سياحةترفيهية

إليك أحدث شروط السفر من سلطنة عمان إلى مصر 2022

تم الإعلان عن شروط السفر من سلطنة عمان إلى مصر، وذلك بعدما تم فتح المطارات واستبقال الرحلات السياحية إلى مصر، وذلك بعد انقطاع دام لفترة كبيرة بسبب جائجة كورونا وتداعياتها التي فرضت ضرورة منع التجمعات، تُعَد مصر واحدة من أجمل والدول التي يمكنم أن تزورها، فهناك ستجد فيها عبق التاريخ وتتعرف على أسس الحضارة الفرعونية القديمة.

كما أن الشعب المصري ودود للغاية وسيساعدك في الحصول على جو مليء بالدفء هناك، وتتنوع الأماكن السياحية التي يمكنك أن تستمتع بها في مصر بين الأماكن التاريخية والمنتزهات وأيضاً المنتجعات والقرى السياحية.

ذلك إلى جانب مجموعة الشواطئ الساحرة هناك على أرض مصر، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سوف نعرض لكم كافة التفاصيل حول شروط السفر من سلطنة عمان إلى مصر 2022.

قد يهمك أيضاً: اماكن السياحة الشتوية في مصر.. إليك 8 وجهات

السفر من سلطنة عمان إلى مصر

شروط السفر من سلطنة عمان إلى مصر
إليك أحدث شروط السفر من عمان إلى مصر 2022

إن السفر إلى مصر هو رغبة الكثير من الأفراد، وذلك للتعرف على الحضارة الفرعونية القديمة والاستمتاع بالأماكن والوجهات المذهلة بمصر، وتمتلئ مصر بالمعابد والمقابر الرائعة التي تبهر كل من يزورها، فهناك الكثير من مناطق الجذب السياحي بجانب الكنوز التاريخية.

وحتى يتمكن العمانيون من السفر إلى مصر والبقاء فيها هناك عدد من الأمور والمتطلبات الواجب عليهم الوفاء بها، خاصة شروط السفر من سلطنة عمان إلى مصر، والتي هي أساسية للسماح للمسافرين العمانيين بدخول مصر والتعرف على معالمها الساحرة.

وتُعتبَر القاهرة هي المدينة الكبرى في مصر أو العاصمة والتي تتسم بالازدحام الشديد، وذلك على العكس من واحة سيوة ومدينة أسوان الأقل ازدحاماً بكثير، لذلك فمصر توفر للزائرين فرصة مذهلة للتعرف على عبق الماضي ومشاهدة أجمل مناطق الجذب السياحي.

قد يهمك أيضاً: أشهر 4 من الأماكن السياحية في مصر المسافرون العرب

هل يحتاج العمانيون تأشيرة لدخول مصر؟

إن كل دولة لها تأشيرة معينة يحتاج الأجانب لاستخراجها حتى يتمكنوا من دخول تلك الدولة والبقاء فيها، وكذلك الأمر بالنسبة لمصر، وتوفر مصر أكثر من نوع من التأشيرات وتختلف تلك الأنواع باختلاف الغرض من الزيارة وكذلك المدة التي سيقضيها المسافر هناك.

وهناك مجموعة من الدول التي تمنح دولاً أخرى إمكانية دخولها والبقاء فيها لمدة معينة دون الحاجة لاستخراج تأشيرة، وهذا ما تمنحه مصر، حيث توفر مصر لمجموعة من الدول العربية إمكانية دخولها والبقاء فيها لفترة ما دون حاجة مواطنيها لاستخراج تأشيرة مصر.

وتُعَد سلطنة عمان واحدة من الدول التي تعفي مصر شعبها من الحاجة لاستخراج تأشيرة لزيارتها، حيث تمنح مصر للمواطنين العمانيين إمكانية دخول مصر والبقاء فيها لمدة 90 يوماً بدون تأشيرة، أي 3 أشهر كاملين.

وكل ما يحتاجونه المواطنون العمانيون هو جواز سفر عماني بجانب الوفاء بكافة شروط السفر من سلطنة عمان إلى مصر، ولكن تلك الميزة متاحة فقط لأولئك الراغبين في البقاء في مصر لمدة لا تزيد عن 90 يوماً.

فبالنسبة للمواطنين العمانيين الراغبين في السفر إلى مصر وقضاء أكثر من 90 يوماً بها فهم في حاجة لاستخراج تأشيرة تسمح لهم بالبقاء لأكثر من 3 شهور، وفيما يلي أهم أنواع تأشيرات دخول مصر للعمانيين:

  • التأشيرة السياحية (طويلة وقصيرة الأجل).
  • تأشيرة الزيارة (طويلة وقصيرة الأجل).
  • تأشيرة الدراسة.
  • التأشيرة العلاجية.
  • تأشيرة الاستثمار والأعمال.

كيف يمكن استخراج تأشيرة مصر للعمانيين؟

كما أشرنا فالعمانيون الراغبون في البقاء بمصر لمدة تزيد عن 90 يوماً يحتاجون لاستخراج تأشيرة، أما فيما عدا ذلك فيمكن للعمانيين دخول مصر والبقاء فيها بجواز سفرهم العماني دون تأشيرة.

وبعد أن يستوفي المسافرين كافة شروط السفر من سلطنة عمان إلى مصر، ويرغبون في البقاء بمصر لمدة تزيد عن 3 شهور، سيحتاجون لاستخراج تأشيرة مصر، وهذا الأمر سهل تماماً وقد أتاحته مصر بشكل إلكتروني ليسهل على المسافرين إتمامه.

وتسمح تأشيرة مصر الإلكترونية للعمانيين بالبقاء في مصر لمدة 30 يوماً إضافياً، وهي تكون إما دخول مرة واحدة أو عدة مرات، بحيث تكون كل مرة لمدة 30 يوماً فقط، وتمتد صلاحية تأشيرة مصر الإلكترونية لمدة 3 شهور من تاريخ إصدارها.

ومتاح التقديم على تأشيرة مصر الإلكترونية للعمانيين الراغبين في البقاء بمصر لمدة تزيد عن 3 شهور بشكل إلكتروني بسهولة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الذي توفره وزارة السياحة بمصر من هنا.

يمنح حاملي جوازات السفر العمانية إعفاء من التأشيرة لمدة 3 أشهر، يجب على العمانيين الذين يرغبون في البقاء في مصر لمدة تزيد عن 90 يومًا التقديم على تأشيرة.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على إجراءات السفر إلى تركيا من سلطنة عمان 2022

متطلبات استخراج تأشيرة مصر الإلكترونية للعمانيين

شروط السفر من سلطنة عمان إلى مصر
متطلبات تأشيرة مصر

على الرغم من أن العمانيين لا يحتاجون لتأشيرة لدخول مصر في حالة بقائهم لمدة لا تزيد عن 3 أشهر، إلا أنهم في حاجة لواحدة إذا تجاوزوا تلك المدة، وهناك مجموعة من المتطلبات الأساسية الواجب الوفاء بها، بجانب شروط السفر من سلطنة عمان إلى مصر لاستخراج تأشيرة مصر الإلكترونية.

وفيما يلي أهم متطلبات استخراج تأشيرة مصر الإلكترونية للعمانيين التي يحتاجونها لاستخراج التأشيرة ودخول مصر:

  • امتلاك المسافر جواز سفر عماني صالح لمدة لا تقل عن 6 شهور بعد تاريخ الوصول إلى مصر.
  • بطاقة ائتمان أو خصم لدفع رسوم تأشيرة مصر الإلكترونية.
  • ملء نموذج طلب تأشيرة مصر الإلكترونية، ويمكنك تحميله من هنا.
  • التسجيل في بوابة التأشيرة الإلكترونية المصرية، ويمكنك إنشاء حساب مباشرة من هنا.
  • تسجيل الدخول إلى حسابك في بوابة التأشيرة الإلكترونية، وهذا بعد إتمام التسجيل بشكل كامل. ويمكنك تسجيل دخولك مباشرة من هنا
  • تقديم الطلب وعندها ستحتاج لرفع نموذج طلب تأشيرة مصر الإلكترونية ودفع الرسوم المقررة.

ولاحظ أنك تحتاج إلى التقديم على التأشيرة الإلكترونية وإنشاء طلب التأشيرة الإلكترونية إلى مصر خلال قبل 7 أيام على الأقل من موعد السفر الخاص بك. وتلك أحد أهم شروط السفر من عمان إلى مصر.

وتستغرق عملية استخراج تأشيرة مصر الإلكترونية للعمانيين تقريباً 7 أيام عمل، وبعدها تكون التأشيرة جاهزة، وسيحتاج العمانيون لطباعة تلك التأشيرة وتقديمها عند الوصول إلى مصر.

قد يهمك أيضًا: كيفية استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان 2022

سعر تأشيرة مصر الإلكترونية للعمانيين

سعر تأشيرة مصر الإلكترونية للعمانيين
قد يهمك أيضاً: اماكن السياحة الشتوية في مصر.. إليك 8 وجهاتسعر تأشيرة مصر الإلكترونية للعمانيين

أما عن السعر الخاص بتأشيرة مصر الإلكترونية، فتفرض مصر رسوم مقدارها 25 دولارًا أمريكيًا مقابل استخراج تأشيرة مصر الإلكترونية للعمانيين، وهو ما يعادل تقريباً 10 ريالات عمانية تقريبًا.

ودفع رسوم تأشيرة مصر الإلكترونية للعمانيين هو من شروط السفر من عمان إلى مصر الهامة والأساسية، كما أنه بدون سداد رسوم تأشيرة مصر الإلكترونية للعمانيين لن يتمكن العمانيون من استخراج تأشيرة مصر الإلكترونية.

قد يهمك أيضاً: كيفية استخراج تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان 2022

شروط السفر من سلطنة عمان إلى مصر

شروط السفر من سلطنة عمان إلى مصر
شروط السفر من سلطنة عمان إلى مصر

بعد أن تعرَّفنا على كافة الإجراءات الخاصة بالسفر من سلطنة عمان إلى مصر، سننتقل الآن لتوضيح أهم شروط السفر من سلطنة عمان إلى مصر، وهي أساسية حتى يتم السماح لهم بدخول مصر.

وفيما يلي شروط السفر من سلطنة عمان إلى مصر التي يحتاج العمانيون للوفاء بها كاملة لدخول مصر والبقاء فيها:

  • إجراء اختبار فيروس كورونا PCR خلال 72 ساعة قبل السفر لمصر ويشترط أن تكون نتيجته سلبية لدخول مصر.
  • وجود رمز المسح الضوئي QR CODE  على شهادة اختبار فيروس كورونا حتى يتم مسحها آليا ودخول مصر.
  • مرور ما لا يقل عن 14 يوماً على تلقي المسافر للجرعات المطلوبة من اللقاح قبل الوصول إلى مصر.
  • امتلاك المسافرين من سلطنة عمان إلى مصر على شهادة تطعيم رسمية تشير إلى حصول المسافر على الجرعات المطلوبة من أحد اللقاحات المعتمدة بمصر، وأهم تلك اللقاحات هي:
    • أسترازينيكا.
    • جانسن آند جانسن.
    • موديرنا.
    • فايزر.
    • سينوفارم.
    • سينوفاك.
    • سبوتنيك.

أما عن الاستثناءات من شروط السفر من سلطنة عمان إلى مصر، فنلاحظ أن الفئات المعفية من بعض شروط السفر من سلطنة عمان إلى مصر هم:

  • الأطفال أقل من 6 سنوات معفيون من تقديم شهادة اختبار فيروس كورونا 19 السلبية.
  • الحوامل معفيون من تقديم شهادة اختبار فيروس كورونا 19 السلبية بشرط وجود إثبات حمل من وزارة الصحة العمانية.
  • الأفراد الحاصلون على شهادات طبية تفيد تعذر الحصول على لقاح فيروس كورونا، ويُشترط أن تكون معتمدة من وزارة الصحة العمانية.

أما فيما عدا ذلك، فالباقون ملزمون بالوفاء بكافة المتطلبات والشروط. خاصة وأنه بدون والوفاء بكافة شروط السفر من سلطنة عمان إلى مصر لن يتمكن الأفراد من دخول مصر.

قد يهمك أيضاً: إليك 5 من أفضل أماكن الترفيه في الساحل الشمالي

فنادق مصر

ويوفر ترحالك للمسافرين السعوديين إلى مصر خدمة حجز الفنادق في جميع مدن مصر الشهيرة من خلال موقع الحجز الشهير”booking”، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة إلى الفندق وعدد الأفراد، لتحديد سعر الإقامة في كل فندق.. وإليك الفنادق.

قد يهمك أيضًا: تعرَّف على حملات العمرة في سلطنة عمان 2022 وأسعارها

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في ترحالك هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر أخبارنا ؟ لا نعم