كل جديد

وفقًا المعايير العالمية.. تطهير وتعقيم المطارات المصرية لمواجهة كورونا

وجه الطيار محمد منار وزير الطيران المدني المصري، برفع سقف التدابير الاحترازية وتكثيف عمليات التعقيم والتطهير داخل صالات السفر والوصول والمرافق العامة بالمطارات المصرية، وتوفير جميع المعدات الحديثة التي تعمل على مدار الساعة داخل كافة المطارات بهدف تقديم بيئة صحية متكاملة لمرتادي المطارات المصرية.

وصرح وزير الطيران المدني في بيان إعلامي اليوم الإربعاء، بأن جميع المطارات المصرية تلتزم بتطبيق  كافة المعايير العالمية الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي « ايكاو » فيما يتعلق بمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأكد وزير الطيران على توفير فرق ميدانية تقوم بعمليات التطهير والتعقيم على مدار 24 ساعة بالتعاون مع فرق الطب الوقائي التابعة لوزارة الصحة والسكان باستخدام مواد صديقة للبيئة، وفقًا لأعلى معايير السلامة والصحة العالمية.

وتشمل عمليات التعقيم جميع البوابات والحواجز والحوائط  وكاونترات إنهاء إجراءات السفر وكبارى التحميل وكراسى الإنتظار، إضافة إلى كاونترات الجوازات وأجهزة التفتيش الأمني وسيور الحقائب وعربات نقل الأمتعة ودورات المياه.  

وشدد وزير الطيران على الحفاظ على التباعد الاجتماعى، وتوفير مطهرات الأيدي والسوائل المعقمة في نقاط ثابتة مع الالتزام  بارتداء الكمامة والقفاز داخل الصالات.

أقرأ أيضًا..

لتنشيط السياحة.. تنظيم 368 رحلة بين مصر ورومانيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى