز والإطلاع على فنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة من خلال موقع الحجز الشهير”booking” بمستوياته المختلفة، كل ما عليك فعله هو تحديد موعد الوصول والمغادرة في البداية، لمعرفة تكلفة الإقامة.. ولإطلاع من هنا

أما فنادق المدينة المنورة.. من هنا

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!