السفاري والتخييم

إليك 5 من أفضل أماكن التخييم في سلطنة عمان

إذا كنت تبحث عن أفضل أماكن التخييم في سلطنة عمان فستجد هناك العديد من الوجهات التخيمية التي ستحب تجربة التخييم بها، خاصة وأن سلطنة عمان يوجد بها مجموعة من أجمل أماكن التخييم التي يقبل عليها عدد كبير من الأفراد كل عام. ومع بدء موسم التخييم أصبح الأفراد يرغبون في معرفة أفضل أماكن التخييم في سلطنة عمان، ومنها اماكن التخييم في مسقط، وهذا ما سنقدمه لكم اليوم في مقالتنا على موقع ترحالك بجانب توضيح أهم شروط التخييم في سلطنة عمان، والتي يجب أن يلتزم بها كل من يفكر بالتخييم هناك.

قد يهمك أيضاً: أدوات التخييم.. تعرف على أهم 5 أدوات ضرورية لرحلتك

شروط التخييم في سلطنة عمان

أفضل أماكن التخييم في سلطنة عمان
شروط التخييم

قبل ذكر أفضل أماكن التخييم في سلطنة عمان، سنحتاج أولاً للتعرف سريعاً على أهم شروط التخييم في سلطنة عمان، خاصة أن الخروج عنها وعدم الالتزام بتلك الشروط سيترتب عليه منع الشخص من التخييم.

وفي بعض الأحيان قد يتحمل الشخص غرامة مالية، لذا يحتاج الأشخاص إلى استيفاء كافة شروط التخييم في سلطنة عمان المنصوص عليها وذلك حتى تتمكن من استخدام اماكن للتخييم في عمان. وتلك الشروط هي:

  • ترك مسافة قدرها 200 متراً على الأقل بين المخيمات وبعضها.
  • استخدام مواد سهلة التركيب والفك وآمنة عن التخييم.
  • توافر كافة أدوات الإسعافات الأولية مع شخص قادر على التعامل مع الحالات الطارئة.
  • الالتزام بشروط ومتطلبات مكان التخييم المختار في سلطنة عمان.
  • التخلص من النفايات بالطرق التي تحافظ على البيئة.
  • ممنوع اصطحاب الحيوانات الأليفة أو الأسلحة في أماكن التخييم بسلطنة عمان.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن شاطئ قنتب مسقط.. أجمل شواطئ عمان

أفضل أماكن التخييم في سلطنة عمان

بعد أن تعرفنا على أهم شروط تخييم في سلطنة عمان سنحتاج الآن لعرض أفضل أماكن التخييم في سلطنة عمان، والتي ستصحبك في تجربة ساحرة في أحضان الطبيعة والبيئة الساحرة.

خاصة وأن الطبيعة في سلطنة عمان مميزة وحتماً ستمنحك شعوراً مذهلاً، ومنها اماكن تخييم في مسقط، وفيما يلي أعددنا لكم قائمة تتضمن أفضل أماكن التخييم في سلطنة عمان لتجربها:

جبل شمس سلطنة عمان

يأتي جبل شمس على رأس قائمتنا اليوم ضمن أفضل أماكن التخييم في سلطنة عمان، كما أنها الوجهة السياحية الأكثر شهرة في عمان، وذلك لأنه يتضمن عدد كبير من المساحات الضخمة والمناظر الطبيعية المذهلة.

ذلك إلى جانب سفح الجبل الذي سيعيطك منظراً مدهشاً للسلطنة من الأعلى، لذلك فالجبل مناسب لرحلات التخييم، ولكن يُنصح إحضار المخيمين للأغطية، وذلك لأن درجة الحرارة في جبل شمس مساءاً تكون منخفضة بدرجة كبيرة.

قرية ساب سلطنة عمان

مخيمات

ثاني أفضل أماكن التخييم في سلطنة عمان هي قرية ساب، وهي واحدة من أقدم القرى في عمان وهي الآن مهجورة تماماً وموجودة فوق هضبة صغيرة، ولا يوجد هناك أية محلات لذلك يفضل أن تأتي مزوداً بكافة احتياجاتك ومستلزماتك.

وستتيح لك قرية ساب إمكانية التخييم في وسط أجواء برية رائعة، كما أنك سنجد هناك بحيرة مياه مكونة من الشلالات الموجودة بوادي ساب، وهو منحدر من جبل شمس، وكذلك ستجد بجوار البحيرة كهفاً تسقط منه المياه في منظر بديع.

كما أنك بالجوار حول المكان ستجد عدد من المحاصيل الزراعية والنباتات التي تم زراعتها من خلال الاعتماد على مياه البحيرة القاطنة بقرية ساب، لذلك إذا كنت تبحث عن مكان مميز للتخييم فقرية ساب هي أفضل أماكن التخييم في سلطنة عمان.

قد يهمك أيضاً: شاطئ القرم في عمان.. وأشهر 5 معالم سياحية قريبة منه

رأس الحد سلطنة عمان

هي واحدة من أكثر المناطق البرية في عمان التي سترغب أن تخيم بها يوماً ما، كما أنه يكثر بها السلاحف البحرية الكبيرة، فهي من أفضل أماكن التخييم في سلطنة عمان المطلة على البحر.

ويمكنك هناك أخذ الكثير من الصور التذكارية وسط السلاحف البحرية الضخمة، كما أنه يمكنك أيضاً نصب مخيمك أمام الشاطئ وممارسة السباحة والغوص أيضاً، فهناك ستستمتع بالطبع بالحياة البرية المتنوعة.

وينصح أثناء ذهابك إلى رأس الحد في سلطنة عمان أن تستخدم سيارات الدفع الرباعي، وذلك نظراً إلى أن الطريق إلى هناك ملئ بالأحجار الضخمة وكذلك الصخور الحادة ضمن اماكن تخييم بالسلطنة.

جزيرة مصيرة سلطنة عمان

أفضل أماكن التخييم في سلطنة عمان
تخييم على الشاطئ

ضمن قائمتنا اليوم عن أفضل أماكن التخييم في سلطنة عمان تأتي جزيرة مصيرة، وهي من أفضل جزر عمان المميزة، والمناسبة للغاية لرحلات التخييك هناك وسط الرمال والبيئة الصحرواية.

وعلى الرغم من الطبيعة الصحراوية المنتشرة هناك، إلا أن هناك غطاء نباتي مميز في وسط الجزيرة، وستحتاج إلى اصطحاب كافة أداوت التخييم ومستلزماتك هناك في هذا المكان ضمن اماكن للتخييم في عمان.

وعند التخييم في جزيرة مصيرة يفضل عدم التخييم في فصل الصيف لأن درجات الحرارة هناك تكون مرتفعة بشكل كبيرة، ولكن فيما عدا فصل الصيف يمكنك الحصول على تجربة تخيم مميزة هناك.

قد يهمك أيضاً: إليك عروض مكاتب السفر والسياحة في عمان

رأس مدركة سلطنة عمان

أفضل أماكن التخييم في سلطنة عمان
اماكن تخييم

آخر أفضل أماكن التخييم في سلطنة عمان بقائمتنا اليوم هو منطقة رأس مدركة، وهي من أفضل المناطق للتخييم بالسلطنة، والتي ستوفر لك تجربة تخييم مميزة لا تُنسى، وهناك أماكن مخصصة للشواء.

ستجد هناك عدد من صيادين السمك الذين يقدمون لك السمك الطازج الجاهز للشوي، كما أنه يقع في رأس مدركة جبل ضخم يمكنك أن تجرب تسلقه ولا تنس إحضار الأدوات الخاصة بالتسلق، وهناك ستحظى بإطلالة مميزة للمدينة من الأعلى.

وفي ختام مقالنا ننصحك بتجربة أحد اماكن تخييم في سلطنة عمان، والتي حتماً ستحظى فيها بتجربة مميزة لا مثيل لها، ولا تنس أيضاً تجربة اماكن التخييم في مسقط. وإذا سبق لك بالتخييم في سلطنة عمان من قبل أو تجربة أحد اماكن تخييم في مسقط فلا تنس أن تشاركنا تجربتك هناك!

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى