السفاري والتخييم

إليك 4 من أفضل أماكن تخييم في الرياض

بدأ موسم التخييم خاصة أن الوقت الحالي من السنة هو أنسب وقت لرحلات التخييم، ويبحث المواطنين والمقيمين في السعودية عن أفضل أماكن تخييم في الرياض، خاصة وأن الرياض بها عدد كبير من مواقع التخييم المميزة، والتي يمكنك أن تقوم بعمل رحلة تخيمية أنت وأصدقائك بها، ولكن هناك عدد من الشروط الخاصة بالتخييم واستخدام المخيمات، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم قائمة تتضمن 4 من أفضل أماكن تخييم في الرياض، ,كذلك أهم شروط التخييم في الرياض.

قد يهمك أيضاً: أدوات التخييم.. تعرف على أهم 5 أدوات ضرورية لرحلتك

التخييم في الرياض

4 من أفضل أماكن تخييم في الرياض
التخييم في الرياض

إن الرياض بالمملكة العربية السعودية هي أكثر المواقع التي يتم قصدها بغرض رحلات التخييم، ويعود ذلك إلى احتواء الرياض على عدد ضخم من المواقع الطبيعية المناسبة لأجواء التخييم بها.

كما أن أحد أسباب الجذب إلى أماكن تخييم في الرياض هو أن البيئة هناك متنوعة بشكل كبير، كما أن الطقس هناك مناسب للرحلات التخيمية، فإذا كنت تبحث عن جهة لتخييم في السعودية فالرياض هي وجهتك المناسبة.

شروط التخييم في الرياض

4 من أفضل أماكن تخييم في الرياض
شروط التخييم في الرياض

قبل عرض أفضل أماكن تخييم في الرياض سنحتاج أولاً للتعرف على الشروط الخاصة بالتخييم هناك، حيث تفرض الرياض عدد من الشروط الواجب الإلتزام بها عند الرغبة في التخييم بالرياض، وفيما يلي أهم تلك الشروط:

  • استخدام مواد ومخيمات سهلة التركيب والفك وآمنة.
  • يجب عدم حرق أي نوع من النفايات في أماكن التخييم المختارة.
  • التخلص من النفايات المختلفة بالطرق التي تحافظ على البيئة.
  • ضرورة ترك مسافة قدرها 200 متراً على الأقل بين المخيمات وبعضها.
  • ممنوع استخدام أي مكبرات صوت في أماكن التخييم.
  • يجب توافر شخص على الأقل يستطيع التعامل مع الإصابات والحالات الطارئة.
  • توافر أدوات الإسعافات الأولية.
  • توافر أدوات ومستلزمات التخييم.
  • عدم اصطحاب الأسلحة أو الحيوانات الأليفة في أماكن التخييم.
  • الالتزام بشروط ومتطلبات مكان التخييم المختار.

وأي شخص من المخيمين يتعدى تلك الشروط ولا يلتزم بها سيتم منعه من التخييم في المكان، مع فرض عقوبة عليه في حالة التسبب في أية أضرار للآخرين أو للبيئة.

قد يهمك أيضاً: شروط التخييم في السعودية و9 نصائح هامة قبل التخييم هناك

أماكن تخييم في الرياض

بعدما تعرفنا على أهم شروط التخييم في الرياض، يمكننا الآن الانتقال لعرض أفضل 4 أماكن تخييم في الرياض، والتي حتماً ستجعلك تحظى بتجربة تخييم لا مثيل لها ولن تنساها على الإطلاق:

روضة التنهات

4 من أفضل أماكن تخييم في الرياض
روضة التنهات

تأتي روضة التنهات على رأس أفضل أماكن تخييم في الرياض، وذلك لأن بها العديد من الوديان، كما أنه يتواجد بها عدد ضخم من أشجار السدر، وفي موسم الربيع تزهر الورود والنباتات هناك.

ويحيط بروضة التنهات من الشرق رمال الدهناء، كما أن هناك وادي الطيري والعتك، ويمكنك هناك أن تقضي ليلة تخييم مذهلة فهي من المواقع ذات الجو المستقر نوعاً ما كما أن السماء وقت الغروب تكون بديعة هناك.

الموقع

تقع روضة التنهات على بعد حوالي 180 كيلومترًا من شمال الرياض، ,هناك ستجد عدد من الإرشادات التي توجهك لمكان الروضة تحديدًا.

وادي الطوقي

ثاني أفضل أماكن تخييم في الرياض هو وادي الطوقي، وهو أحد الأودية الطويلة في الرياض ويوجد هناك بيئة مناسبة للرحلات التخيمية، ولكن يوجد هناك منطقة طينية رطبة، والتي يمكن أن تتعرقل السيارات بها.

لذا يفضل بمجرد الوصول إلى وادي الطوقي ركن السيارة الخاصة بك في مكان قريب والتمشية حتى تصل للمكان الذي تود التخييم فيه لتجنب المنطقة الطينية هناك، كما يكثر في وادي الطوقي أشجار الطلح، ولكن بشكل عام هو من أماكن التخييم الرائعة بالرياض.

الموقع

يقع وادي الطوقي شمال طريق المجمعة القديم، وإذا كنت ستذهب إليها من العاصمة، فيمكنك أن تسلك الشارع التخصصي متجهاً نحو الشمال حتى تتجاوز الدائري الشمالي والدوار والسير قليلاً حتى تصل إلى مخرج حفر العتش، هناك ستجد وادي الطوقي في مواجهتك.

قد يهمك أيضاً: شركة عالم السعودية للسفر والسياحة و 7 عروض مميزة

 منتزه الثمامه

لا يمكننا الحديث عن أفضل أماكن تخييم في الرياض ولا نذكر منتزه الثمامه البري في الحديث، فهو من أفضل المنتزهات الموجودة بالرياض رحلات التخييم، كما يوجد هناك أماكن لتأجير الخيام الجاهزة.

ويُعَد منتزه الثمامه مناسب للعائلات التي تريد اصطحاب أولادها في رحلة استكشافية مخيمية، خاصة وأنه على جانبي الطريق في منتزه الثمامه يوجد مجموعة من ألعاب الأطفال المميزة.

الموقع

يقع منتزه الثمامه في شمال الرياض، لذلك فهو أحد أقرب أماكن تخييم في الرياض.

روضة الخفس

أحد أماكن التخييم المميزة في الرياض هي روضة الخفس، هي مكونة من سهل رملي كبير، كما أن هناك العديد من أزهار النفل مع عدد قليل من الأشجار، ويمكنك أن تجد في روضة الخفس مجموعة كبيرة من الأودية.

وأهم الأودية المتوفرة في روضة الخفس هي وادي شعيب محرقة وكذلك وادي شعبي دقلة، ولعل أكثر ما يجعل روضة الخفس مناسبة للتخييم هو استقرار البيئة بها كما أنها محاطة من الشرق بجبال العرمة، كما أن الرمال تحيط بها من الغرب.

الموقع

تقع روضة الخفس شمال الطريق التخصصي في الرياض، مع الاستمرار في السير حتى الوصول لمفرق الصمان، وعندها ستجد الروضة على يسارك بعد القليل من السير.

قد يهمك أيضاً: موسم الرياض 2021 ..أهم الفاعليات والمفاجآت والموعد الرسمي

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى