تسوق

أفخم أسواق الرياض.. تعرف على أهم 5 مراكز تسوق شهيرة بالمنطقة

تُعَد الرياض – عاصمة المملكة العربية السعودية – أكبر دولة في الشرق الأوسط، كما أنها أيضًا أكبر مدينة في هذا المملكة وأكثرها حضرية، وهي واحدة من الوجهات التجارية الضخمة التي يقبل عليها مختلف الأفراد، لا سيما الزوار حول العالم، وذلك لأنها تضم أفخم أسواق الرياض كما أنه يوجد عدد كبير من المراكز التسوقية الشهيرة التي توفر مختلف الماركات العالمية، واليوم أعدَّ لك موقع ترحالك قائمة تضم أفخم أسواق الرياض لتوفر تجربة تسوق ممتعة لا تُنسى.

قد يهمك أيضاً: أفضل 5 أماكن سياحية في الدمام للعائلات

أسواق الرياض

تضم الرياض مجموعة من أفخم وأكبر مراكز التسوق في المملكة العربية السعودية، فالسكان السعوديون لا سيما النساء والفتيات من عشاق التسوق، وستجد في أفخم أسواق الرياض مختلف الماركات العالمية للمنتجات والسلع التي تبحث عنها، وهناك ما يزيد عن 50 مركزاً للتسوق في الرياض للاختيار بينهم، وجميعهم يوفرون عروضاً مستمرة مع جولة رائعة في أسواق المدينة.

قد يهمك أيضاً: فنادق شرق الرياض 2021

أفخم أسواق الرياض

لا تمتلك الرياض مزارات سياحية ضخمة، فهناك عدد محدود من المعالم السياحية في الرياض، ولكن المدينة تضم مجموعة من أفخم أسواق الرياض، ولعل الأفراد يقبلون على الرياض للتمتع بتجربة التسوق الممتعة التي توفرها الأسواق الموجودة هناك، وإليك قائمة تضم أسواق الرياض الفخمة والتي أعدها موقع ترحالك خصيصاً لك:

القرعاوي مول في الرياض

أفخم أسواق الرياض.. تعرف على أهم
القرعاوي مول

يُعد القرعاوي مول واحد من أفخم أسواق الرياض وأشهر مراكز التسوق بها أيضاً، والذي يتضمن مجموعة من المحال التجارية التي بها جميع الماركات التجارية الشهيرة.

فستجد هناك محلات مخصصة لأشهر العلامات التجارية للملابس والعطور، وكذلك الأحذية والحقائب، ويقدم المول خصومات مستمرة طوال العام، كما يوفر المول مناطق مفتوحة لجلوس العائلات مع كافيهات لتقديم المشروبات الباردة والدافئة.

قد يهمك أيضاً: فندق الريتز كارلتون الرياض.. كل ما تريد معرفته

غرناطة مول في الرياض

أفخم أسواق الرياض.. تعرف على أهم
غرناطة مول في الرياض

أحد أكبر المراكز التجارية في الرياض هو غرناطة مول، والذي يقدم مختلف أنواع السلع والمنتجات، بداية من الملابس والعطور، وصولاً إلى الأجهزة الكهربائية والأثاث المنزلي ولعب الأطفال أيضاً.

والمول يتوافر به ما يزيد عن 200 محل تجاري متنوعين بين لاملابس والأحذية، الحقائب والعطور، الإلكترونيات والاكسسوار، المجوهرات والأثاث، كما أنه يوجد في المول مجمع للمطاعم وصالة سينما رائعة.

النخيل مول في الرياض

أفخم أسواق الرياض.. تعرف على أهم
النخيل مول في الرياض

لا يمكننا الحديث عن أفخم أسواق الرياض لا نذكر النخيل مول بالحديث، خاصة وأنه واحد من أرقى الأسواق هناك، والذي يقدم صفقات مميزة وعروضاً مستمرة تجعل من التسوق فيه تجربة ممتعة وموفرة بشكل كبير.

ويقدم المول مختلف أنواع الماركات العالمية، خاصة وأن به فروعاً خاصة لأضخم العلامات التجارية في العالم كفورلا – فريد بيري – وبيفرلي هيلز، ولعل ذلك ما يجعل الطبقة الراقية من الأفراد يقبلون على تجربة التسوق به.

قد يهمك أيضاً: افخم فنادق الرياض.. واجهتك إلى الاسترخاء وإقامة المؤتمرات

 صحاري مول في الرياض

صحاري مول في الرياض

تمتلك الرياض مولات ومراكز تسوق ضخمة، ولعل أبرزهم هو صحاري مول والذي يقبل عليه الأفراد من الشرق والغرب لشهرته الواسعة، وجودة المنتجات والسلع المقدمة فيه.

يوجد في المول ما يزيد عن 150 محلاً تجارياً يوفرون مختلف المنتجات من الملابس والمجوهرات والأحذية والحقائب، كما أن به أضخم مركز متخصص في بيع السلع الغذائية والأطعمة.

حياة مول في الرياض

The most luxurious markets in Riyadh

آخر ما نختم به قائمتنا ضمن أفخم أسواق الرياض هو حياة مول، والذي هو بالفعل غني عن التعريف، فلا يوجد أحد في الرياض لم يتردد على هذا المول من قبل، خاصة وأن المول وتصميمه والأجواء بداخله تبعث في النفس الراحة والمتعة.

ويوفر المول خيارات متعددة للتسوق، كما أنه يضم محلات عديدة تقدم أشهر الماركات العالمية، إلى جانب عدد من المحلات الأخرى التي تقدم السلع المختلفة، فالمول يضم ما يزيد عن 350 متجراً، إلى جانب أنه يحتوي على عدد من المطاعم الكافيهات الشهيرة، ويوفر أماكن للجلوس في الهواء الطلق.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على مولات الرياض وأشهر 4 مراكز للتسوق

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى