تسوق

أسواق الرياض الشعبية.. تعرف على أشهر 4 أسواق بالمنطقة

بصفتها عاصمة المملكة العربية السعودية، تُعَد الرياض مركزًا ثقافيًا يقدم بسلاسة الحصون القديمة مع ناطحات السحاب الزجاجية الحديثة التي تقف جنبًا إلى جنب، وتوجد معظم مناطق الجذب المثيرة للاهتمام بها، وتضم الرياض عدد من الأسواق الشعبية، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم أبرز أسواق الرياض الشعبية.

قد يهمك أيضاً: أفضل كافيهات جلسات خارجية الرياض 2021

مدينة الرياض

التسوق في الرياض
التسوق في الرياض

تُعتبَر الرياض مدينة ضخمة تبلغ مساحتها حوالي 1800 كيلومتراً مربعاً، إلا أنها تقع في مركزها التاريخي المتواضع، والذي يوجد به بقايا أسوار المدينة القديمة التي كانت ذات يوم تحمي هذه المحطة القديمة على طول التجارة الصحراوية، وقد كانت الرياض في قلب المملكة العربية السعودية منذ إنشائها في عام 1901، لكن العديد من المواقع الأثرية والحصون يزيد عمرها عن 1000 عام.

التسوق في الرياض

يُعَد التسوق في مدينة الرياض، أحد الهوايات الأكثر تفضيلاً بينح السائحين والسكان المحليين في المملكة، وذلك بسبب أن السعوديات والسعوديين يعشقون التسوق بشكل عام، فضلاً عن توافر مجموعة من أفضل مراكز التسوق في الرياض.

فالرياض وجدة هما من أفضل الأماكن للتسوق في المملكة العربية السعودية، تتميز هاتان المدينتان على وجه الخصوص بمراكز التسوق الراقية ذات الأسعار المعقولة والأسواق الشعبية حيث يمكن للسائحين شراء الهدايا التذكارية.

أسواق الرياض الشعبية

يفضل أغلب السائحين زيارة الأسواق القديمة الخاصة بالبلد التي يزورونها، وذلك الأمر شائع في أغلب الدول وليس الرياض فحسب، كما أنه أيضاً حتى السكان المحليين في الرياض يترددون على الأسواق الشعبية بشكل متكرر، وقد أعدَّ لكم موقع  ترحالك قائمة تضم أسواق الرياض الشعبية:

قد يهمك أيضا: سوق الذل.. أشهر الأسواق التراثية والسائحية في الرياض

أسواق طيبة في الرياض

التسوق في الرياض
أسواق الرياض الشعبية.. تعرف على أشهر 4 أسواق

عند الحديث عن أسواق الرياض الشعبية فيجب أن نبدأ بأسواق طيبة، وهي بمثابة سوق هائل يحتوى عدد متنوع من المحال التجارية والبائعين، كما يتوافر بداخلها كافة المستلزمات بأسعار رخيصة نوعاً ما.

وأكثر ما يتم بيعه داخل ذلك السوق هي العبايات المنزلية والعطور، إلى جانب الحقائب والاكسسوارات، فالنساء يحبون ذلك السوق تحديداً عن باقي أسواق الرياض الشعبية الأخرى لتوافر أغلب المستلزمات الضرورية بأسعار زهيدة جداً.

وتقع أسواق طيبة في الرياض تحديداً بشارع العليا، ولعل أكثر ما يميز أسواق طيبة أنها تجمع بين العراقة في الماضي والتطور الذي حدث في المستقل، ليمتزج ذلك بشكل لطيف فيرجمه واحد من أكثر أسواق الرياض شعبية.

قد يهمك أيضاً: فنادق شرق الرياض 2021

سوق القرية الشعبية في الرياض

التسوق في الرياض
التسوق في الرياض

ثاني أبرز أسواق الرياض الشعبية هو سوق القرية الشعبية، كما أنه واحد من أقدم الأسواق الموجودة في الرياض والتي تثير في نفسك شعور عراقة المادي بمجرد السير في شوارعه والنظر إلى المحال التجارية المذهلة التي هناك.

خاصة وأن أغلب المحلات والأكشاك هنا مبنية على الطراز التقليدي، حيث الطين والشكل المقوس، ولم يتم تطوير تلك المحلات التجارية، بل يتم ترميمها لتحافظ على ذلك الشكل الجميل.

فحقاً عند زيارتك سوق القرية الشعبية في الرياض ستسعد للغاية لتصميم المكان، كما ستسعد أيضاً لتوافر كافة المنتجات التي يمكن أن تكون في حاجة إليها، كما أنه يمكنك أخذ صور تذكارية مميزة هناك.

سوق المشالح في الرياض

التسوق في الرياض

لا يمكننا الحديث عن أسواق الرياض الشعبية ولا نذكر سوق المشالح ضمن قائمتنا، وذلك لأن هذا السوق بالفعل واحد من الأسواق القديمة جداً في الرياض كما أنه يلقى عدد كبير من الزائرين بشكل يومي، سواء سائحين أو سكان محليين.

والسوق له مساحة ضخمة تضم عدد مهول من المحلات التجارية التي تبيع مختلف المستلزمات من ملابس وتحف أثرية رائعة، وهدايا تذكارية وعطور عربية مميزة جداً.

ويعود تسمية ذلك السوق بهذا الاسم إلى أنه يكثر بيع المشالح في المحلات التجارية به، ويقع سوق المشالح في حي الديرة بالرياض، فإذا زُرت المملكة العربية السعودية لا تنس أن تأخذ جولة في سوق المشالح بالرياض

قد يهمك أيضاً: افخم فنادق الرياض.. واجهتك إلى الاسترخاء وإقامة المؤتمرات

سوق العويس في الرياض

يُعَد سوق العويس واحد من أبرز أسواق الرياض الشعبية، وهو يشتهر بمحلات الذهب والفضة، فضلاً عن العديد من محلات الاكسسوارات والمكياج والأحذية، إلى جانب محلات الملابس.

ويقع سوق العويس في حي الملك فهد، وهو تقريباً يقع بالقرب من أسواق طيبة، ولعل أبرز ما يميز سوق العويس في الرياض هو وجود عدد من المحلات التي توفر البضائع التركية والصينية بأسعار زهيدة.

قد يهمك أيضاً: فندق الريتز كارلتون الرياض.. كل ما تريد معرفته

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى