دليلكنرشح لك

اماكن السياحة الشتوية في مصر 2021.. إليك 8وجهات

اماكن السياحة الشتوية في مصر دائمًا على استعداد لاستقبال السياحة الداخلية والمسافرون العرب والأجانب، فهي دائمًا في حالة تجدد واستيعاب للعديد من الرحلات، خاصة أن الرحلات الشتوية لها مذاق خاص لدى المسافرون والرحالة، فهي دائمًا تجمع بين الدفئ والمتعة والأجواء الساحرة، وهناك من يفضل أن تكون رحلاته في موسم الشتاء عن الصيف.

اماكن السياحة الشتوية في مصر

اماكن السياحة الشتوية في مصر عديدة ومتنوعة، ويقع أغلبها على مدن ساحل البحر الأحمر، و«ترحالك» يرشح لك أبرز اماكن السياحة الشتوية في مصر وفق ترشيحات المسافرين ونجاحها في برامج السياحة الشتوية، وإليك الترشيحات.

اماكن السياحة الشتوية في مصر
اماكن السياحة الشتوية في مصر

واحة سيوة

واحة سيوة في شمال مصر تأتي من أهم اماكن السياحة الشتوية في مصر، فهي الواحة المحببة لجميع المصريين والأجانب حيث التمتع بالهدوء والطبيعة والشعور بالاسترخاء، والقيام بأنشطة ترفيهية مختلفة أبرزها رحلات السفاري في قلب الصحراء، التزحلق على الرمال، العوم في عيون الماء الكبريتية، وزيارة المناطق الآثرية والتراثية القديمة، والتمتع بالطبيعة الربانية الساحرة.

أشجار النخيل في سيوة
أشجار النخيل في سيوة

ويبدأ موسم السياحة الشتوية في واحة سيوة بدءًا من نهاية شهر أكتوبر الذي يصادفه موسم حصاد التمور إلى نهاية شهر مارس من كل عام، ويتميز المناخ في واحة سيوة بأنه المناخ القاري الصحراوي، الذي يكون في الصباح دافئ، وفي الليل البرودة بين المتوسطة والقارصة، وتتراوح أسعار السفر إلى الواحة بين900جنيه مصري إلى ألفين جنيه مصري في أغلب شركات السياحة.

أقرأ أيضًا: واحة سيوة.. وجهة مُحبي الهدوء والسياحة العلاجية والسفاري

الأقصر وأسوان

الأقصر وأسوان مدينتين الحضارة والآثار والكنوز المصرية القديمة والدفئ في جنوب مصر فهما من أبرز وأهم اماكن السياحة الشتوية في مصر، لكن عليك أن تعلم رغم اشتراكهما في ذات المميزات السياحية، إلا أن لكلًا منهما رحلة محددة لوحدها، إلا أنه هناك شركات سياحية يمكن أن تجمع بينهما في رحلة واحدة.

وتضم مدينة الأقصر أهم المعالم والوجهات الآثرية المصرية أبرزها وادي الملوك المخصص لدفن عظماء الفراعنة والمندرج تحت قائمة اليونسكو، معبدين الكرنك والأقصر أعرق المعابد الفرعونية المزينة بالتماثيل الفرعونية والنقوش البارزة، وادي الملكات ضمن أهم المقابر للحكام الفراعنة، ومعبد حتشبسوت.

معبد كلابشة في أسوان
معبد كلابشة في أسوان

أما مدينة أسوان لا تختلف عن الأقصر في وجهتا الأثرية فهي تضم معبد أبو سمبل، متحف أسوان، متحف النوبة، جزيرة فيلة، قبة الهوا، جزيرة النباتات، وتتراوح الأسعار من ألفين و500 جنيه إلى 4 آلاف جنيه.

أقرًا أيضًا: السياحة في الأقصر

مرسى علم

أما مرسى علم في جنوب البحر الأحمر هي من ضمن اماكن السياحة الشتوية في مصر، وهناك العديد من البرامج السياحية تنظم رحلات الأقصر وأسوان ومرسى علم؛ لوقوعهم جميعًا على خريطة مصر من الناحية الجنوبية، ومرسى علم مثل جميع مدن البحر الأحمر تتميز بالجو الدافئ نهارًا مع برودة ليلية.

ومرسى علم تتيح لك الأنشطة البحرية المتعددة ذات الطبيعة الربانية الخلابة من رياضة الغوص ومشاهدة الكائنات البحرية، والشعاب المرجانية والاسترخاء على شواطئ البحر الأحمر، وتضم العديد من الفنادق السياحية على طول ساحل البحر الأحمر، مراكز الغطس العالمية، ولك أن تعرف أنه تم إنشاء بالمدينة مطار دولي لاستقبال رحلات الطيران الدولية التي تنقل السياح من أنحاء العالم.

مرسى علم

رأس سدر

رأس سدر من أهم اماكن السياحة الشتوية في مصر الواقعة على الضفة الشرقية لخليج السويس والذي يتيح لك العديد من الأنشطة البحرية المتنوعة، حيث  يمكن ممارسة رياضات الشراع،  السياحة، الغوص،  مغامرات السفاري أو المنتجعات الصحية،  والتعرف على المزارات التاريخية والثقافية.

وتضم رأس سدر المنتجعات  الصحية الكبريتية التي اكتشفها الفراعنة منذ 5 آلاف عام وهي حمامات وعيون طبيعية كبريتية تصل حرارتها إلى 75 درجة مئوية.

وهناك الوديان التي تجذب هواة رحلات السفاري والصيد مثل وادي الغرندل ووادي طيبة ووادي تراقي، وهي غنية بالنباتات والأشجار الفريدة والطيور خاصة طيور السمان المهاجرة.

العين السخنة

العين السخنة تأتي من أجمل اماكن السياحة الشتوية في مصر فهي تجمع بين الترفيه والاستشفاء والثقافة بداخلها، فهي تضم عيون كبريتية ساخنة لاستشفاء، وتضم جبل الجلالة البحرية ذات الموروثات الدينية، كما تضم الشواطئ الرملية التي تتيح لك التزلج على المياه، وركوب الزوارق الشراعية والاستمتاع بالغطس والغوص تحت الماء مع الأسماك، ومشاهدة الشعب المرجانية الملونة، ويعتبر شاطئ الأدبية من أهم شواطئ العين السخنة.

كما تضم دير الأنبا بولز الذي يضم بعض المخطوطات النادرة التي تجذب أعداد كبيرة من السياح المسيحيين كل عام، دير القديس أنطونيوس، محمية الأشجار المتحجرة، كما هناك أكبر منتجع هو بورتو السخنة وهو من أولى المنتجعات الخاصة  بالجولف في مصر الذي تقام به أكبر البطولات العالمية.

وتتراوح أسعار السخنة من ألف و500 جنيه مصري إلى 4 آلاف جنيه مصري.

العين السخنة

دهب

أما مدينة دهب تعد ثاني أشهر اماكن السياحة الشتوية في مصر عقب مدينة شرم الشيخ العالمية، وتقع على خليج العقبة، ويعد مناخها دافئ نهارًا وبارد ليلًا، وتشتهر برياضة الغوص أشهر الأنشطة البحرية في المدينة، وتضم العديد من مراكز الغطس والفنادق والمنتجعات وبيوت الشباب.

جزيرة لاجونا دهب
جزيرة لاجونا دهب

وتضم العديد من المحميات الطبيعة الفريدة مثل أبو جالوم، اللاجونا، الثري بولز، البلو هول، والتي تتيح لها القيام بالغطس تحت المياه أو السنوركلينج، لمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة، فهي مدينة غنية بالبيئة البحرية والرمال الذهبية الدافئة.

وتتراوح الأسعار من ألف و500 جنيه مصري إلى 4 آلاف جنيه مصري.

أقرأ أيضًا: مدينة دهب السياحية وأشهر 7أماكن بها

القاهرة

ولا يمكن نسيان أن العاصمة المصرية القاهرة تأتي من أبرز اماكن السياحة الشتوية في مصر خاصة للمسافرين العرب الذين يرغبون في زيارة عواصم العالم، فهي تتميز أجوائها بالدفئ نهارًا والبرودة ليلًا، والقاهرة تضم العديد من مظاهر التنوع السياحي من المناطق الأثرية على رأسها أهرامات الجيزة وآثار سقارة، والعديد من المتاحف الآثرية بكنوز الحضارة المصرية والإسلامية كالمتحف المصري، الفن الإسلامي، متحف المركبات الملكية، كما تضم أشهر الشوارع السياحية كخان الخليلي، المعز، الحسين، ومولات الشهيرة، ورحلات النيل كروز.

أقرأ أيضًا.. أفضل أماكن للخروج في القاهرة

شارع المعز في القاهرة
شارع المعز في القاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!