نرشح لك

مطاعم أبو ظبي.. وأشهر 23 مكان لتناول أفضل الأطعمة

تشتهر العروس الإماراتية أبو ظبي بانتشار العديد من مظاهر الترف والرفاهية، والتي يُعد أبرزها وجود مطاعم أبو ظبي المتنوعة مابين البسيط والفاره. وذلك لتغطية كافة الاحتياجات التي يبحث عنها السائح أو المقيم أو حتى المواطن. وسنصطحبكم في جولة حول أهم هذه المطاعم، وما تتمتع به من مأكولات شهية، وذلك من خلال الأسطر القادمة.

مطعم ميلاس من أشهر مطاعم أبو ظبي

يجذب مطعم ميلاس زبائنه ببساطة بسبب حرصه على الجمع بين الأجواء الشرق أوسطية وتصميمات المطبخ المفتوح الغربية. وقد افتتحته الشيخة الكعبة وهي شيخة إماراتيه. ويأخذ الطعام لمساته الكلاسيكية من خلال اللمسات المتوارثة عبر الأجيال، والتي يتم تحضيرها من خلال المكونات المحلية، فهناك المعكرونة البسيطة بالزعفران والهيل، واليخنة البدوية مع لحم الضأن والرز، بالإضافة إلى طبق السالونات بادو وغيرها من الأطباق العالمية.

مطعم مايلاس

وهو من المطاعم حديثة التأسيس والتي تتمتع أبرز تصميماتها بالأضواء الأرجوانية والديكورات التي تحمل اللون الأسود الصارخ. هذا بالإضافة إلى وجود بعض اللمسات التراثية التي تتمثل في الصور القديمة، وقائمة الطعام أيضاً. وبمطعم مايلاس ستجد أطباق قطع لحم الضأن مع إكليل الجبل، وجبن الحلوم المشوي، والشبت الكشميري: وهو عبارة عن خبز شبت محشو بالبطاطا وبراعم المونغ الأخضر، ويقدم في صلصة التمر الهندي، واللبن مع صلصة النعناع. هذا بالإضافة إلى الطبق الذي ينتظر تجربة المغامرين والمتذوقين وهو كبد الدجاج في صلصة دبس الرمان.

مطعم كويا

في كويا يوجد ذلك التكريم للأطباق التقليدية، بإضافات عصرية تمنحها مذاقاً مميزاً لا يقارن. فهناك أطباق الأسماك مثل سمك سلمون النيكي، وسمك السلمون في عصير الكرفس والزنجبيل، وطبق واسابي توبيكو، وسمك بوري أهومادو المدخن أو بالعنبر، والكومبو المقرمش، أو بالرمان، أو بالآجي روكوتو، وجميعها تُمثل أشهى الأصناف البحرية على الطريقة البيروفية كما يجب أن تكون، وتقدم ضلوع العجل بالفجل والسمسم .

مطعم بونا انيه

بالفرنسية يعني اسم المطعم عام سعيد، ولكن المطعم يحمل الروح الأثيوبية المتواضعة، وهو مثال حي لنقيض المطاعم الفارهة بأبي ظبي. تتميز قائمة الطعام به بالكاري واليخنات معاً، وهناك طبق التايبس والمكون من مكعبات لحم الضأن المُعدة على البخار مع البصل وزبدة التوابل الإثيوبية، هذا بالإضافة إلى يخنة لحم البقر السميك مع مكعبات البصل والطماطم والثوم، ومسحوق الفلفل الإثيوبي الحار.هناك أيضاً الكثير من الخيارات الصديقة للنباتيين والخالية من الغلوتين، بما في ذلك يخنة الحمص مع مزيج من التوابل المنزلية. أما بالنسبة لتقديم الطعام فيصاحب كل طبق الإينجيرا (وهو خبز العجين الإثيوبي التقليدي ) والذي يجب تناوله بالأيدي.

مطعم الباركر من أشهر مطاعم أبو ظبي

وتوجد ساحة باركر لتناول الطعام بحديقة أم الإمارات الخضراء، تتميز بأنها جيدة التهوية، وتبدو وكأنها صوبة زجاجية، وتتدلى النباتات من العوارض الخشبية، والفيضانات الطبيعية للداخل، والطاولات تتميز بهيئتها الفريدة والتي تُبطن فيها الأزهار تصميم الطاولة نفسه.أما بالنسبة لقائمة الطعام فهي مستمدة من أشهى الأصناف بمنازل لوس أنجلوس، مثل الكينوا بالشمندر المحمص وبذور عباد الشمس، وساندويتشات التاكو أو الدجاج مع سلطة الليمون المعالجة، هذا بالإضافة إلى أوعية العصير مع الآساي وبذور الشيا والجرانولا، هذا بالإضافة إلى شرائح الدجاج مع الحمص والطحينة.

مطعم باربكيو القصر من أشهر مطاعم أبو ظبي

إذا كنت من الباحثين على الاستمتاع بأمسية رومانسية في صحبة الشريك، فعليك بالتوجه فوراً إلى هذا المطعم المستقر على شاطيء البحر لتناول الطعام المشوي بدرجة ممتازة، ويوفر المطعم شرفات تطل مباشرة وأثناء تناول الطعام على الشاطيء. هذا بالإضافة إلى أن أشجار النخيل والممرات المضيئة من الأمور التي لا تُنسى . سترغبون من تناول الأصناف التي تتميز بها قائمة الطعاك كجراد البحر، والأخطبوط، والقريدس الجامبو، ورز التونة بالكافيار. أما إذا كنت من المدققين باختيار الطعام فهناك كارباتشو البط مع فطائر فواجرا رولايد وباس البحرالمشويمع كومبوت الشمر.

مطعم نصر الاستيك هاوس من أشهر مطاعم أبو ظبي

المطعم مصمم ليكون وجهة الباحثين عن مطعم “الاستيك هاوس” الخمسيناتي الطابع، هناك ستجد الألواح الخشبية الشقراء، والثريات المتناثرة لتوفير الإضاءة، هذا بالإضافة إلى العلبة الزجاجية التي تواجه غرفة الطعام والتي يتم تخزين شرائح اللحم فيها بشكل مؤقت، كما ويوجد بالخلفية جداراً مبطناً بزجاجات النبيذ. على الرغم من أن القائمة تحتوي أطباق مثل سوشي اللحم، ونقش اللحم البقري، هذا بالإضافة إلى كل ما هو مشوي على شواية شار، وأبرزه لحم المتن المتبل بالحليب والصويا صوص.

مطعم بورد أوو

يتميز مطعم بورد أوو بديكوراته وتصميمه الذي يجعله يبدو وكأنه مساحة متطورة ومنتزعة من ريف بورد أوو. يوجد المطعم في فندق سانجاري لا. ويعد الطعام المُجهز بمنتهى المهارة هنا بمثابة شهادة على الفكر والنية وراء الطهي. وتصل الأطباق الجذابة في عدد لا يُحصى من الأشكال والألوان والقوام. هذا بالإضافة إلى المقبلات مثل ضلع اللحم البقري والمنغمس في قشرة البندق المحمص أو القردس المتبل بالليمون المسكر، والتي دوماً ما تأتي مع أشهى الأطباق الرئيسية مثل سمك الراهب المطبوخ على نار هادئة ولحم الضأن المشوي.

مطعم سالت من أشهر مطاعم أبو ظبي

وهو يمثل أول شاحنة طعام تستقر على الطريق في حديقة أم الإمارات بعد مضي سنوات. وعلى الرغم من أن هذا الموقع يتوسط أبو ظبي إلا أنها يمكن أن تكون مثالية إذا تحركت إلى سانتا مونيكا على سبيل المثال. وتُقدم قطع البرجر على طاولات المكان المشتركة، والتي تحميها مظلات مخططة، وتسلسل إضاءة مميز. ويقدم مع البرجر الإضافات الأساسية مثل الهالبينو والصلصة والجبن والمخللات.

مطعم شركة اللحوم من أشهر مطاعم أبو ظبي

على عكس العديد من مطاعم شرائح اللحم، فإن الأطباق بشركة اللحوم محددة، ويتم تقديمها بشكل رئيسي وجذاب لجميع رواد المطعم بجميع أنحاء المدينة. ويتم استيراد اللحوم من جنوب إفريقيا ونيوزلندا وأستراليا والولايات المتحدة. وهي تقدم مع خيار من سبع صلصات منزلية الصنع. وبشركة اللحوم عليك أن تبدأ بصمف “السيجار” أو اللحم الضلع، فهي مطهوة ببطء، وهناك بيستو الكمأة، والفطر المحمص والملفوف مع معجنات فيلو والمقدم مع الكيمتشي مايو . وعليك أن تفكر أيضاً في شريحة تومهاواك.

مطعم ميزلاي

يوجد مطعم ميزلاي بفندق قصر الإمارات الفخم، ليبدو وكأنه خيمة بدوية تحولت إلى سكن ملكي، وتأخذ القائمة المكونات الخليجية التقليدية مثل: الزعفران، وماء الورد، وتنشُرها في الأجواء الراقية والأنيقة للمطعم. وبالنسبة لأشهر الأطباق المقدمة فهي: الكسكس مع الاسكالوب والثوم والزعفران، هناك كذلك الشعير بالهيل والعجل، ومجبس اللحم الضأن أو الكبسة والتي تتكون من اللحم والأرز مع البصل ومسحوق الكركم والليمون المجفف.

مطعم المطبخ السعودي من أشهر مطاعم أبو ظبي

وهو من المطاعم العربية التقليدية، والمزينة بديكور محلي ساحر، تتدلى به الفوانيس المتوهجة والثريات النحاسية من عوارض خشبية معقودة. وهناك أغطية من جلد الغنم والمنسوجات والمصطفة على أكشاك كبيرة. وأصناف الطعام به متنوعة ما بين الفتوش إلى مدفون الضأن، هذا بالإضافة إلى قائمة المأكولات البحرية المقلية والتي يتم تقديمها مع الخبز المسطح، واللقيمات مع شراب التمر، ودجاج المثلوث وجميعها طلبات لا غنى عنها على قائمة الطعام السعودية.

مطعم كاتش

يعتمد المطعم التصميم البسيط، والأجواء القريبة إلى حد كبير من الأجواء المنزلية، وتتنوع قائمة الطعام مابين أصناف المأكولات البحرية ولحم البقر الواردة من اليابان وجزر المالديف. ويحرص الشيف على تقديم ما يطمح إلى إضافته لأصناف الطعام بحرص؛ فيُغطي تاكو اللحم بصلصة الفلفل الأسود ثم يطويه في قشرة جيوزا، هذا بالإضافة إلى برجر السلطعون والذي يُقدم مع رقائق الأفوكادو والموز.

مطعم لي بيروت

مطعم لي بيروت مطاعم أبو ظبي
مطعم لي بيروت مطاعم أبو ظبي

استطاع مطعم لي بيروت أن يصنع لنفسه اسماً مميزاً كأحد أبرز مطاعم  أبو ظبي؛ فقائمة الطعام محددة بنكهات بيروت المثالية خاصة بالنسبة لأولئك الذين يغامرون بالذهاب إلى المناطق البعيدة نسبياً أو المميزة . ستتذوقون في مطعم لي بيروت كبة فوا جرا مع صلصة الجوز واللوز المهروس وورغوة الليمون، وكذلك لحم الضأن بالزعتر مع نشارة الكمأة السوداء. فقط لا تنسى بعد تناول أحد هذه الأصناف العظيمة أن تترك مساحة ما بمعدتك لكنافة أسمالية  والمكونة من جبنة أشتا الطرية والمحشورة بين كنافة مقرمشة ومغطاة بالعسل.

مطعم تامبا

يقع مطعم تامبا في الجزء العلوي من مول مركز التجارة العالمي بأبي ظبي، ويعتبر أحد أشهر مطاعم أبو ظبي، نظراً  لتمتعه بقائمة الطعام الهندي المُحددة للغاية. يتميز تصميم المطعم بالألوان النابضة بالحياة والنكهات الجريئة وتقنيات الطهي المتقدمة والصوص الذي لا يُنسصى؛ لكونه مُعداً من 27 مكوناً متضمناً في ذلك الكينوا المقرمشة واللبن المُثلج. وعلى الرغم من بساطة القائمة المقدمة لرواد المطعم إلا أنها لم تبتعد كثيراً مع أكثر ما يعجبهم والمتمثل في الكاليماري المقرمش والدجاج المشوي وبانير المخاني.

مطعم بو طافش من أشهر مطاعم أبو ظبي

تأسس مطعم بو طافش للمأكولات البحرية عام 1968، وهو من أقدم المطاعم في أبو ظبي.  وكان في الأصل كشك لبيع الطعام في الشارع، وكان يديره الشيخ زايد، والذي أطلق على المطعم اسم بو طافش. ويُقدم المطعم مختلف أنواع الأسماك والكاليماري المحلية والطازجة بكل بسيط. كما ويقدم سمك إبريم البحر، والنهاس الأحمر المعد في الفرن ويعلوه روبيان مقلي بالزيتون والليمون مغ الخبز العربي والأفوكادو والصلصة الحارة منزلية الصنع.

مطعم هاكسان

يقع المطعم داخل قصر الإمارات الفاخر، وهو يعد من أكبر البؤر الاستيطانية للعلامة التجارية هاكسان على مستوى العالم. وهو يجسد المعنى الحقيقي للبذخ. يحمل المطعم أجواء شرق أوسطية، بالإضافة إلى أن مطبخه رائع بحق. هذا فضلًا عن أن أفضل الأطباق التي يقدمها المطعم هو حساء عش الطائر، والمأكولات البحرية. ويجب ألا تفوتك زلابية حساء شنغهاي، بالإضافة إلى أهم الأطباق الرئيسية مثل لحم سيشوان المطهو ببطء، ووعاء دجاج سانبي. بالنسبة للحلوى فإن فاشيرين البرتقال مع آيس كريم الليمون يعتبر من الحلوى التي ستترك فمك برائحة طيبة بلا شك.

المصـــــــــــدر:

(https://www.cntraveler.com/gallery/best-restaurants-in-abu-dhabi?verso=true)

مطعم مراكش من أشهر مطاعم أبو ظبي

وكما يوحي اسمه فهو مطعم مغربي على أراضي العروس الإماراتية أبو ظبي. يتميز بتصميماته الفخمة، وموسيقاه الحية، وعروضه الراقصة كل ليلة. تُنشيء مراكش مساحة ثقافية أصيلة للضيوف لاستكشاف فن الطهو ذو العطر النفاذ بالمغرب. وتشمل القائمة مجموعة متنوعة من الأطباق المغربية التقليدية بدءاً من الكسكس والطاجين والأسماك والمأكولات البحرية ومشاوي اللحوم. وتمنح الضيوف صورة جيدة عن تقاليد الطهي في المغرب.

مطعم المقام من أشهر مطاعم أبو ظبي

مطعم المقام مطاعم أبو ظبي
مطعم المقام مطاعم أبو ظبي

يقع المطعم في صحراء أبو ظبي، وهو يبرز تجربة تناول وجبة طعام مع شريك حياتك بشكل فريد. وهو جزء من المجمع الفاخر لقرى الليالي العربية. ويُوفر المقام رحلة راقية في عالم الصحراء والأساطير، و تخلق تلك الرحلة مقاعدها ذات الطراز العربي والديكورات المصنوعة يدويًا، والتراس المسقوف بأشجار النخيل والعروض الفنية الحية واحة ثقافية في وسط الصحراء؛ حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بالأطباق الرائعة من الوصفات الإماراتية والعربية المحلية، وحتى كلاسيكيات الأطباق العالمية . كما ويقدم مطعم المقام جولة طهي كاملة، بما في ذلك دروس للطبخ، وجلسات لصنع الخبز.

مطعم ماركو بيير وايت من أشهر مطاعم أبو ظبي

مطعم ماركو بيير وايت مطاعم أبو ظبي
مطعم ماركو بيير وايت مطاعم أبو ظبي

يدير المطعم الشيف البريطاني الشهير ماركو بيير وايت، وهو أحد أصغر الطهاة في عصره، والحاصل على ثلاث نجوم ميشلان. ويعتبر مطعمه هو المكان المثالي لمحبي اللحوم، خاصة الباحثين عن اللحوم الطازجة. ويعتبر مطعم شرائح اللحوم المطهوة والمشوية من أشهر مطاعم أبو ظبي، رُغم تخصصه في أنواع معينة من اللحوم. ولكن القائمة التي يقدمها المطعم واسعة النطاق وتقدم الكثير من المأكولات الشهية مثل محار كيلي، والسلمون الاسكتلندي وحساء ديفون، وسرطان ألاسكا اللذيذ.

مطعم كويست

مع إطلالة بانورامية رائعة على أبي ظبي والخليج العربي، يوجد مطعم كويست في الطابق الثالث والستين من أبراج الاتحاد، وهو من مطاعم أبو ظبي الشهيرة؛ إذ يعتمد المطبخ الآسيوي في أصناف المأكولات المقدمة، كما ويُوفر لرواده مذاقاً آخر للطعام الراقي والحديث؛ إذ أنه يمثل مزيجاً من نكهات يابانية وماليزية وسنغافورية وصينية. كل ذلك في إطار أكثر تخصصاً من خلال الطهاة المحترفين، وبدرجة عالية من الجودة بكل تأكيد.

مطعم فيلا توسكانا

تعتمد الفيلا على تقديم قائمة الطعام الإيطالية أثناء مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة. فالفيلا تقع بأحد الفنادق الفاخرة بأبي ظبي؛ وتتميز بأسقفها العالية وثرياتها الكبيرة. كما وتقدم فيلا توكسانا دروساً في الطهي للهواة، هذا بالإضافة إلى وجبات الغداء الكلاسيكية يوم الجمعة على طاولات مشتركة. لذا، فإذا كنتم تبحثون عن مذاق أصيل للطعام الإيطالي، فقط توجهوا لفيلا توسكانا؛ حيث البيتزا المقرمشة والسريعة. هناك فرصة لتجربة الأصناف التي تستغرق يومين لطهيها؛ مثل تالياتيلي مع لحم الضأن ومسحوق الشيكولاتة.

مطعم الكاتالوني

سرعان ما أصبح الكاتالوني هو أحد أفضل مطاعم أبو ظبي؛ كذلك فهو يمثل يعتبر نقطة الالتقاء لجميع الشغوفين بفن الطهي المشهور بكتالونيا. يتمتع المطعم بطراز قديم تم تصميمه ليحاكي سحر الصوالون الأوروبي الفاخر في أوائل القرن العشرين في برشلونة. ويترأس المطعم طاهِ حائز على نجمة ميشلان في الطهي. وما يخلق تجربة فريدة لتناول الطعام بمطعم الكاتالوني كون الطعام تمتزج به طرق الإعداد التقليدية بالمعاصرة. فهناك مثلاً شرائح اللحم المشوية من فوا جرا، أو البيلا، وآيس كريم زيت الزيتون البكر، أو قائمة الشيف المكونة من 7 أطباق.

المصـــــــــــدر:

(https://theculturetrip.com/middle-east/united-arab-emirates/articles/food-lover-s-guide-to-abu-dhabi-s-10-best-cultural-restaurants/)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!