تسوق

أكبر 10 مولات تجارية في العالم وكم تبلغ مساحتها؟

هل تعلم ما هي أكبر 10 مولات تجارية في العالم وكم تبلغ مساحتها؟ حيث تشكل المراكز التجارية الضخمة والمولات التجارية الكبيرة قلبًا حيويًا للاقتصاد العالمي، كما إنها تعمل على تلبية احتياجات المستهلكين وتوفير تجارب تسوق استثنائية. ولقد قررنا أن نأخذك في جولة لاستكشاف أكبر 10 مولات تجارية في العالم، والتي تتميز كل منها بتصاميم فريدة وتشكيلات متنوعة من المتاجر والمطاعم والأنشطة الترفيهية، وسوف نعرض لك مساحتهم الكلية وأهم المواصفات والمميزات الخاصة بكل مول منهم كل هذا ضمن مقالنا اليوم على ترحالك.

أكبر 10 مولات تجارية في العالم وكم تبلغ مساحتها؟

إن أكبر 10 مولات تجارية في العالم وكم تبلغ مساحتها؟ من الموضوعات التي يُمكن أن تدور في بال الكثيرون، وذلك يرجع لأهمية هذه المولات التجارية، حيث أنها تقدم تجربة تسوق شاملة، فهي تمكن الزوار من العثور على مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات في مكان واحد.

كما إنها تقلل من الحاجة إلى البحث عن منتجات في أماكن متفرقة، وبالتالي توفر وقتًا وجهدًا للمتسوقين، وغالباً ما يتم تصميم المولات لأغراض أخرى غير التسوق والشراء، بل تتضمن أيضاً أماكن للترفيه مثل مسارح، مطاعم، وصالات ألعاب، مما يجعلها وجهة للتسلية والترفيه للعائلات والأفراد.

أكبر 10 مولات تجارية في العالم

إليك قائمة تضم أكبر 10 مولات تجارية في العالم وكم تبلغ مساحتها؟ والتي ستنبهر بمعرفة المعلومات عنها وتتمنى تجربة التسوق فيها يوماً ما:

مول نيو ساوث تشاينا

أكبر 10 مولات تجارية في العالم وكم تبلغ مساحتها؟
أكبر 10 مولات تجارية في العالم وكم تبلغ مساحتها؟

مول نيو ساوث تشاينا “New South China Mall” هو أكبر مول تجاري في العالم حيث تبلغ مساحته 660 ألف متر مربع، وهو يقع في مدينة دونغ قوان في الصين، وتم افتتاحه في عام 2005.

يتميز المول بتصميمه الفريد ومرافقه المتعددة، حيث يحتوي على العديد من المتاجر والمطاعم والأنشطة الترفيهية، فهو يضم حديقة حيوان داخلية، بالإضافة إلى تمثال لبرج إيفل صغير، والذي يعتبر من اهم معالمه.

مول إس إم تيانجين

أكبر 10 مولات تجارية في العالم وكم تبلغ مساحتها؟
أكبر 10 مولات تجارية في العالم وكم تبلغ مساحتها؟

مول إس إم تيانجين “SM Tianjin Mall” هو ثاني أكبر مول في العالم حيث يأتي في المرتبة الثانية كأكبر مول تجاري، حيث يبلغ مساحته 565 ألف متر مربع، وهو يقع في مدينة تيانجين في الصين، وتم افتتاحه في عام 2016.

تم تصميم هذا المول على شكل زهرة كبير، وهو يضم العديد من المحلات التجارية العالمية، بالإضافة إلى سينما ومنطقة ألعاب كبيرة للأطفال، إلى جانب عدد كبير من المطاعم والمقاهي.

مول جولدن ريسورسز

مول جولدن ريسورسز
مول جولدن ريسورسز

نجح مول جولدن ريسورسز أن يدخل ضمن قائمة أكبر 10 مولات تجارية في العالم وكم تبلغ مساحتها؟، فهو ثالث أكبر مول في العالم وهو يقع في مدينة بكين في الصين، وتبلغ مساحته 600 ألف متر مربع، ويحتوي على مجموعة واسعة من المحلات التجارية والماركات العالمية والمحلية، بما في ذلك الملابس والأحذية والإلكترونيات وغيرها.

كما يضم المول عدد كبير من المطاعم التي تقدم أكلات من جميع أنحاء العالم، ويتميز المول بتصميمه الحديث والفاخر، الذي جعله واحد من أهم الأماكن الجاذبة للسياح في الصين.

مول سنترال وورلد

مول سنترال وورلد
مول سنترال وورلد

مول سنترال وورلد “Central World” هو واحد من أكبر وأشهر مراكز التسوق في العالم، وهو يقع في مدينة بانكوك في تايلاند، حيث تبلغ مساحته 550 ألف متر مربع، وتم افتتاحه في عام 1990.

يضم المول عدد كبير من المحلات التجارية المختلفة، حيث يوجد بداخله محلات لبيع الملابس ومحلات مستحضرات تجميل نسائية، ومتاجر للأحذية والحقائب، بالإضافة إلي مركز كبير لبيع الأدوات المنزلية، هذا إلى جانب عدد من المطاعم والمقاهي.

كما يحتوي على مساحات للترفيه والتسلية، فهو يضم قاعة سينما ومسرح، ومنطقة ألعاب كبيرة للأطفال.

مول إس أم أوف آسيا

مول إس أم أوف آسيا
مول إس أم أوف آسيا

مول أوف آسيا “SM Mall of Asia” هو واحد من أكبر 10 مولات تجارية في العالم وكم تبلغ مساحتها؟، حيث تبلغ مساحته 420 ألف متر مربع، وتم افتتاحه في عام 2006، وهو يقع في مدينة مانيلا في الفلبين.

يحتوي المول على مجموعة واسعة من المحلات التجارية التي تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات، كما يضم مركز ترفيهي، وصالات سينما، ومطاعم، ومراكز تسلية للأطفال.

وهو يتميز بتصميمه الحديث والفريد حيث يضم ممر للمشاة يوفر إطلالات رائعة على البحر، كما يستضيف المول العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية، بما في ذلك الحفلات الغنائية والمعارض.

دبي مول

دبي مول
دبي مول

دبي مول هو سادس أكبر مول في العالم، كما أنه أكبر المراكز التجارية بالشرق الأوسط، وهو يقع في مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتبلغ مساحته حوالي 12 مليون قدم مربعة، وتم افتتاحه في عام 2008.

يضم دبي مول أكثر من 1200 محل تجاري، حيث يضم مجموعة كبيرة من المتاجر المتخصصة في بيع الماركات العالمية، بالإضافة إلى المتاجر المحلية والعديد من المطاعم والمقاهي المختلفة.

كما يحتوي المول على مناطق ترفيهية مثل ملاهي للأطفال، وحديقة الثلوج الاصطناعية، وسينما كبيرة، ومن أشهر معالمه نافورة دبي، وهي واحدة من أكبر النوافير الموسيقية في العالم.

ومن الجدير بالذكر إن المول يستقبل العديد من الفعاليات والأحداث طوال العام، مثل عروض الأزياء والمعارض والفعاليات الاحتفالية بالمناسبات الوطنية لذا فهو أكبر مول في الشرق الأوسط بأكمله.

مول ويست إدمونتون

مول ويست إدمونتون
مول ويست إدمونتون

مول ويست إدمونتون يُعتبر أحد أكبر المراكز التجارية والترفيهية في العالم، وهو يقع في مدينة إدمونتون في دولة كندا، وتبلغ مساحته 493 ألف متر مربع، وتم افتتاحه في عام 1981.

يحتوي هذا المول أيضاً على مجموعة كبيرة من المحلات التجارية والمطاعم، كما يضم العديد من المرافق الترفيهية، مثل حوض السمك الكبير، ويضم حديقة مائية داخلية تُعرف باسم “وورلد ووتر بارك”.

كما يضم المول ملعب تزلج داخلي وحديقة للأطفال، كما يحتوي على فندق داخلي فاخر يقدم العديد من الخدمات المثالية للنزلاء.

إس إم ميجا مول

أكبر 10 مولات تجارية في العالم وكم تبلغ مساحتها؟
إس إم ميجا مول

إس إم ميجا مول “SM Megamall” واحد من أكبر 10 مولات تجارية في العالم وكم تبلغ مساحتها؟، وهو يقع في مدينة مانيلا في دولة الفلبين، وتبلغ مساحته 500 ألف متر مربع، وتم افتتاحه في عام 1991.

يضم هذا المول العديد من محلات الملابس والإلكترونيات والأدوات المنزلية وغيرها، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم مأكولات متنوعة، هذا بالإضافة غلى عدة صالات سينما ومراكز ترفيه للعائلات والأطفال.

يستقبل المول العديد من الفعاليات الترفيهية طوال أيام السنة، مثل العروض الترويجية والأحداث الاحتفالية.

مول برجايا تايمز سكوير

أكبر 10 مولات تجارية في العالم وكم تبلغ مساحتها؟
مول برجايا تايمز سكوير

مول برجايا تايمز سكوير “Berjaya Times Square” هو واحد من أكبر المراكز التجارية في العالم، ويقع في مدينة كوالالمبور في دولة ماليزيا، وتبلغ مساحته 700 ألف متر مربع، وتم افتتاحه في عام 2003.

وهو يعتبر من اشهر أماكن التسوق والترفيه في ماليزيا، حيث يحتوي على متاجر للملابس والإلكترونيات والهدايا والعديد من المطاعم والمقاهي، كما يضم مدينة ملاهي داخلية للكبار والأطفال.

يحتوي المول أيضاً على فندق يضم العديد من المرافق الفاخرة، بالإضافة إلى مكاتب تجارية ومساكن.

مول سيام باراجون

مول سيام باراجون “Siam Paragon” نجح أن يكون واحد من أكبر 10 مولات تجارية في العالم وكم تبلغ مساحتها؟، وهو يقع في وسط مدينة بانكوك في تايلاند، وتبلغ مساحته 500 ألف متر مربع، وتم افتتاحه في عام 2005.

يتميز هذا المول بتصميمه الفاخر والحديث، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة متنوعة من المحلات التجارية الفاخرة، والمطاعم، وصالات سينما، وعدة مراكز ترفيهية للكبار والأطفال، مثل صالات عرض الفنون ومركز للتزلج الجليدي.

وإذا كنت تريد التعرف على مزيد من المعلومات حول هذا المول قم بمشاهدة هذا الفيديو:

قد يهمك أيضاً: أفضل مول في السعودية .. ما هي أهم 10 مولات في المملكة؟

في ختام هذا الاستكشاف الشيق لـ أكبر 10 مولات تجارية في العالم وكم تبلغ مساحتها؟ تمنى نحن فريق ترحالك أن تكون استفدت من المحتوى المعروض، وإذا سبق لك وزرت أحد تلك المولات لا تنس أن تشاركنا تجبرتك هناك..

ما هو اكبر مجمع في العالم؟

إن مول العالم دبي هو أكبر مجمع مراكز تجارية في العالم، وهذا بفضل المساحة الهائلة له والتي يمكن أن تتضاعف مستقبلياً مما يجعله المدينة العالمية المميزى للتسوق.

ما هو اكبر سوق تجاري في العالم؟

إن نيو ساوث تشاينا مول هو اكبر سوق تجاري في العالم حيث أن مساحته تزيد عن 6 مليون قدماً مكعباً.

ما هو اكبر مول في شمال افريقيا؟

إن اكبر مول في شمال افريقيا هو مركو مول والذي يقع تحديداً في المغرب بالدار البيضاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى