ثقافية

أين يقع المتحف الوطني الأردني؟ تعرف على أهم محتوياته

ما هي أسعار تذاكر دخول المتحف الوطني الأردني؟ وما هي مواعيد زيارته؟ إن المتحف الوطني الأردني يعتبر واحدًا من أهم متاحف الفنون الجميلة في الأردن وفي العالم، وهو من أجمل المتاحف الحضارية التي توجد في المملكة الأردنية الهاشمية، ويعتبر من أهم وأبرز المعالم المتميزة في عمان العاصمة، هذا ما سنوضحه في مقالنا الحالي.

المتحف الوطني الأردني

المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة
المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة

إن دولة الأردن العربية واحدة من أجمل البلاد على مستوى العالم، وتتميز بوجود عدة متاحف بها، ومن أهم المتاحف المتواجد في الأردن، المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة.

ويقع المتحف بالقرب من مركز العاصمة، أي في أحد المناطق الجيدة الجميلة القريبة من جبل اللويبدة، ويعتبر المتحف من أجمل الأماكن السياحية في عمان خاصةً وفي الأردن عامةً.

ولقد تم تأسيس المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة على يد الجمعية الملكية للفنون الجميلة، وقاموا بافتتاحه رسميًا في أواخر عام 1980 ميلاديًا.

وكان الهدف الأساسي من إنشاء المتحف هو، تبادل الثقافات الفنية وحركة المعارض بين الأردن وبين المتاحف الفنية الأوروبية العالمية، مما ترتب عليه أنه أصبح واحد من أكبر وأهم الوجهات السياحية التي تعمل على جذب الآلاف بشكل سنوي.

قد يهمك أيضاً: المتحف القومي للحضارة بالفسطاط.. وأهم 10 معلومات لا تعرفها

أنشطة يمكنك القيام بها في المتحف الوطني الأردني

المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة

يوجد العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها داخل المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، ففي بداية الأمر يمكنك الذهاب إلى المتحف بصحبة عائلتك أو أصدقائك.

يمكنك القيام بالتجول في كافة أنحاء المتحف من الداخل لكي تعرف جميع محتوياته التي لا يمكن تقديرها بثمن.

ومن الممكن أيضًا القيام بالاطلاع على جميع الأعمال الفنية التي تقام في المتحف باستمرار لبعض الفنانين المعاصرين مجانًا، ومن الممكن أن تقوم بالتقاط الصور الفوتوغرافية الرائعة للذكرى.

ولن نغفل عن ذكر مقهى المتحف الذي لا بد عليك أن تزوره بعد الانتهاء من جولتك في المتحف، فإن للمقهى مميزات رائعة مثل أسعاره الرمزية على كافة المشروبات المنعشة والقهوة العربية الأصيلة.

قد يهمك أيضاً: المتحف الوطني العماني.. وأهم 5 معلومات لا تعرفها

أسعار تذاكر دخول المتحف الوطني للفنون الجميلة

إن سعر التذكرة الواحدة للفرد حوالي 3 دينار أردني، وهو ما يعادل 4.23 دولار أمريكي.

أوقات الزيارة

لتتمكن من دخول المتحف الوطني الأردني يجب عليك شراء تذكرة الدخول، والذهاب إلى المتحف في الوقت الوقت المحدد للزيارة، والمتحف يكون مفتوح للزائرين يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءً.

مميزات المتحف

يوجد العديد من المميزات التي تخص المتحف الوطني الأردني، وهي كالتالي:

  • يميز المتحف بوجود ساحات داخلة.
  • مناسب للمجموعات بشكلٍ كبير.
  • والمتحف مناسب للعائلات.
  • يناسب المتحف ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • يوجد العديد من الفنادق القريبة من المتحف التي تسهل على الزوار زيارة المتحف ثم المبيت بتلك الفنادق، ومن أمثلتها فندق ايبيس عمان، وفندق لاكاسا عمان.

قد يهمك أيضاً: متحف الحضارة أين يقع وسعر تذكرة الدخول

محتويات المتحف الوطني الأردني

المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة

يحتوي المتحف على العديد من القطع الفنية المتميزة، فنجد أن المعرض الخاص بالمتحف يضم مجموعة كبيرة من المعروضات التي يصل عددها الآن لأكثر من 2000 قطعة فنية.

وتلك المعروضات في الحقيقة هي معروضات ترجع إلى أكثر من 520 فنانًا من 43 دولة إسلامية عربية حول العالم، وقد تم عرض عدد لا بأس به من تلك المعروضات لفترات مؤقتة في مختلف أنحاء العالم.

ولقد تم تصنيف المتحف الوطني الأردني كواحد من أهم المتاحف الفنية على مستوى العالم.

إن كثير من السياح من كافة أنحاء العالم يقومون بزيارة المتحف ويأتون إليه من كل حدب وصوب، خاصةً أن لكثير من السياح حول العالم يحبون الفنون الجميلة ويقدرونها بشكلٍ كبير.

تحت في حاجه اسمها معلومة: يمكنك عند زيارة المتحف الوطني الأردني الإقامة في أقرب فندق هنا (اسم الفندق) وعليه اللينك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى