دليلكنرشح لك

أفضل مولات الرياض .. و 14 مول ننصحك بزيارتها

ربما تعد متعة التسوق هي المتعة القصوى التي يبحث عن أرجائها الجميع منذ لحظة تخطيطهم للسفر. وفي العاصمة السعودية الرياض توجد العديد من مولات الرياض أو المراكز التجارية أو “المولات” التي تستقطب جميع الفئات الاقتصادية من هواة التسوق، أو الترفيه؛ فالأمر دائماً ما يحمل أكثر من متعة شراء الأشياء وتعبئتها. فما هي أفضل مولات الرياض؟ وما هي أهم الجوانب الترفيهية التي توجد بها؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال الأسطر المُقبلة.

مول غرناطة من أفضل مولات الرياض

اشبع رغباتك في التسوق بعالم الموضة بمول غرناطة. ويعتبر مول غرناطة من أحد المجمعات مترامية الأطراف، والتي تحتوي متاجر البيع بالتجزئة، والمطاعم، ومساحات اللعب والترفيه. ويتكون المول من طابقين، يوجد بكل منهما مائتين وخمسة وثلاثين متجراً، ولهذا يُمكنك الاستمتاع بإمكانية “الاختيار من متعدد”؛ خاصة أنك ستجد العلامات التجارية الأشهر على الإطلاق مثل: فيكتوريا سيكرت، وإتش إند إم، و نايكي. قم بجولتك من صفوف المحال التجارية إلى مركز المول حيث توجد “واحة المرح” والممتدة على مساحة تصل إلى أكثر من سبعة آلاف متر مربع، لتحتوي الجولات والألعاب التي تناسب جميع الفئات من جميع الأعمار.

هذا وإن احتجت لشحن طاقتك فقط عليك بالتوجه إلى ردهة الطعام التي تتيح لك فرصة الاختيار بين أربعين مطعماً للوجبات السريعة مع المأكولات المحلية، والعالمية. كما تتوفر بالمول صيدلية، وأجهزة الصراف الآلي، وقاعة للصلاة.

يوجد مول غرناطة بمخرج 9 بالطريق الدائري الشرقي، وهو متاح من التاسعة صباحاً وحتى الحادية عشر مساءاً ماعدا الجمعة لأنه يفتح أبوابه للجمهور من الساعة الثانية مساءاً .

مول النخيل من أفضل مولات الرياض

يعتبر مول النخيل أحد أهم المراكز التجارية الموجودة بالرياض، وهو يحتوي على تنوع هاائل من المحال التجارية، وساحات الألعاب للأطفال التي توجد في الطابق الثاني بالمول، والتي يمكنكم فيها مشاركة أطفالكم اللعب، أو تركهم للعب هناك حتى الانتهاء من التسوق.

وتتنوع أنواع الوجبات الُمقدمة من ردهة المطاعم بمول النخيل؛ فمنها ما يُقدم المعجنات، ومنها ما يُقدم الوجبات السريعة، وهناك ما يُقدم الحلويات، وكذلك تنتشر المقاهي بالمول.

وتشمل المحال التجارية بمول النخيل أشهر الماركات العالمية التي تعرض العطور والملابس والاكسسوارات والساعات والأحذية ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر والمجوهرات أيضاً، مثل : داماس، مغربي للبصريات، لا زوردي، زارا، فيرجن ميجا ستور وغيرها الكثير من العلامات التجارية الأشهر على الإطلاق.

وهناك تلك الفرصة التي يمنحها مول النخيل في إقامة الغعاليات الخاصة بالعديد من المؤسسات المجتمعية، سواء كانت هذه الفعاليات داخلية أم خارجية.

يقع مول النخيل على طريق الإمام سعود بن عبد العزيز، وتبدأ أوقات العمل به بجميع النوافذ المذكورة  من التاسعة والنصف صباحاً وحتى منتصف الليل، ماعدا أيام الجمعة حيث يبدأ العمل بالمول من الثانية مساءاً، ومن الرابعة بالنسبة للمحال التجارية.

مول جاليري الرياض من أفضل مولات الرياض

أفضل مولات الرياض .. و 14 مول ننصحك بزيارتها
مول الرياض جاليري بالرياض إحدي مولات الرياض

يُوفر مول جاليري الرياض العديد من خيارات التسوق، وتناول الطعام، بالإضافة إلى وسائل الترفيه التي لا تناسب الأطفال فحسب، بل جميع الأعمار، وتُناسب التجمعات العائلية بشكل خاص.  في المستوى الأعلى من المول توجد ردهة المطاعم، وساحة لعب الأطفال . أما بالنسبة للمستويين الآخرين فهما يُحجزان للمتاجر، وخاصة تلك المساحة المُعدة للمتاجر النسائية بشكل أساسي. هذا، وعند تخطيطك لزيارة المول لابد لك من المرور بالطابق الأرضي؛  حيث توجد الواحة الاصطناعية والتي تضم نافورة مياه ضخمة، ونباتات استوائية، وحيوانات محنطة. تتعطل المحال التجارية عن البيع أوقات الصلاة، ويُمكنكم أداء المنسك بالتوجه للقاعة المجهزة له.

يقع مول جاليري الرياض بـ24 طريق الملك فهد، ويُتاح جميع أيام الأسبوع من التاسعة صباحاً وحتى منتصف الليل.

مول بانوراما من أفضل مولات الرياض

يبدو أن المول صُمم خصيصاً ليكون اسماً على مسمى، فهذا التنوع اللانهائي للمحال التجارية، والجوانب الترفيهية يفرض نفسه داخل التصميم الفريد للمول التجاري “بانوراما” ليُجسد إحدى وجهات الجذب السياحية بمدينة الرياض.

فالمحال التجارية تعطيك أفضل الماركات العالمية المتخصصة في بيع الملابس الرجالية، وملابس الأطفال، والملابس النسائية بالطبع. هناك دائماً فرصة لشراء المجوهرات والأكسسوارات والهدايا والأجهزة الالكترونية. هذا بالإضافة إلى منتجات العناية بالبشرة والشعر ومستحضرات التجميل والعطور، وكذلك محلات البخور، هذا بالإضافة إلى وجود الصيدلية.

يوجد بالمول أيضاً ذلك التنوع من المقاهي، والمطاعم، وهناك أيضاً يُمكنك الاختيار بين متعدد لمطاعم الوجبات السريعة. أما بالنسبة للجانب الترفيهي ففضلاً عن مساحة اللعب والانطلاق للأطفال وذويهم، والتي يمكن إقامة الحفلات المختلفة بها مثل مناسبات أعياد الميلاد، واستقبال مجموعات الرحلات، في جو لا يمنح سوى البهجة، نجد هناك قاعة للسينما لمشاهدة أحد الأفلام.

يوجد مول بانوراما بتقاطع شارع التخصصي مع شارع التحلية، وهو متاح من العاشرة صباحاً وحتى والحادية عشر والنصف مساءاً، ماعدا يوم الجمعة حيث يُتاح العمل به من الثانية مساءاً.

مول حياة من أفضل مولات الرياض

أفضل مولات الرياض .. و 14 مول ننصحك بزيارتها
مول حياة افضل مولات الرياض بالرياض

تم افتتاح المول منذ ثلاثة عشر عاماً، وكانت إحدى الأهداف الرئيسية لافتتاحه هو كونه يجمع بين سهولة الوصول، ورحابة المكان واستيعابه لجميع رغبات رواده. ولقد استطاع مول حياة الحصول على جائزة سيتي سكايب العالمية في عام 2010 كأفضل جهة تسوق تقع في قلب العاصمة السعودية الرياض.

يضم مول حياة العديد من المرافق المميزة، مثل: منطقة الليوان، الدانوب، ومعارض ماركس أند سبنسر. ويجمع مول حياة العديد من المحال التجارية التي تلبي جميع احتياجات المتسوقين على اختلاف مستوياتهم الاقتصادية، كما وتوجد المطاعم والمقاهي والعديد من منافذ الخدمات الأخرى للأفراد.

يستوعب المول إقامة الحفلات، والفعاليات التي تخص الأفراد، والهيئات المجتمعية والحكومية المختلفة. ويستطيع المول استيعاب مالا يقل عن عشرة ملايين زائر بشكل سنوي.

يقع مول حياة على تقاطع طريق الملك عبد العزيز مع طريق الملك عبد الله، وهو متاح من العاشرة صباحاً وحتى الحادية عشر والنصف مساءً، فيما عدا يوم الجمعة حيث يتاح العمل به من الواحدة والنصف مساءً.

مول برج مركز المملكة من أفضل مولات الرياض

يعد من أهم مولات هذا المعلم السياحي الهام، ويبلغ ارتفاع برج مركز المملكة تسعمائة واثنين وتسعون قدماً، ويُصنف ضمن ناطحات السحاب، فضلاً عن تميزه بوجود جسر علوي مدعم بإطلالات تكشف المدينة بأسرها.

أما بالنسبة للمول فيُمكنك التسوق لكل شيء بقائمتك المُعدة سلفاً، ستجد تنوعاً ضخماً لبيوت الأزياء الفاخرة، وتجار التجزئة العالميين. كما ويُخصص الطابق الثاني بمول برج مركز المملكة للسيدات فقط، وهو يحتوي على منتجع صحي ومرافق تسوق موجهة لهن خصيصاً.

وبالمول يوجد العديد أيضاً من خيارات تناول الطعام، وما يجعل الأمر أكثر تميزاً هو ذلك المطعم الموجود في الطابق العلوي والذي يحرص على تقديم المأكولات الفرنسية والإيطالية واليابانية من الدرجة الأولى.

يوجد برج مركز المملكة على طريق الملك فهد.

المصــــــــــــــــــــدر:

(https://www.inspirock.com/shopping-malls-in-saudi-arabia)

مول سنتريا من أفضل مولات الرياض

وكأن عالم التسوق قد صار بين يديك! هذا ما ستشعر به فور دخولك لسنتريا مول، فالتصميم البسيط لتلك المساحة الهائلة يكشف عن الرؤية التي تم بناء هذا الصرح التجاري بها، وهي توفير الوجهة الوحيدة لمحلات مصممي الأزياء الرجالية والنسائية  في الرياض.

هذا ولا يتوقف إبداع مؤسسي مول سنتريا عند هذا الحد، فسيجد الزائر أيضاً فرصة عظيمة لاستعراض كافة الموديلات المواكبة لصيحات الموضة من خلال ماركات التجزئة، والمعروضات الفخمة.

الأمر لا يتوقف عند الملابس فحسب، بل توجد الاكسسوارات بكافة أنواعها، وكذلك مستحضرات العناية والتجميل، وكل ما يخص الأطفال كذلك.

تتنوع المطاعم الموجودة بالمول لتقدم ذلك التنوع الذي يرضي جميع الزوار أثناء بحثهم عن مطبخهم المفضل. يعرض المول الكثير من التخفيضات، والخصومات باختلاف المواسم على مدار العام، وهو يعتبر من أهم الأمور التي يبحث عنها المتسوقون بشكل رئيسي.

يقع المول بطريق عليا، وهو متاح يومياً من العاشرة صباحاً وحتى الحادية عشر مساءاً.

مول الفيصلية من أفضل مولات الرياض

يتكون مول الفيصلية من مائة وسبعة عشر محلاً تجارياً شاملاً لجميع البضائع والسلع التي يبحث عنها المتسوقون، من أشهر المحال التجارية. كما أنه مزود بساحة لتناول الطعام والمجهزة بكافة ما تحتاجه العائلات، أو الأفراد من الزوار من مقاعد، وركن عائلية، أو مجالس تُناسب ذوي الاحتياجات الخاصة.

يحتوي الدور الأرضي من مول الفيصلية على مدينة الملاهي الخاصة بالأطفال والتي تناسب جميع الأعمار أيضاً. وما يزيد مول الفيصلية شهرة هو توفيره لأفضل الخدمات بشكل مجاني مثل ساحة ركن السيارات.

يقع مول الفيصلية بين شارع العليا العام شرقًا، وطريق الملك فهد غربًا، وهو متاح من التاسعة والنصف صباحاً وحتى الحادية عشر مساءً فيما عدا أيام الجمعة، فالمول يتاح من الرابعة مساءً.

المصـــــــــــــدر:

(https://translate.google.com/translate?hl=ar&sl=en&u=https://www.agoda.com/travel-guides/saudi-arabia/top-regions/shopping-in-saudi-arabia-top-malls-markets-souqs-in-jeddah-riyadh&prev=search&pto=aue)

مول لوكالايزر من أفضل مولات الرياض

تتنوع الساحات بهذا المول الذي يتميز بسهولة الوصول إليه، فقد تم تأسيسه على مساحة إثنين وعشرين ألف متر مربع. ويتألف مول لوكالايزر من بدروم مخصص لركن السيارات، بالإضافة إلى الدور الأرضي، ودور أول مُخصص للمكاتب، فضلاً عن وجود المُجمع الرياضي بالمول.

ويتميز المول بأنه يُعد من أهم المراكز التجارية التي يسعى الرجال للتسوق بها لوجود العديد من الماركات العالمية التي تُسوق لجميع المنتجات الخاصة بهم. ويُضاف للمركز أيضاً العديد من المطاعم والمقاهي، وكذا إمكانية تنظيم الحفلات والفعاليات، مع وجود مساحة خاصة للأطفال.

يقع المول بطريق الأمبر محمد بن عبد العزيز، وهو متاح للعمل يومياً من العاشرة صباحاً وحتى الحادية عشر مساءً.

مول صحارى من أفضل مولات الرياض

يشار إلى صحارى مول دائماً بأنه من أهم مولات الرياض؛ ويحرص الكثير من زوار العاصمة السعودية أو المقيمون بها على الذهاب إليه لأغراض متعددة تلي غرض التسوق بشكل رئيسي.

ففضلاً عن الديكور المميز للمول، ستجده يخصص هذه المساحة الهائلة لاستقبال الزوار، واستيعاب الحفلات، وإقامة العديد من الفعاليات، ومساعدة الكثيرين ممن يبحثون عن إقامة مشروعاتهم التجارية بهذا المركز التجاري القوي.

يُوجد بمول صحارى المحال التجارية التي تلبي احتياجات النساء والرجال والأطفال، كما توجد به العديد من المطاعم والمقاهي، هذا بالإضافة إلى سوبر ماركت التميمي، وساحة مناسبة لركن سياراتكم بالخارج.

يعود تاريخ تأسيس مول صحارى إلى عام 1997، وهو يوجد بطريق الملك عبد الله، ويُتاح لاستقبال الزوار من التاسعة صباحاً، وحتى منتصف الليل، ماعدا يوم الجمعة حيث يُتاح من الواحدة مساءً.

مول العثيم أفضل مولات الرياض

وهو يعتبر أحد المشاريع التجارية الكبرى والمنتشرة في أنحاء المملكة، ويوجد له بالرياض فرعان؛ أولهما بحي الربوة، والثاني في حي خريص.

يعود تاريخ تأسيس مول العثيم بحي الربوة بالرياض إلى عام 2001، وتم بناء مول حي خريص عام 2008، ويتميز المول بواجهته المميزة، التي تعكس نور النهار، وضوء الشمس، وتعكس ليلاً مشهد الأضواء ونجوم السماء.

ويُرضي المول جميع احتياجات الزوار التسوقية، والترفيهية؛ فبمول العثيم حي الربوة والذي يقع على الطريق الدائري الشرقي توجد سلسلة المطاعم، والمقاهي، وتوجد مدينة الترفيه سفوري، والنادي الرياضي، والمكتبة، والصيدلية، فضلاً عن وجود محلاً لتصفيف الشعر للرجال، وأجهزة الصراف الآلي، والصيدلية.

أما بالنسبة لمول العثيم بحي خريص والموجود على تقاطع طريق خريص مع طريق حسان بن ثابت فطاقته التسوقية والترفيهية لا تقل عن نظيره السابق ولا يختلف عنه كثيراً في الصميم كذلك. يُمكنكم اختيار وجهتكم هذه المرة وفقاً للمول الأقرب إليكم.

يتميز المول بالعديد من البوابات، ويتاح للعمل بدءاً من الثامنة صباحاً، وحتى منتصف الليل.

مول السلام من أفضل مولات الرياض

لا تقل قيمة مول السلام كمركز تجاري عن نظرائه من المولات الأخرى، فبه أشهر الماركات المحلية والعالمية لجميع السلع التي يبحث عنها الجميع، فضلاً عن اهتمامه في المواسم والأعياد بطرح العروض الخاصة، والخصومات، الإضافة إلى وجود سباركيز وهي مدينة الترفيه للأطفال في الطابق الثاني من المول.

مطاعم مول السلام لا تبتعد كثيراً عن المفضلات بالنسبة لرحلة تسوق فردية أو بصحبة الأصدقاء، أو حتى العائلة، فتُوجد المطاعم المتخصصة في إعداد وتقديم الوجبات المحلية، أو الوجبات السريعة، وكذلك الحلويات.

يوجد مول السلام بمخرج 27 الطريق الدائري الغربي، وتبدأ أوقات العمل به من التاسعة صباحاً، وتمتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، فيما عدا أيام الجمعة؛ حيث يبدأ العمل به من الثانية مساءاً.

المصـــــدر:

 (https://alborsaanews.com/2014/10/02/605081)

مول الرياض بارك من أفضل مولات الرياض

دائماً ماتحظى المراكز التجارية الموجودة بقلب العاصمة بأهمية كبرى؛ لسهولة الوصول إليها من طرق متعددة، ولوجود الكثير من المتع الترفيهية بها، وكأنها قد بُنيت خصيصاً لتُجسد عالمًا يمكن للمرء قضاء يوم كامل به بعد خروجه من المنزل مباشرة؛ لذلك يعد أحد أفضل مولات الرياض.

وبمول الرياض باركتتوفر جميع الأقسام الخاصة بالملبس، والمنزل، والصحة، بالإضافة إلى جميع الخدمات الأخرى مثل مواقف ركن السيارات، وأجهزة الصراف الآلي، والصيدليات، وردهات تناول الطعام، فضلاً عن المقاهي والمطاعم المنتشرة والتي ترضي جميع الأذواق.

يحرص مول الرياض بارك على التسويق للتخفيضات، والخصومات التي تعرضها المتاجر بشكل خاص، ويعرضها المول بشكل عام، والتي من الممكن أن ترافق المسابقات، والهدايا على جملة الشراء مثلاً، وما إلى ذلك.

توجد المدينة الترفيهية الأشهر على الإطلاق “ماجيك بلانيت”، وسينما “فوكس” التي افتتحتها السعودية لتواكب أحد تقنيات العرض السينمائي، والتي تتميز بتصميمها البديع والجذاب لجميع الأعمار.

يقع مول الرياض بارك في قلب العاصمة السعودية الرياض، على الطريق الدائري الشمالي الفرعي، وهو متاح لاستقبال الزوار من العاشرة صباحاً، وحتى الحادية عشر مساءً جميع أيام الأسبوع، وبعد توقيت صلاة الجمعة.

المصـــــدر :

(https://www.travelmasterpieces.com/2019/05/riyadh-malls.html)

أفضل مولات الرياض .. و 14 مول ننصحك بزيارتها
مول برج المملكة افضل مولات الرياض بالرياض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى