سياحةترفيهية

منتزهات الخبر.. تعرف على أفضل 5 حدائق

مدينة الخبر هي واحدة من أجمل مدن المملكة العربية السعودية، وهي مدينة كبيرة نسبيًا تمتد مساحتها لتصل إلى ما يزيد عن 570 كيلومترًا مربعًا، كما أن الخبر مليئة بالأنشطة للقيام بها، وزائريها يعتبرونها كمعسكر للاسترخاء والرفاهية، ذلك فضلاً عن منتزهات الخبر المميزة والتي تشتهر بها تلك المدينة، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم منتزهات الخبر وأفضل 5 حدائق بالمنطقة.

مدينة الخبر

منتزهات الخبر
مدينة الخبر

تقع مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من المدن الكبيرة في المملكة، كما أن أماكن الإقامة بها مرتفعة نوعاً ما، ولكنها مليئة بالعديد من الأشياء المميزة التي يمكنك ممارستها خلال إقامتك في تلك المدينة.

أبرز الأنشطة التي يمكنك ممارستها في الخبر

في القلب التجاري للمملكة العربية السعودية، توجد مدينة الخبر على الساحل الشرقي للمملكة، والتي تمنح المملكة أجواءً ممتعة على شاطئ البحر.

فسواء كنت تفضل الاسترخاء على شاطئ البحر، أو الاستمتاع بالهندسة المعمارية الحائزة على جوائز، أو التسوق، أو القيادة في أحد أطول الجسور في العالم، فهناك الكثير الأنشطة التي يٌمكنك ممارستها في الخبر، وأبرزها:

  • التزلج على الماء.
  • جولات الغطس والغوص.
  • ممارسة الرياضات المائية.
  • ركوب الدراجات والصيد.
  • زيارة ميادين الرماية.
  • مشاهدة الحدائق الوطنية بالمنطقة.
  • زيارة المحميات الطبيعية والمساجد الأثرية.

منتزهات الخبر

إن مدينة الخبر وجهة سياحية مميزة في المملكة العربية السعودية، وأبرز ما تشتهر به تلك المدينة هي متنزهاتها الرائعة، وإليك أبرز منتزهات الخبر في المملكة العربية السعودية:

منتزه على عبد الرحمن التركي في الخبر

منتزهات الخبر
منتزه على عبد الرحمن التركي في الخبر

عند الحديث عن أبرز متنزهات الخبر يجب بدء القائمة بمنتزه على عبد الرحمن التركي، ويٌطلَق عليها أيضاً حديقة التركي، زي المنتزه بتصميم متميز كما أنه مؤخراً تم عمل عدد من الزراعات التجميلية لصيانته، والمتنزه على أتم استعداد لاستقبال وتظيم مختلف الفعاليات.

ويتميز ذلك المنتزه بأن كافة حدائقه مزروعة بمسطحات خضراء منتشرة على مساحاة واسعة، والمنتزه مُوزَّع به عدد من النخيل والأشجار، كما أن هناك ركن خاص بالزهور المتنوعة إلى جانب عدد من النباتات المعمرة.

ولعل أبرز ما تتميز به حديقة التركي هو تخصيصها مرافق لأصحاب الاحتياجات الخاصة، كما أنه يتوافر بها تقنيات برايل مع بعض الأنظمة الصوتية ولغات الإشارة لإرشاد المكفوفين من الزائرين، إلى جانب وجود مسارات مُصمَمَة خصيصاً لأصحاب الكراسي المتحركة.

منتزه الأمير سعود بن جلوي في الخبر

منتزهات الخبر
منتزه الأمير سعود بن جلوي

ثاني أبرز منتزهات الخبر هو منتزه الأمير سعود بن جلوي، والتي هي في الواقع واحدة من أكبر المنتزهات الموجودة في مدينة الخبر، ويطلق عليها السكان المحليين اسم “بهايد بارك”، تم إنشائها في عام 1968 وطُوِّرَت من جديد في منتصف 2010.

ويقع ذلك المنتزه في الوسط التجاري لمدينة الخبر، وتحديداً على طريق الملك عبد العزيز والملك عبد الله، أما عن مساحتها فهي تقع على مساحة تزيد عن 78 ألف متراً مربعاً.

ومنتزه الأمير سعود بن جلوي يتمتع بطراز معماري مذهل لحديقته والمرافق المتوفرة في المكان، وفي الواقع كان ذلك المنتزه هو أحد المعالم السياحية البارزة في مدينة الخبر قديما وحديثاً أيضاً.

والمنتزه مُجهَّز على أعلى مستوى، حيث متوفر في المكان خريطة مع دليل للتعرف على المنتزه، وهناك العديد من الأشجار والنخيل داخله، كما أن هناك ركن خاص بالزهور الموسمية، ويوجد أيضاً ألعاب للأطفال وأماكن لجلوس العائلات مع مظلات خشبية.

منتزه الورود في الخبر

منتزهات الخبر
منتزه الورود في الخبر

أحد منتزهات الخبر الحديثة ولكنها مميزة ولَقت رواجاً بل أصبحت واحدة من أشهر منتزهات الخبر الحديثة، وأحد أبرز مميزات منتزه الورود في مدينة الخبر هو موقعها الهادئ، مع احتوائها على ملاعب لكرة القدم والسلة، إلى جانب الأشجار المتعددة والأزهار في المكان.

ويقع المنتزه في حي الحزام الذهبي، وتبلغ مساحته حوالي 8566 متراً مربعاً، وهو مقسم لعدد من الممرات والقطاعات، وهناك أماكن مُتاح بها ممارسة الرياضات المائية واستخدام أجهزة خاصة باللياقة البدنية.

منتزه شاطئ الغروب في الخبر

منتزهات الخبر
منتزه شاطئ الغروب في الخبر

أحد منتزهات الخبر العملاقة، وهو في الواقع أشبه بحديقة مائية واسعة تقع على مساحة تويد عن 20 ألف متراً مربعاً، وهناك العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في منتزه شاطئ الغروب في الخبر، أبرزها:

  • الرياضات المائية.
  • الدراجات البحرية.
  • الألعاب الترفيهية لمختلف الأعمار.

إقرأ أيضاً:

فعاليات الرياض.. أهم 10 أحداث داخل العاصمة السعودية

أنواع السياحة في السعودية

أماكن سياحية في السعودية

افضل 10 فنادق في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!